اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

ملف العراق


Recommended Posts

في زمن كثُر في الدخان و الدخن

وفي ظل صناعة الكذب الاعلامي الاحترافي تحت مسمى العولمة وصياغة النظام العالمي الجديد

وعندما يطل علينا كل يوم ألف مسيخ دجال بقصص وأحاجي وأعاجيب وأكاذيب

كان لابد لنا من بذل مزيد من الجهد لنعرف

وندقق

ونبحث ونفتش عن الحقيقة الضائعة وسط ركام الضلالات ..

والغائبة وسط ضجيج ماكينات الكذب العملاقة التي لا تهدأ ..

الحقيقة غالية ..

والبحث عنها متعة ..

والظفر بها سعادة .. وبذل الجهد في نشرها عبادة

فياعباد الله ..

دعونا نفتح سوياً ملف العراق

ملف الحقائق

في مقابل ملف الاكاذيب

سيقولون لك ..

جئنا نحن الامريكان لننقذ العباد من ظلم الظالم الى نعيم الديمقراطية

قل لهم كذبتم يا أبناء المسيخ الدجال

أنتم من لعنكم المسيح عيسى ابن مريم ..

كما لعنكم اخوته من قافلة الانبياء والرسل على مر العصور، وحذرونا منكم.

سيقولون لك ..

طمعنا أن يستقبلنا الشعب العراقي بالورود والازاهير وطبول الفاتحين

قل لهم كذبتم ..

أنتم يا أبناء الزيف من فرق بين الأخ وأخيه .. واستبحتم الدم العراقي ..

كما استبحتم سكان امريكا وسكان بلاد العالم ، وجميع خلق الله من قبل .. والتاريخ لا يكذب .. والساسة يكذبون ..

سيقولون لك الكثير من الإفك

قل لهم : هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين

بإذن الله سنبدأ في ها الملف سوياً ..

ننقب عن الحقائق في كل ما ينشر أو نُشر حول العراق الحبيب

نستمع إلى شهادات الشهود

الى صحافيين عايشوا الاحداث ..

الى شهادات الغربيين والامريكان والحلفاء وكل من فضح جيوش التتار ومخازيهم في العراق المحتل

سيكون هناك روابط لآلاف المواقع المختلفة الانتماء

كلها يشترك في بحثه الدؤوب عن الحقيقة ونشرها على الملأ

ليعلم الناس عن المسيخ الدجال وحزبه ..

مواقع غربية وعربية وعراقية

سنرصد مئات الوصلات لافلام فيديو صادقة تسجل الوقائع ، وترصد الفظائع

سنلجم الكذبة ببراهين الحقائق ..

لان الصدق عندنا طبيعة .. كما الكذب عندهم بالسليقة !!!

وسنبدأ من موقع الرابطة العراقية

وهي كما ترون تجمع شرفاء من كل أطياف الشعب العراقي

جمعهم حب وطنهم المحتل، واخلاصهم على تحريره، ولو بجهاد الكلمة الصادقة

http://iraqirabita.org/index.html

ستجد من الكتاب : العراقي المسيحي و الشيعي والسني

العراقي الكلداني والكردي والعربي والآشوري والأرمني

نستعرض في حلقة اليوم من بعض المقالات، مقالة بعنوان :

ردا على من يتهم المقاومة العراقية الباسلة بالارهاب: إقرأ كيف خلقت بريطانيا عصابات اغتيال واختطاف وتعذيب وتفجيرات في ايرلندا الشمالي

وهو يتطابق مع الكثير من المصادر الاخرى ..

ورد في غير تقرير من مصادر إخبارية متنوعة قيام أمريكان وبريطانيين بالتنكر في زي عرب والقيام بزرع عبوات ناسفة في الأسواق وقرب المساجد والأماكن المكتظة بالسكان من سنة وشيعة لتأجيج نار الاقتتال الداخلي .. إقرأ بنفسك ..

مستقبل العراق من الفتنة إلى التقسيم – قاسم الحامد

http://www.almosul.org/Contents/Articles/603_Iraq_future.htm

واقتبس منه :

سجلت الأعوام الثلاثة الماضية عشرات الحالات التي توثق إلقاء القبض على جنود أمريكان وبريطانيين يتنكرون بالزي العربي ، أثناء محاولاتهم زرع عبوات ناسفة في الأسواق المزدحمة بالمواطنين لإيقاع اكبر عدد من الضحايا من السنّة لاتهام الشيعة ، أو من الشيعة لاتهام السنّة بهدف الوصول إلى الاقتتال الداخلي بينهما ، وكان أخرها إلقاء الشرطة العراقية أوائل آذار 2006 القبض على ثلاثة بريطانيين متنكرين بالزي العربي التقليدي أثناء قيامهم بزرع عبوات ناسفة بالقرب من مقر الحزب الإسلامي في البصرة ، وقامت قوات بريطانية بالإفراج عنهم فور استلامهم من الشرطة العراقية ، وقبل هذه الحادثة بأيام اعتقلت شرطة تكريت شخص أمريكي متنكر بالزي العربي ، وقد ضبطت بحوزته أسلحة مختلفة ومتفجرات سرعان ما قامت قوات الاحتلال باستلامه من الشرطة العراقية التي لا يسمح لها باستجواب جنود الاحتلال

ثم إقرأ بنفسك .. just world news, by: Helena Cobban

http://justworldnews.org/archives/001784.html

وأقتبس منه :

فضيحة اخرى لفرق الموت الاميركية البريطانية

شرطة البصرة تعتقل 3 بريطانيين متنكرين بزي عربي

لدى محاولتهم نسف مقر الحزب الإسلامي

ذكرت وكالة "قدس برس" للأنباء نقلا عن مراسها في مدينة البصرة أنّ شرطة البصرة اعتقلت مساء الخميس الماضي 9/3/2006، ثلاثة بريطانيين متنكرين، كانوا يحاولون زرع عبوات قرب مقر للحزب الإسلامي.

وبحسب مصادر أمنية عراقية فإنّ دورية تابعة للشرطة الحكومية، تمكّنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص كانوا يقومون بزرع عبوات ناسفة، قرب مقر تابع للحزب الإسلامي العراقي.

وأضاف المصدر بأنه بعد التحقيق معهم؛ تبيّن أنهم جنود بريطانيون، متنكرين بزي عربي، وأضاف: "إّن قوات بريطانية قامت باعتقال المجموعة العراقية ومعها الجنود الثلاثة البريطانيين، ثم عادت وأفرجت عن جنودها، وأبقت أفراد الدورية رهن الاعتقال"، حسب التأكيدات.

