اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

MBA

deemuck

Recommended Posts

دراسة ماجستير إدارة أعمال في مصر

هذه المعلومات تم تجميعها عن طريق الجامعات والمعارف

االجامعة الألمانية بالقاهرة

http://www.guc.edu.eg/mba/mba.htm

المدة عامين

20 مادة علمية

بالإضافة إلى تقديم بحث

4 فصول دراسية

التكلفة 45,000جنيه تقريبا

الاختبارات المؤهلة

GMAT

الجامعة الأمريكية بالقاهرة

http://www.aucegypt.edu/catalog04/gradstud...Mgmt/gmgmt.html

المدة 18 شهر

16 مادة علمية

بالإضافة إلى إعداد بحث

4 فصول دراسية

التكلفة 70,000 جنيه تقريبا

الاختبارات المؤهلة

GMAT, TOEFL

Maastricht school of management

http://www.riti.org/site/Content.aspx?ToSh...+Administration

المدة عامين

عدد المواد العلمية غير معلوم بالنسبة لي وإن كان يبدو أنه حوالي عشرون مادة

بالإضافة إلى إعداد بحث

التكلفة 50,000 جنيه تقريبا

الاختبارات المؤهلة

GMAT, TOEFL

الأكاديمية العربية - الأسكندرية والقاهرة

http://www.aast.edu/academics/management/academics.html

http://www.aagsb.edu.eg/

لمدة عامين

16 مادة علمية

بالإضافة إلى إعداد بحث

4 فصول دراسية

التكلفة 30,000 جنيه تقريبا (فرع السعودية 11000 دولار - 16 مادة )

الاختبارات المؤهلة

GMAT, TOEFL

جامعة حلوان مع جامعة نيو فرجينيا

التكلفة حوالي 100,000 جنيه

المدة 14 شهر

الاختبارات المؤهلة

GMAT, TOEFL

جامعة الأسكندرية وغرفة التجارة الأمريكية بالتعاون مع جامعة جورج واشنطن

http://www.amcham.org.eg/BSAC/WatchBulleti...sues/Jun105.asp

التكلفة 40,000 جنيه

المدة عامين

عدد المواد 18 مادة

الاختبارات المؤهلة

TOEFL (local)

جامعة القاهرة

التكلفة حوالي 15,000 جنيه

شكرا

قلبك عربية تاكسي ....................... ماشي فالحب عكسي

عمال يدهس حبايب ....................... ولا بيسمع كلاكسي

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

• بعد 2 شهور...
  • الردود 206
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأخ / أيمن

أمهلني فترة اسبوع على الأكثر لتزويدك بالمعلومات اللازمة .. حيث أنني من المهتمين بالموضوع أيضاً

الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق ..

و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة ..

فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً ..

و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً

رابط هذا التعليق

شكرا أخي الكريم

تجميع معلومات مستفيض

أنا مقيم بالسعودية و أرغب أيضا في عمل

MBA

و الله المستعان

انا برضه من المهتمين جدا بالموضوع دة وانا مقيم مثلك في السعودية

صار لي أكثر من 8 أشهر ابحث عن ال MBA بطريقة الدراسة عن بعد من جامعة بريطانية وحصلت على العديد من العروض بالاستشارة من المركز الثقافي البريطاني بجدة ،،

وكانت أفضلهم جامعة Leicester وهي معتمدة من زمالة MBA ( Association of MBAs ) ،، وراسلتهم بريديا وتليفونيا . واتصلت واستفسرت من مجلس الجامعات المصري عن مدى الاعتراف بها وردوا علي ان الاعتراف بها الي الان تحت النقاش . وإذا رغبت في معلومة أخرى إن شاء االله تحت أمرك.

