اذهب إلى المحتوى

تحريض على الفسق والفجور


 مشاركة

Recommended Posts

حكى لى احد الاصدقاء قضية كانت معه لاحدى راقصات الملاهى اليلية ، من انها متهمة بتحريض رواد الملهى بالفسق والفجور لقيامها -حسب ما سطر فى المحضر - بالتمايل والاهتزاز مما يثير الغرائز الجنسية (ترقص) مع اصدارها بعض الاصوات التى توحى بذلك .

وبعد انكارها فى تحقيقات النيابة وتقديمها رخصة صادرة من وزارة الثقافة تتضمن التصريح لها بالرقص الشرقى والعمل فى الملاهى اليلية لتثبت برائتها ليخلى سبيلها ، حبستها النيابة (4) ايام وفى المحاكمة حكمة عليها المحكمة بالحبس (شهر).تضاربت الأراء بين المحامين الذين استمعوا الى هذة القضية بين مؤكد لادانة الراقصة ومؤكد لبرائتها ؛ فدفعنى الفضول الى ان اطلب من صديقى هذا الاطلاع على اوراق هذه القضية فوجدت ان السلوك الاجرامى المسوب الى هذه الراقصة هو بالفعل الاهتزاز والتمايل المصحوب بنية او(القصد الجنائى) كما نسميه اثارت غرائز الغير وافساد هم.

انتهت المناقشة بعد مطالعة الجميع لرخصة الرقص والعمل بالملاهى الى وجوب براءة هذه الراقصة وهذا من النا حية القانونية صحيح تماما

الا اننى كنت اشعر من داخلى ان هناك انعدام لمعنى المساوة والعدالة فى ادانة هذة وترك هؤلاء الاتى يتمايلن ويهتززن امام اعيننا فى االقنوات التلفزيونية والفضائية ؛فعدت الى مكتبى وطالعة القانون 10لسنة 1961 والخاص بالاداب العامة وبعض مبادئ محكمة النقض به

فوجدت ان الاساس هو ادانتها وادانة كل من تمارس الرقص ولو مرخص لها "لانة لاشك ان ترقيص البطن قد يثير الغرائز اذا كان الوصف الذى وصفه ضابط المباحث الذى شهد (بان المتهمة اثناء الرقص كانت عليها ملابس قصيرة تشف عن جسمها وان البطن كانت تنثنى روحة وجيئة مما يثير طبعا)"(نقض مجموعة القواعد القانونيه ج1 رقم231 ص270 سنة 18 قضائية)

وكذلك "(وحيث ان المحل الذى كانت ترقص فيه المتهمة هو محل عمومى يخدلة الصالح والطالح فاذاكان بعض داخلية قد تتلم احساسهم لدرجة عدم الخجل مما يشهدون فان البعض الاخر لاشك ان احساس الحياء لديهم بنجرح من شهود تلك الحال ويكفى تحقق هذا الانجراح ولو عند البعض حتى يكون الفعل مستوجبا للعقاب حسب القانون)"

والسؤال الذى يطرح نفسه الان اين تفعيل هذا المبدء فى هذه الايام المباركة مع ما يدعون على انفسهن من انهن فنانات وانهن يؤدين رسالة ادخال البهجة والسرور على نفوس الناس بل والاكثر أن تستمع الى ما سول لهن شيطانهن من ان فلانه كانت فى مشكلة ما -موت احد او طلاقها لااذكر_ واطرت الى الرقص فى حفلة من اجل الناس بل ونرى كل يوم على الفضائيات العربية الراقصات العربيات الاتى لاتخلو منهن اغنيه يرتكبن هذه الجريمة باسم الحرية الفيية فأين سيادة القانون الذى نتشدق به فى كل حالة

رابط هذا التعليق
شارك

فى فيلم "الراقصه و السياسى" أراد السياسى تأديب الراقصه فحرّض مباحث الآداب ضدّها التى اتّهمتها بالرقص الخليع المثير للغرائز !! فكان سؤالها : هو فيه رقص خليع و رقص مش خليع !! :blink: والله عيب عليهم رجال المباحث التورّّّط فى هذه القضايا التافهه التى تنتهى للا شئ ..

رابط هذا التعليق
شارك

يا سيدي المواضيع في وقتنا الحالي اختلطت و لم يعد احد يستطيع التمييز او التفريق بين ما هو مقنن و ما هو مجرم 00 في وقت من الاوقات كان في مصر قانون ينظم ممارسه الدعاره نعم الدعاره 00 انا طبعا لا ادعو لتقنينها مره اخري 00

لكن اماكن ممارسه هذه الرزائل كان محدد بعيدا عن اماكن سكن الاسر والعائلات 00 كان معروف نوعيه مرتادي هذه الاماكن و كان اغلبهم من الاجانب وقت الاحتلال 00 او الخارجين عن القانون 00 و كان ايضا معروف للجميع الغايه من ارتيادها 00 لكن الان الرزائل تدخل بيتك دون ان تدري و دون ان تسمح لها00 لتجرح انظارك و انظار افراد اسرتك00

