اذهب الي المحتوي
Mohd Hafez

....حــــــــ المهاجرين المصريين  ـــــــزب .... - .. هل عندك أستعداد للدعم المادي للحزب ..

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

لا جدال أننا أن معظمنا كمغتربين مصريين بالخارج غضبون بشدة على ما يحدث يوميابمصر .. فلا نحن قادرون على إيصال كلمتنا للمسؤولين أو أن نحدث أي تغيير على أرض الواقع .. ولو بقينا بهذا المنتدي حتى نهاية الألفية الثالثة .. نغضب ونشجب ونندد بالحكومة المصرية .. فهذا لن يؤثر بتاتا في تغيير مسار هذه البلد ..وعليه فلابد أن نكون أكثر عمليا .. وهنا أقترح عليكم جميعا تأسيس حزب رسمي يسمى حزب

.... حزب المهاجرين المصريين ..

وأن يتوالي تنظيمة وإدارته شخصية محترمة يتفق عليها بعد المناقشة .. ولتكن مبدائيا الأستاذ .. عادل أبو زيد .

وبشرط أن نكون مخلصين جميعا في دعم هذا الحزب لتنشيطه بشكل فعال داخل المجتمع المصري .. وهذا الأمر يحتاج قدر من الأستثمارات طويلة الأمد .. والتي تتمثل في أشتراكات العضوية .. بحيث يكون لدي مؤسس الحزب مبلغ  يعادل قرابة مليون جنيه مصري عند بداية تسجيل الحزب ..  يستثمر هذا المبلغ في نشر صحيفة   تصدر مرتان كل أسبوع تحمل أسم الحزب .. وأيضا   بحيث يكون هناك عائد مادي يكفي على صرف مرتبات كل من هو مشارك في إدارة الحزب والصحيفة .. وهنا عرضت أستفتاء بخصوص  أشتركات العضوية .. كنوع من قياس الرأي لنعرف بشكل شبه واقعي كم يمكن تزويد خزانة الحزب خلال مرحلة التأسيس

وشكر لكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعتقد أن هذه فكرة رائعة من العضو egypt5 ، رائعة للغاية على الرغم من أنني لست مغتربا كما أنني لا أستطيع تحديد المبلغ الذي يمكنني دفعه ، لأنني لست عاملا فما زلت طالبا ، سوف أبدأ للتو دراستي الجامعية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عزيزى ايجبت5 .. انا مقدر حماسك و الله ..بس على مهلك حتى لا تصدم .. المياه عندما تكون راكدة فترة طويلة يصعب تحريكها بسرعة..

.. و لنفكر فى هذا الموضوع و ايضا فى بدائل

الجريدة المقترحة .. اين توزع ؟ .. علما بأنها لن تدخل مصر طبعا .. ولا حتى الدول العربية .. بنفوذ اخواننا البعدا ..

مرة اخرى صحيح .. احييك على همتك العالية .. فعلا .. و فى انتظار مقترحات الأخوة

ماذا نفعل لنكون فكرا ايجابيا و عمليا .. لنغير الطريق المظلم الذى تسير فيه مصر

Edited By freefreer on سبتمبر 18 2002 07:46am

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قبل أن نفكر فى تكوين حزب جديد علينا أن نعرف مبدئيا ماهى مبادئ هذا الحزب ، فليس من المعقول أنشاء الحزب ثم نبحث له عن مبادئ .

الكلام العام عن ارساء مبادئ الديمقراطيه و اقامة جيش وطنى و تشجيع الصناعه و... و..... كل هذا كلام شفهى وشعارات لم تتطبق على الواقع ، فهل لنا أن نعرف ماذا سيقدم لنا هذا الحزب من أفكار جديده تتماشى مع الواقع المعاصر... و عندها سأكون اول من ينضم لحزب المهاجرين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اظن مبدأه سيكون التغيير .. ياعتبارة اكبر تحدى .. عودة الحكم للشعب .. و لكن كيف سيحدث التغيير

اقترح يا استاذ امير .. لا تسأل .. اقترح .. نحن لا نتكلم عن حزب سيهبط علينا بالباراشوت .. نحن نتكلم عن حزب نعمله احناااااااا

Edited By freefreer on سبتمبر 18 2002 06:12am

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مع إحترامي لجميع الأراء السابقة .. فأنا أختلف في نقطة أن الوقت ليس وقته .. وأن المياه راكده منذ زمن بعيد .. وكل هذه المعجزات .. صدقوني .. عندما يكون لديك إنسان عزيز واقع على شريط  قطار الموت .. فلن تنتظر لتدرس الأمر وعقد لجان وندوات وإختلافات ثم تأخذ قرار .. لا فائدة .