والله الموفق

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

أخي الكريم

أنا حالياً أُركز على الجامعة التالية

جامعة اتلانتيك الدولية

وبصدد تجميع ملعومات عن وكيلهم بالرياض ومبدئياً وكيلهم هو " أكاديمية الاجيال الدولية " الكائنة في طريق الملك عبد العزيز - المطار القديم - مقابل مجمع صحارى التجاري .

بالمناسبة الجامعات أو المؤسسات التعليمية التي ينتهي إمتداد الموقع الإلكتروني لها بـ edu تعطيك بعض الطمأنينة ، لإن عالم النت مليء بتلك التجمعات الوهمية التي تعمل لك البحر طحينة ثم تُفاجأ بأنك انفقت الكثير والكثير من المال والجهد وتحصل في الأخير على شهادة لا تساوي قيمة الورق المكتوبة عليها .

ولكن هل يُمكن أن تشرح وتوضح لي أي جهة قد راسلتها في مصر لكي تتأكد من إعتماد الجهة التعليمية التي ستحصل من خلالها على درجة الماجستير ؟

وبالمرة تتأكد لنا من إعتماد تلك الجامعة أم لا .

أبقى على تواصل يمكن نبقى زُملاء

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

جامعة اتلانتك مرت عليا قبل كدة ،، وزيها جامعة devry و kendy_catalogue كلهم مروا عليا والبعض اتصل بي تلفونيا.

لكن كشرط أساسي وانأ بدور على أل MBA أن تكون الجامعة معتمدة في بلدها ومصنفة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم وتكون الشهادة معتمدة من Association of MBAs وتكون بريطانية على أساس تكون أكثر اعتمادا . لأن الجامعات الأمريكية في ولاية تكون معتمدة وفي غيرها قد لا تكون.

وجدت كل هذه المزايا في جامعة Leicester ببريطانيا بعد الاتصال بالمركز الثقافي البريطاني بجدة وترشيحه لي هذه الجامعة ، فراسلتهم وراسلوني وأخذت معلومات كافية عن الدراسة .

بعدها اتصلت بمجلس الجامعات المصري ( من خلال موقعهم ) عن مدى اعتماد هذه الشهادة من تلك الجامعة بطريقة الدراسة عن بعد. فردوا عليا وقالوا أن الموضوع مازال تحت النقاش.

رأي الشخصي أن جامعة القاهرة في الأصل فيها دراسة عن بعد ومعتمدة بس تحت الماجيستير وماشي النظام في اكثر من كلية نظريو وعلمية ، وبالنسبة لدراسة المواد النظرية قد يكون لها أولوية في إعتماد الماجيستير. وبعدين هيا معتمدة دوليا ممكن تسافر بها البلدان العربية وغيرها وطبعا هي غير مذكور بها انها by distance ولكن Full time.

جامعة Leicester ترتبها 150 في افضل 500 جامعة. الاختبارات بتكون في المركز الثقافي البريطاني المصاريف تقريبا 6500 جنيه استرليني بدون الأختبارات والتي تشمل (100 جنية استرليني للأختبار الواحد)

معلومات اضافية

موقع Association of MBAs

http://www.mbaworld.com

والله الموفق

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

تسجيل متابعة واهتمام .. شكرا على المعلومات القيمة يا اخ deemuck .. يا س س : انت بتقرا الوسيلة كتييييييييييير :roseop: الجماعة دول شهاداتهم عليها ختم ولاية فلوريدا ..لكن خد بالك من اللى جاية : شهاداتهم معتمدة من وزارة الخارجية ووزارة العدل ...بس .. ايه رأيك؟

البرنامج بيتكلف 14 الف ريال وحاسس انه منظر وشهادة اسمها من امريكا .. انما علم علم .. مظنش ..

يا شباب .. الشهادة دى هل ممكن الحصول عليها من جامعة القاهرة بالانتساب والدراسة عن بعد ؟

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

متوسط سعر الشهادة من الاماكن المعترفة لا يقل عن 10000 دولار حتى لو بالانتساب أو عن بعد.

