اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

MBA

deemuck

Recommended Posts

طلباتك كترت يا باشا وحسابك تقل

شهادة الـ PMP موجهة لمن يعملون في المشاريع وحتى من اسمها project management profesional

وهي مفيدة جداً جداً عشان تبقى مدير مشروع محترف .. اي مشروع تتخيلة بقى وبالتالي هي ليست قاصرة على نوع معين من المشاريع وبالمناسبة مدير المشروع المحترف ليس بالضرورة ان يكون متخصص في نوع المشروع الذي ينفذه ولكن بالتأكيد يُفضل ان يكون له خلفية عن نوعية المشروع او طبيعته

- تكاليفها ليست كثيرة ... يعني ممكن تحصل على 40 ساعة كدورة ادارة مشاريع من معهد معتمد يقوم بتدريس هذه الشهادة في حدود 500 دولار

- تكاليف الامتحان اللي بيكون عن طريق التسجيل في المنظمة العالمية والخاصة بادارة المشاريع وتُسمى PMI بيكون في حدود 500 دولار وبعد كده بيحددوا لك هم الجهة التي تختبر فيها وتقريباً في السعودية هي جهة وادة في الرياض واخرى في جده واخرى في الخُبر وبتروح ما تدفعش حاجة .. والامتحان بيبقى عبارة عن 200 سؤال في 4 ساعات وكله اختياري والاسئلة تُختار عشوائياً عن طريق بنك الاسئلة الموجود على موقع هذه المنظمة

شروك الحصول على الشهادة الى اتذكرها الان :

1- تكون حاصل على مؤهل عالي وفي هذه الحالة يلزمك ان تكون اشتغلت في مشاريع بما لا يقل عن 4500 ساعة في اخر 5 او ست سنوات ... ودي سهلة ما تخافش لو شركتك بنتفذ مشاريع

2- الحصول على 36 على الاقل كدورة تدريبية في علم ادارة المشاريع .... سهلة برضوا

عايز ايه تاني يا جدع انت ؟ انت مشحططني معاك ما بين بناء فلل وشهادات وانا اتخنقت منك بصراحة :ninja:

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

• الردود 206
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الاخ العزيز سي السيد

والهي انا مش عارف المنتدى دا من غيرك كان هيبقى وضعه ايه الصراحة انت من الناس المتميزين في المنتدى والله يوفقك

شكرا على العلومات الجميلة دي وربنا يسهل نحطها في الخطة اما نشوف ايه اخر الشهادات يمكن الواحد يفلح

وبعدين موضوع الفيلا ما انت قفلته خلاص بسردك للمصاريف خلاص يا عم تبنا الي الله وقررنا الشقة وبس هههههه انا عارف اني مش وش فلل

والحمد لله

وجزاك الله خير

وانت كررررررررررريم واحنا نستااااااااااااااهل

باي

:)

رابط هذا التعليق

هذا كتاب Organizational Behavior (السلوك التنظيمي- باللغة الانجليزية لجامعة ادنبرة. الملف PDF الحجم 800 كيلو ، 51 صفحة )

تحميل

ديم مق

قلبك عربية تاكسي ....................... ماشي فالحب عكسي

عمال يدهس حبايب ....................... ولا بيسمع كلاكسي

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

مداخلة هامة بخصوص الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

الإخوة الذين تحدثوا عن عدم الاعتراف كانوا يتحدثون في جزئية محددة وهي تخصص (نظم المعلومات) وهم فعلا محقون في هذا الأمر لأن كلية نظم المعلومات هي كلية حديثة الإنشاء منذ عامين فقط وتقريبا حصلت على معادلة الجامعات المصرية فقط، أما الماجستير فيبدو أنه لم يعادل حسب معلوماتي ويمكن التأكد من الكلية نفسها أو وزارة التعليم العالي.

أما تخصصات الأكاديمية الأخرى في المراحل الأساسية بكالوريوس فهي جميعها معادلة للشهادات المصرية

بخصوص الاعتراف الخارجي فالبعض يخلط بين اعتراف القطاع العام السعودي ببعض التخصصات وهذا الاعتراف منشؤه حاجة سوق العمل السعودي لخريجين سعوديين في تخصصات معينة، وإلا فإن طالب الأكاديمية في السنة الثالثة مثلا هندسة يمكنه إكمال الدراسة في جامعات مرموقة ببريطانيا وكندا.

