اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

باي باي .......هالة سرحان...........احتجاج الكتروني شارك فيه


abdo

Recommended Posts

abdo كتب:

لا لم يكن حديثك لا محدد ولا واضح واعد قراءة ما كتبت جيدا وطبق عليه قواعد اللغة العربية في التعبير والفهم لتدرك انك لم تحدد بقصدك الاخوة المشاركين في المداخلات المذكورة فقط وانما اطلقت كلاما عاما ينطبق علي الكل

يا عزيزى .. المسألة مش عافية و لا هى بالدراع :blush:

كيف لى التحدث عن الكل ... و هناك الملايين بكل تأكيد ما لم يسمعوا حتى عنها ؟؟!!!

صدقنى أنا عنيت كل من يعرفها و يتابعها بالفعل سواء فى روابط المواضيع التى وضعتها لك ... سواء الــ 12833 الذين قاموا بالتوقيع فى الموقع الأول - أو الــ 17961 الذين قاموا بالتصويت فى الموقع الثانى .... و الذى علقت عليهم بوضوح فى إحدى المداخلات السابقة بالموضوع بالفعل .... كونك انك لا تصدقنى و تصر على إتهامى حتى مع توضيحى الأول .. و توضيحى الثانى هذا ... فهذه مشكلتك يا عزيزى سامحنى.

واذا كنت تقصد هؤلاء فقط فلا يصح ان تتهم الجميع انهم يهاجمون ولا يقاطعون

انا لم أتهم أحدا يا عزيزى .... انا عبرت عن وجهه نظرى حيال إزدواجية الكثيرين بمجتمعنا .... و تحفظى و رفضى لأسلوب " السب " و " الطعن فى الأعرض " لمن ليس على هوانا أو لا يعجبنا !! و طالما تصر على بذل الجهد فى جانب "الشخصنة" و إتهامى - بدلا من التركيز فى موضوع النقاس ... ومقارعة الحجه بالحجه ... اذن سألبى طلبك بالعودة الى ما سبق و كتبته ( حتى مع معرفتى و إعلانى المكرر أكثر من مرة و فى اكثر من موضوع بضعف و ركاكاة لغتى العربية !!) ... انظر معى:

White heart كتب:

و مع ذلك يتابعونها و سيتابعونها .... و الا فسر لى كيف لكل من شارك بمداخلة فى كل هذه المواضيع:

أظن واضح .. من قصدت و من أعنى ...

اذن كونك اتبعت اسلوب " و لا تقربوا الصلاه " ... وقمت بإقتباس فقط كلمتى " يتابعونها " و " سيتابعونها " من عبارتى، و بنيت إتهامك عليهما .. متعمدا إسقاط باقى العبارة .... اذن أعتقد انه ليس من الحكمة بمكان الإصرار بهذا الشكل ( معذرة ) الهزلى .. فى محاولة النيل من شخص محاورك ... طبعا هذا علاوة على اننى اوضحت لك بالفعل فى المداخلة السابقة بمزيد من التفصيل ما أعنيه و ما أقصده !!!

ارجو أن تستمر فى التحاور حول ما نحن بصدده و الكف عن هذا الاسلوب الغير مجدى.

هذه بديهيه انك اذا رفضت شيئا فلا بد انك تتركه وتنصرف عنه او تقاطعه

وانت لم تختلف مع ذلك حين كتبت:

اذن الترجمة الطبيعية و البديهية يجب أن تكون و ببساطة المقاطعة الفعلية

هذا كلامك انت وليس كلامي فهل تغير شيء

على ما يبدو انك بدأت تفقد تسلسل الحوار يا عزيزى ... راجع الموضوع، و ستجد اننى كنت أول من أشار الى العلاقة الواضحة بين " الرفض " و " المقاطعة " ... بل ان أول مداخلة لى فى هذا الموضوع قد بنيتها على هذا الأساس .... و السبب فى إتهامك لى ( كما تذكر ) هو سؤ فهمك من اننى قد عنيت ان " جميع " العرب و المصريين يتابعونها و سيتابعونها ... اذن و للمرة الثانية ليس من الحكمة بمكان ان تحاول إظهار انها فكرتك انت و بأننى لم أختلف معك فيها ... حتى تتهرب مما طالبتك به من تفسير حول شرح كيف ان معظم ان لم يكن جميع ( من شاركوا بالمواضيع التى تناولت الــ د. هالة سرحان ) قد تابعوها و على مدى أعوام طوال و فى أكثر من قناه و فى أكثر من برنامج .. و الدليل شرح كل واحد مهم لأكثر من موقف صدر عنها أو قول على لسانها أو ضحكة أو حركة ... الخ .. الخ ... مما يدل على متابعة صاحب التعليق لكامل البرنامج !!!

اذن يا زميلى العزيز اذا كنت انت من لا تختلف مع كلامى ( و ليس العكس ) القائل بأن الترجمة الطبيعية و البديهية للتعبير عن الرفض الفعلي هى المقاطعة .. و كررت ان هذه " بديهية " .... اذن بماذا تفسر ما سبق ؟؟؟!!!

اما مقاطعة الكوكاكولا وغيرها فلا تستطيع ان تجزم انها فشلت وان كان هذا ليس موضع مثل هذه المناقشة

انت اخترت اسم: باي باي .... هالة سرحان ...... احتجاج الكترونى شارك فيه ... كعنوان للموضوع ... و انا ترأت لى دعوة الى المقاطعة، اذن من الطبيعى الإستعانة بأمثلة حديثة من مجتمعنا و التذكير بها ( و ليس التحاور حولها ) بهدف عقد المقارنة، و أسباب نجاحها أو فشلها .... موضوع الــ د. هالة سرحان، وجهه نظرى أوضحتها بأنها تصب فى مصلحتها و مصلحة المؤسسة التى تعمل لحسابها و أعطيت الأمثلة لتوضيح ذلك ..... اما مقاطعة بعض المنتجات الإستهلاكية الغذائية و لتكن الكوكاكولا فأنا مكتفى بما قاله الشيخ نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية فى هذا الخبر القديم لأسبوعية روز اليوسف على أثر ظهور إحدى الإشاعات:

إن الإسلام لا يسمح بنشر الشائعات الفارغة أو الأكاذيب التي تهدف للإضرار بمصالح القطاعين العام و الخاص، كما أشار إلى أن مثل هذه الشائعات قد تؤدي إلى فصل آلاف العمال من وظائفهم وتجعل من الصعب عليهم إعالة أسرهم.

أما النتيجة الإيجاببة ... فهى ظهور منتجات محلية .. حاولت المنافسة، و لو انها إستغلت " الدين " لغير ما أوجد بسببه على ما أعتقد، و " التشهير "- أو الإدعاء بلا سند أو دليل فى كثير من الأحيان، كــ «مكة كولا»، و«مسلم آب» و «ماء زمزم» .... تلك المنتجات التى كان امام مسجد باريس الكبير الدكتور دليل ابو بكر قد صرح معلقا عليها في صحيفة «الفيغارو» قائلا:

«ان استغلال الدين وبساطة المسلمين لاهداف تجارية، في نظري، امر معيب، وان كل المشروبات الخالية من الكحول حلال طالما انها لا تندرج في قائمة المحرمات الاسلامية».

و بكل تأكيد أنت محق فى اننى لا أستطيع أن أجزم بنجاح أو فشل تلك الحملة ... و لو ان الغرض منها هو أن تتوقف الحروب و المشاحنات بين اسرائيل و بعض الدول و الأحزاب و الجماعات الجارة - و دعم الولايات المتحدة الأمريكية لأسرائيل ( و هذا لم يتحقق حتى الأن ) - أو إفلاس و غلق مصانع التعبئة و كل ما يتعلق بها فى الدول العربية المنادية بالمقاطعة ( و هذا أيضا لم يتحقق حتى الأن ) ....

