اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أخبار ومناقشات حول أحداث لبنان


صبح

Recommended Posts

حزب الله يدمر 14 دبابة إسرائيلية والاحتلال ينسحب من مرجعيون

بيروت: أعلن حزب الله تدميره 14 دبابة إسرائيلية من طراز ميركافا إثر اشتباكات مع قوات الاحتلال عند منطقة سهل الخيام ومرجعيون وسدر منذ صباح اليوم الخميس.

ونقلت فضائية "المنار" عن الحزب تأكيده أنه أوقع طواقم الدبابات بين قتيل وجريح.

وقال مراسل فضائية "الجزيرة" الإخبارية أن 8 دبابات إسرائيلية من أصل 15 تم تدميرها في سهل الخيام اليوم الخميس وشوهد اندلاع النيران منها.

وقد أغار الطيران الإسرائيلي صباح اليوم على منطقة جسر الزهرانى بلبنان وبلدة رياق في البقاع ومخيم الرشيدية جنوب صور.

علي صعيد آخر، أفادت مصادر إخبارية أن القوات الإسرائيلية بدأت في الانسحاب من مرجعيون في جنوب لبنان اليوم بعد ان أعلنت في وقت سابق سيطرتها على مرجعيون وقريتي برج الملوك وقللاية القريبتين.

وكانت مصادر امنية لبنانية قد اعلنت فجر اليوم ان رتلا من الاليات والدبابات الاسرائيلية تقدم باتجاه مدينة مرجعيون على بعد ثلاثة كيلومترات شمال غرب الخيام.

وأكد حزب الله بشكل غير مباشر تقدم القوات الاسرائيلية, موضحا في بيان انه يخوض مواجهات عنيفة معها في ساحة بلدة مرجعيون.

وقال ان مقاتليه دمروا دبابتي ميركافا واوقعوا خسائر في صفوف القوات الاسرائيلية "بين قتيل وجريح" في المواجهات التي ما زالت جارية حسب البيان وكانت وحدات من الجيش الاسرائيلي قادمة من المطلة في شمال اسرائيل, تقدمت خلال الليل مسافة سبعة كيلومترات في عمق الاراضي اللبنانية ووصلت الى مشارف مدينة الخيام.

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 248
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

القوات الإسرائيلية تنسحب من مرجعيون والخيام

قوات إسرائيلية تتجمع قرب الحدود مع لبنان (رويترز)

قال شهود عيان إن قوات الجيش الإسرائيلي انسحبت من مدينة مرجعيون في جنوب لبنان بعد معارك قصيرة استطاع خلالها مقاتلو حزب الله تدمير دبابتين إسرائيليتين قرب البلدة.

وكانت الشرطة اللبنانية أفادت في وقت سابق بوقوع معارك بين القوات الغازية ومقاومي حزب الله اللبناني داخل مرجعيون المسيحية على بعد سبعة كيلومترات شمال الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

كما انسحبت القوات الإسرائيلية من بلدة الخيام المجاورة التي تعد معقلا لحزب الله.

وأظهرت الصور التلفزيونية المباشرة الدبابات الإسرائيلية تسير في واد بين مرجعيون والخيام. وكان تقدم الجيش الإسرائيلي باتجاه الخيام بعد قصف المدينة بأكثر من ألف قذيفة مساء الأربعاء، بدأ قبيل منتصف الليل.

وكان الجيش الإسرائيلي قد تحرك أيضا باتجاه قرية قليعة المسيحية الحدودية.

وقال ضابط في قوى الأمن اللبنانية إن وحدات إسرائيلية قادمة من المطلة في شمال إسرائيل، تقدمت في وقت متأخر من ليل الأربعاء سبعة كيلومترات في عمق الأراضي اللبنانية ووصلت إلى مشارف الخيام.

المصدر أضاف أن "القوات الإسرائيلية أصبحت على بعد 500 متر من المدخلين الغربي والجنوبي للخيام"، وأن قافلة من المدرعات مدعومة بقصف مدفعي طوقت قريتي برج الملوك والقليعة وتوجهت إلى الخيام, حيث يتحصن مقاتلو حزب الله.

