اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

الألبان المدعمة اختفت والاسعار تحرق "الغلابة"


Recommended Posts

اختفت البان الاطفال المدعمة من الصيدليات في الاسابيع الماضية وأكد أصحابها ان الانواع المدعمة من الالبان توزع بنسب قليلة وتحصل كل صيدلية علي 3 علب فقط أول كل شهر.. ويطلبون ضرورة زيادة الحصص لتلبية الطلبات الكثيرة اليومية من المواطنين الذين يسألون علي اللبن المدعم.

أشاروا إلي أنه يتوافر كل الانواع غير المدعمة والتي تباع بمتوسط أسعار 24 جنيها للعلبة وان وزارة الصحة تقلل المطروح من الأنواع المدعمة لصالح النوعيات التجارية التي تحقق من ورائها الشركات أرباحا كبيرة

قال د. محمد المهدي صيدلي ان الانواع المدعمة من الالبان والتي تباع بسعر 3 جنيهات للعلبة التي تزن 450 جراماً غير متوافرة في الصيدليات منذ فترة لأن كل صيدلية تحصل علي عدد يتراوح من 3 علب إلي 6 علب شهرياً فقط وهذا لا يكفي طلبات يوم من الشهر.. حيث ان غالبية الاطفال الآن يتناولون الالبان الصناعية.

قالت د. علية عبدالتواب- صاحبة صيدلية- ان وزارة الصحة قللت الكميات المفروض ان تحصل عليها الصيدليات إلي 10% فقط مما كان يصرف أيام وزير الصحة السابق وان كل صيدلية تحصل علي 30 علبة لبن مدعم شهرياً.

أوضحت ان وزارة الصحة والشركة المصرية لتجارة الادوية يقللون المعروض من الالبان المدعمة للترويج للنوعيات التجارية غير المدعمة والتي يصل سعرها إلي 24 جنيها للعلبة الواحدة.. طالب بضرورة توفير الالبان المدعمة للاطفال في الصيدليات بكميات كبيرة لتلبية الطلبات اليومية.

أشار د. ربيع شعبان- صاحب صيدلية إلي ان حجم الطلب اليومي في صيدليته علي اللبن المدعم 25 طلباً يوميا في حين أن حصة الصيدلية 6 علب شهرياً فقط.. مشيراً إلي الجميع يشتكي من عدم توفير الالبان.. وان هناك العديد من الاطفال حالتهم الصحية متدهورة بسب عدم توفير اللبان.

قال : ان اللبن لا يتوافر ألا للفئات الأكثر دخولاً والتي تستطيع الحصول علي اللبن المدعم من الشركة المصرية لتجارة الأدوية الموزع الوحيد لنوعيات اللبن المدعم علي الصيدليات.

قال ان بعض الصيدليات التابعة لشركة تجارة الادوية في الاسعاف أو اغاخان ووسط البلد تصرف اللبن علي أصل شهادة الميلاد 2 علبة للطفل اسبوعياً وحتي ذلك لا يكفي.. لان متوسط تناول الطفل من 3 إلي 5.3 علبة لبن إسبوعياً

منقول من الجمهورية

رابط المشاركة
شارك
  • الردود 46
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

Top Posters In This Topic

Popular Posts

هذه ليست سخرية .. هذه "قلة أدب" طبعا لا أقصد أنك قليل الأدب لا سمح الله .. فناقل الكفر ليس بكافر ولكن هذا هو نموذج السخرية اللا إرادية هل فكرت فيها قبل "لطعها" ؟

طب جميل مجهود تشكروا عليه  لكن عندي ملاحظة بسيطة حضرتك بتقارن السعر اللي هو 30 جنيه انه نص الثمن لماهو في السوق السوداء 60 جنيه وكده انت مخفض 50%  معلش هو السعر اللي اصلا المفروض يباع به كم

  • 9 years later...

يُعجبني في صالوننا الثقافي مما يتمتع به بعض الزملاء  تلك "الثقة" بالنفس، ولغة العالمين ببواطن الأمور، وطرح "الأمنيات" والآراء الشخصية على انها معلومات حقيقية مؤكدة يُطلعونها علينا كمن لهم علاقة أو إتصال بـــ "مصادر" رسمية غير مُتاحة لنا نحن زملاءهم من المتحاورين ...

