اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

....حــــــــ المهاجرين المصريين  ـــــــزب .... - .. هل عندك أستعداد للدعم المادي للحزب ..


Mohd Hafez

Recommended Posts

اذا فهو الوطنى ليه لا والله فكره ...

سهل جدا بس نتحرك على اساس علمى مدروس ..

والا انت رأيك ايه :)

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 85
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

اذا فهو الوطنى ليه لا والله فكره ...

سهل جدا بس نتحرك على اساس علمى مدروس ..

والا انت رأيك ايه  

ابن مصر

[b:post_uid0]كيف يكون خاربها هو نفسه مصلحها .. اللحظة الوحيدة التي يمكن أن تكون بشرة أمل في أن يتخذ الحزب الوطني كقاعدة للإصلاح .. هي تلك اللحظة  ستأتي بعد رحيل رئيس الحزب .. ومحاولة الحزب خلع القميص الحالي وكسب الشعب بشكل مخلص .. ربما فقط في هذه اللحظة يمكن أن نثق في الحزب الوطني ونؤيد العمل تحت مظلته ..ولكن في وضعه الحالي .. فهو للأسف ليس أكثر من بنية تحتية جيدة بلا عقل ولا مصداقية وأنه أضحوكة للمصريين بالداخل والخارج .

[/b:post_uid0]

رابط هذا التعليق
شارك

تغيبت لفترة ثم عدت لاجد فكرة الاستاذ مصر 5 الجميلة وحوارتكم الممتعة

واذا ماسمحتم لي بالمشاركة بعد غياب فسوف اطرح الاتي

الفكرة رائعة لانها توضح عدم الاكتفاء بمجرد التنفيس علي النت

الحزب يني تنظيم يسعي للوصول الي السلطة وهذا شيئ دونه الموت نظرا لديمقراطية الحزب الوطني والاستاذين حسني وجمال

اعداد المصريين بالخارج وقدراتهم تؤهلهم لاحداث نوع من التغيير

المشكلة الاساسية هي في تجميع الناس

وهذا ما يجعل فكرة الزميل مصر 5 مهمة

وحتي يكون التجمع ممكن ومؤثر يجب مغرفة بعض الظروف الخاصة باماكن هجرة او وجودالمصريين

فالوجود في الغرب او خارج العالم العربي يختلف كثيرا عن وجود المصريين في الدول العربية وبالتالي يختلف فيما يمكن تقديمه والقيام به لدعم الفكرة

من هنا وحتي لا اطيل  لماذا لا ننشئ تجمع مصري  للحرية يعمل علي دعم قيم الحرية والديمقراطية في مصر ويضم كل التيارات دون ان يستولي عليه تيار واحد ويكون القاسم المشترك  للمشاركين هو دعم حرية المصريين وحقهم في العيش تحت نظام ديمقراطي ويمكن عمل اجتماعات سنوية للاعضاء خارج مصر يدعي اليها ممثلوا التيارات السياسية والاجتماعية في مصر الملتزمين بافكار التجمع المصري  مرة اخري احيي الفكرة واحييكم  وسوف اعود انشاء الله لمتابعة الحوا معكم

مع خالص الامنيات

رابط هذا التعليق
شارك

الفكره جميله لكن حد ملاحظ ان المنتدي بيضم افكار و مبادئ و افكار اقل ما يقال عنها انها متناقضه من الاسلامي لليبرالي لليساري الخ الخ ازاي نستطيع عمل حزب سياسي من الخليط ده بالتاكيد ان كلنا بنحب مصر و ان كلنا او معظمنا علي قدر كبير من الثقافه و لكن من الصعب تحديد هدف سياسيي يسمح باقامه حزب

اعتقد ان شكل المنتدي هو انسب الاشكال حاليا

الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن

لا

رابط هذا التعليق
شارك

والنبى إنتم عاوزين تودوا المنتدى ده ورا الشمس .. حزب مرة واحدة كده .. وإيه ممول من الخارج .. بصرف النظر مين المشترك .. ومين اللى حيدفع .. صحيح أنا مش حقوقى .. ويمكن قرأت عن الدستور مثل آى قارئ عادى .. ولكن ده معناه شئ واحد .. حسب تعبير أخوانا محررى الحوادث فى الجرائد .. حتى جرائد النفاق نفسها .. صحيح الهدف سامى .. ولكن القانون لا يعرف هذا السمو ويضعه تحت بند المؤامرة والتخابر من جهات أجنبية .. أو قبول أموال من الخارج بقصد آخر غير اللى بتفكروا فيه .. ده مبدأ خطير وكنت أو الا يتردد أخوانا العالمين بالأمور مثل أخوانا الأستاذ الأفوكاتو ليرفع الراية الحمراء ويقول لأصحاب الفكرة حاسبوا البير قدامكم ..

وحسب معلوماتى التواضعة مخالف أبضا لقوانين إنشاء الأحزاب ؟! .. صحيح ربنا فتح علينا .. وشوفنا فى الخارج كتير .. ويتمنى كل منا من قلبه أن ينقل ولو حته صغيره من الحريات المصانة فى الخارج لبلده .. فليس هناك هدف أسمى من التقدم الوطنى ..