ويقول مراقبون إنّ هذه الحادثة، تعيد إلى الأذهان، سيناريو مشابه، كان قد حصل في البصرة، عندما القي القبض على عدد من البريطانيين متنكرين بزي عربي، كانوا يحاولون تفجير مرقد تابع للشيعة، حسب ما تردّ.

وفي موقع (التحالف الوطني العراقي)

وهو تحالف عراقي يساري يتحد فيه السنة والشيعة على السواء لهدف تحرير العراق منكم

http://www.iraqipa.net/molhag_nedaa_almogawamah/molhag4.htm

اقتبس لك الفقرة ..

فضائح أخرى لأدوار أمريكية وبريطانية

في البصرة وتكريت يعتقل العديد

من الأمريكيين والبريطانيين متنكرين بملابس عربية

ذكرت وكالات الأنباء أنّ شرطة البصرة اعتقلت مساء الخميس الماضي 9/3/2006، ثلاثة بريطانيين متنكرين، كانوا يحاولون زرع عبوات قرب مقر للحزب الإسلامي ، وبحسب مصادر أمنية عراقية فإنّ دورية تابعة للشرطة الحكومية، تمكّنت من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص كانوا يقومون بزرع عبوات ناسفة بالقرب من أحد المقرات الحزبية ،

وأضاف المصدر بأنه بعد التحقيق معهم؛ تبيّن أنهم جنود بريطانيون ، متنكرين بزي عربي، وأضاف: "إّن قوات بريطانية قامت باعتقال المجموعة العراقية ومعها الجنود الثلاثة البريطانيين، ثم عادت وأفرجت عن جنودها، وأبقت أفراد الدورية رهن الاعتقال" ، حسب التأكيدات . فيما عقب على ذلك مراقبون بالقول إنّ هذه الحادثة، تعيد إلى الأذهان، سيناريو مشابه، كان قد حصل في البصرة، عندما القي القبض على عدد من البريطانيين متنكرين بأزياء عربية، كانوا يحاولون تفجير أحد المراقد .

وفي تكريت يُلقى القبض على أمريكي وبحوزته أسلحة

من جهة أخرى ، قال مصدر امني في تكريت أمس إن السلطات الأمنية المحلية ألقت القبض على شـخص يحمل الجنسية الأمريكية وبحوزته أسلحة وأجهزة عسكرية في سيارة له . . . وأكد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن الشخص كان يستقل سيارة من نوع BMW تحمل لوحات تسجيل من بغداد (مزورة) وانه تم ضبطها في حي القادسية شمال تكريت وفيها أسلحة وأجهزة عسكرية (بندقيتان ومسدس وجهاز تحديد المواقع) ، وكذلك كوفية عربية.

وأضاف المصدر إن الموقوف الأمريكي نـُقل إلى محافظة صلاح الدين، وتم استدعاء الرائد اليوت المنسق الأمريكي المسؤول حيث يجري الآن استجواب الموقوف الأمريكي بإشراف المحافظ وقائد الشرطة وممثلين قانونين. ويذكر أنّ الشرطة الحكومية في البصرة كانت قد ألقت القبض يوم الخميس الماضي 9/3 على ثلاثة بريطانيين بزي عربي كانوا يزرعون متفجرات قرب مقر للحزب الإسلامي العراقي في البصرة، فقامت قوات الاحتلال البريطاني باعتقال عناصر الشرطة وأفرجت عن المجرمين البريطانيين الثلاثة!!. كما كانت شرطة البصرة قد ألقت القبض قبل أشهر على بريطانيين كانا يستعدان لتنفيذ عمليات تصفية وتفجيرات لإثارة النزعات الطائفية داخل المدينة ثم اقتحمت السجن وأفرجت عنهما.

ولم تعمل الحكومة الحالية شيئاً لمحاسبة المجرمين في كلتا الحالتين بل جرى تمييع القضية وكأن الأمر لم يكن أو أن الإرهاب حلال على قوات الاحتلال في العراق ولا يجوز أن تحاسب عليه؛ لأنها فوق القانون بينما المقاومة التي تدافع عن الدين والوطن والمقدسات حرام العراقيين ، وهم أهل هذا البلد بل هي الإرهاب بعينه ، وفق التصنيف الأمريكي المحتل ودعايات عملائه في العراق والمنطقة العربية ؟؟!!.

وتأتي هذه الجرائم التي أصبحت مكشوفة لكل ذي عينين في مسلسل ينفذه الاحتلال ومن تعاون معه من العملاء لإثارة الفتنة الطائفية والحرب الأهلية في العراق خدمة للمشاريع الأمريكية للسيطرة على المنطقة والعالم من خلال نشر الفوضى وعدم الاستقرار.

وفي الغد القريب

صفحة جديدة من ملف العراق

تم تعديل بواسطة هادي
رابط المشاركه
شارك
  • الردود 47
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

منور عمنا هادي

الموضوع جميل وفيه فرصه فعلا لتكوين صوره حقيقه لما يحدث في العراق

لكن لو أردنا الموضوعيه في هذا الملف فيجب أن نكون موضوعين فكما بالغ الامريكيون في فكره الديمقراطيه وأحسسنا أنه وصلوا لمرحلة التلفيق والكذب فحري بنا أن نكون منطقين في فكرة المؤامرة

ودعني أختلف معك

فأنا أقبل أن يتخفى عسكريون بريطانيون في زي عراقي لمهام مخابراتيه أو حتى عسكرية

أما لمهام الفتنه فهذا غير منطقي فليس هناك أي منطق يقول أن من مصلحة المحتل حدوث فتنة في العراق ليزداد موقفة سوء ولتزداد مهمته فشل أمام مواطنيه وأمام العالم ومسألة الفتنة في العراق أكبر بكثير من المحتل نفسه أنها مسألة قديمة ذات أبعاد عديدة في مجتمع تعددت أطيافه وفئاته وتظن فئة منهم أنا نالت ظلم في ظل حكم سابق وهي متعطشة للانتقام ...

سيقولون لك ..

جئنا نحن الامريكان لننقذ العباد من ظلم الظالم الى نعيم الديمقراطية

قل لهم كذبتم يا أبناء المسيخ الدجال

أنتم من لعنكم المسيح عيسى ابن مريم ..

