اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الجبن السياسى .. هو السبب الاساسى .. !!


achnaton

Recommended Posts

[size=6]بسم الله الرحمن الرحيم

خلاص .. أكاد من الاحباط أن أستسلم للعياط .. دماء ضحايا السكك الحضيض مازالت على القضبان ..,وما كدنا نفوق .. صدمنا بحادث آخر أخطر وامر .. سقوط عماره .. ووجود ضحايا ؟؟ والعماره قديمة.. وصدر لها قرار تنكيس .. منذ عام 1992 ولم ينفذه مهندسى الحى ولا صاحب العمارة .. هى إيه العبارة ..؟؟ حنلاقى المصايب دى من االطائرات ولا من القطارات ولا من العبارة ؟؟؟

أما مصايب المساكن فهذه مسموح بها بقوة القوانين الجبارة ..وكلنا عارفين ..وكلنا منتظرين كل يوم .. بل كل ساعه ..انهيار عماره .. فأصحاب هذه العمارات ظلمه لا يعرفون العدل المماليكى ..وقرارات الوزرات التمليكى .. اللى ملك شقق العمارة لسكانها .. غصب عن عين أصحابها .. فانهيار آى عمارة بالنسبة للمالك خير وبركه لأنه فى السجن ضامن الاكل والشرب والمنامه ..ولا يتحكم فيه اللمامه ؟؟

والله يرحمك يا جدى الشيخ حسن ..قبل أن يقاطعنى .. لانه حزين على حالتى .. قال لى يوم أن كتبت موضوع ..

مسألة الإيجارات القديمة .. وثروة مصر العقارية

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...ic=9211&hl=

قال لى إيه .. شوف يا ولد .. ( كسرة تحت الواو ) .. مولانا الامام الحافظ بن القيم قال فى كتابه " الجواب الكافى لمن سأل عن الدواء الشافى " -{ ومن آثار الذنوب والمعاصى أنها تحدث فى الارض أنواعا من الفساد فى المياه والهواء والزرع والثمار والمساكن ، قال تعالى : " ظهر الفساد فى البر والبحر بما كسبت أيدى الناس ، ليذيقهم بعض الذى عملوا لعلهم يرجعون " .. صدق الله العظيم }

فكروا معايا كده فى تلك الآية الربانية .. وفيما قاله هذا العالم الجليل .. وما نعانيه فى المحروسة منذ أعوام .. ظهر الفساد فى البر والبحر ..وهذه حقيقة لمسناها جميعا ..وما زلنا نعانيها .. وآخرها شهداء العبارة فى البحر ..وقطارات القتل والحريق فى البر ..وشوفوا هذا العالم الجليل رحمه الله كيف حدد ما سنعانيه من أثار الذنوب والمعاصى ..وحدد بالذات .. فى الماء ..والهواء .. والزرع ..والثمار .. والمساكن.. ولو كل واحد منا راجع هذه العناصر .. حيلاقى كيف إنهار فعلا فى المحروسة كل ما ذكر بها .. وحتى لا أطيل .. لن اعدد تلك النتائج فكلنا عايشينها .. ونعانى منها.. تصوروا إننا كنا فى يوم من الايام..مش زمان قوى ..كنا بنصدر السكر والقمح والقطن و...و... لدول بنشحت منها هذه السلع حاليا ؟؟ ونيجى للمساكن .. لما حكومات الخراب التى توالت على المحروسة مع هجمة تتار مماليك الكاكى أجمعت وما زالت !! على تعميم الظلم الاجتماعى على فئة من عباد الله تملكوا هذه المساكن .. وغصب عن عين أهاليهم وبدون رضاهم .. ملكت القوانين الظالمه ..والقرارات الوزارية الفاسدة..واحكام القضاء الأعرج فى غياب العداله ..ملكت تلك المساكن للسكان بلا مقابل ..!! ؟؟ اى بمليم فى الشهر !!!!!!!!!!؟؟؟ إيجار .. وفى بعض الاحيان تلزمه الترميم.. يبقى المالك المحروم من الانتفاع بملكه .. يسبه إنشاله يولع ..ما هوعنده إحساس غلط .. بأن الملك مش ملكه .. ملك الساكن اللى بيأجره مفروش .. أو بيكتبه فى وصية ميراثا لمن يشاء من الذرية..؟؟ طب قولوا لى فيه أكثر من كده أذيه ؟؟؟؟؟

