اذهب الي المحتوي
رمضان

أخبار النادي الاهلي

Recommended Posts

قام الاتحاد الدولي باختيار الاهلي من ضمن افضل عشرة اندية في العالم ؟

ترى ما هي الاسباب التي دعت الفيفا الى ذلك ؟ هل الفيفا اهلاي ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

صديقي العزيز جدا رمضان

رجاء تحديد الخبر هل الأهلي من ضمن أفضل عشرة أندية على مستوى العالم على الإطلاق أم أنه من ضمن أفضل عشرة أندية خلال شهر معين وشكرا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
صديقي العزيز جدا رمضان

رجاء تحديد الخبر هل الأهلي من ضمن أفضل عشرة أندية على مستوى العالم على الإطلاق أم أنه من ضمن أفضل عشرة أندية خلال شهر معين وشكرا.

وكذا اضم تساؤلى الى تساؤل لاخ الكريم ابو حميد !!!!!! .. مع رجاء مصدر الخبر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
المساء 22/2/2007

الأهلي..بين العظماء العشرة في العالم

بطل مصر وأفريقيا من أفضل الأندية.. مع برشلونة والريال ومانشستر والبايرن وبوكاجونيور

جوزيه يبحث عن الحلول البديلة..لغياب متعب أمام الترسانة

كتب أيمن باهي:

وقع اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" علي النادي الأهلي لينضم إلي أعظم 10 أندية علي مستوي العالم ومنهم برشلونة وريال مدريد الإسبانيان ومانشستر يونايتد وتشيلسي الإنجليزيان وبايرن ميونخ الألماني وبوكاجونيور الأرجنتيني.. وكان قد سبق أن تم اختيار الأهلي كأفضل ناد في القارة السمراء في عام .2006

وبهذه المناسبة تم تصوير فيلم وثائقي عن النادي الأهلي من قبل إحدي الشركات المتخصصة المتعاونة مع الفيفا مثل باقي الأندية العشرة ويقود فريق الإعداد لهذا الفيلم الوثائقي جيمس ميتشل مذيع البرنامج ويقوم المذيع بإجراء بعض اللقاءات مع اللاعبين ومدير الكرة اليوم قبل المران الصباحي بالإضافة إلي إجراء حديث خاص مع حسن حمدي رئيس النادي لتوضيح كافة الأمور المتعلقة ببطولات النادي الأهلي وتاريخه ثم يتوجه بعدها طاقم إعداد الفيلم الوثائقي إلي فرع الأهلي بمدينة نصر لتصوير المنشآت العملاقة المتواجدة به من ملاعب وصالات مغطاة ومجمعات سباحة كبري

تحياتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وثيقة تاريخية

الأهلي.. صائد البطولات والأرقام القياسية

تفوق علي جميع أندية العالم.. وينتظر تحقيق الإنجاز المائة

مصطفي كامل صاحب فكرة إنشائه.. سعد زغلول أول رئيس مصري له

رجاله شاركوا في تأسيس اللجنة الأوليمبية والاتحادات العربية والدولية

سمير عبدالعظيم

عرفت مصر الألعاب الرياضية منذ قديم الزمان من أيام قدماء المصريين عندما اكتشف رجال الآثار من خلال الرسوم والنقوش الفرعونية علي جدران المعابد والمقابر وما خلفه المصريون القدماء من آثار تدل علي أن الفراعنة قد اهتموا بالألعاب الرياضية ومارسوها وكتاباتهم الهيروغليفية تقدم الحجج القاطعة والدلائل الجامعة والبراهين علي ذلك.. وقد أثبت التاريخ أن الإغريق أو قدماء اليونان قد اقتبسوا فكرة الرياضة البدنية من المصريين القدماء بحكم سبق الحضارة الفرعونية لدولتهم.. وثبت أن المصريين مارسوا رياضات المصارعة والعدو والوثب العالي والألعاب الجماعية كالمروحة والحبو علي الأكتاف وجبال الملح.

من هنا ومن هذا المنطلق عندما يخرج فريق مصري إلي الساحة الرياضية العالمية ويتقدم ناد مصري علي كل أندية العالم يكون ذلك ليس بغريب علي مصر والمصريين لأنه نتاج هذا العملاق القديم الذي سبق الدنيا كلها في مزاولة الرياضة.

وما حققه الأهلي في السنوات الأخيرة من إنجازات وأرقام قياسية وحصد بطولات هو لأنه ناد مصر من نبت طبيعي لقدماء المصريين الذين أول من عرفوا الألعاب الرياضية في التاريخ.

وبعد فوز فريق كرة القدم بالنادي الأهلي بالسوبر الأفريقي الذي رفع رصيد اللعبة في النادي إلي 99 بطولة كروية ضاربا به كل إنجازات الأندية علي وجه الكرة الأرضية والذي جاء مناسبا لاحتفال النادي بمئويته الأولي ومرور مائة عام علي تأسيسه كان لازما علي الإعلام الرياضي أن يوضح لشباب هذا الجيل جيل الحاضر وكل المستقبل من هو هذا النادي الذي ضرب كل هذه الأرقام القياسية العالمية خاصة وأن كرة القدم في الأهلي ليست وحدها صاحبة السبق في حصد البطولات ولكن كان معها بالتوازي ألعاب أخري فردية وجماعية ومعهم أبطال ونجوم آخرون حققوا لمصر بطولات وإنجازات حفرها التاريخ ومازالت تزين النادي العريق.

