اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الشاى الاخضر يقي من السرطان والذبحة الصدرية


ابو ايمان

Recommended Posts

اعزائى المحاورين يسرنى ان انقل لكم هذا الموضوع

لقد قراته باحدى المجلات بدولة الكويت

وهو عن الشاى الاخضر وفوائده

اكد طبيب مصري ان الابحاث العلمية اثبتت أن للشاى الاخضر فوائد تساعد فى علاج عدد من الامراض منها الامراض السرطانية .

وقال استشارى امراض الباطنية الدكتور ايمن الحسيني - أن الشاى الاخضر ليس مجرد مشروب للضيافه حلو المذاق ولكنه مشروب ثبت ان له فوائد جمه فى علاج عدد من الامراض اذا تم تناوله بانتظام .

غير انه اكد انه لا يمكن اعتبار تناول الشاى بحد ذاته احد انواع العلاج ولكنه يحتوى على مواد تساعد على الشفاء من بعض الامراض ، مشيرا الى ان الشاى الاخضر يساعد على تخفيض احتمال حدوث السرطان لاحتوائه على مركبات كيميائية مضادة للاكسده وتحول الخلايا الى خلايا سرطانية .

واضاف انه ثبت علميا أن الشاى الاخضر يقلل من فرص حدوث الذبحة الصدرية وتصلب الشرايين لانه يقلل من مستوى الكوليسترول الضار الذى يترسب بجدران شرايين القلب ويرفع من مستوى الكوليسترول النافع الذى يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ، وانه يساعد ايضا على انقاص الوزن .

وذكر ان للشاى الاخضر فوائده ايضا فى علاج حالات الانفلونزا لاحتوائه على مواد تعمل على وقف توغل الفيروس فى الخلايا وله اثر فعال فى مقامومة تسوس الاسنان .

واضاف ان الشاى الاخضر هو النبته الخضراء او المجففه الوحيده التى لم تخضع لاى عملية تخمير بينما الشاى الاسود او الاحمر تتم معالجته بالتخمير لذلك يجب مراعاة استهلاك الشاى الاخضر بسرعة لان عمره كمشروب قصير جدا وبمرور الوقت يفقد لونه ومذاقه .

وحذر الدكتور الحسينى من الافراط فى تناول الشاى الاخضر والاكتفاء بثلاثة اكواب متوسطه يوميا ويمكن زيادة هذه الكمية الى اربعة اكواب بالنسبة للمدخنين او الذين يعانون ارتفاع مستوى الكوليسترول .

وشاع اسم الشاي الاخضر الصينى فى السنوات الاخيرة - بشكل كبير بين العديد من دول العالم لما له من فوائد عديده على صحة الانسان حيث تم - تسميته من قبل الخبراء (( حارس الحياة ))

وعلى الرغم من ان مذاق الشاى الاخضر يعد بعيدا عن الذوق العربي الا انه اخذ طريقه الى الاسواق العربية وخاصة اسواق الخليج بعدما اجريت عليه ابحاث علمية عدة تؤكد فوائده على صحة الانسان حتى ان الاوربيين والامريكيين بدأوا فى تصنيعه على هيئة كبسولات تباع فى الصيدليات كعقار طبي - جدير بالذكر ، ان الصينيين عرفوا الشاى الاخضر كعلاج من الصداع والاسهال منذ اكثر من 3000 عام من شجرة معروفه باسم كاميليا ( سينيسيس ) وهى شجيرة دائمة الخضره اصلها من الصين والهند .... انتهى الموضوع

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...