العمارة اللى وقعت أمبارح فى الظاهر .. من اربعة أدوار .. لا يتعدى دخل صاحبها من الايجار الشهرى 20 جنيه ؟؟ اونص كيلو لحمه..او تذكرة سفر درجة ثانية بقطارات الموت الشنيع !! آى عدل هذا ..وآى فساد حقيقى هذا .. من فترة بسيطة..سقطت عمارة فى دمنهور ..ويومها .. إستخرجت من الارشيف موضوع هام عن قانون العلاقة بين المالك والمستأجر المدفون فى ثلاجة مجلس النوام من سنوات .. :

العلاقة بين المالك والمستأجر .., جثة مدفونه بالمجلس الموقر !!!

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...c=15040&hl=

مفيش بنى آدم واحد موجود بأجهزة الدوله .. حاول حتى يستعين بفرق الانقاذ المدنى ومعداتهم الحديثة - إعلاميا - لإنتشال جثه هذا القانون ودفع دم الحياه فيه .. على الأقل لآعادة التوازن الاجتماعى بين فئتين فى المجتمع من أهم الفئات .. المالك والمستأجر ..

ونسمع أصوات الاحباط .. تقول .. عاوز يحرر عقود الايجار من القوانين الاشتراكية ؟؟!!.. ويرجعها زى ما كانت عقود مدنية .. دا الشعب يقوم بثورة ..!!؟؟ ثورة إيه يا عالم ظالم فاسد .. آى ساكن يعرف جيدا القيمة الحقيقة للأيجارات اللى بيدفعها اليوم طبقا للقوانين الظالمه .. ويعلم تماما أنه بدفعه الملاليم إيجارا هو سارق لأموال اليتامى .. ؟؟ ومصيره جهنهم وبئس القرار .. تمام مثل آكلى مال اليتامى أهل المحروسة التى نهبوها تماما وجعلوا منها " منحوسه ".. وآهة النحس راكب ومدلدل رجيله .. بعد كده جاى إيه ؟؟

اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا ..ولا تعاملنا بما فعل السفهاء التتار منا .. والطف بنا إنك أنت التواب الرحيم ..

إنتم فين يا أصحاب الضمائر المتبقية..فى المحروسة المنهوبة.. عبدوا طريقا من فضلكم للعداله ..[/size]

تم تعديل بواسطة achnaton

كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد ..

ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار

ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله .....

استاذى الفاضل ..ترفق بنفسك كما قالت العزيزة سلوى....فأنا أكاد ارى قسمات وجهك الغاضبة تطل علينا من بين الحروف...

ولا أخفى عليك اننى بمتابعتى الدائمة لمواضيعك بأشعر بخوف شديد..وأسأل نفسى ..ياترى المصايب والكوارث دى كلها بتحصل لنا ليه كده مرة واحدة ..هل نُزعت البركة والرحمة من بلدنا ..ولا ده جزاء ماصنعته ايدينا...

انا عادة فى بيتى لما بيجى لى الاحساس ده بالخنقة والزهق ...اقولهم فيه حاجة غلط فى البيت ..انا شاعرة بحيطان البيت ..وشاعرة ان فيه حاجة غلط ...مين بيكسل عن صلاته ..مين عمل حاجة غلط...وبأكون فى حالة رعب الى ان تهدأ نفسى ...

وأنا باقول دلوقت اكيد فيه حاجات غلط فى البلد...سرقة...نهب...عصيان ...فسوق...معصية....فيه حاجة غلط....

اللهم ارفع مقتك وغضبك عنا.....

{ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَآءَكَ فَبَصَرُكَ ٱلْيَوْمَ حَدِيدٌ }

رابط هذا التعليق
شارك

اخونا الفاضل اخناتون ..

ترفق بنفسك وبصحتك ...

انا كتبت مداخلة قبل كدة وحاولت اقوم بتعديل فقرة فحذفت كل المداخلة .........حصل خير .

لهذا تجد رد الاخت فولانة على ........ثم ردى بعدها .

كنت اقول ان الحوادث اصبحت هى الشئ الثابت يوميا فى حياتنا ...

كنت اتعجب انهم يقولوا الخبر فى نشرة الاخبار وكأنهم بيقولوا النشرة الجوية !!!