من هنا وجدنا من واجبنا أن نلقي الضوء أكثر علي النادي الأهلي كواحدة من رسالة الصحافة الرياضية والتي لا تقتصر فقط علي إبراز النتائج أو متابعتها ولكن أيضا لابد من العودة للجذور لتوضح كيف حقق هذا النادي المصري كل هذه الإنجازات و سبق بها كل أندية مصر والعالم.

البداية

تأسس النادي الأهلي عام 1907 عندما أراد طلبة المدارس العليا وخريجوها في أوائل القرن الماضي أن يجدوا مكانا لاجتماعاتهم وقد ولدت فكرة تأسيس الأهلي في البداية عند الزعيم مصطفي كامل الذي أشعل حماس المثقفين فأدروكوا أن عليهم أن يحملوا لواء الكفاح بعد أن فاقوا من النكسة الأليمة التي صنعتها الخيانة فأودت بثورة عرابي وجلبت الاستعمار الإنجليزي إلي مصر.

وخرجت فكرة تأسيس ناد رياضي عند المثقفين المصريين بقيادة عمر لطفي ولم يعارض الإنجليز في إنشاء النادي الرياضي وشجعوا الفكرة.

وتأسيس النادي تحت مسمي منتدي طلبة المدارس العليا ثم تحول بعد عامين إلي اسم النادي الأهلي وفي 25 فبراير عام 1908 تقرر تغيير اسم النادي إلي النادي الأهلي للرياضة البدنية وافتتح رسميا في 26 فبراير عام 1909 واختير موقع النادي وهو المكان الحالي وأنشيء الملعب الرئيسي وأقيمت عليه بعض المباريات الدولية وبعد ذلك قام الأهلي بإنشاء ملعبه الكبير عام 1924 وسمي في البداية بملعب الأمير فاروق ثم استاد التتش.

كان أول رئيس للنادي الأهلي هو مستر متيشل أنس المستشار البريطاني لوزارة المالية حينئذ وذلك سعيا وراء المزيد من الاستغلال لحسن نيته ونفوذه لدي السلطات الاستعمار واستطاعوا من خلاله أن يستأجروا موقع النادي وكان في البداية 4 أفدنة و8 قراريط و17 سهما بإيجار رمزي لمدة عشر سنوات ابتداء من 19 يونيو سنة 1907 فضلا عن تسهيلات أخري كثيرة وبعد عام واحد واستنفاد مهمة مستر متيشيل أنس ومناورة بارعة اجتمع مجلس إدارة نادي طلبة المدارس العليا وأصدروا قرارا تاريخيا في 13 ديسمبر 1907 بأن يتولي رئاسة النادي شخصية مصرية تمثلت في الزعيم سعد زغلول ثم تغير اسم النادي إلي الاسم الحالي في 25 فبراير ..1908 وظلت مساحة النادي في الزيادة سنة بعد أخري إلي أن وصلت إلي 23 فدانا وهي المساحة الحالية.

أول صالة مغطاة

في سنة 1923 شيدت أسرة راتب علي حسابها أول صالة كبري مغطاة وغرفة خلع الملابس وهي صالة راتب الموجودة حتي الآن وتكلفت وقتهاه مبلغ 400 جنيه ثم شيد النادي مضماراً للعدو طوله 400 متر.

وبدأ النادي نشاطه الرياضي عام 1911 بملعب واحد لكرة القدم وملعبين للتنس ومنضدة بلياردو ودسك لرفع الأثقال ومضمار لألعاب القوي وفي عام 1917 ومع الحرب العالمية الأولي دخلت رياضات الرجبي والكريكيت والكروكيه ثم أهملت بعد ذلك وبعد عام واحد دخلت رياضتا تنس الطاولة والاسكواش وفي سنة 23 دخلت رياضة الملاكمة ثم المصارعة والشيش عام 24 ثم السلة عام 1930 والطائرة 32 وبعدهما الهوكي والرماية وكرة اليد والسباحة.

مصنع أبطال

النادي كان ولايزال مصنعا ومدرسة لتخريج الأبطال في كل الألعاب في كرة القدم.. برز في البداية حسين حجازي ومختار التتش وعلي الحسني وممدوح مختار ومحمد الجندي وعبد الكريم صقر وأبوحياجة وهمامي وأيمن شعير ومكاوي وصالح سليم ورفعت الفناجيلي والشربيني وطه إسماعيل وطارق سليم وحسين مدكور وفؤاد صدقي ومن بعدهم جيل الخطيب ومصطفي عبده وإكرامي وثابت البطل وحسن حمدي ثم جيل حسام وإبراهيم حسن وهادي خشبة ثم جيل محمد فاروق وإبراهيم سعيد وأخيرا جيل الحضري ومتعب وأبوتريكة.

* وفي التنس برز لطف الله وحيد وعزيز فهمي وبدر الدين السيد.