الماجستير معترف به عالميا ومحليا بدليل إن المعيدين بينهوا الماجستير من الأكاديمية وبيسافروا كندا وبريطانيا على حساب الأكاديمية لتحضير الدكتوراه، بل إن الأكاديمية تبتعث خريجين من جامعات حكومية ليعودوا كمحاضرين في الأكاديمية وأبرز مثال د.إيهاب القصاص الحاصل على جائزة الدولة.

بل وأزيدكم من الشعر بيتا آخر، وهو أن أساتذة كبارا من جامعة الإسكندرية يستقيلون من جامعة الإسكندرية ويعملون كأساتذة في الأكاديمية العربية، وأحدهم كان لي شرف تدريسه لي واسمه للآن موجود ضمن أوائل القسم بكلية هندسة الإسكندرية (تخرج من الإسكندرية وحضر ماجستير ودكتوراه وعمل كأستاذ بجامعة الإسكندرية ثم عمل part time بالأكاديمية إلى أن استقال من جامعة الإسكندرية ليعمل كأستاذ جامعي بالأكاديمية وتمت ترقيته مؤخرا لمساعد عميد).

تم تعديل بواسطة abdulmuttaleb

يا رب عفوك ورضاك

رابط هذا التعليق

اخواني نسأل الله العلي القدير لكاتب الموضوع الأجر والمثوبة عند ربه فقد يكون فتح مجال لإخوانه لمعرفة مصيرهم هو ومن شاركه

ثانيا : اخوكم سعودي وقد سجل في ماجستير ادارة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بجده ودخل ليعرف رأيكم هل هذه الدرجة وهذا التخصص معتمده بمصر اما عندنا فعارفين مقدما ونسأل الله ان تتغير الأحوال ، وهل يمكن بالحصول عليها مواصلة الدكتوراه بأي جامعة عربية غير السعودية او بمعنى اصح مصرية ومنتظر ردكم فالدراسة تبدا بعد اسبوع .

ثالثا . اخونا سي سيد نريد اخبار جامعة الخطوم للعلوم والتكنولوجيا اللي تتكلم عنها وهل لها اي فرع بجدة واذا تمكنت ان تزودنا بمقرها ونمر تليفوناتها نكون شاكرين ومقدرين لك وللجميع

وتقبلوا تحيات اخيكم

تم تعديل بواسطة سديد
رابط هذا التعليق

اخواني نسأل الله العلي القدير لكاتب الموضوع الأجر والمثوبة عند ربه فقد يكون فتح مجال لإخوانه لمعرفة مصيرهم هو ومن شاركه

ثانيا : اخوكم سعودي وقد سجل في ماجستير ادارة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بجده ودخل ليعرف رأيكم هل هذه الدرجة وهذا التخصص معتمده بمصر اما عندنا فعارفين مقدما ونسأل الله ان تتغير الأحوال ، وهل يمكن بالحصول عليها مواصلة الدكتوراه بأي جامعة عربية غير السعودية او بمعنى اصح مصرية ومنتظر ردكم فالدراسة تبدا بعد اسبوع .

وتقبلوا تحيات اخيكم

معليش يا ريت تُعيد صياغة هذه الجُملة حيث لأم أفهمها

فهل تقصد معرف هل الأكاديمية العربة معتمدة في مصر أم لا ؟

إذا كان كده يبقى نعم معتمدة في مصر كما ذكرنا وهي أكاديمية محترمة جداً في مصر ويُمكنك بعد الحصول على درجة الماجستير أن تحضر الدكتوراة سواء في السعودية أو في مصر .. ولكن كما ذكرنا وذكر الاخوة من قبل ... درجة ماجستير نُظم المعلومات من الاكاديمية لازلت غير معترف بها من الجامعات المصرية لأسباب تنظيمية بحتة .

ثالثا . اخونا سي سيد نريد اخبار جامعة الخطوم للعلوم والتكنولوجيا اللي تتكلم عنها وهل لها اي فرع بجدة واذا تمكنت ان تزودنا بمقرها ونمر تليفوناتها نكون شاكرين ومقدرين لك وللجميع

والله يا أخي الناس في مصر لم يردوا عليه بعد لظروف الاجازات الطويلة في مصر . عقبال عندك أجازة شم النسيم .. وأجازت أعياد الاخوة الأقباط .. بالإضافة إلى أنهم بيشييكوا الأول هل هناك أحد سبق وحصل على تلك الدرجة من جامعة الخرطوم وتقدم للمجلس الاعلى للجامعات المصرية ليُعادل تلك الدرجة العلمية أم لا ... لإنها بتسهل أمور كتيرة لو ده حصل .

وبإذن الله هاسألهم لك إذا كان لهم فرع في جده أم لا ..