نحن هنا نتكلم من أكثر من عام .. ولو كان هناك منتدي من عشر سنوات لوجدت المصريين بالداخل والخارج جلسوا زي حالتنا هكذا نشجب ونندد ونغضب وفي الأخر كل واحد يروح بيته معتقداأنه فعل شئ .. لذلك لن نتحرك يوما ما .. كافة الأعذار الممكنة لا تبرر تجمدنا في خانة  ألا شئ ..

هناك 17 حزب في مصر لا معني لها .. فليكن حزبنا هو الحزب الــ 18 .. ربما يكون لنا معني في المستقبل القريب ..

لنحاول يا جماعة .. ونتعلم من أخطاءنا .. المهم أن يكون لدينا وجود في الشارع المصري ..

لقد قراءت في خبر  أنه هناك جريدة قريبا ستنشر تابعة لحزب الوفد .. فلماذا لا نستثمر فيها من خلال هيئة رسمية تمثل المهاجريين المصريين وتدار تماما بممثل عنهم .. مستغلين فقط رخصة إصدار الصحيفة الخاصة بحزب الوفد. بحيث تمثل هذه الصحيفة أراء ومصالح المغتربين المصريين .. وأن نساعد فينشرها بشكل كبير داخل مصر .. وعندما تثبت أقدمها .. نشتريها ونؤسس حزب مكمالا لها .. ولكن هذا لابد أن يحدث في إطار زمني معروف .. وأن يكون حجم الإستثمار بهذه الصحيفة معقول بحيث تكون بديلا حرا لجميع المصريين ..

فهناك فراغ كبير في الإعلام المصري اليوم .. المواطن ينام على النفاق ويصحي على النفاق .. وإصدار جريدة صادقة حرة .. صدقنيمن الممكن أن تحول الأهرام والأخبار كجرائد أطفال .. لهواة النفاق ..

فليكن قرارنا  مصحوب بقدر أكبر من فهم حساسية الموقف المصري الداخلي .. وحالة الفراغ السياسي التي  يعيشها المواطن المصري اليوم

وسلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إذا كان حزب الوفد وحزب المهاجرين المصريين  متفقين على الهدف ..وهو مصــر .. فمصر فوق الوفد وفوق المهاجرين المصريين .. نحن والوفد لسنا منافسين . بل فريق يحاول إحداث نوعا من التغيير .. فالمهاجرين بالخارج المفروض أنهم لا يهدفون  إلا لتواجد سياسي في الشارع المصري يوازن قوي الشر المتمثلة في أي حزب كان .. وعليه لو أنا رئيس حزب الوفد لتمنيت تبني هذا البرعم النامي .. ولا أنظر له كمنافس بل كرفيق على درب الإصلاح .

بدون روح الفريق لن نحقق جميعنا أي شئ ..

كما أقترح في حالة وجودنا كحزب بالطبع سيكون حزب معارض .. أقترح أن يعرض على جميع الأحزاب المعارضة الأخري الدخول في تحالف معارض .. وليكن تحالف بسم .. التحالف القومي المصري .. يكون  بداخله كافة الأحزاب المعارضة ممثلة .. ويدار بأكمله على كونه كتلة واحدة معارضة .. وينزل الإنتخابات على شكل تحالف معارض .. وليس كمرشح لحزب الوفد أو الناصري أو الأحرار . لابد من مناقشة تجميع كل تلك الأحزاب داخل بوتقة تحالف قومي .. ينافس الحزب الوطني .. هنا فقط مكن إكتساح الوطني .. من خلال تحالف وليس أحزاب فردية ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم...

لازم يكون لهذا الحزب تواجد في الشارع المصري! جميل جداً هذا الكلام! لكن لما يكون إسمه حزب المغتربين حيكون فين التواجد ده؟ الناس حتقول: دول شوية ناس رايقين تفشوا من البلد من زمان!

وبعدين اللي حيتلقى الأموال ده حيكون غالباً مصيره نفس مصير سعد الدين إبراهيم وجريدة الوفد ستكون متواطئة في مخطط لقلب نظام الحكم لحساب جهة خارجية!!!

يا جماعة ما رأيكم في محطة تلفزيون فضائية تابعة لحزب؟ تمويلها حيكون صعب لكن برنامجين تلاتة والباقي كام فيديو كليب... زي المحور ودريم... وممكن تتطور.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يجب ان يتم الموافقه علي هذا المحتوي قبل نشره.

زوار
انت تقوم بالتعليق كزائر. اذا كنت تمتلك حساب فقم بتسجيل الدخول تسجيل دخول.
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×