كما لعنكم اخوته من قافلة الانبياء والرسل على مر العصور، وحذرونا منكم.

إذا لعناهم فسوف يلعنوننا ويتحول الموضوع للعان وليس لمناقشة ما يحدث ....... أعرف ما يعتمل في صدرك وأن مسلم حر من حقد وكراهيه للكذب والإفتراء العلني والتزوير والإصرار على الكذب بعد أن بات كل شىء واضح جليا حتى الشعب الأمريكي - والتي تقول الإحصاءات أنه شعب جاهل سياسيا ولا يهتم بالخارج كثير بقدر مايهتم بالتأمين الصحي وأسعار الوقود - أصبح يعرف كذب نزهة العراق والعراق الحر والنموذج الديمقراطي الذي سوف يحتذى به والعلاقة بتنظيم القاعده وأسلحة الدمار الشامل ... فلنكتم ما في صدورنا من غيظ ونحاول ان نفهم أونٌفهِم الحقيقة

رابط المشاركه
شارك

الأخ الفاضل / هادي - ممكن أمسك باب الصحافة في الملف ؟

من أقوال الصحافة "الحرة" في الولايات المتحدة

نيويورك تايمز – 25/6/2005

على الجميع أن يعترف بثلاث حقائق أساسية بشأن العراق :

أولا: فإن الحرب هناك لم تكن لها أية علاقة مع أحداث 11/9 إذ لم يوجد أي محور للقاعدة في العراق ولم تكن هناك علاقة بين صدام حسين والذين نفذوا هجمات سبتمبر/أيلول.

ثانيا: تلك الحرب لم تجعل العالم ولا الولايات المتحدة أكثر أمانا من الأعمال الإرهابية, بل على العكس من ذلك خلقت للإرهابيين مرتعا جديدا هو العراق.

ثالثًا: إذا كانت هذه الحرب تسير حسب خطة مرسومة فلا بد لشخص ما أن يعيد رسم تلك الخطة لأن التأييد الشعبي للرئيس بوش مثله في ذلك مثل الوضع الأمني في العراق في تدهور مطرد.

إذا كانت هناك نية حقيقية لتحريك الأمور فيجب أن تبدأ بنقاش صريح وجاد بشأن ما يحدث في العراق , الأميركيون لا يستطيعون أن يقوموا بتقييم موضوعي للوضع لأن إدارتهم, قررت بكل بساطة , أن تخفي عنهم المعلومات. و قد قال السيناتور الأميركي جون ماك كاين "أعتقد أن من واجب الشعب الأميركي أن يعرف ما يجري, فهو الذي يدفع ثمن هذا الصراع".

تم تعديل بواسطة shawshank
رابط المشاركه
شارك

من أقوال الصحافة "الحرة" في الولايات المتحدة

نيويوركر - 18/7/2005

واشنطن تسعى للتلاعب في انتخابات العراق

درست إدارة الرئيس الأمريكي العام الماضي إمكانية منح مساعدة مباشرة لرئيس الوزراء العراقي آنذاك إياد علاوي وهو شيعي مدعوم من الأميركيين، وإلى مسؤولين عراقيين آخرين يعتبرون مقربين من الولايات المتحدة. و قد اعترضت على هذا المشروع المنظمات غير الحكومية التي كلفت بتقديم مساعدة خلال الانتخابات ، وقام ريتشارد أرميتاج مساعد وزير الخارجية الأميركي آنذاك بإلغائه.

و نقلا عن مسؤولين سابقين في الجيش وأجهزة الاستخبارات فإن البيت الأبيض أقر في تلك الفترة وثيقة رئاسية سرية للغاية "تتيح لوكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) تقديم المال سرا ووسائل دعم أخرى لمرشحين في بعض الدول, يعملون, بنظر الحكومة الأميركية على نشر الديمقراطية". وقال مسؤول كبير في الاستخبارات المركزية الأميركية تقاعد مؤخرا إن "الوثيقة كانت ذات بعد عام ولكن ما من شك أنها كانت تتعلق بالدرجة الأولى بالعراق".

و قد عارضت نانسي بيلوسي زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب هذه الوثيقة. لكن مسؤولين سابقين أو حاليين في الجيش وأجهزة الاستخبارات أكدوا أن الإدارة الأميركية تجاوزت بيلوسي بعد إعادة انتخاب بوش في نوفمبر/تشرين الثاني وقررت التدخل سريا في العملية الانتخابية في العراق. وقال مسؤولون سابقون في الجيش وأجهزة الاستخبارات إن عناصر متقاعدين من (CIA) أو موظفين غير حكوميين اختيروا لهذه العمليات التي تمول من صناديق لا يتطلب استخدامها بالضرورة موافقة الكونغرس.

و قال مسؤول كبير في الأمم المتحدة إن "هدف السفارة الأميركية في بغداد كان العمل على بقاء إياد علاوي رئيسا للوزراء ولقد حاولوا القيام بذلك عبر التلاعب بالنظام".

رابط المشاركه
شارك

من أقوال الصحافة "الحرة" في بريطانيا

أوبزيرفر - بيتر بيمونت - 3/7/2005

خفايا العالم المروع لمعسكرات التعذيب في العراق الجديد

عالم مروع من التعذيب تقوم به القوات الموالية للحكومة العراقية الجديدة تستخدم فيه غرفا سرية ويخضع فيه الأسرى لأصناف التعذيب الوحشي خلال استجوابهم , بل تقوم تلك المليشيات التي تتبع لبعض الوزراء ذوي النفوذ القوي في الحكومة بقتل بعض أولئك السجناء بعد تعريضهم للعذاب المهين.

و من النماذج على ذلك قصة حسن النعيمي الذي كان إماما في الأعظمية وعضوا بارزا في جمعية علماء المسلمين واختطفته "قوات التدخل السريع" قبل شهر من بيت في بغداد, قبل أن ترمي جسده في أحد المستشفيات بعد أن أخضعته لكل أنواع التعذيب, إذ يبدو من الصور التي سجلتها الكاميرا أنهم استخدموا حفارة كهربائية لحفر ثقوب في جسمه كما كسروا بعض عظامه فضلا عن حرقه في الصدر بآلة حارة قد تكون مكواة حسب الأثر الذي تركته.