حزب الله من جهته أشار بشكل غير مباشر إلى تقدم القوات الإسرائيلية وقال في بيان إنه يخوض مواجهات عنيفة مع "قوة صهيونية تقدمت باتجاه ساحة بلدة مرجعيون".

وأضاف الحزب أن مقاتليه دمروا دبابتي ميركافا وأوقعوا خسائر في صفوف القوات الإسرائيلية "بين قتيل وجريح" في المواجهات التي مازالت جارية. كما قال حزب الله إنه أطلق النار على قوة إسرائيلية في محيط بلدة القنطرة.

قوة الأمم المتحدة المنتشرة في جنوب لبنان المعروفة باسم يونفيل، أفادت في بيان بأن "الجيش الإسرائيلي لايزال متمركزا في مناطق مختلفة من جنوب لبنان ويبدو أنه حاول التقدم في شكل محدود نحو اللبونة والقنطرة والخيام" في القطاعات الأوسط والغربي والشرقي من الحدود.

العملية الموسعة

ورغم كل هذه التطورات قرب وفي مرجعيون والخيام قال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية اليوم إن توسيع العملية البرية الإسرائيلية في جنوب لبنان الذي وافقت عليه الحكومة الأمنية الإسرائيلية "لم يبدأ بعدُ".

عدم بدء العمليات الموسعة الذي وافقت عليه الحكومة الأمنية الإسرائيلية المصغرة أكده أيضا الجيش الإسرائيلي الذي قال إن ما يقوم به حاليا ليس سوى عملية "آنية" ضد حزب الله.

أما وزير الأمن الداخلي آفي ديختر العضو في الحكومة الأمنية فقد أكد هو الآخر أن "المرحلة التالية من العملية التي لم تبدأ بعدُ هدفها الرئيسي تحقيق خفض كبير في عمليات إطلاق صواريخ حزب الله، وأعتقد أن الأمر مرتبط جدا بما يجري حاليا في نيويورك".

ويلمح ديختر بذلك إلى الجهود الدبلوماسية التي تجري في الأمم المتحدة لوقف القتال في لبنان.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم نقلا عن مسؤولين سياسيين أن قرار توسيع العمليات البرية علق حاليا لإعطاء فرصة للجهود الدبلوماسية الجارية في الأمم المتحدة.

وتحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلا عن مسؤول لم تحدده عن إرجاء توسيع العملية "48 ساعة على الأقل"، في وقت تحدثت فيه الإذاعة الإسرائيلية العامة عن "بضع ساعات".

في غضون ذلك استمرت هجمات الصواريخ التي يطلقها حزب الله, مع انطلاق صفارات الإنذار اليوم بحيفا.

وقد جدد الحزب قصف عمق إسرائيل بصواريخ خيبر1 حيث سقط عدد منها على مدينة بيسان، فيما سقطت صواريخ من طرز أخرى على أماكن مفتوحة في كريات شمونة ونهاريا ومرج بن عامر وبين حيفا وعكا.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن خمسة صواريخ سقطت بمحاذاة قرية عربانية قرب جنين بالضفة الغربية.

من جهة أخرى نفى حزب الله الرواية الإسرائيلية بشأن العثور على جثث لإيرانيين اثنين كانا يقاتلان إلى جانب المقاومة في الجنوب اللبناني.

كما نفى الحزب مقتل 40 من عناصره خلال المواجهات، واصفا ما أعلنته إسرائيل بهذا الصدد بأنه جزء من الحرب النفسية.

من جهته قال وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيريتس خلال لقاء مع وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، إن جنوده يقاتلون "عناصر قوات خاصة هم رأس حربة لإيران مجهزين بأسلحة متطورة وحديثة، منها صواريخ مضادة للدبابات من صنع روسي".

