اذهب الي المحتوي
ArabHosters
achnaton

كوارث السكة الحديد .. سببها وزير .. ويعلمها نظيف

Recommended Posts

بسم الله الرحمن الرحيم

خلاص ..إتضح لى صباح اليوم .. أنى من فصيلة القطط ..فكما يقول الاجداد .. القط يحب خناقه .. ورغم أن ما تسببه لى القناة الفضائية - نسبة الى فضاء الفكر – وخاصة مذيع الاخبار اللى بيقرفنى عند سماع النشرة باستتزاف ما تركه لنا ايوب عليه من صبر .. فيقطع الجملة الى كلمات .. بكل أصناف التشكيلات متناسيا أن سيدنا أيوب عليه السلام قد مات .. وما لدينا من صبر حاليا يكاد يكفى التصريحات ..طبعا التصريحات الوزاريه ..اللى بتخلى حياتنا للحظات ورديه .. ثم يتضح لنا إننا كنا نسمع وعودا وهمية.. كل تصريح يقوله وزير ينسبه للتوجيهات .. لغاية ما الامل فى الصلاح داخلنا للحقيقة راح ..ومات .. تمام زى الضمير اللى مات ..

خلاص ..نويت أتوب .. واحمد ربنا زى ما حمده سيدنا أيوب .. واقلع تماما عن متابعة قناتنا الفضائية ..أوالجرائد القومية ..مقاطعة تامة زى ما قاطعت البضائع الامريكية ..

وصباح اليوم ..حضرت بنفسى سندوتش فول بالليمون .. وقعدت أقرأ جريدة " المصرى اليوم " على النت .. - طبعا فى غياب الحكومة المنزلية - ..صد نفسى عن الافطار أول عنوان .. وشوفى معى بيقول إيه : [/size]

شرف لـ «المصري اليوم»:

منصور «مظلوم»

وعثمان وراء كوارث السكك الحديدية

كتب خير راغب

حمَّل المهندس عصام شرف «وزير النقل السابق» مسؤولية مشاكل وكوارث السكك الحديدية في مصر إلي الدكتور عثمان محمد عثمان وزير التخطيط، الذي قام بتخفيض ميزانية قطاع السكك الحديدية من ٢،١ مليار جنيه إلي ٧٠٠ مليون، ورفض دعم الهيئة بقرش واحد زيادة، مؤكداً أن المهندس محمد منصور «وزير النقل» مظلوم وليس له ذنب في حادث قطاري قليوب.

وقال شرف ــ في حوار هاتفي لـ «المصري اليوم» من أبوظبي: حذرت منصور فور تسلمه وزارة النقل من خطورة بقاء حنفي عبدالقوي «الرئيس المخلوع لهيئة السكك الحديدية» في منصبه، وأخبرته بأنني كنت قد قررت إقالته بعد أن اكتشفت ارتكابه تجاوزات وتلاعبات داخل الهيئة، ولكن الوقت لم يسعفني، حيث خرجت من الوزارة، مبدياً تعجبه ودهشته من قرار الدكتور أحمد نظيف «رئيس مجلس الوزراء» بتثبيت عبدالقوي في منصبه رغم تحذيراته.

وأكد الوزير السابق أن موافقة الدولة علي دعم قطاع السكك الحديدية بمبلغ ٥ مليارات جنيه تعني أنه لا توجد ثقة أو تخطيط داخل الحكومة، مشيراً إلي أنه كان قد أعد ٦ مجلدات حول أوضاع قطاع النقل ومنه السكك الحديدية في مصر، لكن الدولة لم تهتم به وقامت بتخفيض ميزانية الوزارة.

