اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الإسلام يجتذب الطلاب الأمريكيين - سى ان ان


freefreer

Recommended Posts

[b:post_uid0]الإسلام يجتذب الطلاب الأمريكيين[/b:post_uid0]

تشهد الجامعات الأمريكية في الخريف الحالي تحولا في نوع الموضوعات الدراسية التي باتت تحظى باهتمامات الطلاب بعد هجمات 11 سبتمبر / أيلول الماضي مثل الإسلام واللغة العربية والتاريخ وتكنولوجيا تأمين المعلومات.

ففي العديد من الجامعات الأمريكية تزايد الإقبال على التسجيل في الفصول الدراسية التي تتناول موضوعات مثل الإسلام والتاريخ السياسي والإرهاب، وهي الموضوعات التي أصبحت تجتذب الطلاب الأمريكيين، وفقا لما بثته وكالة AP.

وعلى سبيل المثال، استحدثت جامعة أوهايو فصلا دراسيا عن " السياسة والثقافة في آسيا الوسطى. " وبدأت إحدى الجامعات الأمريكية فصلا دراسيا عن " الإرهاب البيولوجي "، وكل ما يتعلق به من النواحي العلمية والتاريخية، وهو أحد العلوم الجديدة التي باتت تحظى بالاهتمام.

وقد استجابت جامعة جورجيا للإقبال الهائل على دراسة الإسلام واللغة العربية، وتعاقدت مع أستاذ في اللغة العربية ، وآخر في الأدب العربي للتدريس في الفصول الدراسية الجديدة.

وإلى ذلك، أضافت الجامعة إلى مقرراتها الدراسية كورسات عن حياة نبي الإسلام محمد ، والأصولية في الإسلام، والحرب والسلام والدين.

وكما أدت أحداث 11 سبتمبر / أيلول الماضي إلى استحداث فصول دراسية جديدة ، أسفرت عن تزايد الإقبال على فصول تراجع اهتمام الطلاب بالتسجيل فيها في فترات سابقة ، وعلى سبيل المثال، ألغت جامعت جورج ماسون الأمريكية فصلا دراسيا الخريف الماضي عن تكنولوجيات تأمين المعلومات بسبب إعراض الطلاب عن التسجيل فيه من قبل. أما الآن فقد بلغ عدد الطلاب المسجلين في فصل دراسي عن هذا الموضوع 40 طالبا ، وتم فتح فصل آخر لمواجهة أعداد الطلاب الراغبين في التسجيل.

والخريف الحالي سيستخدم جيف هيسون الأستاذ في جامعة القديس جوزيف في فيلادفيا أحداث 11 سبتمبر / أيلول الماضي في تدريس فصل دراسي عن " التاريخ والذاكرة ."

http://arabic.cnn.com/2002/scitech/9/5/isl...rses/index.html

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...