اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

عاجل إلى جمال مبارك - بقلم : محمد عبد القدوس


ggamal

Recommended Posts

عاجل إلى جمال مبارك!

بقلم : محمد عبد القدوس

هناك عدة نقاط أرى من الضروري توجيه نظر السيد جمال مبارك إليها. وأبدأ بنظرة التيار الإسلامي إليه! ومن المؤكد أنه ليس في تصريحات الإخوان المسلمين أو كلامهم ما يدل على أنهم قد اتخذوا موقفاً مسبقاً منه! فليحذر من أي محاولة للوقيعة بينه وبين تلك الجماعة الإسلامية التي لها تأثير قوي في الشارع المصري، وهناك في يقيني أجهزة بالدولة لها مصلحة في ذلك حتى تستمر في نفوذها ومناصبها وتأثيرها! ولا أزيد أكثر من ذلك!!

وقد يقول قائل: أنت يا حضرة الكاتب من الإخوان المسلمين وأول من انتقدت الدور السياسي لجمال مبارك!! وهذا دليل على أن الجماعة التي تنتمي إليها لها موقف مضاد له!

والرد في غاية البساطة أن كتاباتي تعبر عن رأيي الشخصي! ولم يزعم أحد قط أن ما أكتبه انعكاس لموقف الجماعة الرسمي! والجدير بالذكر أن قيادة الإخوان لم تطلب مني يوماً مراجعة ما أكتبه قبل نشره منذ أولى خطواتي معهم في مجلة الدعوة الناطقة باسمهم وكان ذلك سنة 1967، يعني منذ ما يزيد على ربع قرن، أو 26 سنة بالتمام والكمال.

ومن ناحية أخرى، فإن كتاباتي ليس فيها أي تطاول على "جمال مبارك"! وطيلة عمري أحرص على احترام من أختلف معهم في الرأي، وأبتعد تماماً عن تجريح أشخاصهم، أو إلقاء الاتهامات جزافاً، وأركز فقط على انتقاد السياسات! وهذا ما أفعله عندما أكتب عن الرئيس أو جمال مبارك أو أي مسئول آخر بالدولة.

وموقفي من جمال مبارك واضح، يقول من يعرفونه إنه صاحب خلق ومتواضع! كما أثبت كفاءة كبيرة في عمله الحزبي بالحزب الوطني، وقام بتحريك المياه الراكدة هناك! واعتراضي الأساسي أن يخلف أبيه في رئاسة الدولة كمرشح أوحد للرئاسة! وأرفض أن تكون بلادي جمهورية ملكية! كما جرى في سوريا وكوريا الشمالية والبقية تأتي!! ولكن لو حدث تغيير جذري في أوضاعنا الدستورية، وتم وضع حد لحكم الفرد القائم في مصر! وخطت مصر خطوات واسعة نحو الإصلاح الديموقراطي! وأصبح هناك أكثر من مرشح لرئاسة الدولة! وقام الحزب الوطني بترشيح جمال مبارك لهذا المنصب! وفاز بأغلبية الأصوات بانتخابات حرة نزيهة! فسيأتي إلى رئاسة الدولة في هذه الحالة من منطق الديموقراطية، وليس بمنطق الحكم الشمولي حيث لا يوجد سوى مرشح أوحد للرئاسة!!

وهذا ينقلني إلى نقطة أخرى بالغة الأهمية، وهي أن جمال مبارك باعتباره وجهاً جديداً لابد أن يحمل معه سياسات جديدة! والبلد في حاجة إلى تغييرات جذرية في العديد من المجالات وأخشى ما أخشاه أن يكون النجم الجديد البارز في السياسة المصرية عنده ذات الأفكار القديمة التي قام عليها الحزب الوطني وأثبتت فشلها مثل أن الإصلاح السياسي يأتي في مرحلة لاحقة بعد الإصلاحات الاقتصادية! وهذه النظرية أدت بالبلاد إلى كوارث! ولا يمكن أن يكون هناك انفتاح اقتصادي حقيقي! والبلد محكومة بالطوارئ، والحكم البوليسي يفرض سطوته! والتيار الإسلامي الذي يرفض العنف خارج نطاق الشرعية! والحكومة تجبره على العمل تحت الأرض وهناك اعتقالات واسعة في صفوفهم! وتعذيب، وانتهاكات لحقوق الإنسان! وعندما يدخل هؤلاء المتدينون الانتخابات، فلابد من تزويرها دون حياء لمنع فوزهم بها!!.. جمال مبارك لابد أن يكون في طليعة الصفوف التي تعمل على إنهاء سيطرة الأمن على الحياة السياسية في مصر! ليبرز وجه بلادي الديموقراطي.