وكان نفسى أن يكون الأقتراح أن نركز جميعا على مطالبة الحزب اللى أستضفنا واللى معظم شعب مصر المؤمنين بمصر بقالهم سنوات ونظراتهم شاخصه اليه .. وهو حزب الوفد الجديد .. وفى تصورى وإعتقادى أن لو كان الباشا مؤسس الحزب  والعظيم الفقيد مصطفى النحاس شردى رحمه الله الف رحمة موجودين .. لكنا شفنا برنامج حزبى فعلى .. وشاركنا معهم فى مكافحة شلة " شباب الأتحاد الأشتراكى " بعد تصفية هيئة التحرير واللى نصف الوزارة منهم .. واللى رقصوا فى جميع الأفراح وبنوا القصور من أموال يتامى مصر شعبها المسكين ..

طب أحنا فى المنتدى أثرنا أكثر من موضوع أقلها وأبسطها يعتبر قضية وطنية ممكن أن تكون وحدها برنامج لحزب .. ومع ذلك الجريدة المضيفة لنا عمرها حتى ما أشارت الى ما نكتب .. أو تبنت احد هذه القضايا الوطنية رغم أهميتها .. ولو المرحوم الأستاذ شردى كان موجود وشاف اللى أحنا بنكتبه ونحرق دمنا فيه لخصص صفحة أو أثنين من الجرنال " الوفد "  لحوارات المصريين دوم آية مسئولية على الجريدة  .. أنا سأسمح لنفسى وأذكركم ببعض القضايا  - اللى دخلتنى المستشفى -  إقرأوا  ما كتبناه عن شركة المسبوكات المصرية .. هذه الصناعة التى أستطيع أن أوؤكد إنها صناعة هذا القرن والقرن القادم .. بل وطول ما فيه تعمير فى مصر وبلاد أفريقيا .. إنها الدجاجة التى تبيض ذهبا لكن عاوزة المربى الناصح والفاهم واللى دى شغلته وعلمه .. مش عاوزة سماسرة وأناننيين ومش حجيب سيرة عاطف عبيد ولا غيره فالقضية منظورة أمام القضاء واللصوص والمرتشين أحرار طلقاء .. والراجل الشريف اللى وقف فى وشهم حطوه فى السجن حتى الآن ؟؟!! رغم إجماع كل اللجان عهلى شرفه ونزاهته .. طب حاطينه فى السجن ليه .. وهو يكاد يكون احد رواد وأساتذة هذه الصناعة بشهادة الكل حتى الأجانب المتخصصين .. لا الدولة إستفادت من خبرته .. ولا هذه الصناعة قامت لها قائمة من بعده .. إيه المناسبة .. فين العدل والعدالة .. حددوا أقامته فى بيته والمصنع وحطوا عليه الف مراقب ولكن سبوه ينتج لمصر ويشغل آلاف من أبناء مصر فى صناعة تتمنىة آى دولة أن تزدهر بها .. وأقسم لكم بالخالق القهار .. وأستشهد بما أنا فيه من محنة مرضية قد تعجل برحيلى .. أنى لا أعرف هذا الرجل ولم أقابلع فى حياتى مرة أو حادثته ولو فى التلفون .. كل معرفتى به ما سمعته عن علمه وأدبه وإخلاصه لبلده وابناء بلده ومن أجانب ومش من مصريين .. الدكتور أسامة اللى همه حاطينه فى السجن لا يعرفون قيمته .. أنه  الدكتور مشرفة الثانى فى مصر فيما يختص بصناعة الحديد والفلزات .. وأشرف من الشرف نفسه .. ولو فتح جيوبه منذ سنوات طوال .. ايام ما كان فيه نهضة تعمير شاملة فى مصر لكان اليوم روكفولر مصر !!

أختشوا على دمكم ياعديمى الضمائر وأفرجوا عن الرجل قبل أن يموت فى السجن فلا مصر إستفادت به .. ولا عاشت هذه الصناعة ..

أول أمبارح " الجمعة " قرأت إعلان عن طلب هيئة مياة القاهرة طالبة توريد 25 الف متر مواسير صلب .. وخرسانية بقطر 160 سم لأحد المشاريع .. وطبعا حيستوردوها من الشركة الفرنسة إياها .. منكم لله ياكفرة .. دا تصنيع هذه الكميه فى مصر يفتح مجال العمالة لمئات الأسر .. منكم لله .. ليه  جريدة الوفد لا تتبنى هذه القضية وتدافع عن صناعة طويلة العمر مثل هذه الصناعة .. وليه الدكتور أسامة يستننى فى السجن لغاية النهاردة ولا القتله والسفاحيين وكأنه عنده جناحيين حيطير  بيها الى الخارج .. والله تتمناه وتتمنى خبرته أعظم الدول الصناعية فى مجاله ..

