اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حفيد جمال سالم فى حاجة لعلاج على نفقة الدولة


يحى الشاعر
 مشاركة

Recommended Posts

أين الرحمة والرجولة ...؟؟؟ .. عار عليك ...يا ضمير نائم....ليس هكذا

الخبر التالى منقول "حــرفيا" ... ولا يهم مصدره "الذى ادونه ادناه" ... ولكــن معناه ...

إننى أتسائل ... وأسأل نفسى ... أهكذا تتصرفى يا مصر مع "أبطال تاريخ ثورتك 1952 "

أين الأنسانية والشعور بالرحمة ... ؟؟؟؟ أنظروا الى جميع دول العالم لتتعلموا .. كيف يهتمون بتاريخهم .. بالأشخاص الذين

ســاهموا بدورهم فى إعادة تشكيل مصير دولتهم ... أين قلوب الرحمة ... أين الأطباء ... أين المتصدقين ... أين القلوب

عندما يحتاج أحد إبناء "الضباط الأحرار الذين قاموا بالأنقلاب الثورى ضد الملك " للدواء والمهالجة ... وتنقبض الأيادى ..

وتتحجر القلوب ... وتعمى الأعين ... فلا نرى ولا نحس ولا نشعر ...

إن من يــنكــر تـــاريخه ... فهـــو ينكـــر نفسه وكيانه

يـــامـــصر التى فى خــاطرى وفى دمى ... إنك ورجالك وأهلك وأثريائك مــازالوا بخير ... فهل من قلب حنون على إين

"قائد الجناح جمال مصطفى ســالم"

لقد وصلتنى رسالة من أخت وإبنة أقدرها

هل تفعلها وزارة الصحة؟

حفيد جمال سالم.. يطلب علاجه علي نفقة الدولة gamal%20salem_1168453275.jpg

جمال سالم

تصوروا أن حفيد جمال سالم.. يرقد في مستشفي خاص بحلوان منتظرا صدور قرار بعلاجه علي نفقة الدولة.. نعم هو جمال سالم، ولكنه ليس »جمال« الكبير الذي كان أحد كبار الضباط الأحرار وأحد أبرز أعضاء مجلس قيادة ثورة يوليو، وإنما جمال الصغير آخر من بقي من آل جمال سالم الكبير. جمال الصغير واسمه بالكامل جمال شريف سالم جمال الدين مصطفي سالم هو الحفيد الوحيد لجمال سالم..

»جمال« يعاني منذ مولده من عيب خلقي تسبب في اصابته بقصور عقلي ونفسي وكلما يتقدم به السن تزداد حالته تلك تدهورا فلما بلغ عامه السادس والعشرين لاحظت والدته ميله الشديد للانعزال وقيامه ببعض التصرفات الغريبة، اضافة الي اصابته بين الحين والآخر بنوبات عصبية زائدة تصل لحد العنف وقيامه بتحطيم أثاث منزله.

ومنذ شهر فبراير 2006 وجمال سالم الصغير محتجز باحدلأن مرضه مزمن وعلاجه يحتاج لسنوات ومستشفيات حلوان لتلقي العلاج من حالته النفسية وسنوات تفوق قدراته المادية.. واكراما لذكري جده جمال سالم الكبير.. هل تفعلها وزارة الصحة وتصدر قرارا بعلاج آخر آل جمال سالم علي نفقة الدولة؟..

http://www.alwafd.org/v2/News/NewsDetail.p...5&type=last

لا تؤاخذنى يا إبنى عندما أنشر صورتك ، وأنشر لكم جميعا صورة والده وأذكركم ، بأن والده رحمه الله "قائد الجناح جمال سالم" ... ومعروف عنه "بركانيته" .. ، كان يمسك بعصاه ، عندما توجه مع اللواء محمد نجيب الى "يخت المحروسة" ليودعوا الملك فاروق ويؤدون له التحية العسكرية ...

وظهرت مبادىء النرفزة على " قائد الجناح جمال سالم" ، إذ كان يود أن يغادر اليخت الأراضى المصرية بأسرع وقت ، قبل غروب الشمس .. وكانت الثورة قد حددت الساعة الثامنة عشر مساء يوم 26 يوليو 1952 ، لكى يغادر الملك أراضى المملكة المصرية الى الأبد ...