* وفي رفع الأثقال كان هناك السيد نصير ومختار حسين ومحمد محمود إبراهيم.

* وفي المصارعة محمود حسن وسيد قنديل.

* وفي الملاكمة محمد علي صادق وأمين محمد وأحمد ماهر.

* وفي السلة عبدالمنعم وهبي وعبدالعظيم عشري.

* وفي الهوكي محمد ورأفت ورءوف عزت.

* وفي الكرة الطائرة زكريا مرجان وأحمد عواد.

* وفي الاسكواش إبراهيم أمين وعبدالفتاح أبوطالب ومحمد دردير.

* وفي تنس الطاولة أمين ومصطفي أبوهيف وماجدة وجلال عز.

ولم يضم الأهلي فطاحل الرياضة فحسب ولكن أيضا نجوم الفن والأدب والثقافة والسياسة والاقتصاد أمثال سعد زغلول وطلعت حرب وعبدالخالق ثروت وحسين رشدي ومحمد محمود وأحمد شفيق وأحمد ماهر وعلي الشمس وأحمد لطفي السيد وفكري أباظة وأم كلثوم وعبدالوهاب.. ونظرا لزيادة الإقبال علي عضوية الأهلي والانتماء له أنشأ النادي فرعا جديدا بمدينة نصر هو أيضا قفزة للأندية المصرية كما اشتري أرضا ثالثة في مدينة 6 أكتوبر لبناء أكبر استاد رياضي لكرة القدم هناك وليكن فرعا ثالثا للأهلي وهو ما لم يفعله أي ناد والأهلي أيضا هو أول من أصدر مجلة تحمل اسمه بين جميع الأندية المصرية بعده انتشرت مجلات الأندية كما أنه كان أول ناد ينشيء له موقعا الكترونيا علي الانترنت ومنذ أيام قليلة وقع أول عقد لإنشاء قناة رياضية خاصة به تبث النشاط المصري ونشاط النادي.

الأهلي مؤسس الاتحادات

ومنذ إنشاء النادي الأهلي ودخول الألعاب الرياضية وإنشاء اللجنة الأولمبية التي شارك الأهلي في تأسيسها ورجال الأهلي يحتلون الصدارة في جميع مواقع هذه الاتحادات حيث لم يخل منصب في أي اتحاد أو اللجنة الأولمبية من رجال الأهلي إن لم يكن منصب رئيس الاتحاد حيث كان عبدالعظيم عشري ثم عبدالمنعم وهبي في السلة وأمين أبوهيف في تنفس الطاولة وعبدالعزيز الشافعي في اللجنة الأولمبية وعمرو علواني في الطائرة ومحمد محمود إبراهيم رفع الأثقال وغيرهم في اتحادات الملاكمة وألعاب القوي فضلا عن الاتحادات الدولية التي تولي رئاستها شخصيات مصرية من أبناء الأهلي عندما تولي المرحوم عبدالمنعم وهبي رئاسة الاتحاد الدولي لكرة السلة والدكتور حسن مصطفي الذي يتولي حاليا رئاسة اتحاد كرة اليد المصري والدولي كما شارك الأهلي برجاله في تأسيس الاتحاد الأفريقي واتحاد الكرة المصري.

ينفرد النادي الأهلي بأن يكون الوحيد الذي له قسم يردده أعضاؤه وأبناؤه من نجوم الرياضة الذي يقول "أقسم بالله العظيم أن أنصرك بتقاليدي السليمة وأن أنكر ذاتي بالطاعة والنظام وأن أحمي سمعتك بحماية سمعتي وأن ارفعك عاليا بين جميع الأعلام.. رمزا للقوة والمحبة والسلام والله علي ما أقول شهيد".

وللنادي أيضا نشيد ألفه فكري أباظة ولحنه محمود الشريف يقول مطلعه:

قوم يا أهلي شوف ولادك والبنود

شوف كتايبك شوف جنودك والحشود

شوف آيات النصر في كل الجهود

شوف وسجل بين أمجاد الخلود

شعار الأهلي ولماذا الأحمر ؟

شعار الأهلي صممه شريف صبري عضو النادي في نوفمبر عام 1917 وكان شعار النادي مزينا بتاج الملك وهو رمز الحكم في الطرف الأعلي وفي الطرف الأسفل كتب اسم الأهلي وفي الوسط النسر المحلق وعقب قيام الثورة عام 1952 تم رفع التاج عن شعار الأهلي واقتصر علي النسر رمزا له.

واستمد الأهلي اللون الأحمر لفانلته من لون علم مصر في مطلع العشرينيات وكان يرتدي في البداية فانلات مخططة طوليا بالأحمر والأبيض ثم تطورت إلي أن يكون نصفها أحمر والنصف الآخر أبيض طوليا ثم استقر أخير علي اللون الأحمر فقط والشورت الأبيض.

رؤساء الأهلي

تولي رئاسة الأهلي منذ تأسيسه كل من بالترتيب..