دى قضية اتكلمنا عنها .. وسعيدة .. ولا أثر .. تكلمنا عن زمن سمير رجب .. اثنى عشر صفخة وأنتهى الأمر الى دفن الموضوع فى مقبرة الفساد .. تماما كما حدث فى الكلام اللى كتبه الأخه محمد عبد اللاه  وفيه إتهامات صريحة وواضحة وتودى من يدعيها وراء الشمس عن إبراهيم نافع .. وبرضه دفن الموضوع فى مقبرة الفساد .. وكذلك انور وجدى الشهير بابرهيم سعدة .. وليه نروج بعيد .. زرفنا الدمع والدم فى قضية قطار الموت التى أتحرق فيه الآلاف .. وأدعت الجمومة ا، الضحايا 360 طيب فين قائمة الأسماء .. وإيه اللى عملتوه .. واللى يتصفح باب الفساد يلاقى بلاوى وآثار مص دماء الشعب ..

كتبنا رسالة رجاء للمواطن محمد حسنى مبارك اللى تم إنتخابه رئيسا .. وابلغنا النائب العام  فى موضوع رسالة الى المواطن محمد حسنى مبارك وبلاغ للنائب العام .. وانتهى الموضوع الى مقبرة الفساد ..

عاوزينا نعمل حزب ؟؟!! طب ازاى .. ده هو الطريق الوحيد الى سجن طره ليه إذا كان خلاص فقدنا الأمل فى حزب الوفد وجريدته .. ما أشوف حزب آخر قانونى .. أطلب مساعدته فى نقل أصواتنا الى كل أذن فى مصر ..

أنا حبيت بهذه الكلمة أن أنبه الى شئ مهم .. وهو إننا لا بد أن نبحث عن حزب يتبنى ما نكتبه ونثيرة .. وطالما أن هذا الحزب ليس له مآرب آخر غير مصلحة مصر .. فنحن معه .. نؤيه ونساندة أدبيا وماديا وبطريق قانونى يوضحه لنا الأخ القدير افوكاتو المنتدى الأستاذ محمود .. فمن حقى كما أعلم كمواطن أن اكتب واعبر عن رأئى بكل حرية طالما لن أسب احد أو أدعى على أحد .. وطالما كان لدينا المصدر ومتأكيد .. حنحارب من أجل الرأى الحق .. والموت فى سبيل ذلك أسمى ما يتمناه المرء المؤمن بالله وبرسله وانبيائه ووطنه .. والا ما أصر هؤلاء عليهم الصلاة والسلام من تأكيد رغبة الخالق لسمو بنى الإنسان .. ونفعنا الله بأفضالهم وتعليماتهم وفتح الله علينا بالأفكار السليمة الصحيحة والقانونية .. والله وحده ولى التوفيق ..

وي أخ مصرى .. إيه أخبار الدكتور اسامة فك الله أسره ..  ويا أخ محمد عبد اللا فين رد حكاية سحل المواطن أمام مكتب رئيس الوزراء .. وتحياتى لكم جميعا  

اخناتون :inlove:  :inlove:  :inlove:  :)  :cry:

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ نديم ... جميع الاخوة الاعزاء ..

ان الاكواد او الارقام التى فى مداخله الخ ديم .... هل تعلمون ما هو معناها ..... وهل الاخ نديم يعلم معناها .؟.....؟؟؟؟؟؟

اذا كنتم تعلمون فالحمد لله ..

اما لو كنتم لا تعلمون .... فتلك مشكله اخرى ....

الخ نديد العزيز ...

هذه الاكواد هى نتاج ..... scan prog.

واتمنى ان تعلم ذلك ..وهذا الابحث لا يتم الا فى حاله واحده اعتقد انك تعلمها .....

وهى اختراق الجهاز او الموقع ...............

ارجو اخذ الحذر .............

ابن مصر...

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

[b:post_uid0]شكرا للأخوة على الرد

أولا الأخ .. نديم

[/b:post_uid0]

نظرا لديمقراطية الحزب الوطني والاستاذين حسني وجمال

اعداد المصريين بالخارج وقدراتهم تؤهلهم لاحداث نوع من التغيير

المشكلة الاساسية هي في تجميع الناس

[b:post_uid0]هذا هو الهدف الأول لفكرة الحزب .. أن يساهم المصريين بالخارج في إحداث عصر نهضة ويقظة بداخل مصر .. لا يهدف الحزب للوصول للسلطة أو تحدي السلطة الحالية .. بل التوجهه للشعب مباشرة وإيقاظه من المخدر الإعلامي الحكومي .. وفتح نافذة إعلامية جديدة له أسمهاجريدة المصريين بالخارج .. الصادرة عن الحزب .. والتي من خلالها يمكن تزايد الإحتكاك بين المصريين بالداخل والخارج  لهدف   أولي وهو إحداث نهضة حقيقية داخل مصر عن طريق إفهام الفرد العادي لحقه كمواطن وتشجيع المواطن على مسائلة الحكومة وعدم الخنوع لكل قوة باطشة .. فمصر اليوم شعبا وحكومة ووطنا على حافة الهاوية .. وليس هناك وقت نضيعه خوفا من  بطش أحد .. لابد للفرد المصري أن يفيق من هذه الغيبوبة الثقافية والحضارية الغارق فيها لأذنه وأن يستيقظ لإنقاذ ما يمكن إنقاذه .. وهذه أحد مهام الحزب