لاحظ الملك فاروق "رحمه الله " أن "جمال سالم" .. يخبط بعصاه على ساقه وأنه لا يقف أمامه فى وضع "إنتباه" .. كما يستدعى الأمر .... ضابط أمام "القائد الأعلى للقوات المسلحة وملك مصر" ...

تضايق الملك ... ووجه جملته "إنتباه يا ضابط" الى كل من "اللواء محمد نجيب والى جمال سالم" بأنه ما زال "ملك مصر والقائد الأعلى للقوات

المسلحة وأن عليه أن يقف إنتباه ويتوقف عن إستعمال عصاه وخبطها على ساقه دليلا على عدم الصير ... فما زال الملك يحمل أعلى درجة عسكرية

حقا لقد إشتملت سنوات مشاركة جمال سالم للحياة العامة خلال محاكمات مجلس قيادة الثورة، على العديد من التصرفات التى لم يقبلها "شعب ولا شعور" .. ولكن ... من نحن يا مصر حتى "لا نغفر له أخطاؤه" ...

إن الله سبحانه وتعالى يغفر ويسامح ... فمن نحن ... البشر .. حتى لا نغفر ولا نسامح ... ؟؟؟؟

هنــاك شاب يحتاج ... "المـســــــــاعدة الطبية .... فهـــل من قلب رحـــيم ... فهذه حسنة لله " .. وكما يقول المثل

إعملوا حـــسنة وإرموهــا البحـــر ..

أتمنى أن يقرا هذه الســطور ... "إنــســـان ... أنزل الله الرحمة على قلبه ... طبيبا .. أو ثريا .. أو قادرا .. أو وزيرا .. أو حـاكما .. أو طنيا يحب

وطنه ... " فيقدم ... المســـاعدة لهذا الشاب ....

أدعوا الله أن يتقبل دعائى

وحتى تتذكروا وتعرفوا من هو "قائد الجناح جمال سالم ... اليكم ما يذكركم ... بتـــاريخكم ....."

يحى الشاعر

يجهل العديد من الشباب والشابات ... تاريخهم القومى ... ثورة 1956 ... من هم .. من هؤلاء الأشخاص ...

تكملة لنشر معلومات مختصرة عن مجلس قيادة الثورة ... هل تعرفوهم ... ؟؟؟

أوالى نشر .. مختصرا عن هؤلاء الضباط ... الذين أتوا لمصرهم ... وأنطواهم التاريخ ... ولم يستغلوا مكانهم أو مسئوليتهم أو شخصهم ليستثرون على حساب الشعب ، ولم يسمحوا أن يستغل ذلك أى فرد من عائلاتهم ..

ونظرا لأن المعلومات التالية "منقولة من ويكيبيديا" ... وأود التنبيه الى أن سطوره وحياديته ما زالت موضعا للنقاش ...

كما أن أبين ، بأن السطور التالية، تهدف الى تكملة ما أنشره عن "أفراد مجلس قيادة الثورة" وأن السطور التالية لا تعبر عن رأيى الخاص "باسثناء المناقشات" التى ستساهم فى الكشف عن أسرار تلك الفترة السياسية من تاريخ مصر ، ,الفت النظر الى أننى ألتزم الحياد وعدم التقييم الشخصى فى نشر السطور التالية :

جمال سالم

جمال سالم ولد في 1918 أثناء عمل والده في السودان ، وهو يكبر أخاه صلاح سالم بعامين. تخرج من الكلية الحربية سنة 1938 ، و أوفدته الدولة في بعثات عسكرية خارج مصر إلى إنجلترا و الولايات المتحدة.

إنضم إلى تنظيم الضباط الأحرار ، وشارك في حرب فلسطين. و بعد نجاح حركة يوليو 1952 و سيطرتها على السلطة في مصر، اختير جمال سالم رئيسا للجنة العليا للإصلاح الزراعي التي لعبت دورا بارزا في تصفية ممتلكات كبار ملاك الأراضي الزراعية.