وأخيراً أرجوه وأطلب منه بإلحاح الحذر التام من أهل النفاق، وهم سحرة فرعون الذين برزوا منذ القدم في إفساد حكامنا على مر العصور!!

رابط هذا التعليق
شارك

أتمنى صادقاً.. أن يقرأ جمال مبارك هذه الرسالة.

{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }

رابط هذا التعليق
شارك

أحترم

جماعة الاخوان المسلمين لتمسكهم والتزامهم بالدين

ولكنى لا أوافق أن يكون للدين أحزاب وجماعات قد تنشر الفرقة بين المسلمين

لأن المسلمين جميعا اخوان ومسلمون فلا داعى لعمل جماعات داخل الجماعة المسلمة وشق الصفوف وأن نقسم المسلمين جماعات وأحزاب

وخاصة أن عبادة الله تعالى لا تحتاج الى تحزب

واذا كانوا هم الاخوان المسلمون فماذا عن بقية المسلمين المليار ونصف المنتشرين فى أنحاء العالم هل هم ليسو اخوان ولا مسلمون

ولهذا افضل أن تسمى جماعة الاخوان المسلمين بجماعة الدعوة للاسلام أو حتى جماعة شرح الاسلام وأن لا نطلق أسماءا عامة على الغارب

ودراسة الدين منوطة بالأزهر الشريف والمعاهد الدينية والقرآن الكريم وكتب السنة ومع ذلك فان قيام جماعات مساعدة لدراسة وشرح الدين ونشر الرسالة السماوية والدعوة لها خير وبركة

وهذا رأى شخصى قابل للمناقشة والتفنيد

وقد يكون رأيى هو الخطأ

والله أعلم

Edited By ragab2 on Oct. 08 2002 3:55pm

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

استاز رجب

سأل أحمد منصور سؤلك هذا للسيد يوسف ندا فى برنامج شاهد على العصربقناه الجزيره سؤالك هذا فكان رده أنها ليست حزب أو جماعه منفصله أو مغلقه إنما هى لكل المسلمون وكل مسلم يعبد ربه فهو من الإخوان يمكنك سماع شهادته على هذا الرابط

http://www.aljazeera.net/program....7-1.htm

http://www.aljazeera.net/program....5-1.htm

اللهم إنى أعوذ بك من أن أشرك بك شيأ أعلمه وأستغفرك لما لا أعلمه

http://www.islamway.com/bindex.php?section...;scholar_id=109

رابط هذا التعليق
شارك

يقول من يعرفونه إنه صاحب خلق ومتواضع! كما أثبت كفاءة كبيرة في عمله الحزبي بالحزب الوطني، وقام بتحريك المياه الراكدة هناك

كلام جميل، إن كان صاحب  خلق ومتواضع فهو لديه 50% مما يحتاجه الرئيس، والنصف الآخر هو أن يكون متعلم ومثقف ومتصل بالشعب. فهو بلا شك متعلم ومثقف، وقد ينقصه الإتصال بالشعب.

وبلا شك وجود رئيس من خارج الجيش سيكون خطوة طيبة تحتاج اليها البلد، ودراسته بالخارج نقطة تحسب له.

واعتراضي الأساسي أن يخلف أبيه في رئاسة الدولة كمرشح أوحد للرئاسة! وأرفض أن تكون بلادي جمهورية ملكية! كما جرى في سوريا وكوريا الشمالية والبقية تأتي

كلام جميل... ولكن...

