اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كيف نرد على من يقول ان الاسلام انتشر بالسيف


MZohairy

Recommended Posts

يا إلهى ..

وكأنها مهداة من يورى إلى أخينا إيهاب

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الأعزاء ...

اعتقد ان كل النقاط قد تم وضعها من كل وجهات النظر ...

هل لدى احد منكم اى وجهة نظر جديدةو بشأن السؤال الذى طرحه العزيز م. زوهيرى ؟

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الأعزاء ...

اعتقد ان كل النقاط قد تم وضعها من كل وجهات النظر ...

هل لدى احد منكم اى وجهة نظر جديدةو بشأن السؤال الذى طرحه العزيز م. زوهيرى ؟

نعم اخى العزيز

بقيت نقطه هى الاهم

وهى ان يحكى لنا الاخوة المعتربون عن كيفيه رؤيه الغربيين للاسلام

فلعلنا نعود بالحوار الى اساسياته التى لم يتم مناقشتها حسبما ارى

تحياتى لك

Uri Avnery

هذ الاسرائيلى الذى دوخ المخابرات المصريه السبع دوخات لمعرفه حقيقيته وهل هو صادق فى أحاديثه أم لا

وتشاء الظروف أننى اعد موضوع عنه اسمه الفرص الضائعه على اسم كتاب رئيس المخابرات المصريه السابق امين هويدى وبعدها يمكننا الحكم عليه

رابط هذا التعليق
شارك

الأعزاء ...

اعتقد ان كل النقاط قد تم وضعها من كل وجهات النظر ...

هل لدى احد منكم اى وجهة نظر جديدةو بشأن السؤال الذى طرحه العزيز م. زوهيرى ؟

نعم ..

سؤال إلى الأخ العزيز زهيرى :

هل حصلت على إجابة شافية لسؤالك ؟

فى اعتقادى أن الجميع أدلى بدلوه فى موضوع " بماذا " نرد على من يقول ان الاسلام انتشر بالسيف ؟

أما " كيف " نرد فهذا هو مالم أجد ردا عليه !!!

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

و ما الفرق بين الصيغتين يا عزيزى ابو محمد ؟

اعتقد انه "كيف نرد" هى تقريباً مثل "بماذا نرد" .... و لا ايه رأيك ؟ :unsure:

الفارق كبير يا أستاذ صفوت .. أنا من جهتى سأراسل أصدقائى من غير العرب .. وسأستعين بما جاء فى هذا الموضوع من ردود .. لأجادلهم "بالتى هى أحسن " فالمشاركات فى هذا الموضوع والحمد لله فيها الرد الكافى على الفرية ..

ولكن لو قلنا ماقلنا هنا وفوقه عشر مرات ثم جاء سفيه وفجر الحافلات والطائرات وقطع الرءوس أمام الكاميرات لذهب كل ما قلناه أدراج الرياح ..

أقصد ياعزيزى أن أفضل الكلام هو ما صدقه العمل .. علينا أن نوقف كل من يسئ إلى دعوتنا بأن الإسلام دين عقل وسماحة ، وتقبل للآخر المختلف معنا فى عقيدته ، وأنه دين لا إكراه فيه ..

فلنقل كما نشاء .. ونأتى بالحجج والبراهين كما نشاء ثم يقتل أبناء مذهب منا أبناء المذهب الآخر فلن يصدقنا أحد .. فلنقل ما نشاء ونقارع الحجة بالحجة كما ينبغى .. ثم يشاهد العالم (من ظلمنا ومن لم يظلمنا) من يدعى أنه مجاهد فى سبيل الله وهو يذبح مدنيا أمام الكاميرات .. فلن يصدقنا أحد ..

هذا ما أقصده ب "كيف" نرد ..

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

توضيح بسيط لكل من سيتبادر إلى ذهنه مقاومة الأمريكان فى العراق ومقاومة الإسرائيليين فى فلسطين ولبنان ...

المعتدون لم يفعلوا ذلك باسم المسيحية أو باسم اليهودية .. فلماذا تكون مقاومتنا باسم الإسلام ؟ .. ألا يوجد فليسطينيون ولبنانيون وعراقيون من غير المسلمين ؟ .. لماذا نزج بديننا فى كل ما نفعل ؟

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل ما أبتدي الرد على السؤال أحب أختصر الكلام الي هقوله في سؤال بسيط جوابه معروف عند الكل : ان كان فعلاً الإسلام انتشر بالسيف زي ما أعداءنا بيدعوا علينا وهما عارفين ومتأكدين انهم غلط بس بيحاولوا يغرضوا بالشباب الي لسة أيمانه ضعيف ، كيف وصل الإسلام لمناطق لم يذهب اليها جيوش المسلمين أساساً زي الهند ومعظم النمور الأسيوية وجنوب أفريقيا ...