... لبقية الموضوع يرجع الى الرابطة التالية

anorsadat2xg9.jpg

جميع أعضاء مجاس قيادة الثورة

الى يمين اللواء أ ح محمد نجيب ، البكباشى أ ح جمال عبدالناصر والى يساره الصاغ عبدالحكيم عامر ثم الصاغ صلاح سالم ، يليه القائمقام أنور السادات وخلف عبدالناصر "جالسا" قائد الجناح عبداللطيف بغدادى ،وخلفه البكباشى أ ح حسين الشافعى ، ، الصاغ أ ح خالد محى الدين ، قائد الجناح جمال سالم ، الصاغ أ ح كمال الدين حسين كامل ، قائد الجناح حسن أبراهيم والبكباشى أ ح زكريا محى الدين

أعتقد أن البكباشى أ ح زكريا محى الدين هو الوحيد منهم الذى ما زال على قيد الحياة ... "أطال الله عمره" ،

مجلس قيادة الثورة

هو مجلس تشكل عقب نجاح إنقلاب 23 يوليو و مغادرة جلالة الملك فاروق الأول ملك مصر و السودان لأرض مصر علي يخته المحروسة و فد تكون من أعضاء تنظيم الضباط الأحرار , تشكل المجلس لإدارة شئون البلاد إلي جانب مجلس الوصاية علي عرش الملك أحمد فؤاد الثاني و لكن سرعان ما إنفرد المجلس بحكم مصر بعد إلغاء الملكية و إعلان الجمهورية

التاريخ

أصل أعضاء مجلس قيادة الثورة هم أعضاء الهيئة التأسيسية لتنظيم الضباط الأحرار التي تأسست عام 48 و هم :

محمد نجيب

جمال عبد الناصر

محمد أنور السادات

عبد الحكيم عامر

جمال سالم

صلاح سالم

زكريا محي الدين

حسين الشافعي

عبد اللطيف البغدادى

كمال دين حسين

حسن إبراهيم و بعد إنقلاب 23 يوليو و الإعلان عن قيام مجلس قيادة الثورة أضيف إلي هؤلاء الأعضاء ثلاثة ضباط شاركوا في حركة الجيش و هم :

خالد محي الدين

يوسف صديق

عبد المنعم أمين

أعضاء مجلس قيادة الثورة

محمد نجيب

جمال عبد الناصر

أنور السادات

عبد الحكيم عامر

صلاح سالم

جمال سالم

خالد محيي الدين

زكريا محيي الدين

عبد اللطيف بغدادي

حسين الشافعي

حسن إبراهيم

كمال الدين حسين

يوسف صديق

عبد المنعم أمين

الحكم

تولى مجلس قيادة الثورة حكم مصر إلي جانب مجلس الوصاية الملكى من 1952 إلي 1953 و أنفرد بالحكم بعد إلغاء الملكية

تولى اللواء محمد نجيب رئاسة المجلس من عام 1952 إلي 1954 ثم تولي رئاسته البكباشى جمال عبد الناصر من عام 1954 إلي 1956

النهاية

إنتهى حكم مجلس قيادة الثورة عام 1956 بإنتخاب البكباشى جمال عبد الناصر رئيساً للجمهورية

تم تغيير العنوان ليعبر عن محتوى الموضوع

تم تعديل بواسطة يحى الشاعر

لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر

الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956

yamain8vi2xi.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

على مستوى إنسانى بحت فإن حفيد جمال سالم قد يستحق العلاج على حساب الدولة و ذلك كمواطن عادى و ليس كحفيد ل جمال سالم.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

أما جمال سالم و قيمة جمال سالم قد يكون له قيمة على المستوى الإنسانى و لمن إحتك به أو تعامل معه على المستوى الشخصى ، و لكن على مستوى الوطن و مستوى مصر فإن جمال سالم لا يمثل إلا سبه أكرر سبه فى تاريخ مصر إذا سمح التاريخ أن يجعل له مكانا ؟

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

أعتقد أن هذا ليس ما يطالب به أهل الشاب الذي يعالج في مستشفى خاص هم يريدون معالجته على نفقة الدولة في مستشفى خاص أيضا مثل المستشفى الحالي أو أفضل على أن تدفع الحكومة النفقات نظرا لأنه حفيد جمال سالم.