متيشيل أنس "1907-1908" عزيز عزت "1908-1916" عبدالخالق ثروت "1916-1924" جعفر والي "1924-1940" محمد طاهر "1940-1941" جعفر والي "1941-1944" أحمد حسنين "1944-1946" أحمد عبود "1946- 1961" صلاح الدين دسوقي "1962-1967" الدكتور إبراهيم الوكيل "1967-1972" الفريق عبدالمحسن مرتجي "1972-1980" صالح سليم "1980-1988" الكابتن عبده صالح الوحش "1988-1992" صالح سليم "1992 توفي في 15 مارس 2002" حسن حمدي "2002 حتي الآن".

كباتن الأهلي

حمل شارة الكابتن لفريق الكرة منذ إنشاء الفريق اللاعبون حسين حجازي وعلي الحسني ومختار التتش ومحمد علي رسمي وأحمد سليمان وأمين شقير ومصطفي كامل منصور وصالح الصواف وحسين مدكور ومحمد الجندي وأحمد مكاوي وعبدالجليل حميدة وصالح سليم وعادل هيكل ورفعت الفناجيلي وطه إسماعيل وميمي الشربيني وعصام عبدالمنعم وهاني مصطفي وحسن حمدي وصفوت عبدالحليم وفتحي مبروك ومصطفي يونس ومصطفي عبده ومحمود الخطيب وربيع ياسين وطاهر أبوزيد ومجدي عبدالغني وأحمد شوبير وأسامة عرابي وإبراهيم حسن وهادي خشبة وعصام الحضري وشادي محمد.

مدربو الأهلي

أشهر من قام بتدريب الأهلي من المدربين المصريين جميل عثمان ومختار التتش ولبيب محمود وحسين الفار وممدوح مختار ومحمد الجندي ومصطفي كامل منصور وفؤاد صدقي وعيد صالح الوحش وهمامي وطه إسماعيل ومحمود الجوهري والسايس وفتحي مبروك وشوقي عبدالشافي.

ومن المدربين الأجانب أشهرهم: مترتيز وتيتكوش وجون ماكبراين وبروشتش وهورقاتيك وتادتيش وهيدكوتي وكالوتشاي وهولمان وهارمس وتسوبيل وفايتسا وأوليفيرا وجوزيه.

بطولات الأهلي

يعتبر الأهلي أكثر الأندية المصرية والعربية والأفريقية حصولا علي البطولات بلغت حتي يوم الأحد الماضي 99 بطولة فاز بكأس السلطاني 7 مرات وبطولة منطقة القاهرة 5 مرات والدوري العام 31 مرة وكأس مصر 34 مرة وكأس أفريقيا للأندية الأبطال 5 مرات وكأس أفريقيا للأندية أبطال الكأس 4 مرات وكأس السوبر الأفريقية 3 مرات وكأس السوبر المصري 3 مرات والأفروآسيوية مرة واحدة وكأس البطولة العربية لأبطال الدوري مرة و احدة وكأس البطولة العربية لأبطال الكأس مرة واحدة وكأس النجمة العربية السوبر مرة واحدة.

الأرقام القياسية

استطاع الأهلي تحقيق أرقام قياسية في تكرار حصوله علي البطولات لم يستطع أي فريق في العالم أن يحققها ففي كأس مصر كان أكثر الأندية بالاحتفاظ بالبطولة لسنوات عديدة ولعدة مرات في سنوات 25. 26. 27. 28. 30. 31. 44. 45. 46. 48. 49. 50. 83. 84. 85. 86. 91. 92. 93 هذا بخلاف السنوات التي فاز بها مرة واحدة ونفس الموقف في بطولة الدوري احتفظ بالدرع سنوات متتالية 49. 50. 51. 52. 53. 54 لم تكتمل. 55. 56. 57. 58. 61. 62. 75. 76. 77. 79. 80. 81. 82. 85. 86. 87. 94. 95. 96. 97. 98. 99. 2000. 2005. .2006

وخلال عام ونصف ما بين نهاية 2005 إلي مطلع 2007 فاز الأهلي بالدوري العام 2005. 2006 وبطولة أفريقيا 2005. 2006 وكأس السوبر 2005. 2006 وكأس مصر 2006 وكأس السوبر 2006. 2007 وفي الطريق البطولة العاشرة خلال عامين والمائة خلال مشواره مع كرة القدم.

12 في المائة من البطولات

ويعد جهاز الكرة الحالي هو صاحب أكبر إنجازات في تاريخ اللعبة في النادي حيث حقق خلال أقل من سنتين بقيادة الكابتن حسام البدري الذي يتولي مهمتين في آن واحد القيام بأعمال مدير الكرة والمدرب العام 13 بطولة كروية بين دوري عام وكأس مصر وبطولة أفريقيا والسوبر أي ما يعادل 12 في المائة من مجموع بطولات الأهلي ال99 وحقق الفريق مع جوزيه 11 بطولة.. وهو ما لم يتحقق لأي ناد آخر.