[/b:post_uid0]

[b:post_uid0] الأخ أبو حلاوة

[/b:post_uid0]

انها متناقضه من الاسلامي لليبرالي لليساري الخ الخ ازاي نستطيع عمل حزب سياسي

[b:post_uid0]وهذا أجمل ما في المنتدي .. أنه يمثل عينة حقيقية لفكر المصريين  .. فالمصريين بالداخل والخارج ليسوا غير عينة من الأفكار الموجودة هنا .. ولهذا فالحزب الجديد يهدف لمزج  أفضل ما في التوجهات الفكرية الموجودة هنا داخل فكرة واحدة  يتفق عليها الجميع أو الأغلبية على أنها  أفضل برنامج حزبي لهذا الحزب .. ليس بالضرورة أن يكون فكر الحزب إسلامي بحت أو شيوعي بحت أو رئسمالي بحت .. بل ننقي من كل تلك الأيدولوجيات أفضل ما نراه يتماشي مع المجتمع المصري .. بالإضافة أن الحزب سيبني على عدة مبادئ  أصيلة ثابتة شاملة تهدف لتحرير فكر المواطن المصري بشكل عام .. أما التفاصيل والوسيلة فهذا الأمر قابل للمناقشة والتغييروالتبديل وفقا لقرار أغلبية الأعضاء ..

[/b:post_uid0]

[b:post_uid0] سعادة الأخ إخناتون ..

[/b:post_uid0]

حزب مرة واحدة كده .. وإيه ممول من الخارج .. بصرف النظر مين المشترك .. ومين اللى حيدفع .. صحيح أنا مش حقوقى  

[b:post_uid0]الحزب ممول من الخارج من قبل مصريين وليس أجانب .. يعني  ليس مثل مركز أبن خالدون  

ثانيا .. نحن لسنا داخلين منافسة مع أحد بل نحن  سنتفادي أي صراع مع أي حزب .. لأننا لسنا مهتمين بأن نكون في السلطة .. بل مهتمين أن نكون مع الشعب .. وعندما يصحي الشعب المصري تدريجيا سيكون قادر هو نفسه على إدارة الأحزاب التقليدية الموجودة  لصالح مصر .. نحن نحاول علاج مرض الخنوع الأبدي الموجود في نفس المواطن المصري .. وبعد الشفاء .. لا يهم لنا كحزب أن نكون موجودين أم لأ .فالشعب المصري حين ذاك سيكون قادر على إدارة أموره بشكل ديمقراطي شفاف محاسب .. لا يسمح بما حادث في بلادنا اليوم .. لا يسمح بوجود شخصيات مثل والي وأبو الشرف والشاذلي وفاروق حسني ولا يسمح بان يوالي رئيس الجمهورية أبنه أعلى المناصب والشعب هائم في الشوارع وراء لقمة العيش ..

نريد أن نزرع مفهوم كلمة مصداقية في نفس  المواطن المصري ..وعندما يدركها تماما .. فصدقني لن يحتاج حزب المصريين بالخارج بعد ذلك [/b:post_uid0]

[b:post_uid0]الأخ أبن مصر [/b:post_uid0]

... جميع الاخوة الاعزاء ..

ان الاكواد او الارقام التى فى مداخله الخ ديم .... هل تعلمون ما هو معناها ..... وهل الاخ نديم يعلم معناها .؟.....؟؟؟؟؟؟

اذا كنتم تعلمون فالحمد لله ..

اما لو كنتم لا تعلمون

[b:post_uid0]عذرا يا أخ أبن مصر

اليوم أحد والفهامة واخدة أجازة .. نزلت مع البوي فريند ..

فرجاء مزيد من التوضيح مع التفصيل الممل ..

وشكرا

[/b:post_uid0]

رابط هذا التعليق
شارك

[b:post_uid0]

هذه الاكواد هى نتاج ..... scan prog.  

واتمنى ان تعلم ذلك ..وهذا الابحث لا يتم الا فى حاله واحده اعتقد انك تعلمها .....  

وهى اختراق الجهاز او الموقع ...............

ارجو اخذ الحذر .............

تعليق يسيط قد يبدو خارج الوضوع  ....

سيدى الفاضل اختراق الموقع او الجهاز لا يعنينا فى شئء  نحن نعمل فى ضوء الشمس....ز

و لا يوجد فى حوارات المصريين الا ما يدعو للتفاخر به و الإعتزاز بالمشاركة فيه  ...

و يوما سيقول التاريخ كلمته    و سيذكر محاورات المصريين  بكل خير

و ارجو ان نكون متيقظين  من تسرب بذرة الخوف تحت جلودنا   و يصل بنا الأمر للخوف من الهواء الذى نتنفسه[/b:post_uid0]

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

و ارجو ان نكون متيقظين  من تسرب بذرة الخوف تحت جلودنا   و يصل بنا الأمر للخوف من الهواء الذى نتنفسه

Adel Abuzaid Posted on Sep. 29 2002 3:12pm

هذا ما اخشاه.