و هناك مراكز سرية للتعذيب في الحدود والشولة وساحة النسور والقاعدة الجوية بالمثنى, كما توجد مراكز اعتقال سرية في كردستان وسامراء والبصرة.

إن المساعدات التي تقدمها أميركا وبريطانيا لقوات الشرطة العراقية تحول إلى تلك المليشيات المتهمة بانتهاكات حقوق الإنسان والتعذيب والقتل خارج إطار القانون.

رابط المشاركه
شارك

صحف العالم - فجر الخميس – 20 مارس 2003 الموافق 17 محرم 1424

بوش يعلن الحرب على العراق

أعلن الرئيس الأميركي جورج بوش بدء العمليات العسكرية على العراق فجر اليوم وبعد ساعة ونصف الساعة على انقضاء المهلة التي حددها للرئيس العراقي صدام حسين للتنحي ومغادرة البلاد. وقال بوش في خطاب بثته محطات التليفزيون على الهواء عقب الغارات الأميركية على بغداد إن المرحلة الأولى لعملية نزع أسلحة العراق غير التقليدية قد بدأت ، وأضاف أنه بناء على أوامره بصفته رئيسا للولايات المتحدة وقائدا للقوات المسلحة فقد بدأت القوات الأميركية بضرب بعض الأهداف المختارة في المرحلة الأولى هدفها شل القدرات القتالية للرئيس العراقي.

رابط المشاركه
شارك

من أقوال الصحافة "الحرة" في الولايات المتحدة و بريطانيا

الجارديان البريطانية و و نيويوركر الأمريكية و غيرهما - 2003 و 2004

البنتاجون يمنح شركات تشيني عقودًا نفطية في العراق بمليارات الدولارات

منح الجيش الأميركي العقد الرئيسي في مكافحة حرائق آبار النفط بالعراق لفرع من مجموعة "هاليبرتون" الأميركية التي كان يديرها ديك تشيني نائب الرئيس حتى العام 2000. و لم يكن هذا العقد موضع استدراج عروض أو مناقصات .

و في مشروع آخر ، اتُهمت الشركة باستغلال سلطة تشيني حيث بالغت في التكاليف و تسبب ذلك في تكلفة زائدة للبنتاجون بلغت واحد وستين مليون دولار خلال شراء ونقل الوقود من الكويت الى العراق.

و نالت الشركة عقودًا في العراق بما يجاوز 11 مليار دولار .

و كان تشيني قد كسب 44 مليون دولار من عمله في الشركة قبل ترشحه نائبًا لبوش .

رابط المشاركه
شارك

أخي الحبيب " لخبطة "

السلام عليكم

الاختلاف معك له مذاق و ايجابية ..

فلا تحرمنا من قلمك الرشيق

يا استاذي الفاضل

فليس هناك أي منطق يقول أن من مصلحة المحتل حدوث فتنة في العراق ليزداد موقفة سوء ولتزداد مهمته فشل أمام مواطنيه وأمام العالم

احترم وجهة نظرك القائلة بأن وقوف المحتل خلف الفتنة الطائفية وتزكية نارها هو " غير منطقي "

ولكني أختلف معها على طول الخط

وذلك من عدة زوايا .. لو أذنت لي ببسطها ليتضح المقال :

فمن زاوية ..

أنا لم أتكلم بما أراه منطقي أو غير منطقي .. بل أدرجت شهادات الشهود العيان

ولم أقتحم منطقة وجهات النظر بعد ..

ومن زاوية ..

الرابط الذي أدرجته أنا يتحدث عن كون هذا مسلك معتاد من الجيش البريطاني واستخباراته

فقد سبق أن فعلوه مع بني جلدتهم المختلفين معهم في الطائفة !! وذلك في أيرلندا الشمالية

فهو اهون عليهم مع من يرونهم دونهم في القيمة والمرتبة البشرية..

ودعني أقتبس لك من الرابط ما يلي :

نشرت صحيفة (سانداي هيرالد) وهي صحيفة ايرلندية ذات سمعة عالمية وتعني منذ تأسيسها بالبحث والتحقيق فيما يسمي بالحرب القذرة في ايرلندا الشمالية وطالما فاز صحافيوها بافضل الجوائز التقديرية في هذا المجال، بتاريخ 28 كانون الثاني (يناير)، تحقيقا بقلم نيل ماكي عنوانه: كيف خلقت بريطانيا عصابات القتل في ألستر. وألستر هي ايرلندا الشمالية وعاصمتها بلفاست. ومن المفيد التذكير بان اصل مصطلح الحرب القذرة هو عمليات الاغتيال والارهاب وتشكيل فرق الموت التي قادها جهاز المخابرات الامريكية اثناء وجود نيغروبونتي، السفير الامريكي السابق في العراق، وهو الذي أكرم حكومة الاحتلال بخبرته العريقة في القتل والتصفيات الجسدية المريعة.

دلت تحريات الصحيفة التي نشرتها الـ بي بي سي واعترفت بها الحكومة البريطانية، بان الاستخبارات العسكرية البريطانية المحتلة لايرلندا والمتعاونة مع عملاء ايرلنديين لم تكتف بتحويل المجرمين والارهابيين للعمل لصالح السلطة فحسب بل انها خلقت عصابات قتل من الايرلنديين انفسهم لتقوم بتنفيذ جرائم قتلها واغتيالاتها بدلا عنها. ويتم التنفيذ بعد اخلاء اماكن سكن الضحايا من الشرطة والجيش لتتيح لهذه العصابات حرية الحركة والهرب بلا محاسبة. وقد استمر التعاون بين العصابات وحكومة الاحتلال مدة ثلاثين عاما تم خلالها ارتكاب مئات العمليات المستهدفة للمدنيين الكاثوليك لتخويفهم وارعابهم واجبارهم علي عدم مساندة الجيش الايرلندي السري المناهض للاحتلال.

وفي الرابط المزيد .. فأرجو العودة إليه ..

ومن زاوية مراجعة التسلسل التارخي للأحداث ..

تتذكر معي كيف سقطت بغداد بعد معركة المطار ، وكان سقوطها متوقعاً .. فالجيوش المقهورة لا تنتصر

ولنا في التاريخ عبرة وعظات .. ولكن ليس من مدكر .. ماعلينا ..

سقطت بغداد ، واستقر الامر - فيما يبدو للمتابع - لقوات الاحتلال الامريكي البريطاني

ثم فجأة وبعد عام من سقوط بغداد ..