لازم يا جماعة لما نكلم ناس غير مسلمة من الأصل اننا نصحح بعض المصطلحات عندهم الأول قبل أي شيء وبعدها نكلمهم وهما عارفين احنا بنتكلم عن إيه

زي مثلاً معنى الإيمان والإسلام ..إلخ ( معنى إصطلاحي طبعاً مش معنى لغوي )

وبعد ما نفهمهم لازم نختار واحد يكون فعلاً مش عارف يعني مش نروح نكلم قسيس ... لإنهم وللأسف عارفين كل حاجة بس بيتكبروا على الله

وبمناسبة الكلام في الموضوع دا أنا عندي شريط بصوت البابا شنودة شخصياً بيعترف فيه بلسانه وأدلة كلها مؤكدة على تحريف الإنجيل ... فتسأل نفسك طالما عارف كده ليه مش بيدور على الصح ... فدول يا جماعة ناس مش عاوزة تعرف دول ناس عاوزنها فتنة وبلبلة وخلاص فالسكوت معاهم أحسن لإنهم يندرجوا تحت قول الله تعالى (وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما ) فيعني مش نطنشهم بس نرد رد جميل وخلاص لله

أما بقى للناس الي متعرفش بحق وحقيق ... فدول مينفعش معاهم غير ان احنا نحكي لهم كلام ونصائح الرسول صلى الله عليه وسلم وكيف كان بينصح جيوش الفتح الإسلامي ازاي يفتحوا بلد وازاي يدخلوا عليهم وازاي كان زعلان من سيدنا علي كرم الله وجهه لما قتل الرجل الذي قال أشهد أن لا إله إلا الله وهو خائف ( نفاق يعني ) وازاي تحولت أوروبا من دول في قمة الجهل والتخلف إلى دول حضارية وكيف كانت القساوسة في أوروبا يعلمون الأطفال سورة النور ...وحجات كتير لا تعد ولا تحصى

وفي نهاية الكلام لازم نعرفه حاجة مهمة جداً ... ليه كان الجيش بيخرج ... أو بمعنى أصح كان إمتى بيخرج؟؟؟

العادة ان كان بيخرج مجموعة من الدعاة لدولة مجاورة ويروحوا لحاكم هذه البلدة ويعرضوا عليه الإسلام بكل الطلاقة وحسن خلق ... فإذا اقتنع خير وبركة وإذا مقتنعش كانوا يستأذنوه إنهم ينشروا دعوة المصطفى صلى الله عليه وسلم بين الشعب ان وافق كان بها ورضا ولو ما وافقش وغالباً كانوا يقتلون كان الجيش ييجي للبلد ده فقط وليس إلا لكي يحمي الدعاة ويحكم عليهم مسلم من أهل البلد يحكم شرع الله الحكيم في بلده ... بمعنى آخر ان كان دور الجيش الإسلامي على مر العصور لم يكن له دور سوى الدفاع وليس الهجوم

لم يقتل امرأة

لم يقتل طفلاً

لم يقتل شيخاً

لم يقتل أعزلاً

لم يهدم كنيسة

لم يكسر صليباً

لم يحرق غصناً

لم يأخذ أسرى

لم يأخذ الجزية ممن لا يستطيعون دفعها

لم يفجر

لم يفسق

لم يغتصب

لم يسرق

لم ينهب

وبعد أن يتأكد من سلامة الدعاه الإسلاميين ... كان يرجع لينتظر فتحاً جديداً

ثم ألم يكن اليهود يحتمون وراء صفوف المسلمين خوفاً من بطش النصارى في الأندلس

وده جزء من كلام كتير ممكن أقوله له

اللهم اشرح لي صدري

ويسر لي أمري

واحلل عقدة من لساني

يفقهوا قولي

آمين

**

.

وأنا أتفق مع الأخ أبو محمد في المبدأ

أن هناق فرق وفرق كبير بين تعبير كيف نرد وبماذا نرد

وأنا في ردي الي فات نوهت للموضوع دا

بس يمكن يكون فيه اختلاف بسيط في أسلوبي في تقديم المبدأ عن أستاذي أبو محمد

**

fla2gy2.jpg

.

رابط هذا التعليق
شارك

الأعزاء ...

اعتقد ان كل النقاط قد تم وضعها من كل وجهات النظر ...

هل لدى احد منكم اى وجهة نظر جديدةو بشأن السؤال الذى طرحه العزيز م. زوهيرى ؟

عزيزي وليد

أولا شكرا على اغلاق الموضوع السابق ... :unsure:

ثانيا بالنسبة لي أعتقد أنني انتهيت مما أريد أن أقوله وبقي لي تعليق ولوم

أبدأ باللوم

أيها الأخوة الأحباب

كيف نقبل أن يدور في أذهاننا ولو للحظة صدق هذه الرواية

كيف نقبل أن نتهم رسول الله وصحابته وتابعيهم بالأرهاب لنشر الدعوة

هل يتحمل أحد منا وزر هذه التهمة لو أخطأ

لاحظوا أننا لسنا علماء نبحث ونجتهد فيكون لنا في الخطأ أجر والإصابة أجران

لاحظوا أننا لا نملك من مقومات التفسير والفقه والسيرة ما يجعلنا نجادل عمر بن الخطاب رضي الله عنه ونرد عليه في فتوحاته