وأضاف: ما يحدث يدل علي أن الحكومة لا تقيم وزناً أو اهتماماً بخطط الوزراء في التطوير، موضحاً أن مصر تعاني أزمة فكرية بدءاً من الخفير وحتي الوزير. وأشار شرف إلي أن أكثر ما أحزنه هو عدم تلقيه كلمة شكر واحدة من رئيس مجلس الوزراء، بعد أن خدم في حكومته علي مدي ٨ أشهر بذل فيها قصاري جهده لتحسين الأوضاع، كاشفاً عن أن رئيس هيئة السكك الحديدية المقال، كان علي علم بخروجه من منصبه الوزاري، وقام بإعلان ذلك علي العاملين قبل أن يعتمد الرئيس مبارك التشكيل الوزاري الأخير. }

والحقيقة ..أنا من يوم حادث قطار الحريق بتاع الصعيد .. عندى حساسية غريبة لكل حادثه بعد كده ..وعلى الفور باخلع الطاقية .. وارفع عيناى للسماء .. وإدعى العادل الجبار أن ينتقم لنا ..من المماليك الجدد ..

فى نفس العدد من هذه الجريدة كان هناك موضوع آخر عن تصريحات لرئيس الوزارة الالكترونى - العمده الآلى النظيف - بيقول إيه :

نظيف يتعهد بإعلان الحقيقة كاملة..

وإعادة النظر في أجور العاملين بالسكك الحديدية

كتب محمود محمد وعماد فؤاد

أعلن الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء، أن الرئيس مبارك قرر صرف إعانة إضافية قدرها ٣٠ ألف جنيه لكل متوفي مع صرف تعويضات مناسبة في حالات العجز، بخلاف ما يتم صرفه من تأمين وغيره، مشيرا إلي أن نفس المبلغ يساوي ما تم صرفه لضحايا العبارة من الدولة.

وأضاف خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشعب لمناقشة حادث قطاري قليوب بحضور وزيري النقل والتضامن الاجتماعي والمجالس النيابية أنه طلب من وزير التضامن الاجتماعي توفير فرصة عمل علي الأقل لكل أسرة متوفي كتعويض عن فقد عائل الأسرة، خصوصا أن معظم الركاب كانوا في طريقهم لأداء عملهم.

وأوضح أنه سيتم الاستعانة بخبراء أجانب من الخارج لمراجعة حسن السلامة في السكك الحديدية والنظم القائمة الحالية الخاصة بالأمان، وخلال أسابيع مع اتخاذ إجراءات عاجلة وسريعة لتقليل الحوادث حتي تنفيذ خطة التطوير المتكاملة التي ستستغرق عامين.

وقال: إن الأولوية لدي الحكومة بعد وقوع الحادث كانت احتواء تداعياته فيما يخص المتوفين والمصابين، وتحركت وزارة الصحة والدفاع المدني والقوات المسلحة للتعامل مع الحادث وبسرعة كبيرة وبالفعل.. بعد ٣ ساعات تم نقل الجثث إلي المشرحة والمصابين إلي المستشفيات وتم صرف إعانات عاجلة، لأسرة المتوفي ٥ آلاف جنيه، بالإضافة إلي ألف جنيه للمصاب، وكذلك مبالغ مماثلة صرفها محافظ القليوبية للمصابين بالمستشفيات وكان معظمهم من الكادحين والعمال.

وأوضح نظيف أن الهيئة محملة بأعباء كبيرة خاصة أنها تنقل ٤٧٥ مليون راكب في العام من خلال ٧٠٠ قطار، وتصل خطوطها إلي ٥ آلاف كم، وتقدم الخدمة بأقل أسعار ممكنة، ورغم أن الحكومة تمنح هيئة السكك الحديدية ملياراً و١٠٠ مليون جنيه سنويا، مع ذلك تخرج ميزانية الهيئة خاسرة، خصوصا أن العلاقة بين الموارد والاستخدامات غير متزنة.