كان هذا إستهلال لابد منه ....

قرأت منذ قليل تلك المعلومة التى كنت أجهلها وأطلعنا عليها العزيز أبو محمد في مشاركته بإحدى الموضوعات هنا:

5 ساعات مضت, أبو محمد said:

الذي يجهله الكثيرون من المصابين بداء السخرية اللا إرادية

ان شحنات المعونات التي ترسلها مصر الي الدول المنكوبة بحروب او كوارث مثل غزة "الحبيبة"

تحتوي علي لبن الاطفال

اي انه من المخزون الإستراتيجي للجيش يا صغيرى 

مخزون يتم توريده "للشعب" بنصف الثمن من مخزون "جيش الشعب"

لم يُلق عليه "بالطائرات" و لم يتلقاه "الشعب" في مخيمات للاجئين

كما تتمنى سعادتك

وفي نفس الوقت وقع نظري على هذا نص هذا الخبر من على موقع الشروق الذي نُشر مساء أمس:

اقتباس

وزير الصحة: القوات المسلحة ضخت 30 مليون عبوة لبن أطفال بالصيدليات بـ30 جنيهًا

wazer-el-sha-1-9.jpg

وزير الصحة

القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الخميس 1 سبتمبر 2016 - 5:25 م | آخر تحديث : الخميس 1 سبتمبر 2016 - 5:25 م

قال الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، إنه تم إحاطة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الخميس، بالبدء في تفعيل مشروع ميكنة صرف ألبان الأطفال المدعم من خلال 1005 مراكز مميكنة في كافة أنحاء الجمهورية منها في القاهرة 109 مراكز و63 بالجيزة، و82 مركزا بالدقهلية، وهي نفسها وحدات الرعاية الصحية بهذه المحافظات التابعة لوزارة الصحة.

وأوضح أن تكلفة المشروع 13,7 مليون جنيه، مشيرا إلى أن مشروع ميكنة هذه الوحدات تم بالاشتراك بين وزارة الصحة والإنتاج الحربي ووزارة التخطيط.

وشدد وزير الصحة، خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر مجلس الوزراء، على أنه لن يكون هناك توزيع للألبان المدعمة خارج تلك الوحدات الصحية وأن الكميات متوافرة وتم استيراد 18 مليون علبة لبن مدعم من قبل وزارة الصحة تكفي الاحتياجات، مشيرا إلى أنه عند حصول الأم على اللبن المدعم تسجل بياناتها الكترونيا .

و
أكد وزير الصحة أن القوات المسلحة استوردت 30 مليون عبوة من الخارج وتباع في الصيدليات بسعر 30 جنيها للعبوة غير مدعمة ولكنها اقل سعرا من العبوات المستوردة الاخرى والتي تباع بسعر 60 جنيها للعبوة .

وأشار إلى انه تم في وقت سابق عمل مناقصة للألبان لشراء العلبة بسعر 26 جنيها وتمنح للرضع المستحقين للدعم بسعر 5 جنيهات للعبوة ، وتتحمل الدولة دعما سنويا يصل إلى 450 مليون جنيه نتيجة لبيع عبوات اللبن بأقل من 21 جنيها من سعر استيرادها

وأوضح ان هناك أربع فئات مستهدفة من لبن الأطفال المدعم هي الام غير القادرة على الرضاعة الطبيعية، والتي ولدت توأم والام التي بها إصابة تمنعها من الرضاعة الطبيعية والحالة الرابعة في حالة الوفاة، لافتا إلى ان اللبن المدعم يستهدف تغطية احتياجات من 270 الف طفل الى 325 الف طفل سنويا، مشيرا الى ان النظام الجديد سيمنع تسرب الألبان المدعومة والتي تباع لمصانع الحلويات.

وقال أن مركز أغاخان الذي تم إغلاقه كان يبيع الألبان لغير مستحقيه، مشيرا إلى أن مركزين قريبين من أغاخان تم من خلالهما صرف 80 علبة لبن مدعومة للمستحقين فعليا، ولن يحصل أي شخص غير مستحق على اللبن المدعوم.