وأقول نظرا لظروفه الصحية فقط يجب أن ننسى ما قدمه جمال سالم ونسامح في حقنا ونعامله كأي مصري يعالج في المستشفيات الحكوميه كما قال أستاذ عادل.

تم تعديل بواسطة أبو حميد

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

أوافق معك ...ولابد أن نقول ... كـان وصمة مشينة فى جبين زملاؤه

وعندما نرجع بذاكرتنا الى "محاكمات الأخوان" 1954 ... بعد "حادث الأسكندرية" ...

وما سمح لنفسه بقوله ... "قارب الكفر والأستهتار بالله سبحانه وتعالى" ...

فلابد أن نقول ... كـان وصمة فى جبين زملاؤه .. وكما فهمت .. كان ذلك التصرف

سببا ، لأن بفصله عبد الناصر من مجلس قيادة الثورة ... وآخرون يقولوا ...

لأن جمال سالم ... وكذلك حسن إبراهيم فضلوا أن يدخلوا مجال التجارة

خوفى ، من أن تكون صلته العائلية وقرابته سبب عدم معالجته ...

فإذا كان الأمر كذلك .. "وهو ما يمكن قد تصوره أحيانا" يبقى حرام

أن يعاقب شخص ما بسبب أعمال جده

وإذا لم يكن كذلك ... يبقى برضه حرام أن لا يعالج "شاب" من مرضه

والله لست أدرى

يحى الشاعر

تم تعديل بواسطة يحى الشاعر

لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر

الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956

yamain8vi2xi.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

شكرا أستاذ يحيى على التوضيح الأخير وسأسمح لنفسي أن أطلب منك ان تراجع موقفك من إدارة المستشفى لأنها مستشفى خاص ومطالبتهم بمصاريف العلاج مطلب عادل لكن كنا هانقول زيك لو كان مستشفى حكومي وطالب غير القادرين بالدفع أو المغادرة.

وشكرا

مفيش حياة إلا عند غيرك تعيش في خيره ويعيش في خيرك

"فؤاد حداد"

رابط هذا التعليق
شارك

شاكره جدا لحضرتك إثارتك للموضوع استاذي العزيز دكتور يحى

أخواني الاعزاء.....ربما كان هناك خلاف على شخص جمال سالم الجد....

لكن المثير للدهشه....إنه لوكان حدث هذا الموقف مع احد الفنانين الاثرياء وليس الفقراء....لسارعت الدوله لعلاجه على نفقتها ولو تطلب علاجه إن يكون خارج البلاد....ولكن إن جاء الامر لاحد من إبناء شخصيات تاريخيه او اشخاص احياء من عامة الشعب او من علمائه لما سأل احد......

أخي أحمد اتفق تماما على إن المستسفيات الخاصه لابد إن تأخذ حقها..لكن على سبيل المثال في حالتنا هذه جزء من العلاج نفسي....هل يقبل احدنا معالجة احدى ذويه في احد مستشفيات الحكومه الخاصه بعلاج مثل هذه الحالات....بصراحه انا لو هابيع كل اللي في حيلتي مش هاعالج حد غالي عليه في مكان تهان فيه ادميته...واظن كلنا عارفين قصدي ايه....

يارب يشفيه ويعفي عنه هو وكل مرضانا إن شاء الله

تم تعديل بواسطة Siwa

لا تيأسن من لطف ربك

إن كنت تغدو في الذنـوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيـدا

فلقـد أتاك من المهيمـن عـفـوه ... وأفاض من نعم عليك مزيـدا

لا تيأسن من لطف ربك في الحشا ... في بطن أمك مضغة ووليـدا

لو شــاء أن تصلى جهنم خالـدا ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيــدا

من شعــر الإمام الشافعي

siwa2cq6.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

سأزيل فورا كلمة مستشفى .. وسأستبدله

رغم ذلك ، لك الحق فى معرفة ..ز منشأ الكلمة ..