عموما انت محق ان التحاور بالمزيد من التفاصيل حول هذا الشق هو ليس موضوعنا .... و لهذا انا أقترح عليك، ان أردت التحاور حوله، قمنا بعمل ذلك فى هذا الموضوع مثلا: مكـة كـولا .. قريبا في مصـر ... أو غيره.

اذا كان هذا منهجك في التفكير والتبرير فلا باس اذن علي من يقول عليها انها..... وانها.... وانها... فالذنب ذنبها :

فمن قال لها تشتري الكمبيوتر؟

ومن قال لها تشترك في النت ؟

ومن قال لها تدخل علي هذه المواقع التي تسبها؟

انه خطأها اذن

فليس من حقك ان تلوم من يهاجمها

مهلا يا زميلى العزيز ....

1- هل رأيتها هى من تعترض و تتحاور معنا هنا ؟؟؟!!!

2- اذا كنت تعتبر التعبير عن " تحفظى " كتابة فى عدم إعتماد اسلوب السب و القذف و القدح و الطعن فى الأعراض كوسيلة للتعبير عن الرفض أو إبدأ الرأى .... هى " منهج فى التفكير و التبرير " لإستخدام نفس الوسيلة و الاسلوب .. اذن أنت بكل تأكيد لم تفهم بالمرة ما هدفت و أهدف اليه ...

3- اذا كنت أنت الأن من تحاول إتباع مبدأ الدفاع عن الطرف المعتدى و المسئ بإنتهاجه اسلوب السب و القذف و القدح و الطعن فى الأعراض ... و ايجاد المبررات له ... اذن - و وفقا لمبدأك و ( منهجك ) هذا فكل حملات التظاهر و الإعتراض و الإحتجاجات وأعمال العنف حول العالم حول واقعة الرسوم الدنماركية الشهيرة - أو أقوال البابا الأخيرة، هى حملات خاطئة لأنه لا أحد قال لأصحابها شراء أو متابعة الصحف و وسائل الإعلام المختلفة و الإطلاع على ما ورد - اليس كذلك ؟؟؟!!!

يا عزيزى .. حاول أن تفهمنى، انا هنا فى هذا الموضوع و غيره، ليس كى ألوم من يهاجمها كما تظن، انما أولا للدفاع عن إحدى مبادئى ( أى اننى لا ألوم من يهاجمها ... انما اتحفظ على من يسبها !! أعتقد انه هناك فرق بين الصيغتين ) ... و ثانيا لطرح وجهه نظرى و تبادل الآراء حول الاسلوب الأمثل لمفهوم المقاطعة و تحقيق أهدافه ....

اما موضوع عاداتنا البالية هذا فمن يحدد لنا المعايير في هذا الامر : اهو انت ؟ ام انا؟.

ام هالة سرحان؟

ام الراقصة دينا ؟

ام شيخ الازهر ؟ ام البابا شنودة ؟

ام نوال السعدواي؟

بالله عليك لا تفتح علينا مواضيع جديدة

انا لم افتح مواضيع جديدة ... و الا ما وضعت رابط لموضوع تناولنا به بالفعل نحن كمصريين أى كان إتجاهاتنا و ميولنا ( فنية - دينية - علمانية ) كما وضعت انت مشكورا تلك الأسماء التى تمثل جميعا شعب مصر - و ان إختلفت النسب لسبب أو لآخر !!! و بالطبع فى النهاية كل حر فى أن يقتنع أم لا عما اذا كانت تلك العادة بالية أم لا .... على اننى بالطبع أرى ان عدم نجاح البعض فى تفنيد و نقد ما لا يتماشى مع ميولهم و أهوائهم كفكر أو كمنهج أو كإتجاه ... بأسلوب " نزيه " و " قانونى " - و الإستعاضة عن ذلك بمحاولات النيل من شخوص بعينها ... أنا أرى ان مثل هذا السلوك يترقى ببساطة الى درجة إحدى عادتنا البالية !!!

تحياتى.

تم تعديل بواسطة White heart

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 56
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

كتب white heart

... راجع الموضوع، و ستجد اننى كنت أول من أشار الى العلاقة الواضحة بين " الرفض " و " المقاطعة " ..

طبعا لم تكن الاول

والدليل:

وقلت بينى وبين نفسى مش أحسن برضه نقاطع القنوات دى وننبه الناس إنها تقاطعها لأنها بصراحة مش ناقصة قنوات روتانا يعنى, ساعتها بقى الوليد بن طلال بتاع الفلوس يمكن يحسبها صح

هذا ماكتبه الفاضل محمد عبد العزيز

وهذا مما جاء في ردي علي مداخلته:

واخيرا لاخلاف معك علي الدعوة لمقاطعة هذه القناة واخواتها

فلم تكن اذن الاول

اذن : راجع انت الموضوع

سلامات

رابط هذا التعليق
شارك

abdo كتب:

فلم تكن اذن الاول

اذن : راجع انت الموضوع

أهذا كل ما قدرك الله على فعله ؟؟؟ يعنى من ضمن كل ما كتبته لم يعنيك الا تلك النقطة ؟!

عموما عندك حق ... أعتذر عن عدم ملاحظتى ان العزيز " محمد عبد العزيز " قد أشار أولا فى هذا الموضوع الى نقطة مقاطعة قنوات بأكملها....

و الأن جاء دورك فى الرد على كل ما طرحته عليك من أسئلة فى سياق هذا الموضوع ....

هذا اذا كان يعنيك فعلا التحاور فيما نحن بصدده - و ليس شيئا آخر ....

تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

يبدوانك ياعزيزي من فقدت تسلسل الموضوع

وهو كما يلي

انت قلت ان هجومها رد فعل

هل تعنى حديثها ( الرد فعل ) على الدعوة التى قمت بإيرادها انت فى بداية الموضوع،
نعم ... الذين هاجموها و سبوها و طعنوها فى شرفها و عرضها - فعلوا ذلك بدون سبب - لأنها ببساطة:

* ليست هى من قامت بشراء الستلايت بكل ملزماته لهم !

* ليست هى من " أمرتهم " بضبط مؤشر القنوات على المحطة و على برنامجها تحديدا !

وانا قلت ان الهجوم عليها هو رد الفعل

ورددت تخطيئا لهذا المنطق

اذا كان هذا منهجك في التفكير والتبرير فلا باس اذن علي من يقول عليها انها..... وانها.... وانها... فالذنب ذنبها :

فمن قال لها تشتري الكمبيوتر؟

ومن قال لها تشترك في النت ؟

ومن قال لها تدخل علي هذه المواقع التي تسبها؟

انه خطأها اذن

فليس من حقك ان تلوم من يهاجمها

اذن انا لا اعتمد هذا الاسلوب ولا اقره

وبالتالي يصبح من المستغرب ان تقول

اذن - و وفقا لمبدأك و ( منهجك ) هذا فكل حملات التظاهر و الإعتراض و الإحتجاجات وأعمال العنف حول العالم حول واقعة الرسوم الدنماركية الشهيرة - أو أقوال البابا الأخيرة، هى حملات خاطئة لأنه لا أحد قال لأصحابها شراء أو متابعة الصحف و وسائل الإعلام المختلفة و الإطلاع على ما ورد - اليس كذلك ؟؟؟!!!

ولم اسع لشخصنة الموضوع اطلاقا

بل ربما انت الذي مارس هذاحين قلت

فهل تحاورنا بعيدا عن " الهتاف " و " الخطابة " كل فى واد؟؟؟
المسألة مش عافية و لا هى بالدراع
الكف عن هذا الاسلوب الغير مجدى
على ما يبدو انك بدأت تفقد تسلسل الحوار يا عزيزى
حتى تتهرب مما طالبتك به
أهذا كل ما قدرك الله على فعله ؟؟؟ يعنى من ضمن كل ما كتبته لم يعنيك الا تلك النقطة ؟!