لاحظوا أننا اختلفنا ونحن المسلمون في حتى معرفة حدود الإسلام الصحيحة مثل الردة وحاولنا دحضها بكل تعنت وجهل

لاحظوا أننا بهذا نكون قد قبلنا ما قاله بابا الفاتيكان وأقررناه فلماذا نلومه

لن أقارن بين أي منا وسيدنا عمر أو عثمان أو عمر بن عبد العزيز أو بيننا وبين أصغر وأقل ساقي للجيش في عهدهم رضي الله عنهم جميعا

فلا وجه للمقارنة.. انهم قوم صدقوا ما عاهدوا الله عليه

دعونا نقارن بيننا وبين علماؤنا اليوم

اجتمع العلماء واتفقواعلى أن الإسلام لم ولن ينتشر بالسيف

فمن منا ممن يخالف هذا القول لديه من العلم والفقه والدراسة والورع ليرد قولهم؟

اتقوا الله فينا وفيهم وفي أنفسكم أولا

وزنوا ما تقولون قبل أن يوزن عليكم

أما التعليق فهو شهادة أشهد الله وأشهدكم عليها لعلها تكون شاهدا لي يوم القيامة وأرجو من الله وأنا أكتب هذه الكلمات أن يجعلها خالصة من الرياء وخالصة لوجهه تعالى

أشهد الله أنني لا يخالجني أدنى شك بالرغم من قلة علمي وضعف ديني أن يكون سيف محمد صلى الله عليه وسلم وأصحابه ومن اتبعوه هو السبب في نشر الإسلام بين الخلق

وأشهد الله انه حتى لو ثبت خطأي فاني سأسجد لله شكرا أن جعل هذا السيف سببا في اسلامي وكفى بها نعمة حتى ولو أطار هذا السيف رقبة جميع أجدادي وأبائي منذ أن بدأ بنشر الدعوة

دونا نتفق ونتوحد على حسن ديننا ليحسن اسلامنا وتحسن دعوتنا لله ويفتح الله علينا ويجزينا بها خيرا

والسلام عليكم ورحمة الله

هدانا الله واياكم

والله أعلم

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

توضيح بسيط لكل من سيتبادر إلى ذهنه مقاومة الأمريكان فى العراق ومقاومة الإسرائيليين فى فلسطين ولبنان ...

المعتدون لم يفعلوا ذلك باسم المسيحية أو باسم اليهودية .. فلماذا تكون مقاومتنا باسم الإسلام ؟ .. ألا يوجد فليسطينيون ولبنانيون وعراقيون من غير المسلمين ؟ .. لماذا نزج بديننا فى كل ما نفعل ؟

لأن الإسلام يا اخ ابو محمد امرنا بذلك :unsure:

الم تقرأ عن جهاد الدفع من قبل ؟ اليك اذن رداً من الشيخ الدكتور يوسف القرضاوى عن تلك النقطة:

المقاومة والجهاد والنعرات الطائفية

يوسف القرضاوي: بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولا عدوان إلا على الظالمين وأزكى صلوات الله وتسليماته على من أرسله الله رحمة للعالمين وحُجة على الناس أجمعين سيدنا وإمامنا وأسوتنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه ومن اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد فأقول أن هناك فرقا بين المقاومة والجهاد يشتركان في أن كلا منهما يقف في وجه الوجود الأجنبي الغازي للأمة، المقاومة هي جهاد الدفع عندنا في المصطلح الإسلامي نوعان من الجهاد جهاد الطلب إذا أردنا أن نتوسع في أرض العدو للوقوف والحيلولة دون القوة التي تقف في وجه الإسلام وتفتن الداخلين فيه عن دينهم وجهاد الدفع وهو جهاد المقاومة فعلا، مقاومة العدو حينما يدخل بلدا يجب مقاومته يجب طرده من البلد هذه المقاومة نسميها جهاد الدفع، لماذا لم تسمى المقاومة جهادا لاعتبارات عدة أولا كلمة الجهاد كلمة مخيفة عند أعداء الأمة إذا قلت الجهاد يخافون هذه الكلمة وبعدين هناك لا تعتبر المقاومة جهادا إلا بشروط أولا أن تكون النية إعلاء كلمة الله، معناها أن يكون الجهاد في سبيل الله ومعنى أن يكون في سبيل الله أن تكون كلمة الله هي العليا ثم أن يكون الجهاد تحت راية الشرع الإسلامي بحيث يطبق أحكام الشريعة فلا يقتل إلا من يجوز قتله لا يتجاوز الحدود، الحرب الإسلامية مقيدة بدستور أخلاقي فبعدين هناك لا تريد أن تنسب نفسها إلى الإسلام يقول لك أنا علماني أنا ما ليش دعوة بالإسلام أنا وطني أنا قومي خلاص فلتكن مقاومة وطنية أو قومية ولذلك إخواننا في حماس سموا حركتهم حركة المقاومة الإسلامية ليفرقوها عن المقاومة التي لا تريد أن ترتبط بالإسلام ولكن حينما تكون النية هي نية رفع راية الإسلام وتحرير أرض الإسلام من الغاصبين والارتباط بالحدود والأحكام الشرعية في القتال يكون هذا جهادا ويكون إسلاميا.