لم يكن عنوان الموضوع يحتوى على كلمة مستشفى .. وكما تعلمون ، أشترك فى العديد من المتديات . و غالبا بنفس المواضيع التاريخية للمحافظة على الشفافية ... إذ أن لى لسان واحد ووجه واحد .. وقد نشرت الموضوع ..ز هنا فى المحاورات .. وفى المؤرخ وفى الواحة تحت العنوان التالى

" أين الرحمة والرجولة ...؟؟؟ .. عار عليك ...يا مـــصر....ليس هكذا "

حدث صراع ... إعتراضى ... قاس فى منتدى "الواحة " .. والسبب كان إستعمالى لكلمة مصر ..ز وأتفهم وتفهمت نقطة المعارضة فهى مبنية على

حق .. وعلى ذلك ، قمت بتغيير الكلمة من مصر الى مستشفى ... حتى أنقذ الموقف .... والآن ...

أرجوكم ... إعطونى ... كلمة من عندكم ...

فالحقيقة .. أنا زهقان مهاجمة منذ صباح اليوم فى "الواحة" .. أولا بسبب "رأى واحد ملحد وشيوعى" ثانيا .. "العضو السابق ناصر والملكية" ..

تطاول بنفس الشيىء وقلة ألأدب .. وفى نفس الموضوع الذى هنا .. "صلاح سالم " .. فعلا من النهاردة الصبح وأنا زهقت خالص

لذلك ..

إعطونى التعبير اللى إنتوا عايزينه وأفضل فى رأيكم وأنا راح أغيره ... فـــورا ...

وإذا وددتم ، يمكن للأدارة إزالة الموضوع بالكامل ... بس حرام ... الشاب محتاج مساعدة

لكم كل تقديرى وتحياتى

يحى الشاعر

أزلت الكلمة الى "ضمير نائم" ... وأتمنى أن لا يعلق على ذلك .. شخص ما فى منتدى ما ... بقوله ... أننى أقصد ضميره ...

أكيد تفهمون مدى الألم الذى أحس به فى أعماق قلبى لهذا الشاب المسكين .. مثله مثل آخرين ... فى مرضه شباب آخرين يحتاجون الى المساعدة ..

والسادة الأطباء يعرفون "مدى وخطورة هذا المرض ... " ... والمعاملة التى تنتظرهم فى المستشفى العام ... "لا بختلف الحال عن ذلك فى ألمانيا" ...

"المجنون ... مجنون ... واللى مش مجنون .. راح يتجنن ... واللى يتجنن ... نهايته فظيعة "

ويعلم الله أننى أنظر الى الموضوع من ناحية إنسانية فقط .. ولا داعى لها بالسياسة ... رغم "طبيعتها السياسية الحتمية" ، وإلا لما أهتمت به

الأنترنت والموق المذكور ...

تم تعديل بواسطة يحى الشاعر

لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر

الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956

yamain8vi2xi.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

استاذي الفاضل.....

انا مش فاهمه ايه وجه الاعتراض على نشر خبر عن مواطن مصري محتاج لمساعده بغض النظر عن مين جده.....و ما شاء الله هنا الحوار كان راقي جدا وما حدش اعترض رغم الاختلاف على شخص جمال الجد....

يمكن حضرتك لو استعملت عبارة وزارة الصحه يكون افضل بالنسبه للبعض....لكن والله انا شايفه إن احنا هنا متفهمين للمعنى....

لك مني جزيل الشكر

لا تيأسن من لطف ربك

إن كنت تغدو في الذنـوب جليـدا ... وتخاف في يوم المعاد وعيـدا

فلقـد أتاك من المهيمـن عـفـوه ... وأفاض من نعم عليك مزيـدا

لا تيأسن من لطف ربك في الحشا ... في بطن أمك مضغة ووليـدا

لو شــاء أن تصلى جهنم خالـدا ... ما كان أَلْهمَ قلبك التوحيــدا

من شعــر الإمام الشافعي

siwa2cq6.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

وحياتك يا سيوه ، أنا من النهارده الصبح وبأضرب كف على كف ... وأستغرب

لأن "البعض" فى المنتدى لآخر ..ز تمسك بكلمة .. حاضر .. معاهم حق ...

بس لازم يا ناس نحل "موضوع إنسانى" ...