هذا اذا كان يعنيك فعلا التحاور فيما نحن بصدده - و ليس شيئا آخر

و طالما تصر على بذل الجهد فى جانب "الشخصنة" و إتهامى - بدلا من التركيز فى موضوع النقاس ... ومقارعة الحجه بالحجه

ولا يا عزيزي ليس هذا كل ما قدرني الله عليه

ولكن حينما يصل الحوار الي طريق مسدود فما جدواه ؟؟

حينئذ يصبح جدالا لا حوارا

وحينئذ لدي تعليمات بان(اترك المراء--الجدال-- ولو كنت محقا)

ولم ارد علي بعض اطروحاتك لاني اعتقد انها تخرج بنا عن صلب الموضوع وتفتح آفاق للنقاش قد لا تنتهي ويمكن ان تناقش في موضوعات مستقلة

وفي النهاية لك رايك

ولي رايي الذي اوجزه فيما يلي:

اولا : هالة سرحان اعلامية مستفزة لا تحترم قيم مجتمعنا ويكف الاستدلال بما ورد في الموقعين المشار اليهما سابقا

ثانيا:مقاطعتها والقنوات التي تتمسك بها امر بديهي

ثالثا: كون ان البعض تابع برنامجا لها او حتي عدة برامج لها مع ضيقه بها في نفس الوقت لا ينفي ان هناك الملايين ممن يعرفونها جيدا ويرفضونها ويقاطعون ما تقدمه فضلا عن ان متابعة برنامجا لها هنا او هناك لا يكفي اطلاقا لاتهام من يفعل ذلك بانهم مصابون بالازدواجيه

رابعا : هي كغيرها من الشخصيات العامة عرضة للنقد والهجوم من الجميع طالما ارتضت هي ان تكون في هذا الموقع ولا ضير في ذلك وان كنت افضل اجتناب الالفاظ الجارحة مع اني قد اجد بعض العذر لاصحابها

ويفصل بيننا قاريء هذا الموضوع

تحياتي

تم تعديل بواسطة abdo
رابط هذا التعليق
شارك

abdo كتب:

انت قلت ...
وانا قلت ...
ولم اسع ...
بل ربما انت ...

:closedeyes: ... اه ه ه ه ه دخلنا فى سكة انا قلت، و انت قلت، لأ دة انت اللى قلت و انا قلت !!!!

... حينئذ لدي تعليمات بان(اترك المراء--الجدال-- ولو كنت محقا)

ولم ارد علي بعض اطروحاتك لاني اعتقد انها تخرج بنا عن صلب الموضوع وتفتح آفاق للنقاش قد لا تنتهي ويمكن ان تناقش في موضوعات مستقلة

ما أسهل أن يحكم أى طرف فى أى نقاش كان على من معه ( من أطراف مخالفة لرأيه ) بأن كلامهم و آراءهم هى ما تصنف تحت بند المراء و الجدال .... و ان كلامه هو من على حق، و بأن لديه تعليمات بعدم الرد .. أتظن ان الأمر بهذه الصعوبة ؟؟؟!!!!

اولا : هالة سرحان اعلامية مستفزة لا تحترم قيم مجتمعنا ويكف الاستدلال بما ورد في الموقعين المشار اليهما سابقا

طبعا انت لا تقصد موقعين عرضا بالأدلة القاطعة مخالفات الإعلامية الــ د. هالة سرحان، و لكن تقصد " العريضتين " اللتان وضعهما " أفراد " على إحدى المواقع، و طالبوا بتوقيعات بناء على إتهامات أطلقوها بلا سند و لا دليل، اللهم الا من بعض " الإسطمبات " التى يحلوا للكثيرين ترديدها فى الأعوام الأخيرة، و كسيف يشهرونه فى وجه كل ما هو ليس على هواهم او مخالف لهم .... " إسطمبات " فى معظم الأحيان تجدها متعلقة فقط بالجنس !!! .. فنجد الصياغة دائما لا تخرج عن مصطلحات و ألفاظ من عينة: "قضايا جنسية" ... أو " دعارة " ..... أو "نشر الثقافة الجنسية" ..... أو " أعمال و أقوال خادشة للحياء العام و مخالفة للأعراف والتقاليد العربية والإسلامية " ..... الخ .. الخ ...

هؤلاء الذين يريدون ببساطة " مزاحمة " بل إزاحة السلطات و المؤسسات القانونية القائمة بالفعل، ليحل كل واحد منهم ( لأنهم بكل تأكيد ليسوا أساسا متفقين بين أنفسهم على منطق عقلى واحد ... و ليس مجرد مسميات !!! ) محلهم، يعنى ببساطة شريعة الغاب ....

حتى يصبح هناك قضية بالفعل يا عزيزى، يجب أن تحدد بوضوح أين هى تلك المخالفات التى أقدمت عليها و أستحقت عليها مثل هذه الإتهامات و المسميات الضخمة " المطاطة " التى أصبحت من سهولة قذفها فى وجه الآخر .. مثل " العلكة " فى فم الكثيرين !!!

ثانيا:مقاطعتها والقنوات التي تتمسك بها امر بديهي

و هذا ما حاولت أن اوضحه لك .... من انه يصبح أمر بديهى - اذا كانت تلك المقاطعة و التى من المفروض انها بدأت منذ أعوام طوال ( عمر برامج الــ د. هالة سرحان بل وجودها على الساحة الإعلامية بمثل هذه القوة ) قد أدت الى إفلاس تلك القنوات و إغلاقها من تلقاء نفسها، أو على أقل تقدير تغيير سياساتها العامة، و لكن و بكل وضوح ما هو حاصل هو على العكس تماما .... و لا أفهم اذن أين هى هذه " البديهية " التى تتحدث عنها؟؟؟

بل أنظر معى تلك المقطوعة من إحدى تصريحات الإعلامية الــ د. هالة سرحان كمدير اقليمي لمحطة روتانا عن مشروع يهدف الى توسعة استثمارات الشركة و هو اطلاق قناة سينما للأفلام العربية و التى تذاع بشكل رقمي باستخدام أحدث التكنولوجيا:

الهدف من المشروع هو احياء وترميم تراث السينما المصرية، وسيبدأ المشروع بترميم 1200 فيلم تملكها روتانا كما توجد خطة للمساهمة في ترميم جميع الأفلام ومنها 100 فيلم للمنتج محمد حسن رمزي حيث ان نيجاتيف الافلام القديمة أصابها الكثير من الخدوش والاهتزازات، كما سيتم انشاء أكبر بنك للافلام في الشرق الاوسط لإعادة صياغة الأفلام القديمة وبثها.

و هل تعلم كم تكلفة هذا المشروع فقط؟ 10 ملايين دولار ... تخيل؟؟؟ هذه تكاليف مشروع واحد فقط من مشاريع تلك القناة، فهل هذه علامة من علامات شركة تتعرض للمقاطعة منذ أعوام عديدة ؟؟؟!!! هل ترى أساسا أين يوجهوا جهودهم ؟؟؟!!!

عموما انا بكل تأكيد لا أعترض على حقك أنت أو أى أحد آخر يريد مقاطعتها وفقا لــ " تعليمات " أو " تعاليم " أو " آراء " .... فهذه بكل تأكيد حرية الفرد الشخصية و حقه الطبيعى .... انما تحفظى هو إرتفاع وتيرة الإتهامات الباطلة و تضخيمها بلا أى سند او دليل .... لفشل فى توجه يهدف الى الإخراس و التكميم .... عن طريق التعبير السلمى عن الرأى، فيبدأ التحول أكثر و اكثر الى إتباع مثل هذه الوسائل الغير سلمية بالمرة ... هنا معذرة ستجدنى أو غيرى نقف بلا كلل و لا ملل لنفد تلك المزاعم و الإتهامات، و الإصرار على حق و حريه الفرد الطبيعية و التى كفلتها له القوانين المدنية المختلفة القائمة، و التى تحكم الجميع ....