دعونا ننظر لهذا الموضوع من زاوية آخرى، ولنقل إنك أنت في موقع جمال مبارك، إبن رئيس الجمهورية، ورأيت الوضع في مصر، وإنسان على خلق ومتواضع. فهل ستترك البلد ليوسف والي وفتحي سرور وكمال الشاذلي؟

يبقى إنت غلطان....

وماظنش إن دي تمثيلية، وأتمنى حقاً أن يكون حمال بهذه الأوصاف ولو أنت صادق ففعلا أتمنى أن يتولى هو رئاسة الجمهورية، ووقتها لن تهم الطريقة التي جاء بها، بشرط أن يحول النظام الى نظام ديمقراطي في فترة الرئاسة الأولى.

ولكن لو حدث تغيير جذري في أوضاعنا الدستورية، وتم وضع حد لحكم الفرد القائم في مصر! وخطت مصر خطوات واسعة نحو الإصلاح الديموقراطي! وأصبح هناك أكثر من مرشح لرئاسة الدولة! وقام الحزب الوطني بترشيح جمال مبارك لهذا المنصب! وفاز بأغلبية الأصوات بانتخابات حرة نزيهة! فسيأتي إلى رئاسة الدولة في هذه الحالة من منطق الديموقراطية، وليس بمنطق الحكم الشمولي حيث لا يوجد سوى مرشح أوحد للرئاسة!!

لا مانع أن تتأخر هذه التغيرات لبعد توليه الرئاسة، فلو تمت التغيرات قبلها لن ينتخبه أحد، لكن إن أصلح هو سيتغير الوضع!

وأخيراً أرجوه وأطلب منه بإلحاح الحذر التام من أهل النفاق، وهم سحرة فرعون الذين برزوا منذ القدم في إفساد حكامنا على مر العصور!!

والخوف أن لا يستطيع إقتلاع الفساد، فالفساد ذراعه قوية، والله يكون في عون من جعل محاربة الفساد مهمته. نعم من حق حسني مبارك أن يشفق عليه إن كام حقا يريد إصلاحاً.

------------------------

وآخيراً سؤال أريد أن أطرحه، ماذا سيفعل جمال إن طُلب منه محاسبة أخوه، لو كان له أدلة على إنحراف مثلاً؟ وأظن الكل يسمع الشائعات. أنا لا أقول أنها صحيحة، لكن كيف يكون الحال لو حدث مثل هذا؟ هل سيتجاهل هذه الأدلة؟ مجرد سؤال...

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

أخى خيبر

هذا هو مربط الفرس

أليس أجدى لهم أن يسموا أنفسهم بنوعية نشاطهم بدلا من هذا الاسم الشامل والذى يقرأه يعتقد أن الاسلام قاصر عليهم

تحياتى

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

أليس أجدى لهم أن يسموا أنفسهم بنوعية نشاطهم بدلا من هذا الاسم الشامل والذى يقرأه يعتقد أن الاسلام قاصر عليهم

وهل الديمقراطيه قاصره فقط على الحزب الوطنى ...والحزب الناصرى قاصر على الناصريين ومن يرفعون مبادئ ناصر السياسيه فقط؟ ...وخلافه؟

ارى انه نقاش حول القشور...بدلا من الأهم وهو:

1- نقاش المبادئ التى يرفعها اى حزب وبنودها..

2 - اعطاء الفرصه لأخرين على الساحه، الأخوان وغيرهم...والتحدث

عن الديمقراطيه الحقيقيه بدلا من شعارات موهومه...والإخوان يدعمون ذلك كما يقولون فى أكثر من حوار وبيانات...

أليس أجدى لهم أن يسموا أنفسهم بنوعية نشاطهم بدلا من هذا الاسم الشامل والذى يقرأه يعتقد أن الاسلام

الحزب لم يتكون امس لكى يختلط على الناس الأمر لهذه الدرجه...

