اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل من تعليق؟ - على هذه الفتوى؟


الأفوكاتو

Recommended Posts

مفتي مصر الأكبر: العلاقة مع إسرائيل .. خيانة لله والأمة  

قال مفتي مصر الأكبر الشيخ نصر فريد واصل في مقابلة مع اسبوعية "العربي" نشرت أول أمس الجمعة ، ان التعاون مع إسرائيل خيانة لله والأمة، مضيفا ان المصريين الذين يزورون اسرائيل او يتزوجون من اسرائيليات يجب ان يعتبروا مجرمين.

وتابع قائلا "زيارة اسرائيل ترقى الى مستوى جريمة امن دولة". وقال: ان الحرب مستمرة مع اسرائيل.. الحرب اقتصادية في الدرجة الاولى، والحرب التجارية هي واحدة من أمضى الاسلحة ضد العدو".

اضاف ان الرجال المصريين الذين يتزوجون من نساء اسرائيليات يجب ان "يعاقبوا" لأنهم "جواسيس وعملاء وفي ادنى الحالات متعاطفون مع العدو" وتابع هذا ليس زواجا، هذا جنس خارج الزواج وهو ممنوع في الاسلام وهو انتهاك للأمن".

واعلن واصل انه لن يجتمع بإسرائيليين قائلا: "أنا رجل دين واللقاء مع الموفدين الاسرائيليين له علاقة بالسياسيين فقط".

وكان شيخ الازهر محمد سيد طنطاوي قد تعرض لهجوم واسع بسبب اجتماعه بحاخام اسرائيل الاكبر يسرائيل مير لاوفي عام 1997.

المصدر : العربى 17 اغسطس 2002

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الكلام لا يحتاج الى تعليق

فالرجل لم يقل الا الحق

1.png

لا يمكن أن يحيا المجتمع المسلم إلا بالنصيحة والتواصي، المؤمنون يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويؤمنون بالله، هذه رابطة المؤمنين ، نعمل فيما اتفقنا عليه، ولينصح بعضنا بعضاً فيما اختلفنا عليه، ولا نقر بدعة ولكننا ننصح إخواننا في أخطائهم وينصحوننا في أخطائنا حتى نكون مجتمعاً رائداً يحبه الله.

انضم الى مجموعة

وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر

رابط هذا التعليق
شارك

انا ايضا اري ان الرجل لم يقل الا الحق

ولكن ما اعتبره انا الحق ، قد لا يعتبره غيري كذلك

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق
شارك

سامحوني اذا قلت لكم انني لا اتفق مع هذه الفتوي ان كنت ليس برجل دين... ولكن تعالوا نتسائل  ماذا يدفع المصريين لمثل هذه الزيجات غير العوز والحاجة والرغبة في الفرار حتي ولو الي العدو علي امل توفير حياة اكرم وطالما الانسان يعيش بهذه البلاد فلا مانع من الزواج منهم  مع الحرص الشديد الا يستخدمني العدو كجاسوس او اضر بوطني باي شكل.......

اما اللقاء بين رجال الدين المسلمين واليهود فاتفق مع الشيخ لانه سيكون مضيعة للوقت ولا فائدة ستعود منه  والله اعلم .....

مع العلم انه لو كانت الفتوي باجماع العلماء ساخذ بها كليا ولن افكر حتي بعدها...

أننـا ندفع ثمـن غالـي لسلبـيـتـنا وسكوتنـا والثمن قـابـل للارتفــاع الى أن تتعـدى تكلفـة السـكوت والخنـوع تكلفـة التغـيير وقتهـا فقـط قـد يحـدث التغـيـيـر

رابط هذا التعليق
شارك

السبب فى طرح هذه الفتوى للتعليق هو أن ما أتى بها له خلفية سياسية وطنية مبنية على ظروف مؤقتة, و لا  تصلح كفتوى عامة تسرى على  جميع الحالات فى جميع الظروف..

فضيلة المفتى تكلم عن الإسرائيليين, و أعتقد أنه أراد الحديث عن اليهود , و الله أعلم, و لكن زواج المصرى المسلم من فلسطينية مسلمة, أو مسيحى مصرى من مسيحية أو مسلمة  تعيش فى إسرائيل و تحمل الجنسية الإسرائيلية, أين الخيانة هنا؟؟

و فى نفس الوقت, لو تزوج مصرى مسلم أومسيحى مصرى من يهودية تعيش فى المانيا أو المغرب أو تونس,  فهذا مسموح به دينيا.و لا يشكل خيانة!!!

أى أننا نسمح بزواج المصرى المسلم من يهودية تقيم فى أى مكان فى العالم, و لكن نعتبر زواج المصرى المسلم أو المسيحى من إمرأة مسلمة أو مسيحية "خيانة", لمجرد أن الزوجة تعيش فى إسرائيل, التى كانت بلدها قبل أن يحتله العدو.

مجرد تعليق.

Edited By Alavocato on Aug. 24 2002 01:27am

أعز الولد ولد الولد

إهداء إلى حفيدى آدم:

IMG.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

مؤكد يا متر ان المفتى لم يدر بخلده وقت الافتاء أن هناك اناس اسمهم عرب 48 يعيشون علة على قلب مجتمع الدولة الدينية الصهيونية التى اسمها اسرائيل .. وهؤلاء العرب سواء كانوا مسلمين أم مسيحيين هم فى الواقع منا بل انهم طليعة النضال العربى

ثم ان اليهود فى جميع أنحاء العالم (عدا اسرائيل) هم أهل كتاب بالنسبة لنا الا حينما يتعلق الأمر بدولة اسرائيل .. عندها لا يكونوا يهودا بل صهاينة

يجب أن يكون موقفنا الواضح هو معاداة الصهيونية لأنها حركة سياسية استعمارية توسعية عنصرية .. وليس معاداة اليهودية كديانة لهم علينا خارج اسرائيل حق أهل الكتاب .. أما اليهود بداخل اسرائيل فهم جزء من الدولة الصهيونية التى لازالت تغتصب أرضنا وتقتل اخواننا فى الدين والعروبة وحق علينا معاداة هذه الدولة ونصرة اخواننا .. بل انه الواجب الذى تفرضه الشرائع السماوية وأبسط قواعد الانسانية

عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...