اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عملتوا إيه في الاستفتاء؟


Sherief AbdelWahab

Recommended Posts

للي راحوا ، أو للي يعرفوا ناس راحوا ، أو اللي جنب لجنة .. كيف كانت الأجواء وكيف كانت المشاركة؟

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

واللة يا استاذ شريف الدنيا هادية جدا على عكس المتوقع

انا ملاحظة الناس عندها لامبالاة شديدة ودى الطبقة الكادحة

لانهم مشغولين بالحصول على لقمة العيش

اما الطبقة المثقفة

عندى مثلا ف المستشفى

لاقيت النهاردة اغلب الاطباء يحملوا منشورات الاخوان المسلمين المملوءة بالحث على المقاطعة

ورغم وجود سيارات للحزب الوطنى امام لمستشفى طول اليوم ولكن لم يذهب معهم الا القلة لوجود طبيب عندنا بالمستشفى مرشح بجلس الشورى فذهب هوة ومن حولة فقط

وعند ذهابى للجنة الاستفتائ كنت اتوقع وجود طوابير او ما شابة

لكنى لم اجد الا قلة حوالى 2 او 3 فقط

وانا اتوقع النتيجة مسبقا

فسيسدل الستار اليوم عى المسرحية الهزلية اللتى حدثت

وستكتب الننهاية كما كتبها المؤلف

اذا اردت ان تعرف نعم اللة عليك............ اغمض عينيك.]

رابط هذا التعليق
شارك

عن نفسي ذهبت ، وكانت لي الملاحظات التالية :

1-يضحك علينا البيروقراط بالقول بأن نسبة التصويت ستتضاعف بعد خروج الموظفين من أعمالهم ، دعكم من اللقطة التي التقطها برنامج القاهرة اليوم قبل ساعات لأتوبيس مكتوب عليه اللجنة النقابية للعاملين بمصنع كذا بشبرا الخيمة وعليها لافتة تأييد للتعديلات ، أو لهتاف "الصحافة فين الدستور أهه" من قبل بعض "الجماهير".. لكن اللجنتين اللتين ذهبت إليهما كانتا هادئتين بشكل مميت!

2-ليه لجنتين؟ الأولى المجاورة لمنزلي اتضح أنها لا تتضمن اسمي ، أما الثانية وكانت في مدرستي الإعدادية السابقة صوتت فيها كـ"وافدين"!

ما أعرفه أنه يمكن التصويت بالبطاقة ما دمت في لجنتك الانتخابية المباشرة في الاستفتاء ولا تلزم في هذه الحالة البطاقة الوردية.. ما علينا!

3-كان داخل الصندوق الشفاف عدد لابأس به إلى حد ما من أوراق التصويت..

4-قابل القائمون على اللجنة طلبي بالتصويت خلف البارافان القماش ببعض الاستغراب .. إلا أنهم تقبلوا ذلك في النهاية.. أشعر أنهم عرفوا الإجابة التي صوتت بها.. :lol:

مش انتي يا حكومة قلتيلنا نصوت بآه نصوت بلأ بس نصوت .. أديني سمعت الكلام أهه! bnd5::

5-لافتات الدعاية من قبل الحزب الوطني كانت موجودة داخل المدرسة وعلى مداخلها ، أما عن داخل الغرفة .. الكدب خيبة .. لا أتذكر!

6-لافتات أخرى تغزو شوارع المنصورة كلها لجمعيات أهلية مجهولة ..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

انا رحت

بس كان فى الاخر خالص لانى كان عندى امتحانات ممكن دا السبب ان مكنش فيه حد خالص

انا كنت رايح ومش متاكد انى هصوت لانى معرفش اسمى نزل فى الجداول الانتخابيه ولا لأ مع العلم انى عندى تقريبا 20 سنه

رحت لقيت اللجنة فاضية خاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالص والاساتذه اللى قاعدين كان قدامهم ورق من اللى بنعلم عليه ده ومتعلم عليه بس لسه ما اتحطش فى الصندوق المهم قلتله عاوز اشوف اسمى قالى اتفضل وادانى ورقه علشان اصوت فيها واحطها فى الصندوق شكله كان بيريحنى وبياخدنى على قد عقلى.