جامعة القاهرة الي الان ليس بها الدراسة عن بعد يا اخ ابو الفتوح.

في الجامعة الامريكية بلندن فيها كل الدراسات بالأنتساب بس حقيقي ليس عندي معلومات عنها

تم،،،

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

موقع يتبع وزارة الخارجية الأمريكية خاص بالشئون الثقافية وموجه للأفراد الراغبين في الدراسة أو الحصول علي شهادات من الجامعات والمعاهد الأمريكية . كما يمكن من خلال المراكز المنتشرة في دول الخليج ومصر الاستفسار والحصول علي معلومات خاصة بالدراسة والمنح

والشروط المطلوبة..الخ. ربما كان هذا خارج الموضوع بعض الشيء لكن ربما يستفيد منه بعض الأعضاء.

http://www.amideast.org/default.htm

رابط هذا التعليق

تسجيل متابعة واهتمام .. شكرا على المعلومات القيمة يا اخ deemuck .. يا س س : انت بتقرا الوسيلة كتييييييييييير :roseop: الجماعة دول شهاداتهم عليها ختم ولاية فلوريدا ..لكن خد بالك من اللى جاية : شهاداتهم معتمدة من وزارة الخارجية ووزارة العدل ...بس .. ايه رأيك؟

البرنامج بيتكلف 14 الف ريال وحاسس انه منظر وشهادة اسمها من امريكا .. انما علم علم .. مظنش ..

يا شباب .. الشهادة دى هل ممكن الحصول عليها من جامعة القاهرة بالانتساب والدراسة عن بعد ؟

إيه يا عصام

هما ببقفشوا اللي بيقرأ الوسيلة اليومين دول ؟!!! :roseop:

أنا لم اقرأ أي شيء عن تلك الجامعة في الوسيلة أو غيرها .. ولكن لي صديق يدرس في الأكاديمية الوكيلة لهم هنا وهو على وشك دخول إمتحانMBA بعد عدة أيام

بالمناسبة نفس صديقي ده أخد معلومات عن الجامعة الامريكية بلندن وأرسل لإبن عم له يعيش هناك وسأل عنها وأكتشف إنها شنكوتي ...

أما جامعة أتلانتك فتأكد من صحة إعتمادهم ... وبعدين إنت جبن الـ 14 ألف دي منين ؟ هل أعلنوا كده في الوسيلة ؟

وعلى فكرة .. لماذا لا يعطون علم ؟

يعني إيه اللي خلاك تقول كده ؟ .. إذا كان خلال السنتين بتوع الدراسة لازم تحضر 3 أيام محاضرات إسبوعية ...

رابط هذا التعليق

في موقع جامعة يورك

وهي من الجامعات العريقة في كندا - مقاطعة اونتاريو - مدينة تورنتو

http://schulich.yorku.ca/ssb-extra/ssb.nsf?open#

وجدت أن دراسة هذه الشهادة سوف تكلفك

http://mba.schulich.yorku.ca/ssb-extra/mba.nsf

في التيرم الواحد - نظام جزء من الوقت وليس تفرغ كامل

3,780.00

اما التفرغ الكامل فيصل بالتكاليف الى

9,450.00

في التيرم الواحد

وهذه أسعار الكندي وليست أسعار الطالب الغير كندي !!!

سؤال .. لماذا هذا الفارق الرهيب في الاسعار بين كندا ومصر

(خاصة مع الجامعات الكندية في مصر)

تحياتي للجميع

ودعائي بكل نجاح

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

جامعة الأهرام الكندية في مصر لا تتبع الحكومة الكندية زي ماهو مكتوب في موقع السفارة في مصر.

وبعدين جامعة يورك ترتيبها 400 على قائمة افضل 500 جامعة.