وبعد.. لم يبق أمام هذا التاريخ المجيد والمشوار الحافل للنادي الأهلي وهو يحتفل بالمئوية الأولي في تاريخه وبعد حصوله علي لقب بطل القرن إلا أن يتم توثيق هذا التاريخ وتلك الإنجاز من خلال فيلم تسجيلي من بداية فكرة إنشائه وقدم خلاله بعض نجومه القدامي الذين مازالوا علي قيد الحياة مع تصوير الحياة داخل المبني الرئيس في الجزيرة والفرعي في مدينة نصر ثم أرض 6 أكتوبر لتصبح وثيقة في يد كل مصري محب للنادي الأهلي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
صديقي العزيز جدا رمضان

رجاء تحديد الخبر هل الأهلي من ضمن أفضل عشرة أندية على مستوى العالم على الإطلاق أم أنه من ضمن أفضل عشرة أندية خلال شهر معين وشكرا.

الأخ العزيز أبو حميد ..

هو اختيار تقوم به إدارة فى الفيفا إسمها "Fifa Football Mondial" كل عام لاختيار أشهر عشر أندية فى العالم لعمل فيلم تسجيلى عنهم .. وهذه الإدارة تقوم بذلك منذ 15 عاما .. وهذا العام أختير النادى الأهلى ..

تخيل أننا لا نعلم عن هذه الاختيارات شيئا لمدة 15 عاما لسبب بسيط وهو أنه لم يكن لدينا فى مصر أو أفريقيا أو العالم العربى ناديا يستحق هذا الاختيار ..

أعتقد أن النادى الأهلى فى العام السابق لفت الأنظار بشدة حيث فاز فى جميع البطولات التى خاضها على المستوى المحلى والأفريقى ، كما فاز بالمركز الثالث فى بطولة العالم للأندية .. ويتم الاختيار على أساس معايير تقيس ليس فقط نتائج الفريق الكروية بل تقيس كل شئ .. الإدارة ، و التخطيط ، و الاستثمار ، و النشاطات الاجتماعية ، و بالطبع النشاطات الرياضية و لكن مع التركيز الخاص على كرة القدم باعتبار إنها اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

فى هذا الرابط مزيد من التفاصيل :

http://www.el-ahly.com/Sitemanager/templat...7&zoneid=49

قرأت موضوعا لزميل فاضل وهو "م. الغزالى" بعنوان "تحياتى من ألمانيا" .. يقول فيه إنه غير مهتم بكرة القدم .. بل يشكو من كثرة مواضيعها فى المحاورات .. ولكنه يفخر بتردد إسم اللاعب المصرى محمد زيدان الذى استطاع أن يقود فريقه "ماينز" إلى المنطقة الدافئة حتى أصبح معشوقا لجماهير ماينز .. ولو كنت مكانه لطرت فرحا بسماع إسم محمد زيدان يتردد على مدى 3 أسابيع مسبوقا بكلمة "المصرى" .. حتى لو كنت أكره كرة القدم ومن يلعبونها

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...st&p=263286

أعتقد أننا جميعا باختلاف انتماءاتنا يحق لنا بل ويجب علينا أن نفخر بإنجاز نادى مصرى لم يسبقه إليه نادى مصرى أو عربى أو أفريقى .. إنجاز يضع مؤسسة رياضية مصرية بين أعظم عشرة أندية فى العالم .. وأنا من الفخورين بهذه المنظومة الناجحة رغم خيبتى القوية بانتمائى إلى الاتحاد السكندرى .. فخور لأن نجاح النادى الأهلى يعوض (إلى حد ما) فشلنا الذريع وفوزنا المخزى بصفر مونديال 2010 .. وخروج منتخبات شبابنا الواحد تلو الآخر ..

أظن من حقنا برضه إننا ندور على حاجة تفرحنا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

رمضان كتب :

على الاطلاق يا اعز صديق
تصدق يارمضان إني أول مرة أعرف إن عظماء أندية العالم كانوا 9 بس لحد ما انضم لهم الأهلي وبقوا عشرة !!!! لما هو على الإطلاق أمال الأهلي كان فين السنة اللي فاتت واللي قبلها واللي قبل اللي قبلها واللي............ !!!!!!

ده جمهور الأهلي ده عسل بشكل :rolleyes:

حبيبنا داروين كتب :

كا

ن أول رئيس للنادي الأهلي هو مستر متيشل أنس المستشار البريطاني لوزارة المالية

يعني ياعم داروين ياللي كنت ذللنا بأننا مختلط كنتم برضه مختلطين ورئيسكم انجليزي !!!

حينئذ وذلك سعيا وراء المزيد من الاستغلال لحسن نيته ونفوذه لدي السلطات الاستعمار
أهو أنا دلوقت عرفت أخلاقكم ومبادئكم ( طبعا أخلاق ومبادئ النادي الأهلى لتفهمني غلط ) جبتوها منين :ninja:
الأهلي بإنشاء ملعبه الكبير عام 1924 وسمي في البداية بملعب الأمير فاروق .

وعلشان انتم نادي وطني وماتعرفوش النفاق سميتوا الملعب باسم ولي العهد اللي أصبح فاسد بعد ماطلب أن يتحول المختلط إلى اسمه !!!!!!

وبعد عام واحد واستنفاد مهمة مستر متيشيل أنس ومناورة بارعة اجتمع مجلس إدارة نادي طلبة المدارس العليا وأصدروا قرارا تاريخيا في 13 ديسمبر 1907 بأن يتولي رئاسة النادي شخصية مصرية تمثلت في الزعيم سعد زغلول
ونعم الأخلاق والمبادئ - ياجدع ولا أجدعها فيلم هندي !!!!!