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

عاجل : الإعلام الإسرائيلي يؤكد وقوع 72 إصابة في قصف حزب الله علي مدن ومناطق الشمال وحزب الله يقصف نهاريا وعكا وكفر جلعاد

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

رسالة إلى المرابطين على أرض لبنان

يا إخواننا في لبنان

فرُّوا إلى الله... وأعدَّوا أنفسكم

بقلم : خباب بن مروان الحمد

يا أهل لبنان جل المجد عن ثمن *** وجل أن ترخي من دونه الهمم

أنتم ونحن ندى من غيث أمتنا *** وعن قريب يوافي سيلها العرم

لا يأس من أمَّة نالت أوائلها *** رسالة قبست من نورها الأمم

ووقفة العز عز في عواقبها *** لكنَّ عاقبة المستسلم الندم

لبنان... لكم البلاد الخضراء، والأرض الطيِّبة، التي خرج من أراضيها علماء أفذاذ، ومفكرين نجباء من القدماء والمعاصرين... كالأوزاعي... والبقاعي صاحب الدرر... ومحمد رشيد رضا... ونديم الجسر... وصبحي الصالح... والشيخ حسن خالد... إلى غير ذلك من قائمة الشرفاء العلماء.

هذه البلاد الطاهرة الزكيَّة... أريد لها في هذا الزمن ـ وللأسف ـ أن تكون محوراً من محاور الفساد، ومصدرة لثقافة العري، ومرتعاً للعهر والخنا ـ نسأل الله السلامة ـ.

ففتح صانعو القرار في لبنان ومن يعاونهم ذراعهم لكل الوافدات الغربيَّة بخيرها وشرِّها، وحققوا لأهل الهوى والرذيلة والشهوات أمانيهم، ببث ما يثير الغرائز والشهوات، ويزيد من عذابات النفس المريضة والأمَّارة بالسوء. وأظهروا لبنان بهذا المظهر، حتى صارت لا تذكر إلا ويذكر الإنسانُ الفسادَ الجاري فيها، والمغنين والمغنيات والفنانين والفنانات...

وهكذا صارت لبنان في عيون الكثير من الناس... وأضحت ـ وللأسف ـ تعجُّ بما يستجلب غضب الله، ولا أزعم أنَّ ذلك كلَّه من أهل السنَّة وإن كان يبدر منهم شيء ليس بالقليل، وللنصارى قصب السبق في ذلك، ولغيرهم من الدروز والطوائف الباطنيَّة الشيء الكثير.

ألا يجدر بنا كمسلمين أن تكون لنا وقفة مراجعة مع النفس لمحاسبتها:

لماذا سلَّط الله علينا الأعداء، فأذاقونا وإخواننا في لبنان مرَّ البلاء؟

لماذا قدَّر الله أن يكون ذلك في وقت السياحة وزمن منتجعات الاستجمام والراحة؟

لماذا عمَّ البلاء والقتل لجميع أهل لبنان صالحهم وطالحهم؟

إنها أسئلة لا بد أن يكون لنا وخصوصاً إخواننا المسلمين في لبنان وقفة مراجعة للنفس من خلالها !

إنَّه لا بد أن نعلم أنَّه ما نزل بلاء إلا بذنب، وما رفع إلاَّ بتوبة؛ كما قال العبَّاس بن عبد المطَّلب ـ رضي الله عنه ـ والله تعالى يقول في كتابه الحكيم: {وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِير} (الشورى: 30) ويقول: {أَوَلَمَّا أَصَابَتْكُم مُّصِيبَةٌ قَدْ أَصَبْتُم مِّثْلَيْهَا قُلْتُمْ أَنَّى هَـذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِندِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} (آل عمران: 165).