لذلك انا ارفض ان اموت فى سبيل الوطن و لكن اموت فى سبيل الله فقط فمن مات ابتغاء الوطن بغير نية ان الله سبحانه و تعالى يأمره بهذا مات خاسراً دنياه و آخرته....

و لأن الله تعالى فرض علينا الدفاع عن الوطن فيجب ان ندافع عنه بهذة النية، و فرض علينا ايضاً النهوض بالوطن و السعى لرفعته فيجب ان نعمل على ذلك بهذة النية... بل يجب ان نُجدد هذة النية كل يوم صباحاً و انا اذهب الى العمل ... حتى أخذ اجر و ثواب على عملى .....

و لعلمك يا اخى الفاضل ما ترك الاسلام من شيئ فى الدينا إلا و نسبه اليه ...فهو دين و دنيا و دولة.

تقبل التحية و السلام،....

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

إقتباس من بحث

"الدولة الإسلامية لا يمكن أن تكون غازية محتلة بالقوة لبلاد الآخرين"

للدكتور / أحمد صبحي منصور

أستاذ التاريخ الإسلامي

هل الفتوحات العربية في عصر الراشدين تتفق مع تشريعات القرآن للدولة الإسلامية ؟

ليس من الجهاد أن تقتحم على الآخرين بلادهم لتجبرهم على الإسلام أو الجزية، والا فالحرب. أن ما كتبوه في سيرة النبي يؤكد على الطبيعة الدفاعية للغزوات مع كثرة الاكاذيب في الروايات، والتي تختلف عن حديث القرآن عن غزوات النبي (ص)، ثم ان هذه الفتوحات تتناقض تماما مع القرآن في تشريعاته وقصصه.

أن تشريعات الجهاد في الإسلام تبدأ بالكلمة والموعظة القرآنية، أي الجهاد بالقرآن (فلا تطع الكافرين وجاهدهم به جهادا كبيرا: الفرقان 52) ويقترن ذلك بتحمل الاذي. و الطرد ومصادرة المال والهجرة. ثم يضطر المسلمون للدفاع عن انفسهم مخافة الاستئصال ضد عدو يطاردهم حتي بعد هجرتهم، وحتي لا تنهدم بيوت العبادة لكل المؤمنين من صوامع لليهود وبيع للنصاري وصلوات لكل صاحب عقيدة، ومساجد للمسلمين (الحج 40) وفي كل الاحوال فتشريعات القتال في الدولة الإسلامية تدور بين اوامر تشريعية تخضع لقواعد تشريعية، فالاوامر هي (قاتلوا) والقواعد التشريعية هي (في سبيل الله) بمعني أن يكون القتال دفاعيا فقط أو قتال أولئك الذين يقاتلونكم وبدون اعتداء علىهم، يقول الله تعالى (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم، ولا تعتدوا أن الله لا يحب المعتدين).. ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم، واتقوا الله : البقرة 190، 194 ).أي أن المسلمين حين يعتدون على من لم يعتد عليهم فانهم لم يتقوا الله.!!

كل ذلك يخالف ما جري في الفتوحات العربية في عهد عمر، لأن عمر بعد ان اسقط الدولة الفارسية فرض على اهلها الجزية وفرض على ارضها الخراج، وهؤلاء الناس لم يحاربوا احدا، بل ان الدولة الفارسية نفسها لم تعلن الحرب على الدولة العربية، ولم تقتحم الجزيرة العربية، بل العكس هو ما حدث، فالعرب المسلمون هم الذين اقتحموا على الفرس دارهم، وبعد ان هزموا الجيوش في مواقع متعددة داخل بلادها، سلبوا كنوز الفرس في كل مدينة، واسترقوا الذرية من النساء والاطفال فيما بينهم، ثم بعدها فرضوا على المساكين اهل البلاد المفتوحة جزية على الرءوس، ثم ضريبة على الارض، ولا يتفق ذلك مع تشريعات القرآن بكل تاكيد.

وما حدث في مصر كان افظع.

فالفرس كانوا اصحاب الملك، وكانوا احدي أقوي قوتين في العالم، لذلك حاربوا دفاعا عن النفس، اما المصريون فقد كان البيزنطيون يحتلون ارضهم ويضطهدونهم في دينهم، لذلك عاونوا العرب في فتح بلادهم نكاية في الروم، واسهب المقريزي في توضيح انواع المساعدة التي قدمها المصريون لجيش عمرو الضئيل منذ ان نزل الفرما إلى ان فتحوا له ابواب الاسكندرية خلسة.. ومع ذلك كافأهم عمر وعمرو بفرض الجزية عليهم، وحين ترفق عمرو في تحصيل الجزية من المصريين عزله عمر بن الخطاب وعين مكانه عبد الله بن ابي السرج الذي ارهق المصريين بخراج اكثر وجزية اكبر، وقال عمر بن الخطاب لعمرو يعايره ( ان اللقحة – أي الناقة – قد درت بأكثر من درها الاول ) يعني ان البقرة الحلوب قد زاد ايرادها بعد عزل عمرو عنها، فقال عمرو لعمر ( لأنكم اضررتم بالفصيل ) أي لأنكم اضررتم بولدها، أي اكلتم حقوق ابنائها واجعتم المصريين