المهم صوت من غير حتى مايسئلنى على اسمى ولا طلب البطاقه ولا حتى عرفت اسمى نزل فى الجداول الانتخابيه ولا لأ وبعد ما روحت عرفت ان اسمى لسه منزلش يعنى صوت وانا مليش صوت. شكله قال كويس لقينا واحد مصلحه يساعدنا فى كتابة ورقه بدل ما احنا تعبانيين من الصبح فى التعليم.

رابط هذا التعليق
شارك

نسيت اقول انه لا كان فيه قضاة ولا لجنة مستقلة ولا حاجه خالص.

بس ناس محترمة بصراحه ادونى قلم اعلم بيه.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 13
      بعد أن انتهت "عملية" الاستفتاء على مشروع الدستور وفى انتظار إعلان النتيجة النهائية الرسمية ربما بعد يومين أطرح هذا السؤال "للاستفتاء" ولكن لو سمحتم بعيدا عن أجواء مدرجات كرة القدم التى سادت فى مواضيع "المحاورات" منذ الإعلان الدستورى الصادر فى 21 نوفمبر الماضى أتمنى أن يعود السادة الأعضاء إلى هدوئهم بعيدا عن الاستقطاب المؤسف ولو مؤقتا المادة 60 من الإعلان الدستورى الصادر فى 30 مارس 2011 وهى المادة التى جرت على أساسها "عملية" الاستفتاء وسيتعين على اللجنة العليا للانتخابات أن تعلن النت
    • 157
      هنا نتابع فعاليات التزوير الاخوانية لاستفتاء اعلنوا مسبقآ ان اكثر من 70% من الشعب المصري سيقولون له نعم .. بحكم عملهم في الكنترول بالطبع و ليس لأنهم من فاتحي المندل لا سمح الله... لن نأتي بسيرة البرطمان لأنه تم حله و الضرب في الميت حرام .. و لكن لنبدأ باظهار اساليبهم الملتوية التي تمت تجربتها بنجاح مع وصول عياطهم الي قصر الرئاسة .. و كيفية اتقانها و تطويرها مع دستور أم أيمن .. الفصل الأول http://www.youtube.com/watch?v=7AgWxpmI-nk
    • 114
      التصويت في الاستفتاء على الدستور لم أحدد موقفي لللآن وسأستمع لأراء من حددوا موقفهم وإن كنت أميل للرفض ..........مؤشرات تتجه هنا وهناك ... لا تقتصر الموافقة على فئة معينة كما أنه لا يقتصر الرفض على تيار معين فهناك سلفيون كثيرون سيرفضون بل إنني شعرت في بعض الأحيان ومن خلال بعض الاستفتاءات أن الرافضين أكثر بوجه عام لماذا ستقول نعم ؟ أو لماذا ستقول لا ؟
    • 30
      باسم كامل: كل المؤشرات تؤكد نتيجة الاستفتاء بـ "لا للدستور" السبت، 15 ديسمبر 2012 - 05:32 كتب محمد السيد قال النائب البرلمانى السابق، باسم كامل عضو جبهة الإنقاذ الوطنى والقيادى بالحزب المصرى الديمقراطى، إن كل المؤشرات تقول أن "لا للدستور" سيكون لها الغلبة، إلا إذا تم تزوير أو منع للمصوتين أو تكاسلنا عن المشاركة، مضيفا أن مشاركة الجميع ضمان لمنع التزوير. وأضاف كامل فى تغريدة له عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أنه كان يعتبر علامة الصلاة فى جبين أى رجل دليل على
    • 3
      أقام أحمد الفضالي، رئيس حزب السلام الديمقراطي، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري اليوم مطالبا ببطلان نتيجة الاستفتاء على الدستور، لما شاب عملية الاستفتاء بمرحلته الاولى من انتهاكات. وأكد الفضالي في دعواه أن هذه الانتهاكات أثرت على نتيجة الاستفتاء بشكل عام، وغيرت في الحقائق. وبحسب الفضالي فإن "هناك العديد من المخالفات التي شابت المرحلة الأولى للاستفتاء، الأمر الذي ساهم في تغيير النتيجة التي كان من المفترض أن تكون بعدم الموافقة على مشروع الدستور" ، وأشار إلى أن العديد من المنظمات الحقوقية رص
×
×
  • أضف...