اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عجائب عن البعوض


العمرلحظة

Recommended Posts

عجائب عن البعوض

اقرأ ثم قل سبحان الله العظيم

قال تعالى إن الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها

فاما الذين آمنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم واما الذين

كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا

ويهدي به كثيرا وما يضل به الا الفاسقين)

البعوضه هذا المخلوق الضعيف العجيب الله سبحانه وتعالى عندما ضرب مثلا ما بعوضه , فهو ليبين للناس أن هذا المخلوق الصغير في حجمه عظيم في خلقه

إليكم هذه المعلومات عنها:

ـ1- هي انثى

ـ2- لها مائة عين في رأسها

ـ3- لها في فمها 48 سن

ـ4- لها ثلاث قلوب في جوفها بكل اقسامها

ـ5- لها ستة سكاكين في خرطومها ولكل وظيفتها

ـ6- لها ثلاث اجنحه في كل طرف

ـ7- مزوده بجهاز حراري يعمل مثل نظام الاشعه تحت الحمراء

وظيفته يعكس لها لون الجلد البشري في الظلمه الى لون بنفسجي حتى تراه

ـ8- مزوده بجهاز تخدير موضعي يساعدها على غرز ابرتها دون

ما يحس به الانسان , وما يحس به الانسان هو نتيجة مص الدم

ـ9- مزوده بجهاز تحليل دم فهي لا تستسيغ كل الدماء

ـ10- مزوده بجهاز لتمييع الدم حتى يسري في خرطومها الدقيق جدا

واغرب ما في هذا كله ان العلم الحديث اكتشف ان فوق ظهر

البعوضه تعيش حشره صغيره جدا لا ترى الا بالعين المجهريه

وهذا مصداق لقوله تعالى (ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها )

منقووووووووووووووووول

العمرلحظة

أعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك

العمرلحظة

رابط هذا التعليق
شارك

ـ2- لها مائة عين في رأسها

ـ6- لها ثلاث اجنحه في كل طرف

واغرب ما في هذا كله ان العلم الحديث اكتشف ان فوق ظهر

البعوضه تعيش حشره صغيره جدا لا ترى الا بالعين المجهريه

وهذا مصداق لقوله تعالى (ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها )

الأخ / العمر لحظة

البعوضة لها عينان فقط ، وبكل عين العديد من العدسات مختلفة الزوايا فتعكس اى حركة الى العين

البعوضة ايضا لها جناحان إثنان فقط ، واحدا فى كل جانب عكس الحشرات الأخرى ذات الستة اجنحة.

والحقيقة ليس لدى علم بعدد اسنان البعوضة ، ( مش عايزة تفتح بقها )

أما عن تفسير الآية والجزء الخاص بـ " ان الله لا يستحي ان يضرب مثلا ما بعوضه فما فوقها " فلا علاقة له بوجود حشرة دقيقة فوق ظهر البعوضة ، بل ان التفسير هو كما ورد فى كتب التفسير كالآتى:

قَالَ اِبْن عَبَّاس فِي رِوَايَة أَبِي صَالِح : لَمَّا ضَرَبَ اللَّه سُبْحَانه هَذَيْنِ الْمَثَلَيْنِ لِلْمُنَافِقِينَ : يَعْنِي " مَثَلهمْ كَمَثَلِ الَّذِي اِسْتَوْقَدَ نَارًا " [ الْبَقَرَة : 17 ] وَقَوْله : " أَوْ كَصَيِّبٍ مِنْ السَّمَاء " [ الْبَقَرَة : 19 ] قَالُوا : اللَّه أَجَلّ وَأَعْلَى مِنْ أَنْ يَضْرِب الْأَمْثَال , فَأَنْزَلَ اللَّه هَذِهِ الْآيَة . وَفِي رِوَايَة عَطَاء عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : لَمَّا ذَكَرَ اللَّه آلِهَة الْمُشْرِكِينَ فَقَالَ : " وَإِنْ يَسْلُبهُمْ الذُّبَاب شَيْئًا لَا يَسْتَنْقِذُوهُ مِنْهُ " [ الْحَجّ : 73 ] وَذَكَرَ كَيْد الْآلِهَة فَجَعَلَهُ كَبَيْتِ الْعَنْكَبُوت , قَالُوا : أَرَأَيْت حَيْثُ ذَكَرَ اللَّه الذُّبَاب وَالْعَنْكَبُوت فِيمَا أَنْزَلَ مِنْ الْقُرْآن عَلَى مُحَمَّد , أَيّ شَيْء يَصْنَع ؟ فَأَنْزَلَ اللَّه الْآيَة . وَقَالَ الْحَسَن وَقَتَادَة : لَمَّا ذَكَرَ اللَّه الذُّبَاب وَالْعَنْكَبُوت فِي كِتَابه وَضَرَبَ لِلْمُشْرِكِينَ بِهِ الْمَثَل , ضَحِكَتْ الْيَهُود وَقَالُوا : مَا يُشْبِه هَذَا كَلَام اللَّه , فَأَنْزَلَ اللَّه الْآيَة .