نأخذ مثالا على احدي المعارك التي سجلها الطبري في اربع صفحات وقام بتلخيصها ابن كثير في ثلاثة اسطر، تحت عنون ( خبر سلمة بن قيس الاشجعي والاكراد : بعثه عمر على سرية ووصاه بوصايا كثيرة، فساروا فلقوا جمعا من المشركين فدعوهم إلى احدى ثلاث خلال، فأبوا ان يقبلوا واحدة منها، فقاتلوهم، فقتلوا مقاتليهم، وسبوا ذراريهم وغنموا اموالهم، ثم بعث سلمة رسولا إلى عمر بالفتح والغنائم ) ( تاريخ ابن كثير 7/ 133، التفاصيل في تاريخ الطبري 4/ 186 : 190 ) لم تكن للاكراد دولة، ولم تكن لهم علاقة بالعرب من أي نوع. وكل ما هنالك انهم فوجئوا بجيش لا يعرفون لغته يقتحم علىهم ديارهم، فدافعوا عن وطنهم واموالهم واعراضهم، فانهزموا، وبعد ان قتل العرب ] مقاتليهم ) اخذوا النساء والاولاد والبنات سبيا، واخذوا الاموال، وكالعادة بعثوا بالخمس إلى عمر، واقتسموا فيما بينهم الاربعة اخماس من الغنائم المإلىة والبشرية. وتخيل نفسك تعيش في قرية ثم فوجئتم بجيش يهزم المدافعين عن القرية، ثم يستبيح بيوت القرية ويستحل الدماء والاعراض والاموال ويصل إلى بيتك، يأخذ اموالك، ويأخذ امك وزوجتك واختك وبناتك واولادك، وقد يقتلك اذا قاومت، فاذا استسلمت يفرض عليك جزية بحجة انه يحميك!! ثم يفرض ضرائب على بيتك، وارضك وانتاجك، ثم تكون بعدها مواطنا من الدرجة الثانية،

*********************************

حُذف باقى الإقتباس لتطاوله على عمر بن الخطاب رضى الله عنه و هذا يخالف قواعد المحاورات:

9- يمنع منعاً باتاً الإساءة الى الدين الإسلامي الحنيف، و الكتب المقدسة والأنبياء و الرسل والائمة من أهل البيت و الصحابة و أمهات المؤمنين و علماء المسلمين و المذاهب الإسلامية .

الإدارة

وليد صفوت

رابط هذا التعليق
شارك

إقتباس من بحث

"الدولة الإسلامية لا يمكن أن تكون غازية محتلة بالقوة لبلاد الآخرين"

للدكتور / أحمد صبحي منصور

أستاذ التاريخ الإسلامي

إيهاب ..

نصر أبوزيد وأحمد صبحي منصور .. طيب وفين خليل عبد الكريم .. أذكر كان له كلام جيد في هذا السياق ينشر له في الأهالي منذ عدة سنوات ؟؟

أنا فهمت من العنوان أن الموضوع هو كيف ترد على من يرى أن الإسلام انتشر بالسيف .. إذاً من يريد يشترك ليناقش كيفية الرد .. وهو بحسب الأصل مقتنع تماماً أن الإسلام لم ينتشر بالسيف

لكن مجرى النقاش الآن .. يستوجب إما تعديل العنوان ليصبح (هل الإسلام انتشر بالسيف؟) أو يعدل مجرى النقاش كله ..

نقطة نظامية بحتة

لكن في الحقيقة ومع احترامي لجهود الأخوة الأعزاء الذين أرهقوا بالكتابة في هذا الموضوع ... فقد صدمت بكثير مما ورد به ...

الحمد لله رب العالمين

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه ، ولا نزع من شيء إلا شانه)

( صحيح الجامع 5654).

رابط هذا التعليق
شارك

إقتباس من بحث

"الدولة الإسلامية لا يمكن أن تكون غازية محتلة بالقوة لبلاد الآخرين"

للدكتور / أحمد صبحي منصور

أستاذ التاريخ الإسلامي

يا ايهاب

ما لقيتش غير ده علشان تتبعه وتقتبس من كلامه!

حسبي الله ونعم الوكيل

بعض من أراؤه التي ترد عليه

"من حق المرأة المؤهلة للامامة أن تؤم الذكورفى الصلاة"

"ولأن عقوبة الرجم عقوبة وضعية او تشريع بشري لم يرد في القرآن وليس له اصل في الاسلام ولم يعرفه عصر النبوة ، فإن الظروف الاجتماعية والسياسية هي المسئولة عن ولادة هذا الحد ونشأته ولصقه بالاسلام عبر مرويات واقاصيص وحكايات لا تصمد للمنهج العلمي او النقد الموضوعي."