تشتعل شرارة المقاومة بكل قوة وبشكل غير مسبوق ولا متوقع من القاصي والداني !!

اشتعلت بجماعات شيعية يقودها مقتدى الصدر

واشتعلت بجماعات جهادية سنية يقودها الزرقاوي ويقودها من لا يعترفون بالزرقاوي من أبناء العراق وبمساعدة من ضباط سابقين في الجيش العراقي وحزب البعث ..

هنا خرج الشعب في بوتقة واحدة يقاتل المحتل .. كلُ بطريقته الخاصة .. فالميليشيات الشيعية لها خط ، والزرقاوي والقاعدة ومن انضم لها من المجاهدين العرب لها خط ، والعراقيين من فئات وطوائف أخرى لها خط.

لم نر أو نسمع أو نشاهد وقتها قتل على الهوية ..

لم نسمع بفرق الموت الصفوية المدعومة من ايران والتي تغض الطرف عنها امريكا وجيشها، وتمولها الحكومة وقت كان الجبر وزيراً للداخلية ومعه كلبه (صولاغ)

لم نسمع أو نشاهد تهجير العائلات السنية من المناطق السكنية المختلطة

لم نسمع أو نشاهد مذابح في مساجد السنة يعقبها حرائق وقتل في مساجد الشيعة ..

بل لما أرد الكذبة في الاعلام الامريكي وأعوانه ان يلصقوا بالزرقاوي تهمة قتل الشيعة

خرج الرجل ببيان كامل واضح يتبرا فيه من هذه الفعال، ويوضح للكافة أنه يستهدف المحتل واذنابه فقط

وليس بينه وبين الشيعة عداوات.

ثم حدث التفجير الكبير لمراقد الائمة (الهادي والرضا) والذي قال شهود عيان انه تم بأيدي من يرتدون زي القوات العراقية الخاصة !!! فكيف انقلبت المقاومة من حال الى حال .. سؤال ستجيب عنه المداخلات القادمة

ومن زاوي أخرى ..

هؤلاء البرابرة ، تجار نفط ونخاسة .. فلا يعنيهم اكذوبة الرأي العام العالمي ولا الضغط الشعبي و استطلاعات الرأي ولا غير ذلك من الدجل الذي يسوقه لنا الغرب على انه الحضارة والتحضر والمدنية !!

لا يغرنك القفاز الابيض والاتيكيت وديكور الديموقراطية في الغرب

بوش وعصابته ماضون في خطتهم المرسومة .. (بل لقد اعترفت الانجليز ان بوش أطلعهم على خطة غزو العراق منذ زمن ) ولن يثنيهم عن ذلك سوى قتالهم لرد عدوانهم ..

فلا تعول على ازدياد الاستيائ العام داخل الشعب الامريكي، وتدني شعبية بوس وبلير في استطلاعات الرأي في بلدانهم، فهم لا يلقون بالا لمواطنيهم في هذه الزاوية.. و مواطنيهم لا يلقون بالاً لمن مات أو قتل تحت نعال جيوشهم هنا وهناك - باستثناء جماعات قليلة غير مؤثرة في جموع الناس - فالمواطن العادي منهم يهتم بالاعانات الاجتماعية و بالمعاش والمخصص للرعاية الصحية ومباريات كرة القدم والمصارعة، ثم كل شيء وأي شيء يأتي بعد ذلك في المرتبة العشرين من سلم أولوياته ..

أما تعليقك حول :

إذا لعناهم فسوف يلعنوننا ويتحول الموضوع للعان وليس لمناقشة ما يحدث

فيا أخي الحبيب

انا لا اتناقش مع هؤلاء القتلة ..

أنا فتحت الموضوع لاتحدث لبني جلدتي ووطني و ديني ..

موضوعي في منتدى مصري ..

لغته العربية .. وخطابي موجه لاخواني الافاضل في المنتدى وفي الوطن العربي الكبير

هؤلاء القتلة ليس هناك من نقاش بيني وبينهم

كيف تتصور أن من يقتل اهلي واطفالي في العراق ، أقيم معه نقاش لعله يقتنع

يا اخي الحبيب ..

المعارك تدور

و المنايا تطحن

و الجنة تتعطر للشهداء

والجحيم تستعر بالبغاة القتلة .. وانا ادير نقاش !!

بالطبع لا ..

ليس هذا هدفي بالمرة .. ولم يدر بخلدي لحظةً أن اناقش هؤلاء

بوش وهامان وجنودهما، لا يعرفون إلا لغة الحديد .. سورة كاملة في القرآن الكريم ..

لا يعرفون إلا سورة القتال .. براءة من الله ورسوله ..

لا يعرفون إلا لغة الجهاد والقتل والقتال ..

انتهى زمان النقاش يوم مات مليون طفل من أهلي بالعراق .. ثم مات مثلهم في مئات الاطنان من القنابل سقطت على بغداد ليلة اعلنها بوش حرباً صليبية ..

ولعلك تلاحظ أنني ابتدأت بنبي الله عيسى .. فهؤلاء البابرة يتمسحون النصرانية

ويرسمون الصلبان على المصحف الشريف وعلى المساجد التي يعيثون فيها فساداً

وكذلك .. لأقطع الخط على هؤلاء الذين ينظرون لهؤلاء على كونهم نصارى

لا والله ما هم نصارى ولا عرفوا المسيح ابن مريم ولا عبدوا الله يوماً

ولقد تبرأ منهم كل مسيحي عربي ، كما تبرأ منهم سيدنا عيسى ابن مريم

ثم ياأخي الحبيب

تعتب عليهم أن العنهم، وقد لعنهم رب الارض والسماء الذي خلقهم ..

ألم تقرأ قول الله تعالى ..

وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (93) النساء

وقوله تعالى

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَمَاتُوا وَهُمْ كُفَّارٌ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ لَعْنَةُ اللّهِ وَالْمَلآئِكَةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (161) البقرة

وقوله تعالى

وَعَدَ الله الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْكُفَّارَ نَارَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا هِيَ حَسْبُهُمْ وَلَعَنَهُمُ اللّهُ وَلَهُمْ عَذَابٌ مُّقِيمٌ (68) التوبة

وقوله تعالى

إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأَعَدَّ لَهُمْ عَذَابًا مُّهِينًا (57) الاحزاب

وقوله تعالى

يَوْمَ لَا يَنفَعُ الظَّالِمِينَ مَعْذِرَتُهُمْ وَلَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ (52) غافر

وقوله تعالى

وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ وَالْمُنَافِقَاتِ وَالْمُشْرِكِينَ وَالْمُشْرِكَاتِ الظَّانِّينَ بِاللَّهِ ظَنَّ السَّوْءِ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَلَعَنَهُمْ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيرًا (6) الفتح

وغير ذلك كثير في كتاب الله العزيز..