يكفي ان تغفل ثانيه و تبطئ و انت تحرك الريموت فتجد بدلا من البطن عشرات البطون و الصدور و كافه ما لا يصح ان تجده علي شاشتك 00 ناهيك عن النظرات و الايحائات الصريحه و الوقحه00 ماذا تقول عن الاغاني التي تصور في دورات المياه 00 و غرف النوم00يا سيدي انهن لسن براقصات 00ولا مؤديات 00 او مطربات 00 لكنك تراهن يحترمهن المجتمع 00 و صورهن تنشر في كل الصحف 00و يحصلن علي الجوائز و الرواتب القيمه 00 و اخبارهن تتصدر المجلات الفنيه 00 اي فن هذا 00 ارجوك لا تتحدث عن سياده القانون 00 لان السيد الان هي الفنانه الشامله ام الفنون00

رابط هذا التعليق
شارك

ويكفى ان نجد من يخرج علينا من هؤلاء من الراقصات وتقول

العمل عبادة

اذن وهى ترقص فهى فى حالة ذكر لله

او يخرج علينا من يقول انه بعد انتهاء المسرحية يعود لمنزله ويصلى قيام الليل

او من تقول انها تقوم بعمل موائد للرحمن فى رمضان

او من تقوم بالحج والعمرة

رابط هذا التعليق
شارك

العمل عبادة في الصالح وليس في معصية الخالق

الان نحن في زمن صعب جدا وسوف يقودنا الي الهاوية اذا لم نتحرك دفعا عن حيائنا اذا كان فينا بعضا من الحياء

الله الهادي

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

أنا شاهدت برنامج منذو فترة فى شهر رمضان الكريم كان البرنامج بالتحديد مستضيف راقصة شديدة الشهرة

والسؤال ليها كان

ألا يغضب زوج بنتك من كونك راقصة

الرد كان ده ليه الشرف

إذا كان الشرف فى الرقص إيه المانع من إن كلنا نكون رقاصين

الله يعوض علينا

رابط هذا التعليق
شارك

  • 3 months later...

يا اخوانا ..

لو ولي الأمر سمح بكده .. و دستورنا بيسمح بكده .. فين المشكلة بقى !!

أنا عاوز أقول بالمختصر المفيد

سياسة البلد للأسف ليست منع الفسق .. و لكن مطالبة الغير راضي عن الفسق .. أن يدير وجهه .. و المفروض أن يتكلم نواب مجلس الشعب و الشورى عن هذه المواضيع .. و المطالبه بعمل استفتاء للشعب .. كتمهيد لتشريع قوانين تمنع الفسق المستشري في أوساط الفن و الثقافة !!!

و لكن .. لن يحدث هذا للأسف .. لأسباب كثيرة .. و لذلك .. أدعو كل من يخاف الله .. أن يدير وجهه و وجه أطفاله و نسائه .. و أن نتصدى جميعاً بما نستطيع داخل بيوتنا .. فالأمر ليس بأيدينا للأسف ..

لو كان هناك تجمع لمنع الفسق .. لصار التجمع أرهابياً .. و لو تحدث عضو نيابي عن الفسق .. لصار أخوانجي قديم !! .. و لو رآئك محب للفسق و أنت تدير مجدهك .. لقال عليك متشدد و متطرف !! والله إنها لمهزلة !!

لا حول ولا قوة إلا بالله

رابط هذا التعليق
شارك

  • 3 months later...

بعد السلام والتحية

لو فرضنا ان شخصا يملك منزلا سواء شقه او فيلا او شاليه واستضاف فيه احدى الفتيات سواء على وجه الصداقة او بمقابل اي مارس معها المحرم فما هو الموقف القانوني وما هو دليل الاثبات وهل تفتيش المنزل له شروط في هذه الحالة.

اسمع ان الرجل يكون في موقف الشاهد فما هو الاجراء الذي يتخذ بحقه لو كان اجنبيا

الاجابة مهمه لأن أحد أصدقائي تعرض لهذا الموقف من مخبر الاداب واخذ منه حوالي 500 جنيه وقاله المحامي المره الثانيه اضربه على قفاه ازاي تدخله البيت بدون اذن تفتيش وبعدين هي الشقه مش تمليك يعني مش ايجار مفروش عشان ينطلك كل شويه

فيه حد عنده اجابه وفضلا بدون فلسفه زايده.

رابط هذا التعليق
شارك

السؤال واضح وهذي بلدكم انتوا ادرى ايش حاصل فيها ولا تنسوا ان السينما المصرية هي اللي افسدت اخلاق الشعوب العربية

ولو ما بنات الليل اللي بيطلعوا في الافلام ما كانت اشتغلت السينما

المسؤلين عندكم مركزين على السياحة في الكباريهات والشاليهات

هذا اللي ظاهر قدام الناس فكيف حيكون الخافي

دائما يطلع لنا القانونيين عندكم بالحرية الشخصية

والضرائب بتتاخذ منها

والحين جاي تتفلسف

سؤالي واضح عندك جواب تفضل واذا ما عندك فياليت تلم نفسك.