وفى الآخر ... "تفضل" ... واحد وقال لى ما معناه ... طيب ... ماهو أصل إنت

معروف عنك إتصالك بضباط الثورة ، وأنت فى ألمانيا ... و100 بوروا مش حاجة

إتبرع بهم للشاب ..

ده بعكس رسالة "خاصة" من واحد دكتور ... شاف المشكلة من الناحية الأنسانية فورا

وإقترح ، القيام بعمل "حملة جمع تبرعات" لمساعدة الشاب ... السبب أننا لم نعملها

كان الأفتراح أن أقوم بذلك .. بسبب تةقعاتى أن يؤخذ ذلم من ناحية تحيز وطنى نظرا

لمواضيعى التاريخية .

وفعلا ده حصل النهاردة ..

المهم ... أن ربنا سبحانه وتعالى يعلم ما فى النفوس .. "وارجوكى قولى لصديقتك

الأنسة .. السيدة التى لفتت نظرى" .. الف شكر على ثقتها ومنتظر منها مواضيع

مشابهة مستقبلا ، لأنها إنسان ربنا يبارك فيه ويحميها ...

يحى الشاعر

تم تعديل بواسطة يحى الشاعر

لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر

الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956

yamain8vi2xi.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

أين الرحمة والرجولة ...؟؟؟ .. عار عليك ...يا ضمير نائم....ليس هكذا

إننى أتسائل ... وأسأل نفسى ... أهكذا تتصرفى يا مصر مع "أبطال تاريخ ثورتك 1952 "

أين الأنسانية والشعور بالرحمة ... ؟؟؟؟ أنظروا الى جميع دول العالم لتتعلموا .. كيف يهتمون بتاريخهم .. بالأشخاص الذين

ســاهموا بدورهم فى إعادة تشكيل مصير دولتهم ... أين قلوب الرحمة ... أين الأطباء ... أين المتصدقين ... أين القلوب

عندما يحتاج أحد إبناء "الضباط الأحرار الذين قاموا بالأنقلاب الثورى ضد الملك " للدواء والمهالجة ... وتنقبض الأيادى ..

وتتحجر القلوب ... وتعمى الأعين ... فلا نرى ولا نحس ولا نشعر ...

إن من يــنكــر تـــاريخه ... فهـــو ينكـــر نفسه وكيانه

يـــامـــصر التى فى خــاطرى وفى دمى ... إنك ورجالك وأهلك وأثريائك مــازالوا بخير ... فهل من قلب حنون على إين

"قائد الجناح جمال مصطفى ســالم"

جمال سالم

تصوروا أن حفيد جمال سالم.. يرقد في مستشفي خاص بحلوان منتظرا صدور قرار بعلاجه علي نفقة الدولة

وماذا عن احفاد عمران ، وسليمان وسالم وحسين وعوضين وابراهيم والشربينى والآخرين الذين يرقد ابنائهم واحفادهم على سلالم المستشفيات الحكومية لانهم لايستطيعون الرقاد فى اى من المستشفيات الخاصة فى حلوان او شبرا النملة او خربتة وميت ضافر وكفركلا.

لكم الله يافقراء مصر فالمساعدة دائما ماتطلب للقادرين ايضا!

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

إقــرأ وتمعن جمـــيع سطورى التى تتعلق بهذا الموضـــوع

وعندهــا ستعلم .... أنهم فى فكرى وفى قلبى ... وأننى أعبر بسطورى عن ثورة بركانية فى أعماق قلبى

لكل ... محــــتاج .... وفــقــــير

دون إســــم ... أو واســــــطـة ...

وأنظر النقد الذى بين ســـطورى ... وحس بغضبى

لــمـــا وصلت اليه مصـــر

فما بالك بالآخـــرون ...

إنه نـــقد إجتمــاعى ... وأين صـــوتك ... وقلمك ... وغضبك للآخــرين أيضا ...

فلنتكاتف .. حتى نحـــرك .... من لا يتحرك قلبهم ...

رحمة ودفاعا من أجـــل الآخـــرين

احفاد عمران ، وسليمان وسالم وحسين وعوضين وابراهيم والشربينى والآخرين

الذين يرقد ابنائهم واحفادهم على سلالم المستشفيات الحكومية لانهم لايستطيعون الرقاد فى اى من المستشفيات الخاصة

فى حلوان او شبرا النملة او خربتة وميت ضافر وكفركلا.