يعنى يقولوا الخبر مرة ........وصورة ملهاش طعم ......ثم من الممكن ان ترى نفس الخبر مرة ثانية وهو يمر فى الشريط المتحرك ........بينما التلفزيون يعرض فيديو كليب ...( يرطب حلوقهم اللى ان شاء الله حاتولع وهم يذوقون السعير )

كنت اقولك انى لاول مرة اشعر انى ..من الولايا ...اى انى اشعر ( انى ما بيدى حيلة وليس لدى سوى الدعاء ....عليهم )

كنت اتساءل ؟؟ ..هل هذا واقع بلد ؟؟؟....ام ان هذا بلد واقع ؟؟؟

هذا بلد واقع ....بالتأكيد.

حوادث يومية ؟؟...يوميا ؟؟

انه قتل متعمد مع سبق الاصرار والترصد ....

قتل متعمد.وعملية ابادة جماعية لشعب اعزل ...

كنا نبكى حال فلسطين وبعدها لبنان .........وفى المنتصف افغانستان والعراق ......والسودان .

كفايانا بكاء على قوم فى بلاد محتلة من غرباء ....

وهيا نبكى على احتلال بلادنا من قتلة فجار .....قتلة بكل معنى الكلمة ...

ان اعطيت لطفل ارعن مسئولية وقيادة ..مركب.......فلا تحاسبه على غرق الركاب !!!

وهم اعطوا القيادات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة لمجموعة .....عيال ....لاتفقه من امرها شيئا ...

اما من فتح فاه من العقلاء ...العماليق.....فقد سارع الاقزام الجهلة المتعطشين الى الدماء الى تكميم افواههم ودفنهم احياء بل وطمس معالمهم ...

ماذا ننتظر ؟؟

ننتظر عقاب اولى الامر ؟؟؟

واين هم ؟؟.......

ده الكل اولياء امور !!!

ننتظر عقاب الله سبحانه وتعالى فيهم جميعا .......من اكبر مسئول الى اصغر مسئول ( لا يعرفون من المسئولية الا اسمها ) .....

..هو ارحم الراحمين ..

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

هذه الحالة التي وصلنا إليها وكل المصائب ترجع إلى الاستهتار واللا مبالاة المستمرة في كل شئ حتى أصبحنا فشلة ومتخلفين وبدائيين ونحن نحسب أننا نحسن صنعاً وأننا خير الامم وبنفهمها وهي طايرة وبندهن الهواء ونعبي الشمس في أزايز ونبيعها ونكسب

إذا ذهبت بقطعة قماش للخياط يفصلها لك ، بوظها لك وإذا ناقشته يجادلك ليبلفك ويفهمك أنها مظبوطة عليك 100%

إذا رحت للحلاق يحلق لك شعرك ، خرب لك راسك وأقنعك أنها قصة ألفيس برسلي في احدى أفلامه الممنوعة من العرض.

إذا جبت مقاول يبني لك بيتاً غشك في المون وخنسر في الحديد ليهدم البيت على رؤوس ساكنيه.

إذا جبت سباك للبيت ليصلح عطلاً ، نسف لك الحمام وترك الزبالة ولهف منك السبوبة وراح وربما لم يصلح العطل لترجع إليه بعد حين وهكذا.

وكل هؤلاء الفهلوية لا يعلمون أن الدائرة مغلقة وأنه كما تدين تدان وأن الخياط سيذهب يوماً للحلاق ليستكرده ويأكل عليه عيش والحلاق سيذهب يوماً للسباك ليخيطه في سبوبه وهكذا دواليك.

وقد انعكس هذا الفشل الذريع على جميع المستويات وكافة القطاعات في البلاد لا أستثني منها أحدا وما فشلنا على المستوى السياسي وهزائمنا المستمرة على جميع الاصعدة إلا حصائد ما زرعناه من أهمال وتسيب واستهتار وجهل وأونطة وفبركة.

وأسوق لكم هذه القصة :

أشيع في قرية صغيرة بأن هناك جدباً وقحطاً سيصيب البلاد قد يؤدي لمجاعة وعليه فقد قرروا أن يضعوا برميلاً كبيراً في وسط القرية ليملؤوه بالعسل ليأكلوا منه وقت المجاعة ودعوا الجميع ليساهم كل واحد بما يستطيع من العسل حتى امتلأ البرميل

ولما حلت المجاعة فتحوا البرميل لجدوا المفاجأة

البرميل ممتلئ عن آخره بالماء

لقد استهتر كل منهم وأراد أن يستكرد الباقين ووضع ماءً بدل العسل على أساس انه لن يؤثر في البرميل الكبير فكانت النتيجة أنهم هلكوا جميعاً.