ثالثا: كون ان البعض تابع برنامجا لها او حتي عدة برامج لها مع ضيقه بها في نفس الوقت لا ينفي ان هناك الملايين ممن يعرفونها جيدا ويرفضونها ويقاطعون ما تقدمه فضلا عن ان متابعة برنامجا لها هنا او هناك لا يكفي اطلاقا لاتهام من يفعل ذلك بانهم مصابون بالازدواجيه

الذى يدخن يا عزيزى ... و يعلم تماما تأثير هذا التدخين ليس فقط على نفسه .. بل على كل شئ حوله، ثم اجده يصرخ و يهاجم غيره سواء كانت شركات صناعة السجائر أو المدخنين مثله أو حتى شركات صناعة السيارات التى لم تركب " كاتاليزاتور " على مخارج عوادم سياراتها، أو المصانع التى لا تركب الفلاتر الخاصة على مداخنها .. الخ .. الخ ... فهذا الشخص يا عزيزى هو بالنسبة لى و بلا جدال و مع إحترامى لرأيك مصاب بالإزدواجية .... و تخيل معى علاوة على ذلك اذا تبين عدم وجود أى دليل على صحة مزاعمه و إتهاماته حيال تلك شركات صناعة السيارات و عدم تركيبها للكاتاليزاتور، او تلك المصانع التى لا تركب فلاتر خاصة على مداخنها، فبماذا نسميه يا ترى؟؟؟!!!

رابعا : هي كغيرها من الشخصيات العامة عرضة للنقد والهجوم من الجميع طالما ارتضت هي ان تكون في هذا الموقع ولا ضير في ذلك وان كنت افضل اجتناب الالفاظ الجارحة مع اني قد اجد بعض العذر لاصحابها

و هذا هو لب القضية بمجملها يا زميلى العزيز .... انت تفضل إجتناب الالفاظ الجارحة كوسيلة من وسائل النقد و الهجوم - و كل تحية إحترام و تقدير حول هذا المبدأ، و بقى أن تترجم هذه الأقوال الى أفعال ..... فماذا فعلت ؟

لقد أكملت عبارتك .... لقد محوت تماما هذا المبدأ، ليس فقط لموقفك السلبى بعدم التحرك حيال من ينتهج هذا الأسلوب، و يا ليتك إكتفيت بهذا، لا بل تحاول " تقنين " و " تبرير " مثل هذا الاسلوب و إيجاد الأعذار لمن ينتهجه، يعنى بشكل آخر تأمل أن ينجح هو فيما فشلت أنت فيه، ( قوة الذراع ) .... و بلاها " دولة " و بلاها " قوانين " و بلاها " قضاء " .. و بلاها " مؤسسات " !!!!

و تنتظر من غيرك أن يفعل مثلك، و الا أصبح فى نفس سلة " المعتدى عليها" هنا فى موضوعنا هذا .... لا و ألف لا يا زميلى العزيز .. سامحنى لقد إخترت " التفاعل " و الرد و الدفاع ، بلا كلل و لا ملل، حول تلك المبادئ ..... و لتكن هنا فى موضوعنا " الإتهام بلا سند او دليل " + " التهاون مع من يلجأ الى أساليب العنف أى كانت من سب، و قذف، و ذم، و قدح، وتشهير و طعن فى الأعراض " الخ .. الخ .... فالذى يلجأ الى تلك الوسائل هو انسان ضعيف الحجه، و اذا قبلت بأسلوبه هذا حيال من لا أتفق معه فى شئ أو آخر، فثق انه لن يتورع عن إستخدام نفس هذا الأسلوب يوم إختلف معى أنا شخصيا .....

ويفصل بيننا قاريء هذا الموضوع

<_< لا أفهم لما يظن البعض أحيانا اننا فى حلبة صراع أو ساحة عراك، و ليس مجرد حلقة نقاش نتبادل فيها بهدوء الآراء و وجهات النظر طالت أو قصرت ؟؟؟!!!

لماذا تظن اننا بحاجه الى من يفصل بيننا ؟ .... دعك ممن يقرأ و ممن يشجع، فلكل منا عقل و فكر و رأى و مبدأ .... و صدقنى اننى ليس فقط لا أبحث عن من يفصل أو يحكم بيننا، بل أفضل التحاور و التفاعل بدلا من المتابعة و التشجيع و كأننا فى إحدى المبارايات....

تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

لن اذكر اسمها لانى بصراحة مستخصر الحبر الى هيكتب اسمها (ههههههههه)

الشخصية دة اساسا ليست مذيعة

اظن بياع البطاطة فى السوق بيعرف يعنى اية انتقاء الكلامات عتها

دى شخصية سوقية وان كانت ادنى من ذلك

مش عارف هى بتفتخر بكدة لية

لية بسالها لية

من الاول وهى تسىء اختيار ضيوفها وثانيها مواضيعها وقبل دة كلة كلمتها

والعيب مش فيها انتبهوااااااااااا

العيب فى الاصل

رابط هذا التعليق
شارك

دكتور صلاح كتب:

لن اذكر اسمها لانى بصراحة مستخصر الحبر الى هيكتب اسمها (ههههههههه)

عملت طيب ... و أستطيع تخيل انها هى نفسها لا تريد أن تكتب اسمها :P

يا ليت ثقافه الإقتصاد تلك ( خاصة الجادة منها ) كانت منتشرة فى حياتنا لكان الكثير من الأمور قد تغيرت الى الأفضل فى بلداننا.

الشخصية دة اساسا ليست مذيعة

بالفعل ... الــ د. هالة سرحان ليست مذيعة ! ( أمثال الكثيرات من المذيعات الموظفات فى الكثير من الأجهزة الإعلامية الحكومية ) ...

بل هى حاولت و تحاول و أرى انها إجتهدت، وتجتهد بجدارة لتكون " إعلامية "، أى أن تكون متخصصة، مثقفة، مالكة لأدواتها اللغوية، التعبيرية، والأدائية، حتى تنجح بالوصول بالصوت والصورة الى ما يصعب أن يصل اليه بالورق والقلم ..

هى ليست " مذيعة " تقليدية من الذين يعتمدون على التلقن أو الإملاء، و لكنها تقرأ، و تطلع، و تفكر، و تحلل، و تحاور .... انها تضع برامجها وفق هدف تريد إيصاله للمتلقى .. و بكل تأكيد أرى انها قطعت و تقطع شوطا لا بأس به فيما إجتهدت و تجتهد فيه من " لون " إعلامى مختلف، ليس مطلوب منه أن يكون صورة متكررة و متطابقة من أهداف برامج ( الوان ) أخرى لها هى أيضا معجبيها و متابيعها و مريديها، كالبرامج السياسية، او الرياضية، او الفنية، او الدينية ... الخ.. الخ ...

اظن بياع البطاطة فى السوق بيعرف يعنى اية انتقاء الكلامات عتها

يا معسلة قوي يا بطاااااااااااااااااااااااااااااطة :P

فعلا .... و مع كل الإحترام - هو و باقى البائعين الجائلين، ( مثل بائع التين عندما ينادى و يقول: صابح و رابح يا تيييييييييييييييييين ) يتفننوا فى إختيار بعض الكلمات البسيطة، و الأهم فى آدائها حتى ينجحوا فى هدفهم ( بيع المنتج و بالتالى كسب قوتهم اليومى ) ..... مثلهم مثل معظم المهن بصفة عامة، و القانونية بصفة خاصة.

دى شخصية سوقية وان كانت ادنى من ذلك

طبعا تعبير " شخصية سوقية " هذا، أرى من وجهه نظرى انه يحتاج الى إعادة تقييم .... فسوق الخضار عندما كان قديما بروض الفرج، غير عندما أصبح فى العبور، أعنى طبائع التجار .. و شخصياتهم، و الألفاظ المتداولة بوجه عام، ربما قمت بوضع أمثلة محددة لما تعنيه هنا و شاهدته فى إحدى برامجها، حتى نرى اذا كان صحيح ما تزعمه، أم انه كالعادة مجرد القاء كلمات من دون " تمعن " أو " تدقيق " ؟؟؟!!!

