اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الاعتراف بالتعليم المفتوح عالميا (استفسار)

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد

للاخوة الاعضاء خصوصا من يعيش في الغرب او ممن له خبرة تعليمية

مامدى الاعتراف بالشهادات المعطاه من الجامعات الغربية بطريقة التعليم المفتوح؟

بمعنى اكمال الدراسات العليا في جامعات بالتعليم العادي؟

او بالترقي في الوظيفة؟

وهناك في الغرب جامعات وهمية بهذه الطريقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لانني في الانترنت وجدت جامعة اميركية تدعى AMBASSADOR UNIVERSITY CORPORATION

لها مكتب في السعودية تعادل سنوات دراستك في المعهد + سنوات خبرتك العملية (في نفس مجال الدراسة)

ومن ثم قد تدرس 9اشهر او سنه (حسب مده سنوات العمل)

فهل هذه الطريقة معترف بها خارجيا؟؟؟

منتظرا تعاونكم معنا وشكرا لكم مقدما

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

رابط هذا التعليق

اخي العزيز

انا لي تجربة مع التعليم المفتوح

انا اعيش بالكويت واكمل دراستي بالتعليم المفتوح بكلية الاعلام وهو معترف به وبالاخص التعليم المفتوح التابع لجامعة القاهرة

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق

شكرا للاخ رمضان..........................

ولكن هل انت تدرس في (الجامعة العربية المفتوحة)ام (جامعة القاهرة المفتوحه)؟؟

:Zamalek: راية في البلكونه...

شاره عالعربية....

زملكاوي عيلتي كلها زملكاويه :dance:  

رابط هذا التعليق

الاخ الكريم لو عندك الوقت ليه ماتضيفش شهادة اخري بجانب شهاداتك انا الان بدرس اعلام في جامعة القاهرة التعليم المفتوح وموضوع مهم علي الرغم اني درست في فرنسا اللي احسن من الاعلام ولكن الان شايف ان مهم اني اعمل اعلام خصوصا بعد الضربات التي توجة للاسلام والقضية الفلسطينية والعرب والمسلمين وده يجعلني ان اهتم اكثر من الاول بالاعلام

وهي معترف بها دوليا

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق

التعليم المفتوح معترف بيه ولا لأ؟؟؟؟؟

قبل ما أجاوب عندي تعليق على السؤال...

السؤال المفروض يكون الجامعة معترف بيها ولا لأ..... لأن المشكلة مش في نظام التعليم المفتوح, لأنه نظام زيه زي باقي الأنظمة كالتعليم المنتظم, أو التعليم بالإنتساب....

فكرة التعليم المفتوح هيا مزيج من التعليم المنتظم و التعليم بالإنتساب, بمعنى إن الطالب بياخد محاضرات وعنده إمتحانات خلال الفصل الدراسي, لكن عدد المحاضرات قليل جدا مقارنة بالتعليم المنتظم, و المواد التعليمة سواء كانت كتب أو اسطوانات أو خلافه بتكون مجهزة بطريقة توفر للطالب معظم المعلومات التي قد يحتاجها من المدرس....

أما موضوع الإعتراف فا زي ما قلت لحضرتك نظام التعليم مالهوش دخل بالإعتراف أو عدمه الإعتراف بيكون بإسم الجامعة, و جامعة القاهرة طبعا معترف بيها, والجامعة العربية المفتوحة برضه معترف بيها, وفيها ميزة حلوة جدا إن عند التخرج الطالب بيحصل على شهادتين واحدة من الجامعة العربية المفتوحة وواحدة من الجامعة البريطانية المفتوحة.....

وعشان تتأكد إذا كانت الجامعة الي عايز تسجل فيها معترف بيها ولا لأ, تقدر تراجع وزارة التعليم العالي للبلد الي مقيم فيها, وتقدر تستعلم برضه من الملحق الثقافي المصري عن إذا كان معترف بشهادة هذه الجامعة في مصر ولا لأ.....

بالتوفيق

---------------------------------------------------------------------------------------------------------

رمضان من إمتى بتدرس في جامعة القاهرة المفتوحة, مش تقول يا راجل ده أنا كنت عايز أسجل فيها الترم ده......

تم تعديل بواسطة darker19

قال تعالى : { قٍلً يّا عٌبّادٌيّ الَّذٌينّ أّسًرّفٍوا عّلّى" أّنفٍسٌهٌمً لا تّقًنّطٍوا مٌن رَّحًمّةٌ اللَّهٌ إنَّ اللَّهّ يّغًفٌرٍ الذٍَنٍوبّ جّمٌيعْا إنَّهٍ هٍوّ الًغّفٍورٍ الرَّحٌيمٍ } الزمر : 53

( نحن قوم أعزنا الله بالإسلام, و مهما إبتغينا العزة في غيره أذلنا الله )

رابط هذا التعليق

وعشان تتأكد إذا كانت الجامعة الي عايز تسجل فيها معترف بيها ولا لأ, تقدر تراجع وزارة التعليم العالي للبلد الي مقيم فيها, وتقدر تستعلم برضه من الملحق الثقافي المصري عن إذا كان معترف بشهادة هذه الجامعة في مصر ولا لأ.....

اخي داركار تحية وبعد

منذ عام كان عندي امتحانات في القاهرة وقابلت المستشار الثقافي المصري في باريس وللاسف لا يعرف ماذا يدور في مصر بالمرة واتضح انها فقط مسئولة عن نشر الرقص الشرقي في باريس مش اكتر ولا اقل

اما المعترف به بسهولة التعليم الرسمي فقط يعني مش جامعة عبده بيه لا جامعة القاهرة

اصف لاني

اسف لاني عضو جديد ولا اعرف الاقتباس ازاي اعمله

مع تحياتي

عبده بيه

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

رابط هذا التعليق

• بعد 1 سنة...

موضوع وجدت فيه ضالتي رجاء من الاخوه الذين درسوا في تخصص الاعلام إفادتي بمدى سهوله او صعوبه التخصص و هل جامعة القاهره سهل الدراسه بها ؟؟

ولكم جزيل الشكر

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...