وهذا هو حالنا يا أمة الصفر مش كده ولا أيه؟؟؟

قلوب العارفين لها عيون ترى ما لا يرى للناظرين

واجنحة تطير بغير ريش إلى ملكوت رب العالمين

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذ اخناتون

حكمة جدك "الشيخ حسن" عليه رحمة الله .. تذكرنى بحكمة والدى "حسن افندى" عليه رحمة الله ..

فعندما صدرت القرارات "الاشتراكية" وقوانين المساكن المهلبية كنت طالبا فى الثانوية العامة .. وكنت فى أوج حماسى وانبهارى بالزعيم .. كانت الأوقات التى تجمعنا مع والدى على مائدة الطعام هى أسعد أوقات حياتى .. كنت أصغر الأخوة وكنت أتحول الى آذان لتسمع مناقشات الوالد والأخوة الكبار فى أحداث الساعة .. وأذكر تعليقات والدى الغاضبة على تلك القوانين .. وانسحبت من لسانى قائلا : أنا شايف إن القوانين دى هى قمة العدل ولا يعارضها إلا كل رجعى مستغل ..

خيم السكون للحظات قطعها والدى " الله يرحمه " بقوله : قوم ياولد وما تقعدش معايا تانى على الأكل .. خرجت إلى البلكونة وانخرطت فى بكاء مرير .. ولحق بى أكبر الأخوة وهزنى من كتفى قائلا : كيف تقول كلمة كهذه للوالد ؟ .. إعترفت له أنها خرجت منى دون تفكير .. دخل الأخ الأكبر وعاد بعد وقت قصير ليأخذنى إلى المائدة مرة أخرى وبعد الاعتذار الواجب ، نظر إلىّ والدى وقال بصوت لا أنساه : يابنى إفهم .. أنا متضايق لإن لا إنت ولا ولادك حتلاقوا سكن .. مجنون مين اللى يرمى فلوسه فى عمارة عشان ييجوا ناس يأجروها ويفضلوا فيها إلى الأبد .. لأ وكل الحاجة ما تغلى الريس بتاعك يخفض الإيجارات .. حتلاقوا شقق تسكنوا فيها إزاى ؟؟؟

لقد صور لى تفكيرى المراهق فى ذلك الوقت أن قمة الظلم هى قمة العدل .. وأن قمة الغباء هى قمة العقل .. وأن قمة النفعية ومنافقة الجماهير هى قمة الوفاء والإخلاص لتلك الجماهير .. ولكن عندما تقدم بى العمر وكلما كنت أدفع دم قلبى فى مساكن لى ولأولادى كنت أترحم على والدى .. وأدرك مدى مراهقة حكام ذلك الوقت الذين بهرونى لفترة صباى وجزء من فترة شبابى ..

أضم صوتى إلى صوتك .. بل صراخى إلى صراخك لعله يوقظ مجلس "النوام" ليرفع الظلم عن الأرامل والأيتام الذين ينتظرون 3 جنيهات إيجارا لشقة تركها لهم عائلهم يسكنها مستأجر يدفع 300 جنيه تمن كهربة التكييف الذى ينعم فيه وهو ممد على سرير فى غرفة 4 متر فى 5 متر وارتفاعها 4 متر ونص .. لأ ولما مواسير الصرف تتسد يبعت لصحاب البيت عشان يصلحوها ..

تكاد رأسى تنفجر عندما أفكر فى تماحيك بقايا عهد المراهقة السياسية .. لماذا لم يقم الشعب بثورة عندما صدرت قوانين رفع الظلم بالنسبة للأراضى الزراعية ؟؟ .. إن الحق حق .. ولكن المنافقين من أعضاء مجلس الموافقة لا يريدون أن يسببوا بعض وجع الدماغ للسادة الحكام .. وتكون النتيجة مزيدا من الضحايا من بين المخدوعين ...