بالمناسبة لا أعلم لماذا تذكرت هنا إحدى موضوعات الزميلة الحاضرة الغائبة MuslimaEgyptian .... الذى كان يحمل اسم: قشطه علي رواد المنتدى الستايل - الروشين طحن ... يا ترى هل هناك علاقة بين مضمونه و ما تعنيه هنا فى هذه المقطوعة؟؟؟

مش عارف هى بتفتخر بكدة لية

لية بسالها لية

لا أتذكر اننى قد شاهدتها " تفتخر " أو " تتباهى " .... هل ساعدتنى بالتذكر فى أى برنامج أو حديث أمسكت عليها هذا، حتى يتسنى لى بعدها البحث و التأكد و التفنيد؟؟؟

من الاول وهى تسىء اختيار ضيوفها

اذا علمنا ان هذه هى عينة من ضيوفها فى إحدى برامجها:

halas4.jpghalas19.jpghalas21.jpghalas20.jpghalas16.jpghalas17.jpghalas5.jpghalas18.jpg

1- ما هو وجه إعتراضك تحديدا عليهم ؟؟؟

2- من كنت تفضل أن تختارها ليتناسب و مع أنواع برامجها ؟؟؟

وثانيها مواضيعها

هى " إعلامية " و مؤسستها تمول برامجها جيدا علاوة على تمتعها بهامش من الحرية من " الوصاية " الحكومية التى تتعامل مع المشاهدين من منطلق انهم " قصر " او لم يفطموا بعد !!! ... من الطبيعى أن تتناول بعض القضايا التى تنتدرج تحت بند " المحرمات " .. أو " المسكوت عنه " ( و لو انها بكل تأكيد ليست الوحيدة التى تناولت مثل تلك القضايا ) أو تلك التى أثارت و تثير " لغطا " بين العامة من قبل الخاصة ... أو قضايا الرأى العام .... الخ .. الخ ... و لتكن على سبيل المثال و ليس الحصر قضية " رضاعة الكبير " التى تناولتها فى إحدى الحلقات .... و قبل أن تنقض على لتقول ان مثل هذه القضايا هى قضايا يتناولها و يتحدث فيها فقط العلماء و الدارسين، دعنى أذكرك انه بالفعل ضيوفها ( الذين ترى انهم ممن أسأت الــ د. هالة سرحان إختيارهم !!! ) هم كذلك، فقد كان هناك الــ د. عبد المهدى عبد القادر - استاذ علم الحديث بجامعة الأزهر، الأستاذة آمنة نصير - استاذة الفلسفة و العقيدة الاسلامية أيضا بجامعة الأزهر، الأستاذ عبد الفتاح عساكر - الباحث و المفكر الاسلامى .... و غيرهم ...

أظن بعد ذلك انا لا أفهم ما هو سر إعتراضك أيضا حول مواضيعها ؟؟؟!!!

وقبل دة كلة كلمتها

المدهش ... انك لا تأتى بأى مثال واضح ... لا تأتى بأى بينة تساعدنا على فهم ما تقوله أو تعنيه، و لكنك تطلق كلمات فى الهواء لعل و عسى يكون إحداها صائب !!!

والعيب مش فيها انتبهوااااااااااا

العيب فى الاصل

يا سلام ... نورت المحكمة :P

فعلا .. ونعم النقد و البرهان ......

تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

هاله سرحان تقدم برامجها من خلال قناه واحده فقط ضمن الاف القنوات الفضائيه المتاحه

فأنا مثلا عندي حوالي 1850 قناه فضائيه

فإذا لم تعجبني هاله سرحان على قناة روتانا

فلأتفرج على ال 1849 قناه الأخرى!!!!!

سهله مش كده؟ :P

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

... اه ه ه ه ه دخلنا فى سكة انا قلت، و انت قلت، لأ دة انت اللى قلت و انا قلت !!!!

نعم

لقد دخلتها مضطرا

فماذا افعل بعدما وجدتك وقد ضاعت منك معالم المحاورة ؟ وتلصق بي مالم اقل وتدعي لنفسك ماليس لك وتضطر لتعتذر

وذلك كله تضييع لوقتي ووقت من يتابعنا

فكان لا بد ان اذكرك بما قلته انت وما قلته انا لاعيدك لتسلسل الموضوع

ما أسهل أن يحكم أى طرف فى أى نقاش كان على من معه ( من أطراف مخالفة لرأيه ) بأن كلامهم و آراءهم هى ما تصنف تحت بند المراء و الجدال .... و ان كلامه هو من على حق

من قال هذا ياعزيزي؟

ومن اين اتيت بهذا الفهم الحلزوني؟

فالجدال يا عزيزي- علي خلاف ما تفهم- هو مرحلة من الحوار يتمسك فيها كل واحد برأيه حينئذ لا يصبح هناك جدوي من استمراره

وليس معني انني اصف حالتنا هذه بالجدال انني بالضرورة علي حق وغيري علي باطل

ارجوك:حاول تركز

والتعليمات التي اقصدها ليست تعليمات جماعة ولا منظمة ولا حزب

انها تعليمات نبوية من رسول الاسلام محمد صلي الله عليه وسلم بترك الجدال حتي لو كنت محقا لانه حينئذ لن يكون الا

مضيعة للوقت دون ثمرة( اي دون فائدة-- حتي لا تفتح معي حوارا عن الثمار واشكالها وطعمها ومواسمها)

هؤلاء الذين يريدون ببساطة " مزاحمة " بل إزاحة السلطات و المؤسسات القانونية القائمة بالفعل، ليحل كل واحد منهم ( لأنهم بكل تأكيد ليسوا أساسا متفقين بين أنفسهم على منطق عقلى واحد ... و ليس مجرد مسميات !!! ) محلهم، يعنى ببساطة شريعة الغاب ....

شريعة الغاب؟؟؟؟؟؟؟

رجعنا تااااااااااااااني للكلام المجعلص

ياعزيزي في الحياة السياسية والثقافية لكل الامم ولسنا نحن فقط الكثير من السجالات والمناقشات والمعارك الفكريةالعنيفة والحافلة بالتراشق اللفظي

والاتهامات علي قسوتهاوهذا كله دليلا علي ثراء هذه الشعوب الفكري والسياسي والديمقراطي

فاذا مارسنا نحن هذا اصبحنا علي بعض خطوات من( شريعة الغاب ) ؟؟؟؟

واسعة قوي ؟ موش كده؟؟

لكن تقصد " العريضتين " اللتان وضعهما " أفراد " على إحدى المواقع، و طالبوا بتوقيعات بناء على إتهامات أطلقوها بلا سند و لا دليل، اللهم الا من بعض " الإسطمبات " التى يحلوا للكثيرين ترديدها فى الأعوام الأخيرة، و كسيف يشهرونه فى وجه كل ما هو ليس على هواهم او مخالف لهم .... " إسطمبات " فى معظم الأحيان تجدها متعلقة فقط بالجنس !!! .. فنجد الصياغة دائما لا تخرج عن مصطلحات و ألفاظ من عينة: "قضايا جنسية" ... أو " دعارة " ..... أو "نشر الثقافة الجنسية" ..... أو " أعمال و أقوال خادشة للحياء العام و مخالفة للأعراف والتقاليد العربية والإسلامية " ..... الخ .. الخ ...

