اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مراسل أمريكي للجزيرة يدلي بصوته في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية


لكلوك

Recommended Posts

كتب خالد عمر عبدالحليم ٢٩/٣/٢٠٠٧

فجرت قناة «الجزيرة الدولية» الناطقة باللغة الإنجليزية مفاجأة، مساء أمس الأول، عندما عرضت تقريراً يكشف نجاح مراسلها الذي يحمل الجنسية الأمريكية في الإدلاء بصوته في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية.

ودخل أيمن محيي الدين مراسل القناة إلي اللجنة باستخدام «كارنيه» يثبت أنه صحفي، صادر عن وزارة الإعلام، وتوجه المراسل - كما ظهر في التقرير - إلي صناديق الاستفتاء، وأدلي بصوته في أحدها وسأله الموظف القائم علي الصندوق عما إذا كانت أمه لبنانية بسبب لهجته وملامحه، إلا أنه أكد له أنها مصرية وأدلي بصوته وغمس إصبعه في الحبر الفسفوري وغادر اللجنة. واللافت أن كل هذه التفاصيل كانت مسجلة صوتاً وصورة، وأن محيي الدين دخل بطريقة طبيعية للغاية ولم يعترضه أحد، بل وتمكن أحدهم من مرافقته وتسجيل كل ما حدث.

وأكد مصدر في قناة «الجزيرة» لـ«المصري اليوم» أن محيي الدين مصري - فلسطيني يحمل الجنسية الأمريكية، لكنه لم يستخدم هويته المصرية في التصويت، غير أن مكتب قناة الجزيرة الإنجليزية رفض التعليق علي الواقعة وقال مدير المكتب عمرو الكحكي إنه غير مخول بالتصريح وطلب إرسال الأسئلة إلي المقر الرئيسي في الدوحة وانتظار الرد، وهو ما لم نتمكن منه لضيق الوقت قبل الطبع.

وعلق ضياء رشوان الخبير في مركز «الأهرام للدراسات» علي الواقعة ساخراً، وقال: «الحادثة تدل علي أن مصر بلد «قلبه مفتوح»، ومتسامح مع كل شعوب العالم وأنه لا يهم أن تكون مصرياً أو إسرائيلياً أو أسترالياً أو أمريكياً أو غير ذلك لكي تصوت في الانتخابات، فمصر (أم الدنيا) تتيح ديمقراطيتها لجميع الجنسيات، بعد دخولها عصر العولمة من أوسع أبوابه».

وطالب رشوان بأن «يعتبر تصويت مراسل الجزيرة الأمريكي علي التعديلات الدستورية في مصر «سابقة» تتيح لمصر طلب المعاملة بالمثل، بحيث يتمكن المواطنون المصريون من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات والاستفتاءات الأمريكية، وهو ما يسمح للمصريين بالتأثير علي السياسات الأمريكية»، علي حد قوله الساخر.

ووصف رشوان ما حدث بأنه «مهزلة»، لاسيما أن الحكومة المصرية سمحت لمراسل «الجزيرة» الأمريكي بالتصويت علي التعديلات الدستورية، بينما منعت الكثيرين من المصريين من التصويت خلال انتخابات مجلس الشعب الأخيرة من خلال الأطواق الأمنية التي تم فرضها حول اللجان الانتخابية (نقلا عن المصري اليوم) .

cu626qztfkxg.gif

رابط هذا التعليق
شارك

والله العظيم....أنا مش عارفه أضحك ولا أعيط......

عموما هنروح بعيد ليه....

مش الأموات كمان كان بيصوتوا في الأنتخابات......

ربنا يصبرنا.....

شاكره جدا لحضرتك

لا تيأسن من لطف ربك

إن كنت تغدو في الذنـوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيـدا

فلقـد أتاك من المهيمـن عـفـوه ... وأفاض من نعم عليك مزيـدا

لا تيأسن من لطف ربك في الحشا ... في بطن أمك مضغة ووليـدا

لو شــاء أن تصلى جهنم خالـدا ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيــدا

من شعــر الإمام الشافعي

siwa2cq6.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

والله العظيم....أنا مش عارفه أضحك ولا أعيط......

عموما هنروح بعيد ليه....

مش الأموات كمان كان بيصوتوا في الأنتخابات......

ربنا يصبرنا.....

شاكره جدا لحضرتك

والله علي رايك نستغرب ليه ما الميتين بيصوتوا

cu626qztfkxg.gif

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...

اكبر سوق سيارات على النت

بيع واشترى سيارتك مجانا معا وتميز الاف الزوار سيشاهدوا اعلانك يوميا

www.egvip.comالوظائف فى امريكا

بطاقة خضراء للولايات المتحدة

www.Usagc.org10M$ جائزة

مقابل معلومة عن مفقودين اسرائيليين

www.10million.org

فى المداخلة الثانية .. وبالاساس فى مساحة الاعلانات بجانب اسم المنتدى .. غمرتنا جوجل باعلاناتها الاسرائلية وفى الاعلان الاخير هنا تعلن اسرائيل عن جائزة 10 مليون دولار لم يرشدها الى بعض الغائبين الو المفودين من جيشها اثناء الاعتداء على لبنان .. واغلب الظن انهم قتلوا ودفنوا هناك او مع مئات الاسرى المصريين الذين اغتالتهم الضمائر الغائبة فاستشهدوا برصاص الاسرائليين فى سيناء .. اعملوا معروف ارحمونافمن بين الاعلانات الشريفة اعلان سياحى لزيارة الاراضى المغتصبه من الفلسطين وتابعوا الاعلانات وادعوا لاعلانات جوجل بالخراب كما سأفعل

تم تعديل بواسطة مصر عشقى
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...