ومسى لى على "لا مساس بالمكاسب الاشتراكية"

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أبو محمد :

الموضوعية مطلوبة ، أما استعمال ألفاظ زي مجلس النوام دي قاسية حبتين .. اللفظ الأدق هو :

مجلس الأموات!

غطوه وصوتوا.. رغم إنه يفترض إنه بييجي بالتصويت .. وأداؤه حيفضل كدة سواء اتملا إخوان وناصريين ، أو حزب وطني وطرق صوفية .. أنا قربت أزهق من الكلام عن الدور التشريعي والدور الرقابي والمش عارف إيه .. وبقولكم - أهه- ومن دلوقت إني مش مقتنع بالكلام الفارغ اللي بيتعمل في المجلس من مناقشات تبدو تمثيلية أكثر من أي شيء آخر..

عمنا الكبير إخناتون :

كنت اتكلمت من فترة عن ظاهرة اسمها "التقية السياسية" ، واديت بيها مثال بسيط ، إن في كل مرة بيتجدد لقانون الطوارئ تلاقي ألف من ينظر ليه في الحزب الوطني ، ولما الرئيس قرر يلغيه ، أو بيدرس إلغائه ، خرسوا خالص ..

قس على دة اللي بيحصل في معظم القوانين التانية اللي بتتحط على الترابيزة ..

مش معنى الالتزام الحزبي يعني السمع والطاعة عمال على بطال من غير تشغيل الدماغ ، وإلا إيه فايدة لما أكون كحزب مرشح شخص عديم الشخصية ، شغلانته يرفع إيده وبس ، ولو كان ذلك كذلك ما كانش حد غلب.. ولا هو خوف من غياب الامتيازات في حال عدم السمع والطاعة..

ومش معقول الوطني البيروقراطي - ولن أكتب اسم الحزب صحيحاً حتى يتخلص من بيروقراطيته - ينتقد جماعة زي الإخوان ويصفها بعدم الديمقراطية بينما نفس الحزب يفعل نفس الأشياء وأسوأ ويزيد عليها أسماء ومسميات ما أنزل الله تعالى بها من سلطان.

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 3 شهور...

ذكرنى استاذ جامعة ارسل الى بريد الاهرام امس برساله لنفس هذا المضوع الذى كتب فيه استاذنا اخناتون - شفاه الله واعاده الينا - من زمن بعيد يشارك الاستاذ اخناتون فيها الرأى فى موضوع العجز الكامل والشامل للحكومة الالكترونية فى حل مشكلة الثروة العقارية المصرية والاصرار على اعتبار قوانين نهب الملاك البعيدة تماما عن العدالة .. ووصل الامر أن ايجار الشقة القديمة حتى فى الاحياء والعمارات الجميلة .. لايساوى ثمن سندوتش فول او طعمية !!! اهناك مثل ذلك ظلم ؟؟؟

وقد بشرنا الاستاذ " على بابا فى اوائل هذا العام " فى موضوع قانون العلاقة الايجارية .. وهو يدفع اقل من خمسة جنيهات فى شقة واسعة وفى اجمل مكان بالقاهرة ورثها عن السيد والده .. بشرنا أن الحكومة لن تتعامل مع هذه المشكلة .. ويومها تساءلت .. إنت فين يا استاذ اخناتون ؟؟؟ :) ودعوت له بالشفاء ..

هل هناك أخبار عنه .. لقد ارسلت اليه عده رسائل بالابميل .. ولم يرد !!! ارجوا ان تطمنونا عليه ..

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 سنة...

عمنا الفاضل الاستاذ اخناتون :roseop::roseop::roseop::roseop:

وحشتنا .. وتذكرناك امس زوجتى وانا عندما اشترينا كيلو فاصوليا خضراء ب 11 جنيه .. والساكن عندى بيدفع 4جنيهات ونصف فى شقة ثلاثة غرف وصاله فى عمارها سلمها من الرخام الكرارة السلمة منه باكثر من مائتى جنيه .. وما زالت الضمائر نائمه .. ووزير الاسكان استاذ وليس له فى الهندسة ناقة او جمل ايجار العمارة كلها 12 شقة لا يتعدى 60 جنيه فى الشهر والبيضة بقت بستين قرش ونصف كيلو جبنه ب 10 جنيه الوزرا دول ما بياكلوش من اكلنا

متعك الله بالصحة لتعود لامتعانا ولو بالكلمة

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...