وأضاف أن العنصر البشري هو العمود الفقري لأي هيئة، وموظفو وعمال السكك الحديدية مظلومون ويحملون أعباء كثيرة، لذا طالبت بإعادة هيكلة هيئة السكك الحديدية بالكامل، وإعادة النظر في أجور وحوافز العاملين بالهيئة، وتدريبهم وطلبت من وزارة التعاون الدولي إبرام اتفاقيات تآخ مع الدول الأجنبية المتقدمة في مجال السكك الحديدية، موضحاً أن هيئة السكك الحديدية لا تقل عن قطاع الاتصالات الذي تم تطويره.

وبقية المقال جميل وياريت تكملوه فى الرابط التالى:

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=28124

والحقيقة .. الدكتور رئيس الوزارة الالكترونية.. خلانى اسرح بفكرى فى الاعانة الاضافية لأسر الشهداء اللى قررها الرئيس .. بدل 5000 جنيه .. رفع السعر الى 30000 الف .. ويشكر .. وسألت نفسى ..هى السنة فيها كام أسبوع .. ردت على الذاكرة اننا اتعلمناها فى ابتدائى 52 اسبوع وكام يوم .. والشهداء كانو ا 58 شهيد غير المصابين .. طب احنا لو افترضنا أن الوزير السابق للموصلات كان رفد – حسب قوله - رئيس الهيئة دى ونائبة .. كان حيوفر كام .. مرتب رئيس هيئة الموت الحضيض كان حوالى ربع مليون جنيه فىالشهر .. ونائبة اقل طبعا نقول 200 ألف .. يعنى الأثنين بيلهفوا فى السنة حوالى 5,5 مليون جنيه .. نقول إننا حا نعتبر أن الوزير رفدهم من سنه .. اوكده بصراحه ..ودغرى ..نطالبهم بمرتب سنة أو سنة ونصف لأنهما لم ينجزا آى شئ ..ولا يستحقون مرتبا .. لو قسمنا ال 5,5 مليون مرتب مسترد على اسر الشهداء ..حنلاقى كل أسرة من حقها 100000 جنيه .. مش كده ولا إيه ؟؟؟ وهذا لا يعفى الوزير الحالى من المسئوليه .. واسمحوا لى أن أكرر ما سبق أن قلته .. هذا الوزير .. هوالمسئول الاول والاخير ..خاصة بعد وصية سلفه له حين قال له وهو يلمه الوزارة ..

" حذرت منصور فور تسلمه وزارة النقل من خطورة بقاء حنفي عبدالقوي «الرئيس المخلوع لهيئة السكك الحديدية» في منصبه، وأخبرته بأنني كنت قد قررت إقالته بعد أن اكتشفت ارتكابه تجاوزات وتلاعبات داخل الهيئة، ولكن الوقت لم يسعفني، حيث خرجت من الوزارة، مبدياً تعجبه ودهشته من قرار الدكتور أحمد نظيف «رئيس مجلس الوزراء» بتثبيت عبدالقوي في منصبه رغم تحذيراته. "

واود أن أسأل العمده الآلى النظيف .. على آى أساس ثبت رئيس هيئةحرق مخاليق الله فى منصبه .. رغم تحذيرات الوزير المختص ..؟؟

وكفاية كده النهارده تعبت .. نكمل بعدين ..

تم تعديل بواسطة achnaton

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

العنصر البشري هو سبب 99% على الأقل من كوارثنا ، فمن النفاق والمجاملة وصف العنصر البشري في مصر بأنه "أسيء إعداده" ، وللدقة فهو لم يعد أصلاً..

عندنا كوادر في السكة الحديد على أعلى مستوى زي ما بيقولوا .. وقطاراتنا بتتحرق فلة شمعة منورة .. أمال لو ما كانوش على أعلى مستوى كانوا عملوا فينا إيه؟

مفيش تدريب..

مفيش تقويم..

مفيش ثواب وعقاب..

مفيش رقابة..

فيه إهمال وجهل بيحميهم الفساد يا عمنا الكبير..

خلص الكلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...