هذه وجهة نظرهم ورؤيتهم لما تقدمه وكونها مقنعة او غير مقنعه لا تحددها انت وحدك يا عزيزي

ثم هل لاحظت اي سباب او قذف في نصوص العريضتين وهو ما تحفظت عليه اساسا وقلت انه احد اسباب اشتراكك في هذه المحاورة

ثم لا تنسي انك اتهمتني من قبل

فآراك تنتقى من كلامى فقط ما تراه يظهر وجهه نظرى كــ " جبهة عدائية " والسلام ... جبهة محسوبة على جبهة الــ د.هالة سرحان

فهل مازلت متمسكا باتهامي هذا بعد كلماتك السابقة

لا بل تحاول " تقنين " و " تبرير " مثل هذا الاسلوب و إيجاد الأعذار لمن ينتهجه، يعنى بشكل آخر تأمل أن ينجح هو فيما فشلت أنت فيه، ( قوة الذراع )

يا عزيزي

ارجوك: ليس ذنبي ان لغتك العربية ضعيفة

::

( حتى مع معرفتى و إعلانى المكرر أكثر من مرة و فى اكثر من موضوع بضعف و ركاكاة لغتى العربية

فالمحاور ينبغي ان يكون متمكنا في اللغة التي يحاور بها حتي لا يجهد من يحاوره والا فليسترح وليرح

يا عزيزي

:

انا لم (ابرر) ولم (اقنن )الالفاظ الجارحة انما قلت (مع اني قد اجد بعض العذر لاصحابها )والفرق كبير بين : ابرر واقنن

واعذر واسأل من يجيد العربيه ليعرفه لك

لماذا تظن اننا بحاجه الى من يفصل بيننا ؟ .... دعك ممن يقرأ و ممن يشجع، فلكل منا عقل و فكر و رأى و مبدأ .... و صدقنى اننى ليس فقط لا أبحث عن من يفصل أو يحكم بيننا، بل أفضل التحاور و التفاعل بدلا من المتابعة و التشجيع و كأننا فى إحدى المبارايات....

اتحسب اننا _انت وانا_ نتحاورفي المريخ

ان هناك طرف ثالث موجود معنا يتابع ،وربما يهمني __عفوا --أكثر منك ،وحتما سيكون له رأي

فلماذا نسلبه حقه في ان يتخذ جانب احدنا وهو شيء بديهي وتلقائي ؟

من اذن يحكم بيننا؟؟؟كوفي عنان مثلا

ربما!!!!!!

تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

abdo كتب:

نعم

لقد دخلتها مضطرا

فماذا افعل بعدما وجدتك وقد ضاعت منك معالم المحاورة ؟

أى محاورة تلك التى تترك فيها ما نتحدث عنه ( الـــ د.هالة سرحان ) و تمسك فى شخوصنا لتصب جام مجهودك فى الرد ؟؟؟!!!

وتلصق بي مالم اقل وتدعي لنفسك ماليس لك وتضطر لتعتذر

:P أصبح إعتذارى فى نقطة ( لا تأثير لها و لا حتى لها وزن فيما نتحاور حوله ) " سبة " تلاحقنى بها و تبنى عليه مواضيع و مواضيع ....

وذلك كله تضييع لوقتي ووقت من يتابعنا فكان لا بد ان اذكرك بما قلته انت وما قلته انا لاعيدك لتسلسل الموضوع

أحسنت .... يا زميلى العزيز - ماذا كنا لنفعل بدونك :P

من قال هذا ياعزيزي؟

ومن اين اتيت بهذا الفهم الحلزوني؟

انت يا عزيزى من " بادرت " بتجاهل الإجابة على اسئلتى لك - و عندما لفت نظرك اليها ( و ما زلت بالمناسبة ) رأيتك تتحدث عن عدم الرد على بعض اطروحاتى لانك تعتقد انها تخرج بنا عن صلب الموضوع وتفتح آفاق للنقاش قد لا تنتهى ويمكن ان تناقش في موضوعات مستقلة !!!

و اكملت تصفها بالجدال و بأن تعاليمك كذا و كذا ... و لهذا أشرت عليك انه ما أسهل على أى محاور يفتقد الحجه فيما نتحاور حوله، فيلجأ الى إتهام محاوره بكذا و كذا و بأن تعاليمه تمنعه من الإستمرار ( طبعا مع ملاحظة عدم صحة ذلك - اذ انه يستمر و يستمر بالفعل فيما لا طائل من ورائه، أى يعلن شئ و يعمل شئ آخر !! )

فالجدال يا عزيزي- علي خلاف ما تفهم- هو مرحلة من الحوار يتمسك فيها كل واحد برأيه حينئذ لا يصبح هناك جدوي من استمراره

وليس معني انني اصف حالتنا هذه بالجدال انني بالضرورة علي حق وغيري علي باطل

مفهوم بالطبع ... بدليل إشارتك لخلاف ما أفهمه من دون حتى أن أعلن عنه !!! و هذا بالتأكيد لا يعنى إعتبار انك على حق و غيرك على باطل - طبعا مع التأكيد على تجاهلك و تهربك من أسئلتى و تفضيلك تناول نقاط " حلزونية مجعلصة :D " اخرى ....

ارجوك:حاول تركز

صدقنى اننى فى غاية التركيز - و لا أسقط او اتجاهل أى حرف تكتبه ( بعكس ما تفعل انت ) و للتدليل على ذلك انظر معى الى تلك النقطة:

والتعليمات التي اقصدها ليست تعليمات جماعة ولا منظمة ولا حزب

انها تعليمات نبوية من رسول الاسلام محمد صلي الله عليه وسلم بترك الجدال حتي لو كنت محقا لانه حينئذ لن يكون الا

مضيعة للوقت دون ثمرة( اي دون فائدة-- حتي لا تفتح معي حوارا عن الثمار واشكالها وطعمها ومواسمها)

و اذا عدت الى مداخلتى السابقة ( التى تتعمد إسقاط منها ما لا تريد أن يصب فى مصلحه محاورك ) فستجد اننى قد كتبت و بوضوح:

عموما انا بكل تأكيد لا أعترض على حقك أنت أو أى أحد آخر يريد مقاطعتها وفقا لــ " تعليمات " أو " تعاليم " أو " آراء " .... فهذه بكل تأكيد حرية الفرد الشخصية و حقه الطبيعى .... انما تحفظى هو إرتفاع وتيرة الإتهامات الباطلة و تضخيمها بلا أى سند او دليل ....

أى اننى شديد التركيز و التدقيق، و فهمت تماما ما تعنيه ... و ليقينى بأنك لم تضع هذه الكلمة من فراغ، و بأنك تريد بها الإشارة الى أمور و تفاصيل " العقيدة " خاصة مع محاور مثلى، بأى شكل و السلام، فقد سبقتك و قمت بترجمتها وفق " لغتى العربية الضعيفة " التى ميزت بين " التعاليمات " و " التعاليم " .... و ها انا كنت على حق

أظن أكثر من هذا تركيز لن تجد!

شريعة الغاب؟؟؟؟؟؟؟

رجعنا تااااااااااااااني للكلام المجعلص

ياعزيزي في الحياة السياسية والثقافية لكل الامم ولسنا نحن فقط الكثير من السجالات والمناقشات والمعارك الفكريةالعنيفة والحافلة بالتراشق اللفظي

والاتهامات علي قسوتهاوهذا كله دليلا علي ثراء هذه الشعوب الفكري والسياسي والديمقراطي

فاذا مارسنا نحن هذا اصبحنا علي بعض خطوات من( شريعة الغاب ) ؟؟؟؟

واسعة قوي ؟ موش كده؟؟

لماذا تظن هنا فى تعليقك على هذه المقطوعة باننى مثلك أسعى الى شخصونا و عما اذا كان مثلا ما نفعله هنا هو حوار أو جدال ... و بناء قصة طويلة عريضة أسهب فيها فى إستعراض المهارات اللغوية .... و ترك القضية موضوع النقاش أكثر و أكثر؟؟؟!!! لا يا عزيزى سامحنى لست معك على هذا الطريق، و أصر على أن أحصر موضوع النقاش حول الــ د. هالة سرحان، و لهذا فعندما أشرت الى مزاحمة البعض بل محاولاتهم الهادفة الى تجاهل و إزاحة و إقصاء السلطات و المؤسسات القانونية القائمة بالفعل، ليحل كل واحد منهم ( لأنهم بكل تأكيد ليسوا أساسا متفقين بين أنفسهم على منطق عقلى واحد ... و ليس مجرد مسميات !!! ) محلهم، يعنى ببساطة شريعة الغاب .... و كما تعلم نحن هنا مجرد أشخاص إعتباريين لا نخضع بالشكل المتعارف عليه لتلك السلطات و المؤسسات القانونية القائمة التى أشرت اليها .... و لو أن ما يطرح فى بعض الأحيان على صفحاتنا يمكن أن يساهم بقدر فى تحقيق المأساه التى أعنيها لأننا شعب الثقافة السمعية حيث تتناقل الغالبية كل ما يعرض هنا و هناك كحقائق مؤكدة من دون تيقن أو تبين !!!