فيا ترى أى "المعلومتان" اصح وأدق ... تلك التى أعلمنا اياها العزيز "ابو محمد" (من دون ذكر المصدر) ... ام تلك المنسوبة لوزير الصحة نفسه، والتى تُطلعنا عليها بعض المواقع .. ولتكن هنا الشروق؟

تم تعديل بواسطة White heart
إعادة صياغة تساؤل.
رابط المشاركة
شارك

الظريف ان هم عاوزين يصرفوا اللبن ببطاقة ذكية قوم ايه وقفوا الصرف لحين الانتهاء من مشروع البطاقات الذكية

 

ده القصة قديمة ومحدش نبه الناس 

http://www.youm7.com/story/2016/4/2/-الباسوورد-ينهى-أزمة-لبن-الأطفال-المدعم-وزير-الصحة-يعلن-صرفه/2656948

"الباسوورد" ينهى أزمة لبن الأطفال المدعم.. وزير الصحة يعلن صرفه بالكروت الذكية لـ350 ألف طفل.. وزيادة منافذ توزيعه لـ1005 بالقاهرة والمحافظات.. منع تسرب العبوات لغير المستحقين.. والتطبيق خلال أشه

 

ف انتظار المبررين 

 

 

رابط المشاركة
شارك
5 ساعات مضت, مصطفي said:

يا أستاذ وايت ال30 مليون علبه اللي الجيش ضخهم كانو من المخزون الاستراتيجي  وهو استورد مكانهم 30 مليون  علشان نبعتهم (لغزه الحبيبه)

طب ما انت شاطر اهو

زى المخزون الاستراتيجى من الأسمنت اللى بيطلع من مصانع "الجيش"

بيتخزن لمدة معينة .. بعدها لازم يطلع يتباع ويتخزن غيره

ليه بقى الجيش عنده مصانع أسمنت ؟ .. أكيد انت شاطر وهتفهمها لوحدك

رابط المشاركة
شارك
في 5/9/2007 at 21:10, Ghost said:

أشاروا إلي أنه يتوافر كل الانواع غير المدعمة والتي تباع بمتوسط أسعار 24 جنيها للعلبة وان وزارة الصحة تقلل المطروح من الأنواع المدعمة لصالح النوعيات التجارية التي تحقق من ورائها الشركات أرباحا كبيرة

كان هذا هو السعر المدعم فى 2007

أما فى 2016 فقد أصبح السعر 30 جنيها

شوفتوا الحرامية ؟ .. آدى اللى خدناه فى 9 سنوات من ضريبة القيمةالمضافة بتاعة أول امبارح

 

7 ساعات مضت, White heart said:

وتباع في الصيدليات بسعر 30 جنيها للعبوة غير مدعمة ولكنها اقل سعرا من العبوات المستوردة الاخرى والتي تباع بسعر 60 جنيها للعبوة .

 

رابط المشاركة
شارك
2 دقائق مضت, مصطفي said:

دي الواحد يجاوب عليها وهو بيتسلي بالفيشار.

طبعا احيانا اسرائيل بتضرب غزه الحبيبه وتدمر بيوتها  فلازم نكون جاهزين بالاسمنت الاستراتيجي

eye::

برافو .. إنت بتدهشنى

كنت متأكد انك هتعرفها لوحدك

رابط المشاركة
شارك
9 دقائق مضت, مصطفي said:

ده سلاح المضرعات

الخطوة اللى جاية بقى :

"مهما كان يا منى .. إسمه جيش .. ماذا نفعل ونحن قلائل وليس معنا سلاح مضرعات؟"

"لابد من الاستعانة بصديق ........ يا منى"

رابط المشاركة
شارك
7 ساعات مضت, مصطفي said:

يا أستاذ وايت ال30 مليون علبه اللي الجيش ضخهم كانو من المخزون الاستراتيجي  وهو استورد مكانهم 30 مليون  علشان نبعتهم (لغزه الحبيبه)

29 دقائق مضت, مصطفي said:

عموما في منافسه غير شريفه بين ناس بتشتري الدولار ب 8.80 وناس بتشتريه ب 13 

اللي مش مفهوم هنا ... هو ان الحديث عن نفس المُنتج (لبن أطفال) بيتم إســـــتــــــيـــــــــراده لصالح وزارتين (وزارة الصحة ووزارة الدفاع) اللي من "المفروض" انهم تابيعين لذات الدولة الواحدة ... بينما عند مُتابعتي لحواركم يا اعزائي ما يصل الى هو انه هناك وزارة (وزارة الصحة) فشلت مؤخراً في إستيراده وتوفيره للعامة .. بينما نجحت الوزارة الأخرى (وزارة الدفاع) في إستيراده وتوفيره للعامة ... وسواء قامت وزارة الدفاع بإستيراده مؤخراً أو كان مُخزن في مخازنها "الإستراتيجية" (مع مراعاة فترة الصلاحية) ... فهى بالتالي يجب وأن تقوم بإعادة إستيراد تلك الكمية التى تم ضخها بالاسواق حتى تظل مخازنها "إستراتيجية" .. ودعونا من مسألة تضارب أو إختلاف الأسعار في الوقت الراهن ... على الأقل حتى أفهم تلك "الفزورة" .... هل تلك الـــ 30 مليون عبوة من لبن الأطفال التى وفرتها دولة "وزارة" الدفاع هى من إنتاج إحدى مصانعها كما يحاول أن يقول لنا العزيز "أبو محمد" في مقارنته تلك:

منذ ساعة, أبو محمد said:

زى المخزون الاستراتيجى من الأسمنت اللى بيطلع من مصانع "الجيش"

بيتخزن لمدة معينة .. بعدها لازم يطلع يتباع ويتخزن غيره

أم ان الحديث عن عبوات لمُنتج مــــــــســــــــتــــــــــــورد لصالح "وزارة" الدفاع المصرية؟؟؟

تم تعديل بواسطة White heart
إضافة عبارة.
رابط المشاركة
شارك

حلو أوى

شوية فيشار لو سمحت يا أستاذ مصطفى من عندك

عشان أقزقز وانا باتفرج على "لعبة المستهبلة"

ما حدش يزعل .. ده اسم لعبة كنا بنلعبها - فى الشارع مش فى النادى - احنا ولاد الناس البلدى

دا كان على أيامنا .. واضح انها بتتلعب اليومين دول برضه .. بس يمكن لها اسم تانى

رابط المشاركة
شارك
19 دقائق مضت, أبو محمد said:

ماهو أنا اقتبست السعر عشان اوفر عليك وقت وابين ان الجيش شوية حرامية

أقولك .. خلينى اساعدك اكتر

eye::

ده جيش بزازات يا منى

لا أفهم ما الداعي الى لغة السخرية تلك .. على الرغم من ان مُلاحظة العزيز "مُصطفى" في تصحيحه لخطأ وقوعك في الخلط بين سعر المُنتج عام 2007 من دون دعم ... وبين سعر ذات المُنتج هذا العام بالدعم ... وحسب تسلسل الحوار الذي أتابعه ... هى مُلاحظة سليمة وصحيحة؟!؟

رابط المشاركة
شارك
15 دقائق مضت, أبو محمد said:

ليست كل السخرية "لا إرادية"

فمنها ما هو أسلوب "أدبى" معروف

بصراحة يا عزيزي .. عن نفسي أفضل أن تجتهد أكثر في مسألة دعم ما تطرحه علينا بكل ثقة وتلقائية كـــ "معلومات" ... أن تدعمها بمصادر محددة حتى يُمكننا الرجوع اليها  ...  أفضل هذا عن الإجتهاد في أساليب السخرية ....
فمسألة ضخ وزارة الدفاع لتلك العبوات الــ 30 مليون .. ليس كما زعمت انها من مخزونها الإستراتيجي ... وانما وكما أعلن الفريق صدقي صبحي، وزير الدفاع بنفسه هنا منذ أكثر من شهر:

اقتباس

فيديو... نائب برلماني: القوات المسلحة قررت استيراد لبن الأطفال

sedky%20sobhy2296.JPG

الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع

عمرو محمد 
نشر فى : الأربعاء 27 يوليو 2016 - 7:01 ص | آخر تحديث : الأربعاء 27 يوليو 2016 - 7:01 ص

قال النائب أحمد العوضي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بالبرلمان، إن الفريق صدقي صبحي، وزير الدفاع التقى، الاثنين، بحوالي 400 نائب برلماني؛ لتحقيق التواصل بين القوات المسلحة ونواب البرلمان بصفتهم ممثلي الشعب.