فَمَا فَوْقَهَا

قَدْ تَقَدَّمَ أَنَّ الْفَاء بِمَعْنَى إِلَى , وَمَنْ جَعَلَ " مَا " الْأُولَى صِلَة زَائِدَة فَـ " مَا " الثَّانِيَة عَطْف عَلَيْهَا . وَقَالَ الْكِسَائِيّ وَأَبُو عُبَيْدَة وَغَيْرهمَا : مَعْنَى " فَمَا فَوْقهَا " - وَاَللَّه أَعْلَم - مَا دُونهَا , أَيْ إِنَّهَا فَوْقهَا فِي الصِّغَر . قَالَ الْكِسَائِيّ : وَهَذَا كَقَوْلِك فِي الْكَلَام : أَتَرَاهُ قَصِيرًا ؟ فَيَقُول الْقَائِل : أَوْ فَوْق ذَلِكَ , أَيْ هُوَ أَقْصَر مِمَّا تَرَى . وَقَالَ قَتَادَة وَابْن جُرَيْج : الْمَعْنَى فِي الْكِبَر .

ومن المعلوم أن الحشرات الدقيقة التى لاترى الا بميكروسكوب موجودة فى كل مكانوعلى جميع الاسطح والاجسام وليس البعوض فقط ، واعتقد انه من الافضل ان نرجع لكتب التفسير قبل ان ننشر تفسيرا قد لايكون صحيحا او قد فسر بدون معرفة كاملة بتفسير القرآن.

تحياتى

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الأخ الكريم الأستاذ محمد

أشكرك كثيرا على الأهتمام الكبير وعلى الرد الذى لم أتوقعه

أولا أنا لا أفترى ولا أقول أى كلام لا دليل له

لكننى أرسلت فقط المعلومة وهي حقيقة علمية بحتة موجودة فى الكثير من كتب الإعجاز العلمى

فالمعلومات كلها صحيحة وليست من قبيل الإفتراء

وسوف أرسل الروابط من خلال ردى هذا لمن أراد الزيادة حتى لا تظنوا بي الظنون

فالبعوضة فعلا لها مائة عين وثلاثة أجنحة

أما بالنسبة للجزء الخاص ب بما فوقها فقد أختلف العلماء ولكن مالوا أكثر إلى الكائنات الأكثر ضألة من البعوض

http://www.islamtoday.net/questions/show_q...nt.cfm?id=24156

فالرابط التالي يشرح تركيبة جسم البعوضة بالشكل العلمى الصحيح

http://www.55a.net/firas/arabic/index.php/...p;select_page=5

أما الرابط التالى فيوضح بأن كان هناك أختلاف فى (فما فوقها) ولكن الميل أكثر إلى كائنات أخرى

والله أعلم

شكرا جزيلا لك

العمرلحظة

أعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك

العمرلحظة

رابط هذا التعليق
شارك

mosquito_popup.jpg

جسم البعوضة

جسم البعوضة

يتكون جسم البعوضة من ثلاثة أجزاء هي: 1- الرأس، 2- الصدر، 3- البطن. وجدار الجسم في البعوض رقيق ومرن، ويكسوه كما يكسو الأجنحة أيضًا وبر ناعم وحراشف رقيقة. ومعظم أنواع البعوض سوداء اللون أو بنية أو رمادية. وفي العديد من الأنواع، علامات بيضاء أو فاتحة من جهة الظهر أو الأرجل أو الأجنحة. وهناك أنواع قليلة ذات ألوان زرقاء، أو خضراء براقة، تبدو وكأنها تلمع بأضواء نحاسية أو ذهبية.