لقد كنت أعنى تماما أمثلة واقعية حدثت و تحدث بكل أسف .... مثل تلك التى وردت فى هذا المقال: بين دعاة الإرهاب ودعاة التنوير .. او هذا الخبر: سيد القمني يتبرأ من أفكاره بعد تهديده بالقتل .. و غيرهم ...

حوارى معك ( و مع اى زميلة او زميل ) يا عزيزى هو أمر لا جدال عليه انه ينطبق عليه بعض مما ذكرت من ثراء الشعوب الفكري و السياسي و الديموقراطي - هذا أمر مفروغ منه، و مهما فعلنا هنا فلن يطالنا ما طال و يطال هؤلاء " الأعلام " من أمور تتعلق بشريعة الغاب .... أظن الأمر واضح و لا يحتاج الى " تحوير " .... و بالطبع لا هو " واسع " و لا يحزنون ؟؟؟

هذه وجهة نظرهم ورؤيتهم لما تقدمه وكونها مقنعة او غير مقنعه لا تحددها انت وحدك يا عزيزي

و هل تظن اننى أبحث عن إقناع ؟؟؟

انا يا زميلى العزيز ببساطة أخرق تلك القاعدة السيئة المنتشرة فى بلداننا و نتج عنها الكثير من المأسى و الأمور المؤسفة ... اعنى " الثقافة السمعية " .... ثقافة القيل و القال، و فولان قال ان فولانه قالتله ان جارتها شافت فى إحدى البرامج فلان بيقول على فلانه انها كذا و كذا و كذا .... و بالطبع كلنا نعلم انها تبدأ فى معظم الأحوال بــ " كذا " واحدة حتى تصل مع تناقلها الى العشرات من تلك الــ " كذا " .... ( و ابقى قابلنى لو عرفت مين قال ايه بعد أى مصيبة ما تحصل !!!! )

لا أفعل الا التبين من صحة ما يعرض و يطرح على ... و بكل تأكيد لن أقف موقف المتفرج ( الذى يحاول إيجاد الأعذار و المبررات لمن إنتهج مثل هذه الأساليب ) بل أتفاعل و ادافع بشدة على تلك المبادئ ... و أظن انك حتى الأن مع كل محاولاتك للإبتعاد قدر الإمكان عن صلب الموضوع ... و مع إلحاحى عليك أن تأتينا بأى دليل أو واقعه من خلال برامجها المغضوب عليها من قبل البعض، و الذين أخذوا على عاتقهم " إنتهاج " منحى آخر - أرى انه غير سوى بل وغير نزيه فى الكثير من الأحيان، لم تفلح بالإتيان ببينتك، و لكن تحاول النيل منى بشكل أو بآخر ... و لكن صدقنى أنت ترهق نفسك فى هذه الحالة بلا طائل، لأننى سأظل ملاحقتك بالإتيان بالبينة على ما تدعيه، و كشف ما اسطيع من إدعاءات و مزاعم لا وجود لها على أرض الواقع ..... و بكل تأكيد ليس دفاعا عن " شخص " الــ د. هالة سرحان - على خلاف ما تفهم :) - و لو انها تستحق كما انه يكون لى الشرف، و لكن كتعبير عن رفضى القاطع لمثل تلك الوسائل الغير قانونية - الغير سوية.

ثم هل لاحظت اي سباب او قذف في نصوص العريضتين وهو ما تحفظت عليه اساسا وقلت انه احد اسباب اشتراكك في هذه المحاورة

طبعا واضح و للمرة الثانية ليس فقط نتيجه تعمدك إسقاط ما أذكره فى سياق مداخلاتى السابقة ... بل تجاهل المعنى أو الهدف من إستخدامى لتلك الكلمات التى لا أضعها من فراغ ... لأنك و أنت " أعلم " منى بقواعد و مفردات اللغه العربية - تعلم ان " أحد " اسباب، ليست تعنى " من " أسباب ؟؟؟!!!

لأننى ذكرت و بوضوح:

لقد إخترت " التفاعل " و الرد و الدفاع ، بلا كلل و لا ملل، حول تلك المبادئ ..... و لتكن هنا فى موضوعنا " الإتهام بلا سند او دليل " + " التهاون مع من يلجأ الى أساليب العنف أى كانت من سب، و قذف، و ذم، و قدح، وتشهير و طعن فى الأعراض " الخ .. الخ .... فالذى يلجأ الى تلك الوسائل هو انسان ضعيف الحجه، و اذا قبلت بأسلوبه هذا حيال من لا أتفق معه فى شئ أو آخر، فثق انه لن يتورع عن إستخدام نفس هذا الأسلوب يوم إختلف معى أنا شخصيا ....

و كما ترى كلاهما وقعا فى سياق نفس هذا الموضوع، و لم يأتينى أى رد أو أدلة ... وانما محاولاتت " معذرة صغيرة " من التطاول و التعالى و السخرية الغير مباشرة و المبطنة أحيانا ... أى ببساطة تأكيد على ضعف حجه صاحبها - ومع الأسف لن يغير هذا التوجه من إصرارى و قناعتى!!!

ثم لا تنسي انك اتهمتني من قبل

فآراك تنتقى من كلامى فقط ما تراه يظهر وجهه نظرى كــ " جبهة عدائية " والسلام ... جبهة محسوبة على جبهة الــ د.هالة سرحان

فهل مازلت متمسكا باتهامي هذا بعد كلماتك السابقة

بكل تأكيد و بلا أدنى شك - نعم .... و الا فسر لى سبب بذلك لأى جهد تتفنن فيه للرد بصورة " حلزونية و مجعلصة :P " على أمور تبعد بها قدر الإمكان عن الأسئلة المتعلقة بالحوار و بالموضوع ... طبعا على الرغم من حديثك عن التعليمات و التعاليم؟؟؟!!!

يا عزيزي

ارجوك: ليس ذنبي ان لغتك العربية ضعيفة

فالمحاور ينبغي ان يكون متمكنا في اللغة التي يحاور بها حتي لا يجهد من يحاوره والا فليسترح وليرح

و لهذا انا أيضا هنا .. حتى أستفيد و أتعلم من استاذ فاضل و متمكن مثلك فى اللغة العربية ... لعل و عسى أفلح فى تحسين مستوايا ... و بكل تأكيد مستوايا هذا ضعيف فى الكتابة أو صياغه العبارات بصورة نحوية أو بلاغية سليمة .... و لكن بكل تأكيد ليس الى هذا المستوى الذى ترمى اليه انت:

يا عزيزي

انا لم (ابرر) ولم (اقنن )الالفاظ الجارحة انما قلت (مع اني قد اجد بعض العذر لاصحابها )والفرق كبير بين : ابرر واقنن

واعذر واسأل من يجيد العربيه ليعرفه لك

لأنك تعلم تماما ماذا يعنى أيضا " تعمد إسقاط " كلمات من عبارة ما بهدف الإخلال بالمعنى الذى أراده كاتبها، و بالتالى " تقويله " بما لم يقل - تماما مثلما فعلت انت هنا فى هذه العبارة ... و تفسيرك لها بالشكل الذى يتيح لك " الإنقضاض " و " الهجوم " على كاتبها ... فالعبارة كانت:

... لا بل تحاول " تقنين " و " تبرير " مثل هذا الاسلوب و إيجاد الأعذار لمن ينتهجه،

أظن عندما تسقط كلمتى " تحاول " و " ايجاد الأعذار " اذن يصبح تفسيرك ( او بمعنى ادق سخريتك ) باطل، و بالطبع ما بنى على باطل فهو باطل ....