بل له تاريخه ويحظى باحترام الكثيرين

ولكنى لا أوافق أن يكون للدين أحزاب وجماعات قد تنشر الفرقة بين المسلمين لأن المسلمين جميعا اخوان ومسلمون فلا داعى لعمل جماعات داخل الجماعة المسلمة وشق الصفوف وأن نقسم المسلمين جماعات وأحزاب

طبيعى ان يعكس الاسم مبادئ الحزب...وهنا نرى ان الاسلام منبع بنودهم السياسيه...ولو مكنش اسمهم هكذا ودعوا لنفس المبادئ لكنا قلنا انهم يضلون الناس..وغير شفافيون...اليس كذلك؟

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

الأخت المسلمة

أقدر الاخوان المسلمين وأحترم شدة التزامهم بالدين الاسلامى الحنيف

فغالبيتهم قد باعو دنياهم بآخرتهم طلبا للثواب من رب العالمين

وزهدا فى دنيا وعالم فانى وتطلعا للحياة الأبدية الحقيقية فى جنة الخلد عند قيام الساعة

وأعرف أنك تحظى بشرف الانضمام لهم

وهذا مايثلج قلوبنا ويسرنا

ولكن كان تساؤلى هو أن الدين الاسلامى الحنيف  ليس فيه تحزب ولا أحزاب وكل المسلمون اخوة

والمسلم للمسلم كالبنيان المرصوص

وهذا ماقصدته

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

[b:post_uid0]سؤال برئ!!

هل مسموح بانشاء حزب تحت مسمى " الأخوة المسيحيين " او " الأخوان الأقباط "

سؤال آخر برئ برضه !!

ماذا لو كان اسم الحزب " الأخوان المصريين " أم انه شرط ان يكون اسم الحزب دينى ليكون تجميع الشعب حوله اسهل واسرع بعيدا عن مناقشات اهداف الحزب؟

لماذا الصاق اسم الإسلام باسم الحزب؟

هل هو لجذب الشباب والشعب المتعطش للدين لتأييد الحزب سياسيا ؟

مالفرق بين الحزب الوطنى فى تزوير الإنتخابات وعلى الجانب الآخر تزويرها باسم الدين وهى كلها اهداف سياسية؟

اسئلة بريئة لست ابغى من وراءها سوى اظهار الصورة الحقيقية لمن يبغون الوصول الى الكراسى، وكيف انهم كلهم سواء ، الهدف هو الكرسى، والحقيقة انهم لايمارسون الديمقراطية داخل احزابهم فكيف سيطبقونها على الأمة بـكملها

[/b:post_uid0]

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

ولكن كان تساؤلى هو أن الدين الاسلامى الحنيف  ليس فيه تحزب ولا أحزاب وكل المسلمون اخوة

إن إلصاق الإسلام إلى أسم الحزب لا ضرر منه و لا يعتبر ذلك تحزب ...و ليس كل من قال أنى مسلماً هو من حزب الله ...كما قال الله فى كتابه الحكيم

لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُولَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُولَئِكَ  حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ  الْمُفْلِحُونَ

فر بما أنهم يريدون أن يوصلوا رسالة لنا:  أنهم لا يوادون أحد إلا الله ...لا أمريكا و لا غيرها

و قال أيضاً

وَمَنْ يَتَوَلَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُوا فَإِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ

فلربما يقولون لنا : أنهم يوالون الله و سينفذون شرعه فينا

ماذا لو كان اسم الحزب " الأخوان المصريين " أم انه شرط ان يكون اسم الحزب دينى ليكون تجميع الشعب حوله اسهل واسرع بعيدا عن مناقشات اهداف الحزب؟

ترى يا أخ محمد أليست ولاية الله وحده, و تطبيق شرعه , و عدم موالاة الأعداء أهداف يستحق مثل هذا الحزب أن نتجمع حوله من أجلها ... بدلاً من أحزاب ترمينا فى أحضان واشنطون أو أحزاب ترمينا فى أحضان موسكو ... المشكلة ليست فى تسمية الأحزاب ... المشكلة أننا لم نعد نعرف ماذا يعنى حزب الله .....

سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها

بعيون أمريكية

يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار

يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا

يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا

رابط هذا التعليق
شارك

رد جمال مبارك على مقال محمد إحسان عبدالقدوس جاء خافتا" و حذر  وربما ضعيف

الرد كان بتنفيذ حكم القضاء بل حكمين للقضاء بالإفراج عن مختار نوح (قطب إخوانى) و 11 عضو فى قضية النقابات المهنية والتى سجن فيها أساتذة جامعات و أطباء و.....بتهمة التنسيق فى إنتخابات النقابات لإحياء نشاط جماعة الإخوان (منتهى الديمقراطيةطبعا") وقد حكم عليهم بثلاث سنوات سجن  وبعد مضى 4/3 المدة طلبوا الإفراج لحسن السير والسلوك ورفضت الحكومة

فتقدموا بقضية فى محكمة القضاء الإدارى و قد أصدرت المحكمة حكمين قضائيين تطالب الحكومة بالإفراج عنهم  وطنشت الحكومة‍‍‍‍‍ :dozingoff:  :dozingoff: ) منتهى الديمقراطيةو الإحترام للقضاء

حتى إذا بقيت أربعة أيام من إكتمال المدة الأصلية ثلاثة سنوات  تفرج عنهم الحكومة :withstupid:  :withstupid:

وهذا يعنى أنها تقول للإخوان  وصلت الرسالة ولكنها غير كافية

لابد أن تقودوا وتدعموا وتهللوا وتباركوا الخلافة الراشدة لأمير المؤمنين .

يا ترى ما هو رد الإخوان؟

هل من قراءة سياسية داخلية تساعدنا على الفهم أكثر ؟

اللهم إن لك على ذنوب كثيرة فيما بينى وبينك وذنوب كثيرة فيما بينى وبين خلقك

اللهم ما كان لك منها فإغفر لى وما كان لخلقك فتحمله عنى برحمتك يا أرحم الراحمين

رابط هذا التعليق
شارك

الاخوة الاعزاء

لا أدرى لماذا دائما أن الأخوان المسلمين هدفهم الوصول للحكم:notify:  :notify:  :notify:  

و ما العيب فى ذلك اذا كان فى إطار دستورى و بإراده الشعب وحده أليس من أهداف أى حزب فى العالم هو الو صول للحكم و ذلك لتطبيق مبادئه و أفكاره ألا يتمنى حزب الوفد أو العمل أو التجمع الوصول للحكم .

الامر الثانى الاخوان المسلمين هم جماعة و ليست حزب و اذا قدر ان يكونوا حزبا فإحتمال أن يتسمى بأى اسم فالعبرة بالافعال و الأهداف و ليست بالاسماء, و سيطبق عليه قانون الاحزاب و يمكن للاخوة الاقباط الانضمام له.

الامر الثالث هذه الجماعة موجودة فعلا فى الشارع المصرى و لها شعبية كبيرة فى جميع الاوساط رغم انف الحكومة, فلماذا لا يسمح لها بالوجود العلنى بدلا من الوجود السرى المحظور.

الامر الرابع  هو موضوع الاسماء الا يوجد فى أوربا أحزاب مسيحية كالحزب المسيحى الديمقراطى فى ألمانيا هل سمعنا أى صوت يقول انهم يحتكرون المسيحية او أى شيئ مما نسمعه هنا.

وأخيرا لقد مرت على مصر تجارب عديدة من الملكية الى الاشتراكية و قليلا من الشيوعية الى الرأسمالية المفرطة فلماذا لا نجرب الاتجاه الاسلامى :dozingoff:  :dozingoff:  :dozingoff:

mycopy10.gif
رابط هذا التعليق
شارك

المهم..أن القضيه الاساسيه وهى خلافة السيد النجل لوالده..ستكون بمثابة ضربه للديمقراطيه فى مقتل.

هي فييييين الديمقراطية دي؟ إصابتها في مقتل إزاي؟ هي موجودة أصلاً؟؟؟

عموماً بالنسبة للإخوان المسلمين وإستخدام إسم الإسلام لتحقيق أغراض سياسية، فالوضع مختلف تماماً بين مصر والمانيا. في المانيا ليست للمسيحية الوزن الذي يجعل الناس يرتبطون بحزب لصفته حزب مسيحي. الناس تريد حياة أفضل ولا تهتم بالتسمية.