اني معك يا اخ Egypt5 و احيى روح الكفاح فيك و عدم الاستسلام للامر الواقع و لكن لنطرق الحديد و هو ساخن.

May love and peace prevail on Egypt

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

اخوتى الاعزاء

كنت قد {ايت الاكواد التى هى غير موجوده الان!! المهم انة ما عنيت ابدا الخوف ولكن حريه الحفاظ على الخصوصويه .. فلم اخشى على هذا المكان من شيء لانى لا افعل او تفعلون ما هو خطأ او أى شىء من هذا القبيل .

ولا اخشى على اختراق جهاز الكمبيوتر من أحد أيضا لان ليس لدى مااخفيه .

ولم اقصد اختراق المكان مناجهزة امنيه او ما شابه .

ولكن الحذر الذى اشرت اليه هو من قبيل الحذر الطبيعى .

هذا المكان اصبح مثل بيتى وانتم اخوتى فكما لا ارضى لاى غريب

أن يعيث فى بيتى فسادا أو يهدد اخوتى فلن أرضاه هنا ..

وشكرا .

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

هذا ما اخشاه.

اني معك يا اخ Egypt5 و احيى روح الكفاح فيك و عدم الاستسلام للامر الواقع و لكن لنطرق الحديد و هو ساخن.  

[b:post_uid0]شكرا يا أخ س. كامل على الرد

وأنا أحاول أن أطرق الحديد وهو سخن .. وطلبت من الراغب في الإنضمام أن يرسل لي بياناته مصورة على عنواني .. فأنا محتاج على الأقل لخمسمائة عضو حتى أسجل هذا الحزب ..

ولازالت في إنتظار أي بينات عضوية على عنواني المعلن

بصراحة فكرة هذا الحزب تمثل لي شخصيا نوع من التحدي .. وأهم ما في هذا التحدي هو مصداقية المصريين بشكل عام .. هل هناك من هو مستعد  أن يساعد بشكل عملي في تحويل الرغبة بإصلح مصر من كلام إلي عمل .. هل في أمل في مثقفي مصر  في أخذ فعل حقيقي يؤدي لتحقيق أي قدر من الديمقراطية بهذه البلد .. إن لم يتحرك أبناء مصر بالخارج في عمل شئ يساعد هذه البلد .. فلا فرق حينئذ بيننا وبين أهلينا الذين يتحججون بالقهر والبطش داخل بلادنا لمنعهم من النقد الموضوعي أو كشف فساد أو محاسبة مخطئ

صدقوني إنه لعار علينا أن تعيش مصر اليوم بهذه الوضعية المزرية .. عار علينا سواء للمصريين بالداخل أو بالخارج .. لن  يغفر لنا أبنائنا وأحفادنا خنوعنا وضعفنا ونحن نري مركب هذه البلد تغرق في مستنقع من الطين الفاسد

لابد من عمل شئ

وليكن حزبنا هذا هو البداية .. وأنا مستعد بإذن الله .. المهم نجمع 500 عضو .. ساعدني يا أخ س. كامل .. من خلال أصدقائك أو أي مصري بالخارج لم يسمع عن هذا الحزب

وسلام

[/b:post_uid0]

رابط هذا التعليق
شارك

اخوانى و حبايبى و حتة من قلبى .. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

تحية عزاز و تقدير لهذا الحوار ( الصادق ) .. و لكل من شاركوا فيه ..  و أخص أخى اخناتون ..  و تحية من القلب لأخى أيجبت5 .. على اصرارة النزيه على فكرة تحويل كلامنا لى عمل يجابى بناء .. سواء أسميناه حزبا .. أم جمعية ..  أو أيا كان ..

و يهمنى هنا .. فى هذه اللحظة .. أن أرد على الأخوة القائلين بعمل لوبى .. يخترق الحزب الوطنى .. لا شك يا أعزائى .. أن النظام سيكون أسعد لمخلوقات بهذا .. و هل يدعو النظام لغير هذا ؟ ..

هل نتصور الحياة داخل الحزب الوطنى .. مناقشات و أراء و الذى منه .. و الرأى للأغلبية .. الخ الخ ؟ ..

طبعا لأ .. مستحيل .. هل سمعتم صوتا واحدا معارضا .. لهبوط نجل الرئيس بالباراشوت على رؤس الحزب .. طبعا لأ .. و مش حتسمعوا .. و هل تتخيلوا انكم لو كنتم داخل الحزب .. كان الموقف سيتغير .. أو أنكم كنتم تستطيعون ابداء رأى كهذا .. قطعا لا ..

ماذا ستجد داخل الحزب الوطنى .. ؟ .. ستجد حيتان .. و قروش سفاحة .. ستجد اساطين الفساد فى البلد .. بكل قوتهم .. و أموالهم .. و بلطجتهم .. و سطوتهم .. و نفوذهم .. هل سيسمحون لرأى معارض ان ينشأ .. ؟ من رابع المستحيلات .. هل سيسمحون لتكتل شريف ان يتكون .. تحت سمعهم و بصرهم و فى منطقة نفوذهم و تحت أنوفهم ؟ طبعا من رابع المستحيلات ..