وأخيراً مرحباً بك بين أخوتك المصريين ...

هات الجهوة والتمر هنا يا ولد للأخ سديد :hearts:

رابط هذا التعليق

وتقبلوا تحيات اخيكم

معليش يا ريت تُعيد صياغة هذه الجُملة حيث لأم أفهمها

فهل تقصد معرف هل الأكاديمية العربة معتمدة في مصر أم لا ؟

إذا كان كده يبقى نعم معتمدة في مصر كما ذكرنا وهي أكاديمية محترمة جداً في مصر ويُمكنك بعد الحصول على درجة الماجستير أن تحضر الدكتوراة سواء في السعودية أو في مصر .. ولكن كما ذكرنا وذكر الاخوة من قبل ... درجة ماجستير نُظم المعلومات من الاكاديمية لازلت غير معترف بها من الجامعات المصرية لأسباب تنظيمية بحتة .

والله ي أخي الناس في مصر لم يردوا عليه بعد لظورف الاجازات الطويلة في مصر . عقبال عندك أجازة شم النسيم .. وأجازت أعياد الاخوة الأقباط .. بالإضافة إلى أنهم بيشييكوا الأول هل هناك أحد سبق وحصل على تلك الدرجة من جامعة الخرطوم وتقدم للمجلس الاعلى للجامعات المصرية ليُعادل تلك الدرجة العلمية أم لا ... لإنها بتسهل أمور كتيرة لو ده حصل .

وبإذن الله هاسألهم لك إذا كان لهم فره في جده أم لا ..

وأخيراً مرحباً بك بين أخوتك المصريين ...

هات الجهوة والتمر هنا يا ولد للأخ سديد :diablo:

اخي الغالي سي سيد شرف كبير لي ان اتحاور مع اخوتي المصريين

وشكرا لك على الإجابة وسرعة الرد وبإنتظار ردك فيما يخص جامعة الخرطوم ومدى وجود فرع لهم بجده وارقام هواتفهم بالرياض او جده ان امكن شاكرا ومثمنا لك هذا التعاون ومعتذرا لك مقدما على اتعابك معي

رابط هذا التعليق

الأخ الكريم سديد ذو العمر المديد والصحة الحديد

إتصلت اليوم على معهد كوادر اللي هو متعاقد مع جامعة الخرطوم وللأسف ليس لديهم فرع في جده

عامة تليفونهم في الرياض هو 2193366

ومازلت في إنتظار رد مجلس الجامعات من مصر بخصوصهم

رابط هذا التعليق

جئتكم من سبأ بنبأٍ عظيم

اتصل بي صديقي في المجلس الأعلى للجامعات وقلب لي الأمور رأساً على عقب بخصوص شهادة الماجستير لأي تخصص .. ومش عارف الأخبار دي هاتعتبر وحشه ولا حلوه ...وإليكم الإفادة في نقاط :

1- لا يوجد شي إسمه شهادة ماجستير مُعتمدة من المجلس الاعلى للجامعات المصرية تم الحصول عليها من خارج مصر .. لإن شهادة الماجستير هي شهادة مُنتهية – مش إكسبير ولكن – هي شهادة مُستقلة بذاتها ... كإنك واخد كورس يعني .

2- وبالتالي ما بنفعش أحصل على ماجستير إدارة أعمال من جامعة كمبريدج مثلاً وأروح أقول للمجلس الأعلى للجامعات يالله أنا عايز أحضر دكتوراه في جامعة تابعة لكم .. لماذا ؟

3- لإن شهادة الدكتوراة في علوم ... كذا وحط إنت بقى إدارة أعمال تسويق مش عارف إيه او شهادة الدكتوراة في فلسفة الهندسة لازم يسبقها شهادة ماجستير من نفس نوعها .

4- في حين إن شهادة الماجستير التي سنحصل عليها من خارج مصر ستكون بغرض .. وخد بالك معايا ... إنك تبقى بروفيشنال في مجال إدارة الاعمال مثلاً .. وبالتالي ما ينفعش يبقى الموضوع سمك لبن تمر هندي .. وهذا النوع من الشهادات بيُسمى executive study في حين حصولك على شهادة الدكتوراة من نوعية PHD لازم يسبقها ماجستير أكاديمي يؤهل لهذا النوع ..