إنَّ هذه الآيات وغيرها من الأحاديث والآثار تبيِّن أنَّ البلاء لا ينزل بأمَّة الإسلام إلاَّ لعدَّة أسباب، ومن أهمِّها الذنوب التي اقترفها الخلق في حقِّ ربِّهم وخالقهم ـ جلَّ وعلا ـ

http://www.islamway.com/?iw_s=Article&iw_a=view&article_id=1773

{حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ } سورة آل عمران(173)

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوَاْ إِن تُطِيعُواْ الَّذِينَ كَفَرُواْ يَرُدُّوكُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ فَتَنقَلِبُواْ خَاسِرِينَ) -سورة آل عمران (149)

رابط هذا التعليق
شارك

خسائر فادحة للاحتلال..أسطورة ميركافا تتحطم تحت أقدام مقاتلى حزب الله

محيط - محمد شعبان : تلقت آلة الحرب الصهيونية ضربة قاصمة إثر الخسائر المتواصلة للإحتلال على أيدي المقاومة الإسلامية بقيادة حزب الله في لبنان وتزايد خسائرها في العدد والعتاد بعد البسالة التي أظهرتها المقاومة طيلة أكثر من شهر على الحرب لم يستطع خلالها الصهاينة تحقيق أي نصر سياسي أو عسكري يذكر .

مجزرة الدبابات ...

===========

ومن أكبر خسائر الصهاينة في تلك الحرب هي انتهاء اسطورة الجيش الذي لايقهر باعترافت الصهاينة أنفسهم وبقولهم أن صورة جيشهم القوي لدي المنطقة يتطلب عشرات السنين ، كما تلقت الصناعة العسكرية الإسرائيلية ضربة مذلة بعد تعرض اسطول دباباتها المسماة بال " ميركافاه".. العاصفة .. أو كما يطلقون عليها "جبل الصلب الذي لا يتبدد " إلى التدمير من قبل مقاتلي حزب الله وأصبحت ال"ميركافاه " وجبة شهية لدي المقاومة بعدما أعلنت المقاومة في معارك أمس الأحد تدمير أكثر من 30 دبابة في الهجوم علي رطل من الدبابات خلال إجتياح بري للصهاينة باتجاه نهر الليطاني . وهو ما دفع دوريات عسكرية وصحف دولية متابعة لمجريات المعارك الدائرة في جنوب لبنان إلى القول بنجاح المقاومة في "تحييد" درة الصناعة الحربية الإسرائيلية.

وكان الشيخ حسن نصر الله في خطابه يوم 9 من أغسطس الماضى أعلن أن المقاومة استطاعت تدمير أكثر من 60 دبابة إلى هذا التاريخ وأن مقاتلو حزب الله تمكنوا من إعطاب وتدمير عدد من الجيل الأخير والأحدث من الدبابة نفسها والمعروف باسم "ميركافا-4" رغم ما تتمتع به من مزايا استثنائية في ميدان القتال جعلت تجار السلاح والمصنعين الإسرائيليين يطلقون عليها "نجمة إسرائيل".

وسبق للمقاومة الفلسطينية أن تمكنت من تدمير عدد من الدبابات من طراز "ميركافا- 3" خلال اشتباكات ومعارك مع القوات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 2002. مواصفات قياسية

تفاخر صهيوني ...

==========

وتفاخر العسكرية الإسرائيلية بالدبابة ميركافا محلية الصنع باعتبارها الأكثر تأمينا لحياة طاقمها بين مختلف طرازات الدبابات في العالم، وتارة يتغنى العسكريون الإسرائيليون بأنها الأكثر "تدريعا ومنعة" أمام المقذوفات المضادة للدبابات، والأقدر بين الدبابات على المناورة والعمل في ظروف بيئية صعبة.

لكن هذه المواصفات القتالية التي تبدو بالفعل قياسية من الناحية النظرية، لم تثبت كفاءتها أمام ضربات مقاتلي حزب الله، فخلال المعارك الضارية بجنوب لبنان اهتمت وسائل الإعلام العربية والغربية والإسرائيلية أيضا بإحصاء خسائر الجيش الإسرائيلي من الدبابات بجانب إحصاءات القتلى اللبنانيين أو الإسرائيليين.

جبل الصلب الذي لا يتبدد ...