فهؤلاء ملعونون مطرودون من رحمة الله تعالى - إلا من تاب منهم وتاب الله عليه - يقول رب العزة:

إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ (10) البينة

ثم يا أخي الحبيب ..

هم يلعنوننا ، ويقتلوننا ويغتصبون حرائرنا ويمذقون مشايخنا تحت جنازير مدرعاتهم

فهل بعد هذا من نقاش او بعد هذا اللعن العملي من لعن ..

وتقبل احترامي وودي

رابط المشاركه
شارك

استاذي الحبيب shawshank

السلام عليكم

لا أدري كيف اعبر عن سعادتي الغامرة بالتفاعل الايجابي منك

وهذا ليس بمستغرب على شخص له معدنك النبيل

جزاك الله بكل خير

وننتظر المزيد على الدوام

تم تعديل بواسطة هادي
رابط المشاركه
شارك

الأخ الحبيب / هادي

ربنا يكرمك و يجزيك كل خير .

من أقوال الصحافة "الحرة" في الولايات المتحدة

لوس أنجلوس تايمز - 8 ابريل 2003

رئيس المؤتمر الوطني العراقي مزوّر

ينتمي أحمد الجلبي إلى أسرة شيعية ثرية معروفة بأعمالها المصرفية ، ودرس بأميركا وعاش في بريطانيا فترة طويلة ، ولم يعش في العراق منذ عام 1958 ، كما أنه مطلوب للعدالة في الأردن بعد أن أدانته محكمة أردنية بالتزوير المالي , لذلك فهو مثير للخلاف وصاحب ماض مثير للريبة . و يرتبط الجلبي بصداقة قديمة مع بعض المتنفذين في الإدارة الأميركية ، منهم نائب الرئيس ديك تشيني ، إضافة إلى صلاته الوثيقة ببعض قادة البنتاجون والكونجرس .

تم تعديل بواسطة shawshank
رابط المشاركه
شارك

من أقوال الصحافة "الحرة" البريطانية

الجارديان البريطانية – 7 أكتوبر 2005

جورج بوش : لقد أمرني الله أن أنهي الاستبداد في العراق

ادعى جورج بوش ادعى كان في مهمة من الله عندما بدأ غزو افغانستان والعراق ، كما ذكر سياسي فلسطيني رفيع المستوى في حديث الى تلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية . و أظهر السيد بوش قدرًا عاليًا من الحماس الديني عندما التقى الوفد الفلسطيني خلال القمة الاسرائيلية الفلسطينية في شرم الشيخ .

و قد قال نبيل شعث ، الذي كان وزير الخارجية الفلسطيني في ذلك الوقت : "لقد قال السيد بوش لنا جميعًا : " تسيطر عليّ مهمة من عند الله ، يقول الله لي : "جورج ، اذهب حارب هؤلاء الارهابيين في افغانستان" ، و قد فعلت . ثم قال لي الله : "جورج ، اذهب وانه الاستبداد في العراق" و قد فعلت .

رابط المشاركه
شارك

أحس بالراحة النفسية ، عندما يكتب أخ وإبن وصديق منتدى عن موضوع العراق

وأتضايق ، عندما يندس بيننا "معاذ" ... ويحاول أن يقلب منتدى "محاورات المصريين"

الى منبرا للدعاية "الخبيثة" .. لرئيس الولايات المتحدة الحالى جورج دبليو بوش ولسياسته

التوسعية العسكرية الفاشلة فى العراق ...

كم أتعجب ، والآن يحاول أن يجرنا فى محاولة نتاقشة موضوع "فلسطين" وإسرائيل

بصراحة ... حاجة تقرف ...

شكرا لكم أنكم فتحتم هذا الموضوع لنناقشه بيننا ... وأكرر هنا ...

لا نود رؤية إسم هذا الفريق الأمريكى أو إسم موظفهم المدعو "معاذ" فى هذا الموضوع

فهم ليسوا مرحب بهم ولا توجه اليهم دعوة للمشاركة فى مناقشاتنا

يحى الشاعر

رابط المشاركه
شارك

أحس بالراحة النفسية ، عندما يكتب أخ وإبن وصديق منتدى عن موضوع العراق

وأتضايق ، عندما يندس بيننا "معاذ" ... ويحاول أن يقلب منتدى "محاورات المصريين"

الى منبرا للدعاية "الخبيثة" .. لرئيس الولايات المتحدة الحالى جورج دبليو بوش ولسياسته

التوسعية العسكرية الفاشلة فى العراق ...

كم أتعجب ، والآن يحاول أن يجرنا فى محاولة نتاقشة موضوع "فلسطين" وإسرائيل

بصراحة ... حاجة تقرف ...

شكرا لكم أنكم فتحتم هذا الموضوع لنناقشه بيننا ... وأكرر هنا ...

لا نود رؤية إسم هذا الفريق الأمريكى أو إسم موظفهم المدعو "معاذ" فى هذا الموضوع

فهم ليسوا مرحب بهم ولا توجه اليهم دعوة للمشاركة فى مناقشاتنا

يحى الشاعر

لماذا يا عزيزي الدكتور يحيى الشاعر تعاملني بهذه الطريقة؟

الله يسامحك....