الحزب الوطنى .. هو مركز تفريخ الفساد فى هذا المجتمع .. يؤمة الفاسدون جميعا .. طالبين النفوذ الذى يساعدهم فى فسادهم ..

هل سمعت عن فساد فى هذا البلد .. لا يمس يطريقة أو أخرى .. عضو مجلس شعب من الحزب الوطنى ..

الا تعلمون .. ان حملات الأنتخابات .. و التى تتكلف الملايين .. تمول بواسطة اموال مشبوهة .. تقف وراء المترشح .. أملا فى الحصانة .. الحصانة التى اصبح يتندر بها فى صحف الحكومة ذاتها ..  أو معنى اخر الحماية ..

الا شك أن الأمل فى أى شيئ .. الا الحزب الوطنى ..

اخوانى و حبايبى و حتة من قلبى .. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 )
رابط هذا التعليق
شارك

الاعزاء جميعا

عزيزي ابن مصر

اعترف اولا بجهلي الشديد فيما يخص تكنولوجيا الكمبيوتر ولكن مسألة الارقام والاكواد التي ظهرت  كان السبب فيها  انني لم احول الكتابة الي اللغة العربية قبل ان اكتب النص بالعربي فكان يظهر امامي بالعربي وحينما ارسله اليكم يصل هكذا  حاولت اكثر من مرة لدرجة اني فكرت ان اكتب الي المسئولين عن الموقع ليدلوني ماذا افعل  ولكني وجدت  باللون الاحمر ما يفيد بانه  لا يجب الاتصال بهم الا في حالة الابلاغ عن تعدي ونظرا لانه لم يكن هناك تعدي من احد لان الجهل  حالة وليس شخصية والا كنا قد قتلناها فقد حاولت كل ما يمكن الي ان اكتشفت خطأ ما افعل

عزيزي مصر 5

مرة اخري احيي مثابرتك  ووطنيتك التي  دفعونا بديكتاتوريتهم وفسادهم الي ان نراها شغب او عمالة او عمل تخريبي في حين هم يسرقون الاخضر واليابس ليتركوا مصر  الجميلة مقفرة بعد ان يرحلوا الي جهنم وبئس المصير ولعل  مايشكر لك ايضا انك   ساهمت في الفع بنا للمشاركة والحوار مما يبلور ويعمق من الافكالر المطروحة والتي اتصور ان اهم ما ظهر منها حتي الان ما يلي

ان  المؤيدين والمتحمسين ليسوا بالضرورة ذوي قناعات سياسية واحدة

اننا كمصريين عانينا من من تدمير انظمتنا  للحاضر فاصبحنا نجتر الماضي سواء كان هذا الماضي هو النحاس باشا او عبد الناصر او زكي جمعه

ان الاحزاب المصرية علي تعددها وتنوعها طبقا لقانون الاحزاب تشترك في  شعار ان تغيير الحال من المحال

ان كل تيار وحزب  في مصر بداخلة الكثير من الشرفاء الذين  لايستطيعوا التغيير نتيجة  لحسابات وترتيبات الحز او التيار

ان القاسم المشترك في الفقكرة التي  طرحتها هي  تفعيل المصريين بالخارج ليس فقط لكونهم قادرين ماديا بل ايضا لانهم قد يرون صورة الخراب اوضح كما انهم اقل خضوعا للترهيب من النشطاء في الداخل  اضافة الي

ان صوتهم يمكن ان يصل  للدنيا رغم انف ابواق النفاق

لذا فما زلت اتصور انه من المفيد طرح فكرة جمعية وطنية  ولي حزبا  او جبهة اتفاق وطني دون الدخول الي محرقة السلطة بحثا عن حزب يقام او حزب قائم مع الاخذ في الاعتبار لاهمية الاختلاف سواء في التصورات السياسية او في اماكن تواجد المصريين بالخارج لنجعل جميعا من اختلافنا قوة نواجه بها تكتل الفساد الذي يريد تدمير بلادنا التي لا بلاد لنا غيرها اما هم فما ارحب الاماكن التي تستقبلهم بما نهبوا وما اضخم الجحيم الذي سيذهبون اليه  يوم ان يقبض الله ارواحهم

رابط هذا التعليق
شارك

انا مش فاهمة

الجمعية ديه لو اتعملت فمصر هيبقى مصيرها زى مصير مركز ابن خلدون

http://www.ibnkhaldun.org/arabic/index.html

خصوصا لو عديت "الخط الاحمر" اللى عاداه د. سعد الدين ابراهيم

لو اتعمليت فالخارج هيتقال عليها خيانة و و

و ماحدش يعرف يخوش البلد تانى

مع ان الاحزاب الاولانية ايام مصطفى كامل و كده ابتدت فباريس لما كانو بيحاربو الانجليز

لكن خلاص ما فيش انجليز، هيفضلو يقولو احنا بنحارب البلد و بنهدد امن الدول و الكلام الفارغ ده

