اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إذا عُرف السبب


الأفوكاتو

Recommended Posts

إذا عُرف السبب, بطل العجب!!!!

" ذا نيشين " كشفت المستور : مؤسستان مؤيدتان لإسرائيل وراء تفكير واشنطن فى تغيير أنظمة حكم عربية  

ذكرت مجلة تقدمية أمريكية في تحقيق طويل لها ان مؤسستين مؤيدتين لإسرائيل ومحافظتين تقومان الآن بالتأثير علي السياسة الخارجية الأمريكية رسما وتحديدا، وأوردت المجلة ذا نيشين في مقال طويل أن المعهد الوطني للشئون الأمنية، ومركز السياسات الأمنية يقفان وراء العديد من المواقف والأفكار والتصريحات التي قدمتها الإدارة الأمريكية، خاصة في موضوع تغيير الأنظمة في الدول العربية، السعودية والعراق، والسلطة الوطنية وسورية.

وقال التقرير الذي سيصدر في عدد المجلة الجديد في الثاني من سبتمبر أن معظم أعضاء الإدارة الأمريكية الحاليين، بمن فيهم نائب الرئيس الأمريكي كانوا أعضاء في المركزين.

وأشارت المجلة الي ان التقرير، الذي قدمه مجلس سياسات الدفاع والذي يرأسه ريتشارد بيرل، احد اكثر المتحمسين لضرب العراق، عن السعودية كان نتاجا للافكار التي يدعو اليها المركزان.

ولاحظ التقرير ان الافكار التي تدعو اليها الجماعات ذات الاتصال الوثيق بإسرائيل والسياسات الليكودية صارت مؤثرة بشكل كبير في داخل إدارة بوش لدرجة ان الانحراف عنها، سواء جاء من الخارجية او المخابرات الأمريكية، يعتبر هرطقة ضد الافكار العقائدية التي يدعو اليها المركزان . وقارنت المجلة بين الدور الذي لعبته لجنة مواجهة الخطر الحاضر في السبعينيات والثمانينيات اثناء إدارتي كل من كارتر وريجان والدور الحالي الذي يلعبه المعهد الوطني للشئون الأمنية.

ومن بين الأسماء المؤثرة العاملة في المركزين والتي تستمع اليها الآن الإدارة الأمريكية مايكل ليدين الذي كان ينسق مع الإسرائيليين اثناء عملية ايران/ كونترا التي ادارها اوليفر نورث السابق، والذي يدعو للحرب الشاملة ضد العراق، فيما يقود اندرو مارشال وهارولد رود من مكتب التقييم التابع لوزارة الدفاع الحملة لإعادة هندسة حكومتي السعودية وإيران. كما يعمل ليدين مع عدد آخر من أعضاء مجلس سياسات الدفاع لرسم الاستراتيجية العظيمة في الشرق الأوسط ، والتي تطالب بالتركيز علي العراق وإيران ومصر.

وكالات الأنباء

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...