رابط المشاركه
شارك

طبعا لن أرد على مشاركة الأستاذ معاذ وإنما فقط أريد أن أرجع المشكلة لسببها الرئيسي وهو تغييب دور الدولة الرئيسة في المنطقة -مصر-

وما أرى هذا المنتدى حقا إلا بداية لاستئصال المشكلة من جذورها بإصلاح مصر

وستذكرون كلامي بعد 25 سنة إن شاء الله

باسم زكريا

ابن مصر الصغير

رابط المشاركه
شارك

من أقوال الصحافة "الحرة" في الولايات المتحدة و بريطانيا

3rb100_BRR1W73bm.JPG

بي بي سي البريطانية - 18 يناير 2007 بالإنجليزية و 19 يناير 2007 بالعربية

الجارديان البريطانية - 17 نوفمبر 2006

إن بي آر الأمريكية – 16 نوفمبر 2006

نيويورك تايمز الأمريكية – 15 نوفمبر 2006

يو إس إيه توداي الأمريكية – 15 نوفمبر 2006

سي بي إس نيوز الأمريكية – 18 أكتوبر 2006

فوكس نيوز الأمريكية – 18 أكتوبر 2006

سي إن إن الأمريكية – 11 يوليو 2006

سي بي إس نيوز الأمريكية – 10 يوليو 2006

إن بي آر الأمريكية – 10 يوليو 2006

سي إن إن الأمريكية – 9 يوليو 2006

إيه بي سي نيوز الأمريكية – 9 يوليو 2006

إيه بي سي نيوز الأمريكية – 6 يوليو 2006

إم إس إن بي سي الأمريكية – 5 يوليو 2006

الجارديان البريطانية - 1 يوليو 2006

واشنطن بوست الأمريكية – 1 يوليو 2006

يو إس إيه توداي الأمريكية – 1 يوليو 2006

ضمن 5 جنود أمريكيين - جندي أمريكي يعترف بالاغتصاب والقتل في العراق

اعترف الرقيب الأمريكي بول كورتيز بالضلوع بجريمة اغتصاب فتاة عراقية تبلغ العمر 14 عاما وقتلها مع أفراد عائلتها في بلدة المحمودية في العراق العام الماضي. و كان خمسة جنود أمريكيين، بينهم كورتيز ، قد خططوا لمهاجمة الفتاة وأسرتها العام الماضي. وقضية كورتيز هي واحدة من مجموعة قضايا أخرى يتهم فيها جنود أمريكيون بقتل عراقيين. وقد طالب العراقيون، لاسيما رئيس الوزراء نوري المالكي، بمراجعة الحصانة التي يتمتع بها الجنود الأمريكيون في العراق.

وكان الجنود الأربعة، وكانوا جميعا من عناصر الفرقة 101 للقوات الخاصة المحمولة جوا وقت الحادث، يخدمون في المحمودية الواقعة على مسافة 20 كيلومترا جنوب بغداد. و قد ساعد الجنود الأربعة المجند السابق ستيفن جرين - الذي ترك الجيش بعد ذلك مباشرة- في التخطيط للاعتداء وتنفيذه ثم التستر عليه. وقال الجندي جيمس باركر في شهادته إنه في يوم الهجوم كان الجنود يشربون الويسكي العراقي بعد أن قاموا بخلطه بمشروبات الطاقة. أما ستيفن جرين فقال إنه "أراد دخول منزل وقتل بعض العراقيين". ومن ثم انتقل الجنود الاربعة إلى منزل يبعد حوالي 200 مترا وقاموا بوضع الابوين وابنتهما البالغة من العمر ستة سنوات في غرفة النوم وأبقوا الابنة الكبرى في غرفة المعيشة، حيث اعترف باركر بأنه تناوب مع زميله كورتيز على اغتصابها أو محاولة اغتصابها. وقال باركر إنه سمع صوت طلقات نارية في غرفة النوم وإن جرين ظهر بعدها وهو يحمل مدفعا رشاشا في يده ليقول: "لقد ماتوا جميعا، لقد قتلتهم للتو". ومن ثم قام جرين بدوره باغتصاب الفتاة ثم قتلها بإطلاق الرصاص عليها. وقام أحد الجنود بإغراق الفتاة بالكيروسين وإشعال النار بجثتها.

رابط المشاركه
شارك

من أقوال الصحافة "الحرة" في بريطانيا

بي بي سي البريطانية - 9 /2/2007 بالإنجليزية و 10/2/2007 بالعربية

البنتاجون يقر بخطأ تقاريره عن علاقة العراق بالقاعدة

أقرت وزارة الدفاع الأمريكية بخظأ تقاريرها الاستخباراتية التي استندت إليها الإدارة الأمريكية في الربط بين حكومة الرئيس العراقي السابق صدام حسين وتنظيم القاعدة. ووصف البنتاجون تقارير اعدها وكيل وزارة الدفاع دوجلاس فيث بأنها لم تكن صحيحة . وكان فيث قد ذكر ان محمد عطا، قائد إحدى المجموعات التي نفذت هجمات سبتمبر/ أيلول 2001 في الولايات المتحدة، التقى مسؤولين بالمخابرات العراقية في العاصمة التشيكية براغ، الا ان المخابرات الامريكية شككت في ذلك بل قالت ان ذلك اللقاء لم يحدث. وقال المفتش العام للبنتاجون، توماس جيمبل، إن الإفادات التي أدلى بها مسؤولون في الإدارة الأمريكية في هذا الشأن لم تكن صحيحة. وقال كارل ليفن وهو رئيس لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ إن تقارير فيث التي قدمت للإدارة العليا في البلاد كانت خاظئة بشكل "مدمر". ودافع فيث عن التقاريرالتي أعدها وقال إن الهدف من ورائها كان تقديم معلومات تغاير ما تقولة وكالة الاستخبارات المركزية.

رابط المشاركه
شارك

الجزيرة - 9/2/2007

بوتين يشكك بنوايا واشنطن تجاه طهران وإستراتيجيتها بالعراق

في لقاء خاص مع الجزيرة قال بوتين : "إن صدام حسين أعدم لإدانته بقتل 148 شيعيا بينما أكثر من 3000 أميركي قتلوا في العراق ، ويقدر عدد الضحايا المدنيين العراقيين بمئات الآلاف ، فهل تجوز المقارنة بين الرقمين؟"

كما أشار بوتين إلى قلق موسكو من الإستراتيجية الأميركية الجديدة في العراق التي قال إنه لم تقر فقط زيادة أعداد القوات هناك بل دفعت بحاملات للطائرات، وهو - طبقا لبوتين - ما لا يحتاج إليه الوضع في العراق حسب تقديرات الخبراء العسكريين. وأضاف أن هناك قوات بحرية مجهزة بتقنيات صاروخية حديثة في الخليج حاليا. وهذا أيضا لا حاجة له ويطرح علامات استفهام ويثير قلقا.

رابط المشاركه
شارك

أستأذن أخي الحبيب الأكبر هادي في أن أشارك في هذا الموضوع، وهذه المشاركة توطئةً لمشاركة أكبر وأعمق ...

الزميل العزيز السيد معاذ ...