"أكذوبة عذاب القبر وأكاذيب شيوخ الثعبان الأقرع

... خرافات الترهيب وعذاب القبر المادة المفضلة للقصاص في العصر الأموي،

.....ونعود إلى بعض أسئلة الصحف وقتها.

لكن هناك أحاديث للرسول (ص) في عذاب القبر ونعيمه فماذا عنها ؟

- الدكتور صبحي: من يؤمن بهذه الأحاديث فإنه يكفر بالقرآن.. لأنه يستحيل أن تؤمن بالقرآن وتؤمن أيضاً بما يخالفه.

ما أدلتك على أن هذه الأحاديث تناقض القرآن ؟

- الدكتور صبحي: لأن القرآن يؤكد في أكثر من عشرين آية قرآنية أن النبي (ص) لا يعلم الغيب وليس له أن يتحدث فيه، ولا يدرى ما سيحدث في المستقبل في الدنيا أو عند الموت أو بعده أو في الآخرة،

د. أحمد صبحي منصور"

كفاية كدة والا عايز كمان

تم تعديل بواسطة صبح

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

هل فات على الأستاذ "الدكتور" احمد صبحى ان الإسلام لا يجبر احد على اعتناقه؟

ليس من الجهاد أن تقتحم على الآخرين بلادهم لتجبرهم على الإسلام أو الجزية، والا فالحرب.

بل من صميم الجهاد ان ادافع عن حرية الآخرين فى الدخول فى الإسلام اذا منعهم حكام بلدهم من اعتناقه... كأن ينهى زعيم عن التدين بالإسلام او ان يقتل المسلمين او يطردهم .....

ويقترن ذلك بتحمل الاذي. و الطرد ومصادرة المال والهجرة. ثم يضطر المسلمون للدفاع عن انفسهم مخافة الاستئصال ضد عدو يطاردهم حتي بعد هجرتهم

يعنى المفروض اننا ننضرب و نطرد من البلد الأول و بعدين نبقى ندافع .... ما شاء الله على الـ"دكترة" :unsure:

وفي كل الاحوال فتشريعات القتال في الدولة الإسلامية تدور بين اوامر تشريعية تخضع لقواعد تشريعية، فالاوامر هي (قاتلوا) والقواعد التشريعية هي (في سبيل الله) بمعني أن يكون القتال دفاعيا فقط أو قتال أولئك الذين يقاتلونكم وبدون اعتداء عليهم

و كمان ضعيف فى اللغة العربية !! :wub: ما علينا

خلونا فى اللى متلون بالأحمر ....

هل حد منكم يا حضرات فهم من هذة القاعدة التشريعية الفقهية اللى اوردها هذا الـ"دكتور" و هى (فى سبيل الله) ان يكون القتال دفاعياً فقط !!!!!

بالطبع القتال ليس بالمُطلق دفاعياً ... بل هو فى مضمونه دفاعى عن حرية الآخرين فى اعتناق الإسلام و فى قتال من يمنعهم عن ذلك و يحول بينهم و بين الإسلام....حتى لو ظهر فى طابع هجومى ...

أي أن المسلمين حين يعتدون على من لم يعتد عليهم فانهم لم يتقوا الله.!!

هذا الـ"دكتور" تناسى او تجاهل انهم بمنعهم الناس من اعتناق الإسلام و بمطاردتهم لهم و اضطهادهم يعتدون بالفعل على كل مسلم ... و لا ننسى ان دم المسلم اشد حرمة عند الله من الكعبة المُشرفة ....

كل ذلك يخالف ما جري في الفتوحات العربية في عهد عمر، لأن عمر بعد ان اسقط الدولة الفارسية فرض على اهلها الجزية وفرض على ارضها الخراج، وهؤلاء الناس لم يحاربوا احدا،

عمر سيدى و سيده .... عمر بن الخطاب ... الذى قال عنه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم انه لو كان هناك نبى بعده لكان احقهم بالنبوه عمر بن الخطاب....

ثم عن ماذا يتحدث هذا الـ"دكتور" ؟ عن الدولة التى قتل ملكها (كسرى) مُرسَل رسول الله اليه و مزق رسالته (التى يدعوه فيها صلى الله عليه و سلم الى الإسلام و ان يدع قومه و لا يحول بينهم و بين الإسلام) ... يتحدث عن قوم قال ملكهم كسرى بعد قتل المُرسَل و مزق الرسالة : أأتونى بهذا الذى يزعم النبوة ... اى انه امر جنده بأن يأتوه بالرسول صلى الله عليه و سلم ....

يتحدث هذا الـ"دكتور" عن الدولة التى منعت حكومتها الإسلام من الدخول اليها بكل السُبل حفاظاً على كيان الدولة المجوسى ،...