يتولي رئاسة النادي شخصية مصرية تمثلت في الزعيم سعد زغلول
تولي رئاسة الأهلي منذ تأسيسه كل من بالترتيب..

متيشيل أنس "1907-1908" عزيز عزت "1908-1916" عبدالخالق ثروت "1916-1924" جعفر والي "1924-1940" محمد طاهر "1940-1941" جعفر والي "1941-1944" أحمد حسنين "1944-1946" أحمد عبود "1946- 1961" صلاح الدين دسوقي "1962-1967" الدكتور إبراهيم الوكيل "1967-1972" الفريق عبدالمحسن مرتجي "1972-1980" صالح سليم "1980-1988" الكابتن عبده صالح الوحش "1988-1992" صالح سليم "1992 توفي في 15 مارس 2002" حسن حمدي "2002 حتي الآن".

أمال فين سعد زغلول في دول ياداروين ياخويا !!!!!

طبعا تاريخ النادي الأهلي وعظمته ماظهرتش إلا السنتين الأخيرتين - انتم مش ملاحظين كدة واللا إيه!!!!

وبمناسبة النادي الأهلي وجماهيره أصحاب المبادئ لكم هذه الفقرة التى نقلتها اليوم من مقالة عبد الرحمن فهمي ( الأهلاوي ) بجريدة الجمهورية لتعرفوا حينما كان الأهلي يهزم -ماذا كان يفعل جمهوره !!

ت

وظل الحلم يراودنا إلي أن وقع الحادث المؤسف في مباراة الأهلي والزمالك والبنالتي الذي دفع جمهور الأهلي إلي أن يثور ولا ثورة ..19 حطم كل شيء أمامه وضرب قوة البوليس حتي أن حكمدار القاهرة أصيب بشج في رأسه كاد يودي بحياته.. وثارت كل وسائل الإعلام ضدنا.. كل الصحف والمجلات والإذاعة.. والتليفزيون خصوصا وأن رئيس البرامج الرياضية كان المرحوم محمد لطيف.. ولم يسمع أحد وجهة نظر الأهلي وجمهوره.. حتي أنني طلبت من الفريق مرتجي أن يتصل بالدكتور حاتم وزير الإعلام والثقافة فهو أحد تلاميذه في الجيش.. فأمر الدكتور حاتم بعمل لقاء مع الفريق مرتجي علي الهواء الذي اصطحب معه علي قنديل الحكم الدولي الكبير.. وما أن انتهي البرنامج حتي استضاف الكابتن لطيف ضيوفا آخرين قالوا كلاما ضد الذي قاله الفريق مرتجي وعلي قنديل!!

دي حادثة واحدة - الثانية طبعا لما ولع جمهورالأهلي في استاد الزمالك برضه لما كان مهزوم 2/ صفر وكانت هذه المباراة كفيلة بإنزال الأهلي الدرجة التانية لولا المشير الزملكاوي الذي ألغى الدوري هذا العام على الرغم من أن الزمالك كان سيتوج بطلا له !! هي دي المبادئ الحقيقية مش مبادئ سعد الصغير !!!!!!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وظل الحلم يراودنا إلي أن وقع الحادث المؤسف في مباراة الأهلي والزمالك والبنالتي الذي دفع جمهور الأهلي إلي أن يثور ولا ثورة ..19 حطم كل شيء أمامه وضرب قوة البوليس حتي أن حكمدار القاهرة أصيب بشج في رأسه كاد يودي بحياته.. وثارت كل وسائل الإعلام ضدنا.. كل الصحف والمجلات والإذاعة.. والتليفزيون خصوصا وأن رئيس البرامج الرياضية كان المرحوم محمد لطيف.. ولم يسمع أحد وجهة نظر الأهلي وجمهوره.. حتي أنني طلبت من الفريق مرتجي أن يتصل بالدكتور حاتم وزير الإعلام والثقافة فهو أحد تلاميذه في الجيش.. فأمر الدكتور حاتم بعمل لقاء مع الفريق مرتجي علي الهواء الذي اصطحب معه علي قنديل الحكم الدولي الكبير.. وما أن انتهي البرنامج حتي استضاف الكابتن لطيف ضيوفا آخرين قالوا كلاما ضد الذي قاله الفريق مرتجي وعلي قنديل!!

دي حادثة واحدة - الثانية طبعا لما ولع جمهورالأهلي في استاد الزمالك برضه لما كان مهزوم 2/ صفر وكانت هذه المباراة كفيلة بإنزال الأهلي الدرجة التانية لولا المشير الزملكاوي الذي ألغى الدوري هذا العام على الرغم من أن الزمالك كان سيتوج بطلا له !! هي دي المبادئ الحقيقية مش مبادئ سعد الصغير !!!!!!