هل من وسيلة أفضل لتعليم الشعوب الديمقراطية أفضل من استباحة وامتهان دور عبادتهم بهذه الطريقة ؟؟

استراحة

وماذا عن هذه ؟

لا تعليق

تم تعديل بواسطة الرافعي
رابط المشاركه
شارك

من أقوال الصحافة "الحرة" في الولايات المتحدة و بريطانيا

3rb100_BRR1W73bm.JPG

بي بي سي البريطانية - 18 يناير 2007 بالإنجليزية و 19 يناير 2007 بالعربية

الجارديان البريطانية - 17 نوفمبر 2006

إن بي آر الأمريكية – 16 نوفمبر 2006

نيويورك تايمز الأمريكية – 15 نوفمبر 2006

يو إس إيه توداي الأمريكية – 15 نوفمبر 2006

سي بي إس نيوز الأمريكية – 18 أكتوبر 2006

فوكس نيوز الأمريكية – 18 أكتوبر 2006

سي إن إن الأمريكية – 11 يوليو 2006

سي بي إس نيوز الأمريكية – 10 يوليو 2006

إن بي آر الأمريكية – 10 يوليو 2006

سي إن إن الأمريكية – 9 يوليو 2006

إيه بي سي نيوز الأمريكية – 9 يوليو 2006

إيه بي سي نيوز الأمريكية – 6 يوليو 2006

إم إس إن بي سي الأمريكية – 5 يوليو 2006

الجارديان البريطانية - 1 يوليو 2006

واشنطن بوست الأمريكية – 1 يوليو 2006

يو إس إيه توداي الأمريكية – 1 يوليو 2006

ضمن 5 جنود أمريكيين - جندي أمريكي يعترف بالاغتصاب والقتل في العراق

اعترف الرقيب الأمريكي بول كورتيز بالضلوع بجريمة اغتصاب فتاة عراقية تبلغ العمر 14 عاما وقتلها مع أفراد عائلتها في بلدة المحمودية في العراق العام الماضي. و كان خمسة جنود أمريكيين، بينهم كورتيز ، قد خططوا لمهاجمة الفتاة وأسرتها العام الماضي. وقضية كورتيز هي واحدة من مجموعة قضايا أخرى يتهم فيها جنود أمريكيون بقتل عراقيين. وقد طالب العراقيون، لاسيما رئيس الوزراء نوري المالكي، بمراجعة الحصانة التي يتمتع بها الجنود الأمريكيون في العراق.

وكان الجنود الأربعة، وكانوا جميعا من عناصر الفرقة 101 للقوات الخاصة المحمولة جوا وقت الحادث، يخدمون في المحمودية الواقعة على مسافة 20 كيلومترا جنوب بغداد. و قد ساعد الجنود الأربعة المجند السابق ستيفن جرين - الذي ترك الجيش بعد ذلك مباشرة- في التخطيط للاعتداء وتنفيذه ثم التستر عليه. وقال الجندي جيمس باركر في شهادته إنه في يوم الهجوم كان الجنود يشربون الويسكي العراقي بعد أن قاموا بخلطه بمشروبات الطاقة. أما ستيفن جرين فقال إنه "أراد دخول منزل وقتل بعض العراقيين". ومن ثم انتقل الجنود الاربعة إلى منزل يبعد حوالي 200 مترا وقاموا بوضع الابوين وابنتهما البالغة من العمر ستة سنوات في غرفة النوم وأبقوا الابنة الكبرى في غرفة المعيشة، حيث اعترف باركر بأنه تناوب مع زميله كورتيز على اغتصابها أو محاولة اغتصابها. وقال باركر إنه سمع صوت طلقات نارية في غرفة النوم وإن جرين ظهر بعدها وهو يحمل مدفعا رشاشا في يده ليقول: "لقد ماتوا جميعا، لقد قتلتهم للتو". ومن ثم قام جرين بدوره باغتصاب الفتاة ثم قتلها بإطلاق الرصاص عليها. وقام أحد الجنود بإغراق الفتاة بالكيروسين وإشعال النار بجثتها.

عزيزي،

لقد قمت أنت بإدراج اقتباس من إحدى مقالات الأخبار على الشبكة العنكبوتية والتي تتحدث عن جريمة ارتكبت من قبل جنودا أميركيين. ولو كنت أنت فعلا موضوعيا في مداخلتك لكنت أيضا أضفت الاقتباس الذي يتحدث عن أن هذه المخالفة (أو المخالفات) إما تكون قيد التحقيق أو تواجه المحاكمة أو يتم معاقبتها. تلك الحقائق مذكورة بوضوح في كل من مقالات الأخبار التي كانت مصدرا لاقتباسك الذي أدرجته أنت وقمت أيضا بإدراج روابط لها.

وبالإضافة، مقالات الأخبار هذه التي أدرجتها أنت تثبت وتؤكد ما تم إدراجه سابقا من قبلنا في قسم آخر لهذا المنتدى وهو التالي:

"قوات الجيش الأميركي تضم جنودا من كافة المعتقدات بمن فيهم المسلمين. كل جيش عبر التاريخ ضم جنودا قاموا بارتكاب أفعال مخالفه للقانون والجيش الأميركي لا يعد بحالة استثنائية. ولكن تلك المخالفات من قبل بضعة أفراد من الجيش الأميركي تعتبر حوادث منفصلة وليست منهجية. والأهم من ذلك هو أن أي جريمة ارتكبت من قبل أيا من موظفو الجيش الأميركي سوف تأخذ بمحمل الجد وتدخل عبر التحقيق وحتميا تواجه المحاكمة وتنال عقوبتها. وهنالك العديد من الأمثلة العلنية لتلك العملية القانونية.

بالإضافة إلى ذلك، الجيش الأميركي الذي يخدم في العراق يخضع لسلسلة من القوانين والأنظمة بالنسبة لتصرفاته وسلوكياته. الجنود المتهمين بمخالفاتهم لتلك القوانين والأنظمة هم معرضين للتحقيق والمقاضاة من قبل هيئة تمثيل النيابة العامة والذي يعد الفرع القانوني العسكري. ولقد واجه الجنود الأميركيون الذين ارتكبوا أفعال في العراق مخالفة للقانون المحاكمة وحكم عليهم بالسجن في الولايات المتحدة. النقطة الهامة الجديرة بالذكر هي أن أفراد الجيش الأميركي يتم تحميلهم مسؤوليات أفعالهم!"

رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

×
×
  • اضف...