اى سبب يريده هذا الـ"دكتور" اكثر من هذا ليفتح المسلمون فارس و يدعون الناس بينهم و بين الإسلام حتى يؤمن من يشاء و يكفر من يشاء ؟؟

ثم بعدها فرضوا على المساكين اهل البلاد المفتوحة جزية على الرءوس، ثم ضريبة على الارض، ولا يتفق ذلك مع تشريعات القرآن بكل تاكيد.

يعنى حضرته يأتى بعد 1400 عام اى اربعة عشر قرناً من الزمان ليقول بكل بساطة و هو مسترخى على كرسيه تحت التكييف ان الجزية و الخراج مخالفين لتشريعات القرآن !!

بتهيألى هذا الـ"شخص" لم يقرأ القرآن من قبل و لم يعرف ان الجزية و الخراج كلاهما مذكورين فى القرآن على نفس الحال الذى طبقه المسلمون فيما بعد فى كل فتوحاتهم ...

ثم انه نسى او تناسى ان هؤلاء "المساكين" من اهل البلاد التى فتحوها المسلمون كانوا يدفعون اضعاف اضعاف هذا المال لزعمائهم و نحن نعرف جيداً تاريخ مصر فى حقبة الشهداء الأرثوزوكس و كمية الضرائب المأخوذة منهم مقارنة بالجزية (عدة دنانير للرجل و نصفها على المرأة و يعفى الفقير من اهل البلد) و الخراج (ضرائب الزراعات)...

فالفرس كانوا اصحاب الملك، وكانوا احدي أقوي قوتين في العالم، لذلك حاربوا دفاعا عن النفس، اما المصريون فقد كان البيزنطيون يحتلون ارضهم ويضطهدونهم في دينهم، لذلك عاونوا العرب في فتح بلادهم نكاية في الروم، واسهب المقريزي في توضيح انواع المساعدة التي قدمها المصريون لجيش عمرو الضئيل منذ ان نزل الفرما إلى ان فتحوا له ابواب الاسكندرية خلسة.. ومع ذلك كافأهم عمر وعمرو بفرض الجزية عليهم

هذا اكبر دليل على ان الجزية من فروض الإسلام و ليس "بمزاج" الملك ان يفرض على هؤلاء و ان يعفى هؤلاء .... انا ارى ان هذا الـ"دكتور" يتلاعب بالألفاظ فيستخدم لفظة "مساكين" بدلاً من "اهل البلاد" ليكسب تعاطف الناس مع مبدأه الملتوى....

لم تكن للاكراد دولة، ولم تكن لهم علاقة بالعرب من أي نوع. وكل ما هنالك انهم فوجئوا بجيش لا يعرفون لغته يقتحم علىهم ديارهم، فدافعوا عن وطنهم واموالهم واعراضهم، فانهزموا، وبعد ان قتل العرب ] مقاتليهم ) اخذوا النساء والاولاد والبنات سبيا، واخذوا الاموال، وكالعادة بعثوا بالخمس إلى عمر، واقتسموا فيما بينهم الاربعة اخماس من الغنائم المإلىة والبشرية.

طبعاً تجاهل ان كتب التاريخ لم تذكر ان جيش المسلمين يرسل دائماً رسولاً يدعو للدين فإذا تم منعه من الدعوة و اُحيل بينه و بين الناس يعتبر هذا حرباً لدين الله و صد عن سبيله و منع الناس من معرفة الحق و بهذا ينتفى اسباب جهاد الطلب ... تناسى بالطبع هذا و اسقطه من نظره لأنها لا تخدم اغراضه ....

...............

الى هنا و سانتهى عن مناقشة باقى كلامه لأنه سيحُذف لتطاوله على عمر بن الخطاب و اظهاره بصورة زعيم عصابة و شيخ منصر و بربرى و همجى لا يهمه امر الرعية .... و هذا يخالف كل تعاليم الإسلام ... و بالتالى طبعاً قواعد المحاورات...

و المرة القادمة يا استاذ ايهاب ابقى هات كلام من واحد عاقل ... مش من "دكتور" كالذى أتيت لنا بفضلاته الفكرية.

تحياتى للجميع....

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

أزيدك من طينه بلة

"إن حقيقة الأمر أن عائشة "أم المؤمنين وأمنا نحن إذا كنا مؤمنين" لا علاقة لها مطلقاً بحديث الإفك المذكور فى سورة النور.

وأساس هذا الافتراء على عائشة يبدأ بأكذوبة "أن النبى كان إذا خرج لغزوة أقرع بين نسائه واصطحب إحداهن.." والقرآن الكريم ينفى أن النبى كان يصطحب معه نساءه فى غزواته، فالله تعالى يقول للنبى عنه خروجه لغزوة بدر- أولى الغزوات

"

بيتهيألي أن كدة ممكن أقول عنه اللي أنا عايزه

فاكر حد الردة .. :unsure:

"إذا كانت تلك الأحاديث جزءاً من الإسلام كما يدّعون وقد نهى النبى عن كتابتها أليس ذلك اتهاماً للنبى بالتقصير فى تبليغ رسالته؟ وهل يعقل أن تكون الرسالة الإسلامية ناقصة وتظل هكذا إلى أن يأتى الناس فى عصر الفتن ليكملوا هذا النقص المزعوم؟

إن الذى نعتقده أن النبى عليه السلام قد بلغ الرسالة بأكملها وهى القرآن ونهى عن كتابة غيره، أما تلك الأحاديث فهى تمثل واقع المسلمين وعقائدهم.. وتمثل فى النهاية تلك الفجوة الهائلة بين الإسلام وبين المسلمين.."