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

الأخوة الاعزاء

أحد أصدقائي وهو دكتور في كلية الهندسة جامعة عين شمس يزور شركتنا الأن لتقديم بعض الإستشارات لمدة يومين .. وكلمته في الموضوع وهو بالمناسبة المستشار التقني لوزراة التعليم العالي وبالتالي فهو على إتصال مباشر بالمجلس الاعلى للجامعات ... والراجل رحب بأي إستفسار عن التأكد من إعتماد جامعة ما على مستوى العالم في مصر أو لا من الجهات الرمسية بمصر ..

يعني اللي عايز يستفسر عن جامعة أو جهة تعليمية يحدد إسمها وبإذن الله سيتلقى رد على تساؤله .

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

خبر جيد للغاية ، احب اعرف :

جامعة ليفربول دراسة ماجيستير الكمبيوتر عن بعد معتمدة في مصر

مع الشكر،،،

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

اخواني الاعزاء في هذا المنتدى الرائع

السلام عليكم ورحمة الله

اشكركم اجمعين على التعاون وللامام دائما

لي استفسارين بعد اذنكم

1- ماجستير نظم معلومات من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومقرها الاسكندرية معترف بيه في مصر ولا

2- هل من الافضل ان اعمل ماجستير نظم معلومات او دي بي ايه مع العلم اني مبرمج حاسب وخريخ علوم حاسب ايهما افضل في مجال العمل

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

الاخ باشا مصري

1 - احب ابشرك ان بكالوريوس نظم المعلومات من الاكاديمية العربية غير معترف به اصلا وبالمثل الدبلومة والماجيستير كدراسات عليا. غير معترف به في مصر والسعودية ودول عربية كثيرة. فلا انصحك بها تماما في الوقت الحالي.

2- DBA ولا ماجيستير مقارنة ليست في موضعها. أي واحد ممكن يعمل DBA لكن الماستر قيمة علمية. لكن الرأي الشخصي لي DBA شهادة إضافية وأكثر طلبا في العمل التطبيقي من الماستر خصوصا ان مع بكالوريوس في نفس المجال.

واله الموفق،،،

ديم مق

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

اخي العزيز deemuck

جزاك الله خير على المعلومات القيمة بس حضرتك متاكد منها انا خلاص كككنت هبدا في جدة في ماجستير نظم المعلومات تابع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري وهما بيقولوا انه معتمد في مصر

ياريت تاكد لي معلوماتك لان الموضوع مكلف جدا وحرام ادفع على الفاضي

ياريت تهتم بالموضوع وترسل لي النتيجة

وفي حالة كلامك اكيد طب ايه البديل اقدر اعمل ماجستير اززاي وفين مع الحفاظ على شغلي في السعودية

جزاك الله خير على على الرد

رابط هذا التعليق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

المعلومة اكيدة تماما، لي زميل يكمل ماجيستير في الاكاديمية في مصر فرع القاهرة وتأكد منه وتأكد منها خارجيا على سبيل المثال داخل السعودية غير معترف تماما بدراسة نظم المعلومات داخل الاكاديمية لجميع الدراجات.

ما عدا الملاحة البحرية من كلية النقل البحري والتكنولوجيا ، تكنولوجيا الهندسة البحرية من كلية النقل البحري والتكنولوجيا

إدارة النقل الدولي واللوجستيات من كلية النقل البحري والتكنولوجيا ، الهندسة البحرية من كلية الهندسة والتكنولوجيا فهي اقليمية ومعترف بها دوليا

بالنسبة لدراسة الماجيستير في مصر للجامعات الخاصة أو الاكاديميات المعترف بها مثلا في السعودية هي الجامعة الأمريكية (الماستر فقط)

دراسة الماستر في الكمبيوتر والله انا برضه في نفس الورطة دورت في جدة ولم احصل على اي مركز أو اكاديمية . للعلم دراسة الحاسب عن بعد غير معترف به زي قلته فلا تحاول التفكير به في الوقت الحالي. والله انا اخر قرار تخذته الي اللحظة دي حين انزل اكمله في الجامعة الامريكية(الماستر ب 8000دولار - الدبلومة ب6000 دولار) full time

والله الموفق

ديم مق

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

تكملة،،،

نسيت ابلغك ممكن تراسل مجلس الجامعات المصري وأسأله عن الاكاديمة بجدة (ماستر حاسب) وبلغني اذا تكرمت عن الرد

موقع مجلس الجامعات

http://www.scu.eun.eg/

ديم مق

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

س س حسستنى انى باتبلى عليهم .. مش عارف احنا بنتكلم على نفس الجهة ولا تشابه اسماء واماكن ..