5- لكن أعتقد إن من حقك إنك تحضر دكتوراة من نوع DBA مثلاً

6- وبالتالي إنت لما تروح تقول للمجلس الأعلى للجامعات : لو سمتحوا إعتمدوا لي شهادة الماجستير اللي أنا حاصل عليها من جامعة إكس واي زد خارج مصر .. فهايسألك ليه يابني ؟ ما تروح تشتغل بها وإنت حر بقى . ومش هايخليك تكمل دكتوراة عندهم ... واللي عرفته حتى لو كنت حاصل عليها من الأكاديمية العربية .. وعايز تكمل في جامعة أخرى مصرية مش هايسمحلك إلا في الأكاديمية نفسها .

7- وبالتالي أختار إنت بقى الجامعة أو الجهة اللي تريحك وخد منها تلك الشهادة .

حد فهم حاجه .. عشان اللي فهم يفهمني اللي فهموا

هذا والله أعلى وأعلم

رابط هذا التعليق

الصراحة فهمت قصدي ما فهمتش

لا بجد شكرا على المعلومات بس اتوقع انها مش مفهومة اوي

شكلك كتبتها بسرعة يا س س

على العموم جزاك الله خير

رابط هذا التعليق

كلام سليم الاخ سي السيد اعرف ان الماجيستير من الجامعة الامريكية لا يمكن ان تستكمل به دكتوراه في جامعة القاهرة مثلا.

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

طيب وايه يعنى يا سيدى ,, ماحنا غرضنا فعلا هو ال executive study .. اللى عايز ماجستير عشان ياخد بعده الدكتوراه !!!!! .. فمكانه مصر او كندا او بريطانيا .. يعنى دولة فيها علم .. مش دول الخليج ابدا

طبعا مشكور على المعلومات ووضحت الصورة اكتر

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق

• بعد 2 أسابيع...

مرحب يا أم العيال .

ما توضحي اكتر يا أم العيال :

- ما هي شهاداتك الجامعية ؟

- وإيه نوع الدراسات العُليا اللي عايزاها .. وما هو الغرض هل العمل ام مجرد شهادات فقط ؟

---------------------

بالمناسبة يا جماعة عشان نبقى لخصنا موضوع الـ MBA

1- إبعد عن اي جامعة تقوم بتدريس شهادات MBA عن بُعد ... لإن كلها ليست معترف بها ولا لحد أول الشارع .

2- أي معهد أو جامعة تقوم بالتدريس المباشر عن طريق متخصصين ولهم منهج واضح .. فدي إحتاملات قُبولها في أي مكان ممكنة .

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

السلام عليكم

تسلموا على الموضوع الجميل

انا بصراحة درسة علوم الكمبيوتر والان اريد ان اكمل الدراسة في الادارة بالجمهورية ولكن التقدير الي حصلت عليه مقبول :(

واريد ان تكون الدراسة عن بعد فاريد معلومات اذا امكن عن اسماء الجامعات والمقررات .

ولكم جزيل الشكر والتقدير

اخوكم العماني

رابط هذا التعليق

• بعد 1 شهر...

السلام عليكم

انا سعوديه ارغب بالإلتحاق بالأكاديميه العربيه للعلوم والتكنولوجيا للحصول على الماجستير في ادارة الأعمال وحسب علمي مقرها في جده في الغرفه التجاريه

لكن للأسف اتصلت عليهم وقالو اتقفل

اتمنى اي احد عنده معلومه اكيده او رقم هاتف يفيدني وجزاكم الله خير

رابط هذا التعليق

• بعد 3 أسابيع...

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أشكر جميع الإخوة المشاركين والقائمين على هذا المنتدى الجميل وأسأل الله تعالى ان يكتب جهودهم في موازين حسناتهم جميعا

هذه أول مشاركاتي وأرجوا أن أفيد المشاركين ويدعو لي بالهداية والثبات وجزاهم الله خيرا

بالنسبة لماجستير إدارة الأعمال والمقدم من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فهو الآن أصبح ينفذ هذا البرنامج في كلية الأمير سلطان بجدة

وهذا رقم تلفون المنسق ومكتبه بنفس الكلية وعلى فكرة انا اتصلت بالأستاذ الدكتور/شريف العاصي المعروف في اسشاراته وعلمه الواسع الطيب وقد مدح لي هذا البرنامج ونصحني فيه ولكم القرار والاختيار.

تلفون الأخ المنسق للبرنامج: 0564515759 وتلفون كلية الأمير سلطان بجدة: 2844425 واسم المنسق/وليد باطرفي

ووفقك الله جميعاً....

رابط هذا التعليق

وهذا موقعهم على النت

جامعة الأمير سلطان

رابط هذا التعليق

• بعد 5 شهور...

MBA by distance learning

University of London

http://www.egyptmba.com

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...