اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

193 شهيداً فلسطينياً في غزة منهم 58 طفلاً و790جريحاً


Recommended Posts

193 شهيداً فلسطينياً في غزة منهم 58 طفلاً

و790جريحاً منذ بدء الهجوم الصهيونيّ على قطاع غزة

رام الله – المركز الفلسطينيّ للإعلام

بلغ عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بدء العملية العسكرية الصهيونيّة التي بدأت بعد أسْر الجنديّ الصهيونيّ جلعاد شاليت بتاريخ 26 حزيران/يونيو؛ 193 شهيداً في حين بلغ عدد الجرحى 790.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في تقريرها اليومي أنّ عدد الشهداء الأطفال دون سنّ الثامنة عشر بلغ 58 شهيداً وأنّ عدد الشهداء من الإناث بلغ 25 شهيدةً.

وبيّن التقرير أنّ عدد الشهداء الذي أصيبوا برصاصٍ حيّ 28 شهيداً، وأنّ عدد الشهداء الذي وصَلوا إلى المستشفيات نتيجة إصابتهم بشظايا الصواريخ الصهيونيّة بلغ 75 شهيداً.

وبلغ عدد الشهداء الذي وصلوا إلى المستشفيات نتيجة إصابتهم بشظايا القذائف 82 شهيداً، في حين بلغ عدد الشهداء الذي وصلوا أشلاء ممزقة 70 شهيداً.

وفي السياق ذاته أيضاً، أوضح تقرير وزارة الصحة أنّ عدد الشهداء الذين سقطوا على معبر رفح الحدودي أثناء إغلاقه واحتجاز المواطنين فيه 5 شهداء. وقد بلغ عدد الجرحى منذ بداية العدوان الصهيونيّ 790 جريحاً منهم 283 طفلاً و89 من الإناث.

وأوضح التقرير أنّ عدد الجرحى الذي أصيبوا برصاصٍ حيّ بلغ 57 جريحاً، في حين بلغ عدد من جُرِح نتيجة إصابتهم بشظايا الصواريخ والقذائف 611.

أمّا من أصيبوا بانفجارات فبلغ عددهم 21 مواطناً في حين أصيب نتيجة السقوط 13 مواطناً. وقد وصل عدد الجرحى الذين لم يحدَّد لهم نوع الإصابة إلى 88 مواطناً، وأنّ من تعرّضوا إلى بترٍ للأطراف نتيجة القصف 72 جريحاً.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...