ودى كان التعليق من الاخ كوكوواوا على مبادئ النادى الاهلى

ارد عليه واقوله

على فكرة يا اخ كوكو واوا فيه مثل مصرى بيقول ملقوش فى الورد عيب قالوله يا احمر الخدين

وبعدين مبادئ ايه اللى انتوا بتتكلموا عليها انتوا نسيتوا انكوا فريق كبير نزل لاعبية ارض الملعب تكرم انت وكل الموجودين بشباشب حمام يادى الفضايح ونسى الاخ خالد الغندور ودخل الملعب فى وقعه غريبة وهو حاطط حزاء الكورة تحت دراعه يادى الفضايح

ياعم خالى الطابق مستور واللى بيته من ازاز ميحدفش الناس باطوب لا يتكسر خلونا ساكتين احسن

يا نادى المبادئ والقيم الحميده دا انتوا فضايحكوا ملت البلد من سرقة نادى لتسريح لاعبين لسمسرة على لاعبين وشراء ما يتركة الاهلى وبتقولوا فى نفسكم يمكن دول اللى يجيبوا لينا الدورى واهو حلم والسلام.

واخر ما ضاق الحال اتيتم بالرئيس المقدام اللى مخلاش لا لكبير ولا لصغير فى النادى عندكم

الاهلى حديد وانا ركبى حديد

وعينى عليكى يا بلد .............

تم تعديل بواسطة وائل كيوان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

على فكرة يا وائل

كوكو واوا حبيبى مش قصده يعلق على الموضوع ، هوا بس بيطمنا انه بخير

هوا كوكو كده ، كل ما يشوف موضوع عن الاهلى يدخل يرمى السلام والتحية ، لكن قلبه ابيض زى فنلة الزمالك بالظبط

واهو احنا برضوا بنطمن عليه من فترة للتانية

تعرف لما احب اسمع اخبار صديقى اللدود واوا ، افتح موضوع على انجازات الاهلى ، تلاقى كوكو نط علطول .

اما موضوع العظماء اللى كانو تسعة وبالاهلى بقوا عشرة :)

فكرنى بالمسرحية ديه بتاعت ثورة 19 ، لما كانو 18 وجه صاحب الزواوى خلاهم 19 ( طبعا منتظر تعليق كوكو المضحك :) )

اما موضوع شباشب الحمام ده ، فملكش حق يا اخى ، يعنى ايه يعنى ، لا انجازات ولا نظافه يعنى ؟!! :)

ايه يا اخى اللعيبه كانت بتستحمى ، اما انت لك حاجات غريبة قوى يا وائل :)

بس يا كوكو ملكش حق تقول الاهلى كان فين السنة اللى فاتت واللى قبلها ، مانت عارف يا اخى كان مشغول بالطرقعة لشوية فرق كده جوا وبره .. يعنى ماكنش فاضى :)

حسين

اه كنت هنسى ، كوكو كلمة فى سرك ، عظماء الاندية كانوا واحد بس مش 9 ، واصبحوا 10 بعد انضمام 9 اندية للاهلى :lol: :) :)

حسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

طيب بالله عليك ياسحس ياحبيبي توبيكات الرياضة لها طعم من غيري ؟

ده التوبيك اللي ماشتركش فيه يدوب تلاقي فيه مداخلة واحدة - مش كدة واللا إيه ؟

وبعدين ياعم سحس مانا موجود في بقية التوبيكات بس انت اللي بتغيب :) تغيب وترجع تسأل على الفلل :lol:

إن شاء الله لو كان لنا عمر لك عزومة عندي مع النسر في الصيف - باتكلم جد وافرجك على فيلا إن شاء الله تعجبك وتكلفتها رخيصة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
والله انت حبيبى يا واوا

ودمك على قلبى زى العسل :)

وان شاء الله نتقابل على خير ، بس روح رد على موضوع الفلل ده يا ناصح

حسين

ايه يا عم سحس احنا بناخد من الكلام ده ولا هو بيعزمك يكسب ودك ههههههههههههههههههههههههه :lol: وعلى العموم واوا حبيبنا برضه واكيد هنتقابل بعد ما الاهلى ياخد كاس العالم للقارات السنه الجاية ماهى التالتة تابته مش بيقولوا كدا فى الامثال وانا يا سحس هقابلك قريب مانت اعتزرت عن دعوة الاربعاء الماضى واكيد فيه جيات علشان نتقابل ونشوف عم واوا ليه حاطط نقره من نقر نادى القرن :)

وياواوا ما تزعلش كل واحد وله اللى يعشقه بس ان عشقت اعشق قمر مش بيقولوا كدا

ولك تحياتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اخس عليك يا وائل تقول كده برضه :)

ده بس النبى قبل الهدية والعزومة لا اكتر ولا اقلل

والقافلة الحمراء تسير ، وباقى القوافل تتقهقر :lol:

حسين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مساء الفل ياعم وائل

علشانك جديد في توبيكات الرياضة فمعلومة صغيرة بس لك - توبيكات الرياضة هاتلاقي فيها تعصب كتير - تخبيط في الحلل كتير - لكن التخبيط بيكون في الأندية وخاصة الأهلي :) مش في الأفراد.