يبأه ايه الحل؟؟؟

الأَوّله بلدى بسَلّطن جو موالى

والتانيه بلدى بقول الكلمه بالعالى

والتالته بلدى يا كنزى وعزوتى ومالى

رابط هذا التعليق
شارك

الاعزاء جميعا

العزيزه مصريه

الحل يمكن يكون في اننا نكون  من داخل مصر ومن خارجها ايضا وده اللي يعطينا فرصة ان المصريين اللي في مصر ينفوا عن الذين في الخارج انهم عملاء  للامبريالية  الموريتانيه المهلبيه والذين في الخارج يكون عندهم حرية الحركة لدعم اي نشاط للتوعية في داخل مصر

المهم ان الاثنين الي جوه واللي بره نتخلص من  الشعور بالخوف اللي زرعوه جوانا لدرجة اننا بقينا خايفين نقول  احنا بنموت

وكسر الخوف والتواصل بين الي جوه واللي بره والقدرة علي التأثير لازم  تبدأ  بتجميع عدد من المهمومين  لان الخراب اللي حاصل اساسه انهم بيستفردوا باي حد شريف لكن لو كنا مجموعة ولو حتي صغيرة ح يكون صعب عليهم الاستمرار في مسلسل النهب اللي داير وخلي كل الناس تفقد اي امل في اي مستقبل  حتي ولو بعد 50 سنه لاحظوا ان الاستاذ جمال عنده حاجه و 30 والسيد الوالد عنده حاجه وسبعين

واقتراحي العملي ان يبدا الاستاذ مصر 5 لانه صاحب الفضل في طرح الموضوع  بتجميع بعض المؤيدين للفكره سواء حزب او جمعية او تجمع ونعمل ورقة نقاش ونشوف  هل هناك امل في ان نفعل شيئ ام انه كتب  علينا الذل والمسكنه لاننا نخاف ان نقول كلمة حق حتي لو راينا بام اعيننا مستقبلنا ومستقبل الاجيال القادمة يتم تدميره

مع خالص تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

الاعزاء جميعا

اعتذر مقدما عن هذه المداخلة ولكن السؤال يلح علي بشدة لذا قررت ان اشارككم فيه

هل فعلا نحن امة كل شيئ ينسي فيها بعد حين؟

عندما قرأت الموضوع الذي طرحه الاستاذ مصر 5 تصورت انها بداية ثم.. ثم.. لاشيئ

فهل نحن فعلا نطلع نطلع وننزل علي مافيش

وهل يمكن الا يستخف بنا حكامنا  ونحن علي هذه الحال وهل يصبح مبارك متجني عندما يقرر تعيين ابنه

اوعندما يحدثنا صفوت الشريف وكأنه يخاطب  اناس معوقين ذهنيا؟

اعتذر مرة اخري ولكن السؤال يلح علي

مع خالص تمنياتي

رابط هذا التعليق
شارك

الاعزاء جميعا

اعتذر مقدما عن هذه المداخلة ولكن السؤال يلح علي بشدة لذا قررت ان اشارككم فيه

هل فعلا نحن امة كل شيئ ينسي فيها بعد حين؟

عندما قرأت الموضوع الذي طرحه الاستاذ مصر 5 تصورت انها بداية ثم.. ثم.. لاشيئ  

فهل نحن فعلا نطلع نطلع وننزل علي مافيش

وهل يمكن الا يستخف بنا حكامنا  ونحن علي هذه الحال وهل يصبح مبارك متجني عندما يقرر تعيين ابنه

اوعندما يحدثنا صفوت الشريف وكأنه يخاطب  اناس معوقين ذهنيا؟

اعتذر مرة اخري ولكن السؤال يلح علي

مع خالص تمنياتي

[b:post_uid0]الأخ العزيز نديم.. لا داعي للإعتذار فكلامك معظمه صح

لقد تعمدت عدم الرد على ردك السابق منذ أربعة أيام لسبب شعوري بالإحباط الشديد من كل شئ .. لذلك أجلت الرد حتى لا يأتي ردي أسود

لقد شعرت أنني وأنتم معي نحفر على الماء .. تضيع وقت وطاقة ومجهود ذهني وإنفعالي لا أي مردود ..

حتى الأمل الذي كنت بحلم به .. إنهار كقلعة من الرمال على شاطئ الإسكندرية .. وذلك بعدما علمت من صديقي المحامي بحقيقة الأوضاع في مصر وكيفية تأسيس حزب سياسي أو حتى جمعية ذات صفة سياسية .. حيث تبين لي أن الأمر أكبر بكثير من تجميع 500 إمضاء .. فلابد من عرض الأمر على عدة لجان  والتي غالبا ما سترفض الفكرة وتعطل الإجراءات بشكل كبير وربما يتسبب ذلك في دخولي في دوامة مع الشرطة وتحقيقات .. وإذا سارت الأمور بشكل طيب .. فسيتم إحالة كامل الأمر للمحكمة  والتي يمكنها هي فقط بإصدار حكم قضائي لتسجيل الحزب وذلك بعد الردود الرافضة من اللجان المسؤولة .. وهذه الإجراءات وحدها قد تأخذ قرابة عامان .. هذا طبعا لو شخص .. نكره .. زي حالتي أراد تأسيس حزب مثل هذا

ولكن في حالة تبني أحد الشخصيات المعروفة إعلاميا بالداخل أو الخارج لفكرة الحزب هذه .. ويقوم هو بعملية التسجيل على أن يكون حزب مصري محلي من أهدافه التواصل مع المصريين بالخارج .. ففي هذه الحالة يمكن أن يتم التسجيل في خلال شهريين ..وبعض المصاريف . ليست كثيرة على أساس أن هذه الوسطة ستتجنب دخول موضوع التسجيل لأروقة المحاكم .