الرأس. للبعوضة رأس كبير ومستدير يلتصق بالصدر بوساطة عنق قصير ودقيق. وتحتل معظم مساحة الرأس عينان مركبتان ضخمتان تتكونان ـ كما في بقية الحشرات الأخرى ـ من آلاف من العدسات السُداسية. وتأخذ كل عدسة اتجاهاً يختلف قليلاً عن بقية العدسات التي تعمل بصورة مستقلة. ولا تستطيع البعوضة تركيز عيونها لترى الأشياء بوضوح، ولكنها تلمح أية حركة بسرعة. وتكون العيون دائمًا مفتوحة حتى وإن كانت في حالة استرخاء.

رأس البعوضة

تسمع البعوضة وتشم بوساطة قرني استشعار ينموان في وسط رأسها بين عينيها. وهما في الأنثى طويلان ومكسوان بوبر ناعم. وكذلك، فإن قرني الاستشعار في الذكر طويلان أيضًا، ولكنهما مكسوان بشعر يكسبهما منظرًا ريشيًا.

فم البعوضة يبدو كقمْع (إناء مخروطيّ الشَّكل)، ويوجد أعرض جزء فيه قريبًا من الرأس، كما يمتد جزء أنبوبي الشكل يسمى الخرطوم إلى أسفل. وهي تستعمل خرطومها في اللسع، وتستخدمه أيضًا لامتصاص السوائل التي تعد غذاءها الوحيد، فإن ذكور أنواع عديدة من البعوض وإناثها تمتصّ عصارات النباتات.

كيف تلسع البعوضة. تغرس البعوضة القليمات الحادة التي تخفيها في خرطومها في جلد الضحية. وعندما تدفع الحشرة القليمات داخل الجسم تنثني وتدخل الأوعية الدموية. وتنزلق الشفة السفلى بعيدًا عن الطريق.

كيف تلسع البعوضة. الأنثى فقط هي التي تلسع. وإناث بعض الأنواع فقط هي التي تهاجم الناس والحيوانات، حيث تمتص دم الفريسة الذي تحتاج إليه لنمو بيضها داخل أجسامها.

وفي الحقيقة، لا تستطيع البعوضة أن تلسع، وذلك لأنها لا تستطيع فتح فكيها. ولكنها تغرز في جلد فريستها ستة أجزاء شبيهة بالإبر تسمى القُليمات توجد وسط الخرطوم. وتُغطِّي الشفة السفلى للبعوض هذه القليمات. وعند غرس القليمات ودخولها في الجلد، تنحني الشفة السُفلى وتنزلق لأعلى مبتعدة عن الطريق، ثم ينساب اللعاب داخل الجسم، عبر قنوات تكوِّنها القليمات، ويمنع اللعاب تجلط الدم، مما يجعل البعوضة تمتصه بسهولة. ولدى أغلب الناس حساسية ضد لعاب البعوض. ونتيجة لذلك، تنشأ دمامل مثيرة للحك على الجلد تسمى دمامل لسعة البعوض. وعندما تمتص البعوضة كفايتها من الدم، تسحب القليمات ببطء من الجسم، ثم تنزلق الشفة السفلى لتأخذ وضعها السابق فوق القليمات، ثم تطير. وتتفاوت كميات الدم التي تمتصها البعوضة كثيرًًا من بعوضة لأخرى. فقد يمتص بعض البعوض دمًا أكثر من وزنه مرة ونصف المرة، في كل مرة يتغذى فيها.

الصدر. للبعوضة صدر مثلث الشكل إلى حد ما، جزؤه العريض لأعلى وجزؤه الضيق لأسفل. وفي بعض أنواع البعوض، تُشكل الحراشف المفلطحة الرقيقة، ذات الألوان المتعددة، أنماطا مختلفة على الجزء العلوي من الصدر. وتُستعمل تلك الأنماط في تمييز الأنواع المختلفة. ومن تلك الأنواع، نوع ينقل الحُمَّى الصفراء، لديه نمط من الحراشف البيضاء على قاعدة من الحراشف داكنة اللون تشبه حدوة الحصان.

وتلتصق بجدار الصدر من الداخل عضلات قوية تقوم بتحريك أرجل وأجنحة البعوضة. وللبعوضة أرجل طويلة ورقيقة، ولكل رجل خمسة مفاصل رئيسية. وفي طرف كل رجل، يوجد زوج من المخالب يساعدها على التعلق بالسطوح المستوية، مثل الجدران والسقوف. وتستعمل أرجلها الست عند المشي، ولكنها تقف ـ عادة ـ على أربع فقط. وهناك كثير من أنواع البعوض يقف بثبات على الأرجل الأربع الأمامية. وتحتفظ بعض الأنواع برجليها الخلفيتين في وضع مستقيم تقريبًا خلف الجسم، بينما يثني بعضها الآخر الرجلين الخلفيتين فوق الظهر. وهناك حراشف بيضاء على هيئة حلقات توجد حول أرجل بعض أنواع البعوض.