رابط هذا التعليق
شارك

نعم يا أخ ابو ماجد

هذه بلدنا ... ونحبها ونعشقها على ماهي عليه

بلدنا يا سيد هي بلد محترمه بكل مافيها ... بلد كل من فيها يحبها ويعلم مساوئها

بلدنا التي لا تخفي عيوبها في ثوب من الفضيلة الزائفة الملوثة

بلدنا التي تحمل كل معاني الخير والحب والجمال

عيب عليك ... ولكن المثل يقول ... إن لم تستح فاصنع ماشئت

سلام

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ / أبو ماجد

سلام عليك ...

نعم مصر بلدنا .. ونحن نعرفها جيداً ... وليست كما تصفها ...

وتصحيح لمعلوماتك ..

السينما لا تفسد أخلاق الشعوب .. السينما عادة ترصد الأوضاع والوقائع والسلوكيات .. وهذا معلوم ..

فالسينما المصرية لم تفسد أخلاق الشعوب العربية .. بل أنها ترصد فقط ...

والمسئولين في مصر مركزين على السياحة في الكباريهات والشاليهات ..

هذه معلومة جديدة ..

نتوقع منك تصحيح وتصويب لكلامك هذا ..

رابط هذا التعليق
شارك

ولا تنسوا ان السينما المصرية هي اللي افسدت اخلاق الشعوب العربية

يا أبو ماجد اتقي الله وقول كلام غير ده

يعني الشعوب العربية كانوا قبل 100 عام - أصل السنيما ظهرت في مصر من 100 عام تقريباً - كانت الشعوب العربية لا يغادرون المساجد ويتمتعون بورع وتقوى الصحابة الأوائل وإحنا الل أفسدناهم ؟

ده على كده يبقى السنيما الأمريكية أفسدت أخلاق العالم كله بقى وغحنا مش واخدين بالنا ؟

وبعدين أفسدت العالم غزاي ودولة زي السعودية ما فيهاش سنيمات وحتى وقت رقيب لا يتعدى 15 عام لم تكن هناك قنوات فضائية

وحتى دول الخليج لسه من سنوات معدودة السنيمات منشاة فيها ؟

يا عزيزي نحن شعب لدينا حرية في التعبير عن الرأي .. ونقول للاعور إنت أعور في عينه .. ولا نستحي من ذكر عيوبنا وتسليط الضوء عليها ومن ثم إصلاحها ...

أما قمة الفساد هو أن ترى الفساد ويُتستر عليه ثم يُقال " كل شيء تمام ... كل شيء مظبوط "

رابط هذا التعليق
شارك

تم حذف المداخلة بمعرفتي لكونها مليئه بالاسفاف الخارج

ويعد هذا تحذير نهائي وأخير للعضو أبو ماجد

وللعلم ... فإن الموقع أسمه محاورات المصريين لمشاكل مصر والمصريين

ولن يسمح بأي نوع من أنواع التطاول والإسفاف على مصر وشعبها من أي ماكان

الإدارة

داروين

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 26
      أدمن صفحة "العسكرى": رصدنا تحريض وشفرات كلامية تدعو لمواجهات دامية مع القوات المسلحة!! على رأى الحكيم اللى قال يا واد يا مشفر
    • 0
      مصادر : مركز دراسات لدحلان يغذي حملة تحريض بعض الكتّاب المصريين على حماس 2008-02-08 فلسطين الآن – وكالات - قالت مصادر مصرية مطلعة: إن مركز دراسات وأبحاث أنشأه مؤخرا محمد دحلان، أحد رموز الانقلاب في حركة فتح يغذي حملة التحريض التي يشنها عدد من الكتاب المصريين على حركة "حماس"، بعد فتح الحدود المصرية الفلسطينية. ونقلت صحيفة فلسطين عن المصادر قولها :" إن دحلان أسس مركز الدراسات المذكور ومقره القاهرة قبل نحو عامين بتكلفة مليون دولار من أجل أن يكون أحد أكبر مراكز الأبحاث في المنطقة وذلك من خل
    • 0
      رسـالة تحريض ! ـ عمرك سألت نفسك أحنا بيتعمل فينا كدة ليه؟. ـ عمرك سألت نفسك أحنا ليه لما دخلنا المدرسة او الجامعة عمرنا ما فهمنا حاجة غير شوية كلام نحشى بيه دماغنا ونفرغه على ورقة الأمتحان او حتى منفرغوش أهو كله كلام عمرنا مافهمناه ولا ناقشناه. ـ عمرك سألت نفسك أحنا ليه لما أتخرجنا من الجامعة كان المستقبل مجهول وأن أحنا اتعلمنا حاجة و واشتغلنا حاجة ثانية خالص ده لو لاقينا شغل أصلاً . ـ عمرك سألت نفسك أحنا ليه لما نيجى نحب عمرنا ما نقدر نتجوز البنت اللى أحنا بنحبها . ـ عمرك سألت نفسك هو ل
×
×
  • أضف...