===============

وتحت عنوان "الميركافا اللامنيعة" قالت مجلة "الدفاع البلجيكية" في تقرير نشرته السبت "إن اليومين الأخيرين فقط شهدا مقتل 7 جنود إسرائيليين وتدمير 3 دبابات ميركافا (جبال الصلب التي يُتَبجح بأنها رموز جبروت العسكرية الإسرائيلية)"، بحسب تعبير الصحيفة.

الطريف أن وسائل الإعلام الإسرائيلية حاولت تدارك التدهور المتزايد في سمعة الميركافا؛ حيث تفاخرت صحيفة "جيروزاليم بوست" في عددها الصادر مطلع الشهر الجاري تحت عنوان "دبابات الميركافا-4 أثبتت جَلَدَها" وأن أفراد الطاقم الأربعة خرجوا من إحداها سالمين بعدما أصيبت بضربة مزدوجة من صاروخين مضادين للدبابات.

لكنها اعترفت أن "نجاح الدبابة لم يفلح كثيرا في إخفاء إحباط الجنود"، مشيرة إلى أن فرق مضادات الدبابات الخاصة بحزب الله ما زالت تعمل بفاعلية في الميدان.

ونقلت عن وسائل الإعلام الإسرائيلية أن معظم الـ59 جنديا الإسرائيليين الذي قتلوا في المعارك خلال الـ 4 أسابيع الماضية ماتوا بسبب الصواريخ المضادة للدبابات.

وفي معرض تفسير سقوط أسطورة الميركافا أبرزت مجلة "سترات فور" الأمريكية المعنية بالشئون العسكرية في متابعاتها للحرب اللبنانية الإسرائيلية السبت أن الصواريخ المضادة للدبابات التي يستخدمها مقاتلو حزب الله، وهي عبارة عن نسخة مطورة من الصاروخ ميتيس السوفيتية وكذلك صواريخ ميلان الفرنسية، "أظهرت فيما يبدو تأثيرا على أحدث دبابة قتال رئيسية لدى جيش الدفاع الإسرائيلي وهي ميركافا-4".

قصة الميركافاه ...

==========

وتعود قصة صناعة الميركافا إلى حرب عام 1967؛ حيث فرضت فرنسا حظرا تجاريا على إسرائيل؛ وهو ما دفعها إلى التعاقد مع بريطانيا على إنتاج مشترك للدبابة "تشيفتين"، لكن بريطانيا انسحبت بسبب ضغوط عربية عليها وألغت الصفقة، وحينها أدركت إسرائيل أنها بحاجة لتصنيع دبابة محلية، وقررت عام 1970 البدء في صناعة دبابة محلية.

ورغم الجسر الجوي العسكري الأمريكي لإسرائيل في حرب أكتوبر 1973 وإمدادها بدبابات مزودة بالوقود إلى ميدان المعركة، فإن إسرائيل مضت في خططها واستفادت من حروبها السابقة في صنع الميركافا لتوائم الاحتياجات الإسرائيلية فيما يختص بالسرعة والقدرة النيرانية العالية. وأكثر ما ركزت عليه هو سلامة طاقم الدبابة نظرا لقلة عدد سكان إسرائيل.

وخرجت الميركافا-1 للنور عام 1979، وقد تم تسليحها بمدفع من عيار 105 ملم، وصممت بحيث تناسب الطبيعة الوعرة لشمال إسرائيل ومرتفعات الجولان السورية المحتلة، وشاركت في غزو لبنان عام 1982.

وتميزت هذه الدبابة بمحرك الديزل في جزئها الأمامي، وحجرة القتال في مؤخرتها، ويوفر لها هذا التصميم الحماية، علاوة على تصميم برجها ومعدات تدريعها الخاصة.

ثم تبعتها الميركافا-2 عام 1983، وركز مطوروها على ملاءمتها لحروب المدن بعد خبرة حرب لبنان، ولذلك أضيف إليها مدفع رشاش مضاد للأفراد عيار 60 مللي، مع إدخال بعض التحسينات على تدريعها ونظام السيطرة على النيران.