ولقد طلب مني مراسلة عدد من أعضاء مجلس الشعب الحاليين فئة مستقل .. ومنهم المحامي / عادل عيد عضو مجلس الشعب عن دائرة باب شرقي بالإسكندرية .. المهم أن يتبني أي عضو مستقل تأسيس هذا الحزب .. ويتحول داخل هذه الدورة البرلمانية من مستقل إلي مؤسس لحزب المهاجرين المصريين .. وخاصة أن هذا الأمر سيساعد كثيرا في حالة  إقرار الترشيح بالقائمة .

ولقد وعدني ن يعرض الأمر بنفسه على المحامي / عادل عيد

ثانيا .. بإذن الله سأتقابل  يوم السبت القادم مع الدكتور المصري الأمريكي / أحمد زويل وذلك خلال إستضافته بالجامعة عندي بناء عن دعوة كنت وجهتها له من خلال مركز الإكادميين الماليزيين .. وسأستغل  لقائي معه لعرض مشروع مدينة بيل جيتس  وأيضا مشروع حزب المصريين المهاجريين ..

وأرجوا من الله أن يساعد الدكتور زويل  بالنصيحة أو أن يرشح أحد المصريين المستعدون للقيام بهذا العمل

دعواتك معنا

وسلام

[/b:post_uid0]

رابط هذا التعليق
شارك

وفقك الله وأعانك يا مصر 5، لقد رأيت موضوع حزب المغتربين هذا مؤخرا لعدم تواجدي في الفترة الأخيرة بشكل دائم هنا وأحب أن أضم صوتي اليكم ودعائي لكم باتمام هذا العمل الرائع الذي سيكون باذنه تعالى منبر لمغتربي مصر المخلصين

إن خوفت ماتقولشي وإن قولت ما تخافشي
رابط هذا التعليق
شارك

[b:post_uid0]شكرا على الرد يا أخت أمينة

ودعواتك معنا

أتمني من أي من الأعضاء بمساعدتي بالحصول على العنوان البريدي لأعضاء مجلس الشعب..

لقد حاولت الدخول لموقع مجلس الشعب منذ فترة قريبة للحصول على العنواين لأعضاء مجلس الشعب .. فوجد إجراءات عجيبة وغبية .. حيث يطلب من الزائر كتابة أسم العضو المطلوب مراسلته ومنطقتة الإنتخابية وأشياء أخري

فإذا كنت أنا لا أعرف أسماء الأعضاء فكيف لي  مراسلتهم.

أتذكر الدورة السابقة كانوا يضعون جميع  أسماء الأعضاء وبريدهم الإلكتروني على الموقع .. اليوم غيروا الإسلوب لمنع الزوار من  مراسلة الأعضاء

إنه حقا مجلس شعب محترم

[/b:post_uid0]

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 1
      يمكن مشاركة الموضوع عن طريق الواتسآب بالإضافة ل ال تويتر و الفيسبوك و غيرها
    • 8
      أرجو تصفح موضوعات دعم النزاهة و مانيفستو محاربة الفساد و الموضوعات الشبيهة فى محاورات المصريين. بإختصار شديد لقد توحش الفساد فى مصر و تحول إلى أسطورة و كالعادة - على مر التاريخ - يتجنب الجميع مواجهة الأساطير. أرى أن نقتحم أسطورة الفساد و لا نجلس كالفلاح اللى غرق دراه (للبهوات الفلاح اللى غرق دراه هو الفلاح الذى أغرق الفيضان محصول الأذرة الخاص به) ننعى سوء الطالع و ننعى العجز أمام توحش الفساد . على مر التاريخ بدأت المعارك بدراسة العدو أولا .. مواجهة الأوبئة تبدأ دائما بدراسة المرض ن
    • 2
      شركة الإستضافة التي تستضيف موقعنا  رفعت سعر الإستضافة و تطلبه بالدولار  و لتجديد الإستضافة أنا مطالب بدفع ما يقرب من 10000 جنيه   و هذا ليس في إمكانيات و لا هو مقبول  دفع هذا المبلغ من أجل الحفاظ على موقع لا يهدف للربح جار دراسة البدائل الممكنة لإستمرارية محاورات المصريين  لا أفهم كيف يتم إصدار فواتير بالدولار على خدمة تقدم في مصر دعواتكم
    • 0
      صفحة جديدة فى تاريخ العلاقات المصرية-الروسية بدأت بمدينة الضبعة فى محافظة مطروح حيث شهد الرئيس عبدالفتاح العرض الصفحة
    • 0
      أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى حوارا مع عدد من المواطنين أثناء مروره فى شوارع القاهرة عقب إعلان الهيئة الوطنيعرض الصفحة
×
×
  • أضف...