"الفصل الثالث

قراءة فى" البخارى" أهم كتب المصدر الثانى

كيف نشأ المصدر الثانى:

العادة أن الله سبحانه وتعالى ينزل على كل نبى كتاباً واحداً كاملاً تاماً مفصلاً، ولكن ما يلبث الشيطان أن يدفع الإنسان إلى التلاعب بدين الله بالتحريف والتزييف فى الكتاب الأصلى ثم يدفعهم إلى إنشاء مصادر أخرى تكتسب قدسية، وبطبيعة الحال لابد أن يكون أولئك فى صف العداء للنبى"

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

بيتهيألي كفاية كدة من فضلا ...ز قصدي افرازا.... قصدي ....آراؤه الممتعة

التي أخاف من أن يكون مجرد نقلها هنا كفر

يا سيدي ان كنت مسلما حقا وقرأت له حقا (حماني الله من هذه القراءة حتى نكشت انت في الموضوع واضطررتني لأفعلها) أدعوك لتحكم عقلك في ما يكتب

هداني الله واياكم

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

***********************************************************************************

حُذف باقى الإقتباس لتطاوله على عمر بن الخطاب رضى الله عنه و هذا يخالف قواعد المحاورات:

يمنع منعاً باتاً الإساءة الى الدين الإسلامي الحنيف، و الكتب المقدسة والأنبياء و الرسل والائمة من أهل البيت و الصحابة و أمهات المؤمنين و علماء المسلمين و المذاهب الإسلامية .

الإدارة

وليد صفوت

**********************************************************************************

هذا ما يسمونه التعسف في استخدام السلطه يا سيد / وليد

لم يكن كل ما تبقى في الاقتباس تطاول على سيدنا عمر

و لكنك و جدتها فرصه لحذف كامل ما تبقى من النص

حااااااضر

سوف أعيد تنقيح الإقتباس بنفسي و أحذف منه ما يمكن أن تعتبره حضرتك إهانه لسيدنا عمر و أضعه مره أخرى

حقي مش كده ؟

إحنا اتفقنا إن إحنا في منتدى مش مدرسه

تم تعديل بواسطة ايهاب سالم
رابط هذا التعليق
شارك

إيهاب ..

نصر أبوزيد وأحمد صبحي منصور .. طيب وفين خليل عبد الكريم .. أذكر كان له كلام جيد في هذا السياق ينشر له في الأهالي منذ عدة سنوات ؟؟

لكن في الحقيقة ومع احترامي لجهود الأخوة الأعزاء الذين أرهقوا بالكتابة في هذا الموضوع ... فقد صدمت بكثير مما ورد به ...

الحمد لله رب العالمين

رافعي بيه

عندي مؤلفات لخليل عبد الكريم و لم أجد الوقت الكافي بعد لقرأتها

ما ذكره صبحي منصور ليس من عندياته و لكن من كتب التاريخ الإسلامي و التي هي مجال تخصصه عندما كان في جامعة الازهر

لقد أورد الدليل على ما ذكره من أسماء المراجع و بأرقام الصفحات (طبقات بن سعد - الطبري .....)

من يريد أن يغضب فليغضب على من كتب تلك الكتب

أما عن الصدمه فهي أكيده .. لأننا عشنا طول عمرنا على ما يدرس لنا في المدارس و ما نسمعه على المنابر و في وسائل الإعلام من تاريخ و تراث به الكثير مما هو مسكوت عنه

لكن بعد وجود الإعلام المفتوح من فضائيات و مطبوعات و انترنت

أصبحت مصادر المعلومات المسكوت عنها متاحه

و لذلك نلجأ دائما الى ما تعودنا عليه

المنع و الحذف

رابط هذا التعليق
شارك

هذا ما يسمونه التعسف في استخدام السلطه يا سيد / وليد

لم يكن كل ما تبقى في الاقتباس تطاول على سيدنا عمر

و لكنك و جدتها فرصه لحذف كامل ما تبقى من النص

كلامك مرفوض شكلاً و موضوعاً و غير مقبول منك التدخل فى اى شأن ادارى ... اى شكوى من اى قرار ادارى عليك مراسلة الأدفايزر عبر الرسايل الخاصة.

و الكلام المحذوف مقروء جيداً و ضبطت منه اكثر من اهانة لعمر بن الخطاب ... و لو اوردته مرة اخرى لتم حذفه مرة اخرى ....

و اى مداخلة خارج السياق سيتم حذفها ايضاً ....

تقبل التحية...

44489_10151097856561205_1288880534_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...