اللى كلمتهم ( اكاديمية الاجيال العصرية _ مش الدولية ) وفى نفس الموقع اللى انت ذكرته وكلمت استاذ زكريا واللى سمعته منه ذكرته هنا التسجيل باربعة الاف والبرنامج كله 14 الف وسألته على الاعتماد مباشرة ومعجبنيش الرد .. ايه اللى دخل العدل والخارجية فى الموضوع مش فاهم ..

..طبعا انا اتعرفت عليهم من الوسيلة .. smk: ممكن يكون فرق الانطباعات من هنا !!!!

انا كنت اتمنى انى قلبى يطمئن لهم .. ده قريبين جدا من سكنى .. ودى ميزة هايلة

ولو تفضلت أسأل السيد الدكتور صديقك عن اللى المفروض نتأكد منه قبل ما نحصل على شهادة عن طريق التعليم عن بعد .. علشان كلنا نستفيد .. مش أول حاجة اعتماد الجهات التعليمية فى البلد لشهادات المركز ..و لازم المركز يكون وكيل معتمد لجهة عالمية معروفة

ولازم الجهة العالمية دى تكون ( مش شنكوتى ) يعنى مثلا لو بتحضر شهادة ال PMP ودى طلعها فى دماغى استاذى فى الجامعة وهو دكتور فى تخصص ادارة المشروعات وذكرلى انها متخصصة اكثر هندسيا لكن انا عايز اخد فكره عن الادارة عموما بكل اقسامها .. باقول مثلا الشهادة دى من ال PMI وهو المعهد العالمى لادارة المشروعات وله 15 وكيل فى الشرق الاوسط فقط كتير منهم فى مصر .. يعنى ال 15 اسم دول تدخل مع اى واحد منهم وانت مغمض لانهم هو المنشورين على الموقع الخاص بالمعهد .

www.pmi.org

بعد بحث طويل لا توجد دورات قريبة ولذلك استكملت البحث عن ال MPA لكن السؤال اللى بيهبد نفسه .. ازاى اثق فى الجهة اللى هاخد منها الشهادة بنفس طريفة ال PMP

اتمنى تكون فهمت قصدى

محاولتى التانية كانت مع الاكاديمية العربية للعلوم والتكتولوجيا .. عرفت من موقعهم من اسبوع ان حفل التخرج للخريجين هايكون 12-3 فى سميراميس ومنهم من الرياض فى ال MPA وبالتالى اخدت نمر تلفوناتهم عشان اعرف اى معلومة عن وكيلهم فى الرياض واسأل على البرنامج .. و اخذوا ايميلى ( أ / دعاء النواوى ) من يوم الاحد 11-3 ومردوش لحد دلوقتى .

اللى يضايق انهم اكاديمية علوم وتكنولوجيا لكن مفيش ايميل للاتصال او للاستفسار يعنى لازنم تتصل وتستمتع شويه بموسيقى الويتنج ويعدين ممكن ميكونش حد موجود يرد عليك وحصلت مرتين وفى الثالثة ردوا لكن ....مفيش نتيجة .. ومفيش اى معلومة واضحة عن وكيل الرياض ..اذا عرفتوا بلغونى لو تكرمتم .

تم تعديل بواسطة عصام أبوالفتح

( كفى بالمرء إثماً أن يحدث بكل ماسمع )

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• أضف...