وزي مابيقول المثل ما محبة إلا بعد عداوة بعد الشر - ياما خبطنا في الحلل مع النسر الكبير وسحس وخرجنا بعد التخبيط بصداقة كبيرة حقيقية لإن الغرض من المداخلات هي التهريج في كثير من الأحيان وإدخال البسمة بطريقة ظريفة مع المعلومة الحقيقية اللي تاخدها من كوكو واوا فقط :lol: وإذا شعرنا إن الزمام هايفلت فالإدارة الواعية حقيقة بتتدخل في الوقت المناسب وتعمل فض الاشتباك :) وأخونا سي السيد وداروين على الرغم من إنهم أهلوية إلا أنهم بيفسحوا المجال للزملكاوية ليقولوا عن الأهلي مايريدون ( عارف إنك هاتقول نوم الأهلوية تنويم مغناطيسى) زي ماقلت لسحس ضحك عليك بعزومة - ياراجل حد أهلاوي يقول لأخوه في الكفاح كدة :)

أنا من كل قلبي باحب الأهلوية الحقيقيين في الموقع حب حقيقي لانفاق فيه على الرغم ياوائل ياخويا ياما سمعت منهم كلام يسم البدن - لكن أنا عارف إن أنا مستفز أحيانا - لكن الحمد لله علاقتنا في النهاية يسودها الحب والاحترام .

وأخيرا ياعم وائل إوعى تقرب من كوكو واوا ليعورك :)

ولك خالص تحياتي

ياعم النسر ياحبيبي هي العزومة كلها هاتبقى أهلاوية واللا إيه :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اخس عليك يا وائل تقول كده برضه :lol:

ده بس النبى قبل الهدية والعزومة لا اكتر ولا اقلل

والقافلة الحمراء تسير ، وباقى القوافل تتقهقر mfb:

حسين

مساء الجمال يا سحس

انا مش قولتلك عزومة وخلاص بس انا عقبت وقولت عم واوا حبيبنا يعنى هو ممكن يعزمنا كلنا وهنقبل الهديا برضه ولا هو عايز يهرب مهو البلد كلها اهلوية هيلاقى مين غيرنا يعزمة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
مساء الفل ياعم وائل

علشانك جديد في توبيكات الرياضة فمعلومة صغيرة بس لك - توبيكات الرياضة هاتلاقي فيها تعصب كتير - تخبيط في الحلل كتير - لكن التخبيط بيكون في الأندية وخاصة الأهلي :lol: مش في الأفراد.

وزي مابيقول المثل ما محبة إلا بعد عداوة بعد الشر - ياما خبطنا في الحلل مع النسر الكبير وسحس وخرجنا بعد التخبيط بصداقة كبيرة حقيقية لإن الغرض من المداخلات هي التهريج في كثير من الأحيان وإدخال البسمة بطريقة ظريفة مع المعلومة الحقيقية اللي تاخدها من كوكو واوا فقط mfb: وإذا شعرنا إن الزمام هايفلت فالإدارة الواعية حقيقة بتتدخل في الوقت المناسب وتعمل فض الاشتباك :ninja: وأخونا سي السيد وداروين على الرغم من إنهم أهلوية إلا أنهم بيفسحوا المجال للزملكاوية ليقولوا عن الأهلي مايريدون ( عارف إنك هاتقول نوم الأهلوية تنويم مغناطيسى) زي ماقلت لسحس ضحك عليك بعزومة - ياراجل حد أهلاوي يقول لأخوه في الكفاح كدة :blink:

أنا من كل قلبي باحب الأهلوية الحقيقيين في الموقع حب حقيقي لانفاق فيه على الرغم ياوائل ياخويا ياما سمعت منهم كلام يسم البدن - لكن أنا عارف إن أنا مستفز أحيانا - لكن الحمد لله علاقتنا في النهاية يسودها الحب والاحترام .

وأخيرا ياعم وائل إوعى تقرب من كوكو واوا ليعورك :blink:

ولك خالص تحياتي

ياعم النسر ياحبيبي هي العزومة كلها هاتبقى أهلاوية واللا إيه :rolleyes:

عم كوكو واوا انا سمعت انك كريم ومش بتاخد على صدرك خالص ومن حبيبنا كلنا النسر المصرى امال تقول ايه لو قعدة فى وسط اخواتك الاهلوية وجه لوجه وعلى العموم يا عم واوا احنا عمر ما الرياضه هتخلينا نزعل من بعض انا حبيت بس اقولك ان فيه محبين للاهلى موجودين بالمنتدى وانا عرفت ان النسر معور الكل هنا ولحد كدا وكويس ومتزعش مننا ابدا يا واو ويا عم متقلقش مش هتعور منك ولا حاجه لانك واوا برضه ابو الكرم كله واكيد هنتقابل يا عمنا وعلى العموم لو زعلان حقك عليا يا سيدى ومتخدش على خاطر وهى التوبيكات الرياضيه مبتحلاش الا بنقار الزملكاوية اللى عرفت منهم اعز الاصدقاء الدكتور هوبا اكيد اتقبلت فيه انت لانه مناهض كبير للزملكاوية علشان تعرف ان الخلاف لا يفسد للود قضية .

خلص الكلام

ولك تحياتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يجب ان يتم الموافقه علي هذا المحتوي قبل نشره.

زوار
انت تقوم بالتعليق كزائر. اذا كنت تمتلك حساب فقم بتسجيل الدخول تسجيل دخول.
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×