وخلافًا لمعظم الحشرات الأخرى ذوات الأجنحة الأربعة، فإنَّ للبعوضة جناحين فقط، وهما رقيقان بحيث تظهر العروق بوضوح خلالهما. ولا تحمل العروق الدم إلى الأجنحة فقط، ولكنها تدعم وتقوي تلك الأجنحة. وتغطي العروق وأطراف الأجنحة حراشف رقيقة تتساقط مثل الغبار إذا مسها أي شيء، ولبعض أنواع البعوض حراشف ذات ألوان جميلة.

وعوضًا عن الأجنحة الخلفية الموجودة في معظم الحشرات الأخرى، يوجد لدى البعوضة زائدتان سميكتان لهما طرفان منتفخان يُسمَّى كل منهما دبوس التوازن، وهما يمنحان البعوضة الشعور بالتوازن. ويهتز دبوسا التوازن اهتزاز الأجنحة نفسها عند طيران الحشرة.

وترتفع البعوضة في الهواء عندما تضرب بجناحيها، ولكنّها لا تقفز ولا تجري لكي ترتفع في الهواء. وفي أثناء وجودها في الهواء، يمكنها الاندفاع نحو أي اتجاه بسهولة ويسر، كذلك فإن دبوسي التوازن يساعدان الحشرة على التوازن في أثناء الطيران. ويتعين على البعوضة أن تضرب بأجنحتها باستمرار مادامت في الهواء، لأنها لا تحلّق أثناء الطيران، أو عند الهبوط، كما تفعل الفراشات والعثات ومعظم الحشرات الطائرة الأخرى. بل تظل تضرب بأجنحتها حتى تلامس أرجلها الموقع الذي تريد الهبوط فيه.

البطن. بطن البعوضة طويل ونحيل يشبه الأنبوب إلى حد ما. ولبعض أنواع البعوض بطون ذات نهاية مدببة، ولبعضها الآخر بطون ذات نهاية مستديرة. والتفاوت في شكل البطن يساعد على التمييز بين الأنواع المختلفة.

وتتنفَّس البعوضة عبر ثقوب هوائية تُسمى الثغور التنفسية توجد على جانبي الجسم، وعددها ثمانية أزواج في منطقة البطن، وزوجان في منطقة الصدر. ويدخل الهواء عن طريق الثغور التنفسية، وتحمله شبكة من الأنابيب تسمى القصبات الهوائية، وتوزعه على كل أجزاء جسم البعوضة.

أشكرك كثيرا على الأهتمام الكبير وعلى الرد الذى لم أتوقعه

لاشكر على واجب أخى الفاضل

وانا لم اتهمك باختلاق مايقال فى مواقع النت العربية ، فأنا أعلم أنك نقلتها فقط وردى لم يكن لتكذيبك لاسمح الله ، ولكن لتوضيح الحقيقة فقط.

والغريب اننا لو بحثنا عن معلومات تخص البعوضة ( بلاش اى شيئ آخر بالعربية والانجليزية ، لوجدنا ان المواقع العربية التى تناولت الموضوع فى أغلبها تتكلم عن الإعجاز فقط ، أما المواقع الاجنبية فيمكنك ان تجد المادة الدراسية عن البعوشة أو أى شيئ آخر ، وستجد ذلك فى معظم مواقع الجامعات الاجنبية.

وعلى فكرة ، منذ أكثر من ثلاثون عاما ربما 35 او 34 عاما ، كنت من هواة تحنيط الحشرات ، وكان من ضمن الاشياء التى قمت بتحنيطها بعوضة عملاقة وجدتها اثناء اقامتى بالجيزة ، ولم يكن لها غير جناحان !!! بس للاسف بعد دخولى الجيش العتة اكلتهم.

تحياتى

وللمزيد عن البعوضة باللغة العربية يمكنك النقر على الرابط التالى

الموسوعة العربية العالمية

تم تعديل بواسطة Mohammad

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

أخى الكريم محمد

أعتذر عن عدم الرد السريع

واشكرك على النقد البناء الذى يهدف دائما إلى المعرفة الصحيحة للأمور التى نتناقش فيها وأعتذر عن فهمى الخاطئ لردك السابق

لقد سعدت كثيرا بما أوردت وجارى تفقد الموسوعة العربية

أعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك

العمرلحظة

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 سنة...