أمّا في مصر فقد يأتي الحجاج إبن يوسف ويقول إنه يريد تطبيق شرع الله وإنه من الإخوان وسيهتف الناس بإسمه. لدينا آفة إسمها الجهل، والجهل بالدين أيضاً. وبلا شك هذا الجهل من صنع الحكومة.

عموماً لماذا تركنا مضمون الرسالة وتكلمنا عن الإخوان؟ ومن غير المعقول إننا نناقش مشروعية استخدام هذا الإسم كلما تكلم أحدهم.

تقدم المسلمون في الماضي عندما إهتموا بالمضمون بغض النظر عن القائل، فترجمنا أعمال المفكرين والفلاسفة بينما كانت هذه الأعمال منبوذة في أوروبا لإنها أعمال "لكفار"، فتقدمنا نحن وتخلفوا هم.

أمّا الآن فهم من يأخذون الحكمة مهما كان قائلها ويحكمون عليها بموضوعية بينما نحن مشغولون بمناقشة شخصية القائل...  :sneaky2:

وكذلك لماذا لا نحكم على جمال بموضوعية بدون نفاق وايضاُ بدون الحكم عليه مسبقاً لإنه ابن الرئيس. قلت من قبل إني لا أعرف عنه شيئاً ولم أسمع عنه أي شئ سيئ، وجائت هذه الرسالة تقول إنه على خلق ومتواضع. فهل هذا صحيح؟ أتمنى ذلك.

وَنَادَى فِرْعَوْنُ فِي قَوْمِهِ قَالَ يَا قَوْمِ أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ وَهَذِهِ الْأَنْهَارُ تَجْرِي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُونَ

أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ

فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاء مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِنِينَ

فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ

فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ

فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِلْآخِرِينَ

رابط هذا التعليق
شارك

عفوا

حذفت مداخلة الأخ .. حرامى

الى أن يتم تغيير الاسم

حيث أن البلد مش ناقصة حرامية ولم نصل بعد للدرجة التى نفتخر فيها بهذه الأسماء

وشكرا

Edited By ragab2 on Oct. 09 2002 11:32am

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

وأعرف

أنك تحظى بشرف الانضمام لهم

وهذا مايثلج قلوبنا ويسرنا

ولكن كان تساؤلى هو أن الدين الاسلامى الحنيف  ليس فيه تحزب ولا أحزاب وكل المسلمون اخوة

والمسلم للمسلم كالبنيان المرصوص

يا اخ رجب، كيف تتحدث وبثقه عن شئ يخص شخصى ولا يخص الموضوع وحضرتك لا "تعرفنى"؟  على العموم، ردى فى هذا الموضوع ينبع من وجهه نظرى، لا اقل ولا اكثر ولذا شاركت بها.

ورجوعا للموضوع، بالطبع، اتفق معك...لا تفرقه فى الإسلام...

ذلك لا يحتاج لتفنيد...ولكن، كما ذكرت من قبل...الحزب الوطنى الديمقراطى ليس قاصرا على الديمقراطيه لكى نعتبر ان الاخوان قاصرون على الاسلام...

ورأيى كما قال شكسبير....ماذا يعنى الأسم؟ ...فالورده ستظل رائحتها عطره ولو سميت بأى اسم آخر...

إذن، فليكن حزب x، المهم المضمون والإطار الذى يضمن اسس شرعيه للاحزاب الجاده....اعطاء فرصه للشعب للتعرف عليهم...ثم ترك حريه الاختيار النزيـــــــــــــــــهه لهم...

~*~*~*~*

واخير، تحيه للكاتب على تناوله للخبر (لاول مره نراها) بشجاعه...واحترام...ومصداقيه ذات شفافيه....

التوقيع مغلق للتحسينات :) .
رابط هذا التعليق
شارك

معلهش اعذروا جهلي ، بس مين محمد عبد القدوس؟

هل هو الصحفي محمد عبد القدوس ابن احسان عبد القدوس؟

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق
شارك

وهل اصبح له مركز مهم في وسط الأخوان المسلمين الي حد أن تعتبر كلمته عن اتجاه عام للحزب  أو للجماعة؟

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...