يحى الشاعر

تم تعديل بواسطة يحى الشاعر

لن يمتطى شخص ظهرك ، ما لم تقبل أن تنحنى له

إسـلـمى يـــــامـــصــــــــر

الوجه الآخر للميدالية ، أسرار حرب المقاومة السرية فى بورسعيد 1956

yamain8vi2xi.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

علشان تعرفوا السيد الرئيس محمد حسني مبارك ليه بيأمن مستقبل أولاده ليه علشان ما يجيش عليهم يوم زي حفيد جمال سالم

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق
شارك

الدكتور الفاضل يحي الشاعر

لقد ذهبت بعيدا يا سيدي بهذه المداخلة

إننى أتسائل ... وأسأل نفسى ... أهكذا تتصرفى يا مصر مع "أبطال تاريخ ثورتك 1952 "

أكاد أجزم أن معظم هؤلاء لم يكونوا أبطال ولا يعرفون معنى الكلمة ولكني لم أتدخل من قبل في كل ما تنشره سابقا

ولكن أن يصل الأمر لتتهم مصر كلها بجميع أفرادها من أجل شخص صفته الوحيدة التي تؤهله هي أنه حفيد جمال سالم فأنا آسف

لو طلبت منا الرحمة لأنه فقير ويحتاج فهذا أولى

أما أن تصفعنا كلنا وكأننا مغيبون ولا نعي شيئا عن هؤلاء الأبطال فلا أقبل ذلك ولا يقبله أحد

كان يمكنك وأنت أكثر الناس إيمانا بهؤلاء الأبطال أن تعلجه على نفقتك الخاصة وخصوصا أنك مقتدر والحمد لله بدلا من التشهير به هنا وبدلا من أن تحاول إلصاق تهمة التقصير بكل شعب مصر

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

استاذ يحيى

لن اذكر اسم المريض او نسبه

هذا نداء انسانى يطلقه استاذ يحيى بين مجموعة تعتبر من صفوة المجتمع علما وثقافة للمساعدة فى علاج مريض شاب فى مستهل عمره لو كان اسمه يصيبكم بالغثيان فتناسوه وتذكروا ان هناك مريضا ما يرقد فى حالة سيئة لا يملك هو او اهله ثمن علاج قد يضمن له النجاة مم هو فيه

ولا تدعونى اذكركم بموضوع طفل صغير أتاكم من المجهول وسعيتم جميعا بدون توان الى ان يتمكن من اجراء جراحته التى انقذت حياته على الرغم من اتهامات البعض للام انها تملك مالا وتخفيه او تتربح بمرض هذا اليتيم

اخوانى الكرام

مخطئين ان هاجمنا يحيى الشاعر لعرضه قضية انسلنية تستحق الدراسة والبحث والمشاركة ان امكن

ونخطىء مرة اخرى ان تحول هجومنا الى شخصه بشكل خاص والكلام للجميع اخوانى فهو ذو رأى معين فيم يختص برجال الثورة ولكل منا فكره واتجاهاته التى يعضدها بمشاركات او مقالات او موضوعات فى ساحة حرة هى ساحة محاورات المصريين

فلنتعامل مع هذا الامر بشكل انسانى بحت بعيدا عن كرهنا لهذا وحبنا لذاك

اللهم لا تجعل احدنا يمر بهذه الضائقة ولا يجد من يساهم فى اعانته ولو بعمل قرار او ما شابه

وانا كنت هناك يوما

واتمنى ان يكتب الله لهذا الفتى الشفاء والعافية

شكرا لفهمكم وسعة صدوركم

ام محمد

عندما تشرق عيناك بإبتسامة سعادة

يسكننى الفرح

فمنك صباحاتى

يا ارق اطلالة لفجرى الجديد

MADAMAMA

يكفينى من حبك انه......يملأ دنياى ....ويكفينى

يا لحظا من عمرى الآنى.....والآت بعمرك يطوينى

يكفينى .....انك........................تكفينى

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...