ممكن اسال سؤال بايخ بس بجد حابه اعرف النموسه (البعوضه) تبيض ام تلد ومشكوووووورين على الموضوع الاكثر من رائع

رابط هذا التعليق
شارك

بتبيض طبعا

و الاهم من كده ان اللي بيقرص الانسان هن البعوض الاناث فقط

اما ذكر الناموس فهو لا يقرص

غلبان يعني زي ذكر بني آدم

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا على التوضيح والنبى ماكنت اعرف انها بتبيض وسالت احد صديقاتى النموس بيبيض او يلد قالت لى بيتكاثر هههههههههههههههه شفت الثقافه هو اصلا من الحشرات التى اكرهها جدا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 60
      - يعني يوميا نقرأ ونشاهد ونسمع اعجايب...بل كلمة اعاجيب قليلة على ما نراه...ونسمعه ونشاهده ...طيب انا هأبدأ بحاجات لسه شايفينها الفترة القريبة الماضية - سمعنا مرارا وتكرارا عن مليشيات الاخوان..وهم طلبة جامعة كانوا عاملين عرض للقوة..والتي لم يهددوا فيها مواطن ولم يقطعوا فيها طريق ولم يصيبوا فيها ولو ذبابة ومع ذلك تم تلفيق قضية لخيرت الشاطر بسببها...واخذوا عقابهم على هذه الفعلة الشنعاء - لم يهتم احد كثيرا بهذا الامر..ولم نرى اهميته إلا بعد الثورة وبعد ان اقترب الاخوان للحكم وهاهي المصائب تحدث
    • 0
      من عجائب الكائن الاخوانى انه كائن تربى على السمع والطاعة لذا تراه على اتم استعداد لان يقتل كل من يخالفه الراى لا لشى الا لانه خالف راى الجماعة ومما يميز هذا الكائن التنقاض الرهيب فهو على اتم استعداد لتبرير القرار وعكسه فى اقل من 24 ساعة وهو على استعداد لمحاصرة مكتئب النائب العام لتاييد قررات لا يعلم ما هى ومن خصائص هذا الكائن انه على استعداد تام لتبرير سحل مواطن مصرى اذا كان الساحل هم اسياده ويتميز هذه الكائن بالغباء الشديد فهو يظن انه فقط من يغير على الاسلام ويظن فقط انه يحب مصر وتناسى ا
    • 5
      خجلت من نفسي و ان أطالع هذا الموضوع في أحد المواقع , كيف هانت علينا الصلاة الى هذه الدرجة إلا من رحم الله. لماذا أصبحت الصلاة عملا روتينيا بلا روح ؟ اطلعت في هذا الموضوع على كيفية تعامل السلف مع تلك الفريضة العظمى التى تمثل عمود سنام الإسلام. أترككم معهم قليلا ثم لنا عودة باذن الله لنحاول البحث عن العلاج .................................................................. قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه على المنبر: إن الرجل ليشيب عارضاه في الإسلام وما أكمل لله تعالى صلاة، قيل: وكيف ذلك؟ فقال:
    • 0
      فاتورة المياه تعد واحدة من الأشياء التي يجب أن توضع في موسوعة غرائب وعجائب اليكم تفصيل لفاتورة المياه التي وردتني هذا الشهر: خدمة أساسية: >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>= 15.21 إستهلاك مياه 4ccf @ $2.61 يعني 400 قدم مكعب من الماء سعر الـ 100 قدم مكعب هو 2.61 دولار = 10.44 ضريبة مواسير وتوصيلات ( مدفوعة للمدينة: >&g
    • 1
      قالوا عن المرأة فيها من القمر استدارته ومن البحر عمقه ومن النجوم لمعانها ومن شعاع القمر حرارته ومن الندي قطراته ومن الريح تقلباتها وعدم ثباتها ومن النبات ارتجافه وارتعاشه ومن الورد لونه وعطره ومن الأزهار مخملها ومن الماس قساوته ومن الحية حكمتها ومن الحرباء تلونها ومن الغزال شروده ومن المها عيونها ومن الأرنب خجله وحياءه ومن الأسد شراسته وقوته ومن الزمن خيانته وغدره ومن اليمامة نغمتها ومن الببغاء هذيانها يتبع
×
×
  • أضف...