وأضاف «العوضي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الثلاثاء، أن اللقاء تناول توضيح المخاطر والتحديات التي تواجه الأمن القومي المصري داخليًا وخارجيًا، موضحًا أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة انتهت من إنجاز 1000 مشروع من إجمالي 1700 مشروع تم تكليفها بإنجازهم.

وأوضح أنه تم شرح طبيعة المشروعات القومية التي أنجزتها الهيئة الهندسية، مثل مشروعات تنمية سيناء، والمليون ونصف فدان، وقناة السويس الجديدة.

وأكد أن القوات المسلحة قررت استيراد كميات كبيرة من زيت الطعام ولبن الأطفال، لتوفير المتطلبات والسلع الأساسية للمواطن المصري؛ إسهامًا منها في تخفيف الأعباء عن الحكومة، ومحاربة الغلاء.

وأشار إلى سعي القوات المسلحة لبناء مصانع إنتاج السلع الاستراتيجية مثل الأسمنت، واستكمال مشروعات الأمن الغذائي، وبيع منتجات اللحوم والدواجن للمواطنين بأسعار مخفضة.

وكان اللواء صدقي صبحي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، قد التقى مساء الاثنين، بعدد من أعضاء مجلس النواب، بأحد فنادق القاهرة؛ لمناقشة عدد من القضايا الهامة على الساحة، وفى مقدمتها ما تبذله الدولة لمواجهة الإرهاب.

 

 

رابط المشاركة
شارك
25 دقائق مضت, White heart said:

أن القوات المسلحة قررت استيراد كميات كبيرة من زيت الطعام ولبن الأطفال، لتوفير المتطلبات والسلع الأساسية للمواطن المصري؛ إسهامًا منها في تخفيف الأعباء عن الحكومة، ومحاربة الغلاء.

وبعيداً عن "محاولات الـــ NT" ... و"لعبة المستهبلة" ... والــ "المصابين بداء السخرية اللا إرادية" ... و "جوقة أولاد ام دجدج الندابة" ... الخ ... سأكتفي أولاً بسؤالي البسيط والمتواضع هذا:
من تحديداً من "يقرر" بــــ <<<وزارة>>> الدفاع الإســـــــتـــــــيـــــــــــراد .... والأهم بأموال أى ميزانية تحديداً ... لأن تلك العبارة بمثل هذه الصياغة تُمثل بالنسبة لي "فزورة" بصراحة (حتى لا أستخدم تعبير آخر!)

رابط المشاركة
شارك
4 hours ago, أبو محمد said:

ليست كل السخرية "لا إرادية"

فمنها ما هو أسلوب "أدبى" معروف

بكملة السخرية

 

_ انت متخيل ان كمان ٢٠ سنه المصريين مش هينفع يتجوزوا من بعض !
_ ليه ؟؟

_ كلهم هيبقوا راضعين من رتبه واحده !

رابط المشاركة
شارك

كل شيئن انكشفن وبان

بدلا من الهجوم على المافيا التى تسبب الأزمة

يهاجمون من يتدخل لحل الأزمة

أهو كده .. على وشك يبان يا مضاغ اللبان

المسألة مش مسألة لبن الأطفال

المسألة ذلك "الجيش" اللى عامل لهم ولأسيادهم ذلك الهسهس

رابط المشاركة
شارك
5 ساعات مضت, herohero said:

بكملة السخرية

 

_ انت متخيل ان كمان ٢٠ سنه المصريين مش هينفع يتجوزوا من بعض !
_ ليه ؟؟

_ كلهم هيبقوا راضعين من رتبه واحده !

هذه ليست سخرية .. هذه "قلة أدب"

طبعا لا أقصد أنك قليل الأدب لا سمح الله .. فناقل الكفر ليس بكافر

ولكن هذا هو نموذج السخرية اللا إرادية

هل فكرت فيها قبل "لطعها" ؟

رابط المشاركة
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان

×
×
  • أضف...