حاول أن تبذل بعض الجهد عند النقل و أمانته ..... فهذا سيريحنا جميعا.

اتحسب اننا _انت وانا_ نتحاورفي المريخ

ان هناك طرف ثالث موجود معنا يتابع ،وربما يهمني __عفوا --أكثر منك ،وحتما سيكون له رأي

فلماذا نسلبه حقه في ان يتخذ جانب احدنا وهو شيء بديهي وتلقائي ؟

انا كنت واضح و ذكرت اننى أفضل أن ينزل كل واحد الى أرض الملعب و التفاعل معنا، بدلا من الإكتفاء بدور المتفرج أو المشجع ... اذن لا أفهم من أين أتيت بــ " نسلبه حقه " هذه ؟؟؟!!!

بصراحة لا أرى هنا الا نوع من أنواع المزايدة بهدف الإستقطاب و كسب أصوات .... عوضا عن الإتيان بالحجه المطلوبة منك !

و لكن صدقنى حتى و لو إجتمع العالم كله معك، و لم تكن تملك البينة و الدليل على إتهاماتك فسيظل الأمر برمته باطل ...

تحياتى.

... أن واحدة من آساليب النُظم الديكتاتورية هى :

liberte_dexpression-28365515.jpg

وهى بكل أسف كانت ومازالت مٌنتشرة ومُستخدمة في بلدنا الحبيب وعلى كافة المستويات بلا إستثناء !

رابط هذا التعليق
شارك

كتب white heart:

و مع إلحاحى عليك أن تأتينا بأى دليل أو واقعه من خلال برامجها المغضوب عليها من قبل البعض، و الذين أخذوا على عاتقهم " إنتهاج " منحى آخر - أرى انه غير سوى بل وغير نزيه فى الكثير من الأحيان، لم تفلح بالإتيان ببينتك، و لكن تحاول النيل منى بشكل أو بآخر ... و لكن صدقنى أنت ترهق نفسك فى هذه الحالة بلا طائل، لأننى سأظل ملاحقتك بالإتيان بالبينة على ما تدعيه، و كشف ما اسطيع من إدعاءات و مزاعم لا وجود لها على أرض الواقع ....

وكتب:

.... انما تحفظى هو إرتفاع وتيرة الإتهامات الباطلة و تضخيمها بلا أى سند او دليل ....

ثم كتب:

و هل تظن اننى أبحث عن إقناع ؟؟؟

اذن لماذا النقاش ؟

وكتب:

و بكل تأكيد ليس دفاعا عن " شخص " الــ د. هالة سرحان - على خلاف ما تفهم

ثم كتب:

- و لو انها تستحق كما انه يكون لى الشرف،

تناقض واضح

حتى أستفيد و أتعلم من استاذ فاضل و متمكن مثلك فى اللغة العربية ...

اشكرك علي المجاملة

ولكني لست استاذا ولا متمكنا

كل ما اسعي اليه ان يكون الكلام واضح المعني مرتبا موجزا ودقيقا

نعود للكلام الكبيرمن قبيل

و مع إلحاحى عليك أن تأتينا بأى دليل أو واقعه من خلال برامجها المغضوب عليها من قبل البعض، و الذين أخذوا على عاتقهم " إنتهاج " منحى آخر - أرى انه غير سوى بل وغير نزيه فى الكثير من الأحيان، لم تفلح بالإتيان ببينتك، و لكن تحاول النيل منى بشكل أو بآخر ... و لكن صدقنى أنت ترهق نفسك فى هذه الحالة بلا طائل، لأننى سأظل ملاحقتك بالإتيان بالبينة على ما تدعيه، و كشف ما اسطيع من إدعاءات و مزاعم لا وجود لها على أرض الواقع ..

وقبيل

انما تحفظى هو إرتفاع وتيرة الإتهامات الباطلة و تضخيمها بلا أى سند او دليل ..

يا عزيزي اذا لم تكن قد اطلعت علي دليل يرضيك في اي من الروابط التي وضعتها هنااو حتي من بين من شاركوامعنا في هذا الموضوع .. فلا بأس

دعك من هذا كله

اعتبرهم اناس يخرفون

ويا سيدي : ما تزعلش نفسك

لا ادلة ولا يحزنون

ولكن : اليس من حقي شخصيا ان اعتبرها مستفزة لي من غير دليل

كدة يعني : مزاجي كدة

مثلا يعني :انا عن نفسي --شخصيا لا احبها لان آخر خمس شعرات في حاجبها الوسطاني موش مريحيني

وكمان شكل شفايفها موش داخل مزاجي

اليست اعلامية تليفزيونية ولي الحق في استظراف شكلها او الضيق به ؟

اليس هذا من حقي؟؟

وممكن غيري لا يعجبه صوتها

او طريقتها في التقديم

او اختيارها لضيوفها

من حقهم ام لا؟؟؟

عجيبة والله

اما الاخوة --الوحشيين --الذين يتكلمون عن افكارها او مضامين برامجها فهم احرارفي رفضهم لها

ام لديك مانع؟؟

وليسوا مطالبين بان تكون لديهم ادلة ترتضيها انت طالما تصر سعادتك علي استبعاد الطرف الثالث

لانهم حتي وان ساقوا لك مليون دليل فقد تكون ادلتهم كلها مجرد هراء في نظرك باعتبارك:كما عرفت نفسك:

مواطن قبطى مصرى علمانى ليبرالى ديمقراطى،

يا عزيزي :الادلة كثيرة

ولكنك لست المؤهل لتحكم عليها

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 أسابيع...

لست أدري هل تأخرت في التصويت أم لا..........

ولكنني لن أصوت وإنما سأصرخ...........

سأصرخ في وجه تلك المدعية التي طالما رفعت ضغطنا جميعا ...........

إنها تأتي بالشرفاء المهذبين وتسبهم...........

وتأتي بالجهلاء والساقطين لترفع من شأنهم............

إنها تهاجم مصطفى محرم لأنه لا يضحك على هنيدي .............

وتبكي مع الراقصة دينا على (__ _ _ _ _ _ _ _ _ __)

إنها تنتقد الدين والحجاب والتهذيب.............

وتسوق مع مجموعة من المدعين فتاوى وكأنها شيخة مطمطة...........

أرجوكم صوتوا................

بره يا هالة يا سرحان...........

بره التليفزيون واقعدي في البيت ..............

وعقبال تامر أمين............

ورزان مغربي........

وشوية مذيعين تانيني ينرفزوا البارد................

105724557.jpg

ألام على هواك وليس عدلا ................ إذا أحببت مثلك أن ألاما

رابط هذا التعليق
شارك

عفوا: عدت لاسأل هل البرنامج الذي اثار هذه الضجة اذيع فعلا ام لا؟

واذا لم يكن قد اذيع الا يعتبر هذا نجاحا للحملةضد هذه الاعلامية؟

تحياتي

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 شهور...
عفوا: عدت لاسأل هل البرنامج الذي اثار هذه الضجة اذيع فعلا ام لا؟

واذا لم يكن قد اذيع الا يعتبر هذا نجاحا للحملةضد هذه الاعلامية؟

تحياتي

أذيع ، و يا ريته ما أذيع .

قرر النائب العام المصري عبد المجيد محمود التحقيق مع الإعلامية هالة سرحان

مهزله جديده من مهازل هاله سرحان

كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...