ثم جاءت "ميركافا -3" عام 1990، وفيها تم تزويد القدرة النيرانية لها بمدفع من عيار 120 ملم ذي البطانة الملساء، ثم أدخلت بعض التحسينات على الطراز الأخير من هذه الدبابة، لتخرج "ميركافا -3 باز" (أي الصقر)، من بينها تحسينات أدخلت على تدريعها وبرجها.

وأخيرا وفي عام 2004 دخلت الدبابة "ميركافا -4" الخدمة بالجيش الإسرائيلي بنفس المدفع من عيار 120 ملم، مع إجراء بعض التحسينات على نظام السيطرة على النيران والتدريع والمساعدات الدفاعية. ورغم التكتم الشديد على عدد دبابات ميركافا التي أنتجتها إسرائيل، فإن التقديرات تشير إلى أن إسرائيل قد أنتجت 1500 دبابة ميركافا على الأقل، ولم تصدِّر إسرائيل الدبابة ميركافا للخارج حتى الآن.

ولتفجير الميركافا مغزى خاصّ بعيد عن مجرّد كونها خسارة إسرائيلية في العدد والعتاد الباهظ الثمن والهيبة الإسرائيلية فهي تعتبر كسرا لهامة آلة الحرب الصهيونية . وتسوق إسرائيل دبابة الميركافا "3" إلى العالم على أنها الدبابة الأكثر تحصينا في العالم، بنسبة إصابات للطاقم تصل إلى 0% مقارنة مع الدبابات الأخرى التي لديها متوسط إصابات تصل إلى 26%، ويمتلك الجيش الإسرائيلي منها 3600 دبابة، إضافة لـ 1400 دبابة أخرى من نوع "أبرامز 1" أمريكية الصنع.

آثار إستراتيجية واقتصادية...

===============

وكان لسقوط "ميركافا 4" المتكرر نتائج وخيمة على إسرائيل إستراتيجيا واقتصاديا فعلى الصعيد الاقتصادي فإن تدمير ميركافا 4 قدالغي سمعة الميركافاه وهو ماجعل تركيا تلغي صفقة مع الصهاينة بملايين الولارات لاستيراد الدبابة كما هو الحال عندما دمرت المقاومة الفلسطينية الدبابة " ميركافاه 3 " وهو ما سدد وقتها ضربة موجعة للجهود الإسرائيلية لتسويق دبابة ميركافا 3 في جميع أنحاء العالم؛ فقد هبط فجأة سعر هذه الدبابة بشكل كبير في أسواق السلاح العالمية، وتحطمت مشروعات تسويقها في كل من الصين والهند وإفريقيا وبعض الدول الأوروبية الصغيرة.

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

بوادر الهزيمة وبشائر النصر

مصدر مسئول: إسرائيل ستفاوض حزب الله على صفقة لتبادل الأسرى

القدس المحتلة : قالت مصادر إسرائيلية إن دولة الاحتلال الإسرائيلي ستتفاوض مع حزب الله من أجل إطلاق سراح الجنديين الإسرائيليين المخطوفين ،الداد ريغف وأودي جولدفاسر، في مقابل إطلاق سراح أسرى لبنانيين ضمنهم من أسر ايضًا في الحرب الأخيرة.

وأشار موقع " عرب 48" الإخباري أن اتفاقية وقف اطلاق النار الصادرة عن مجلس الأمن تطالب حزب الله بالافراج عن المخطوفين الإسرائيليين من "دون قيد او شرط" إلا أن هذا ورد في مقدمة القرار ولم يكن هناك قرار منفرد في داخل الاتفاقية يشدّد على هذا المطلب.

وقال مسئول إسرائيلي كبير إن "إسرائيل لا تعرف شيئًا عن مصير الجنديين ولكنها تقدر بانهما على قيد الحياة. والجيش الإسرائيلي قام بالكثير من الحملات العسكرية الخطيرة من أجل الحصول على معلومات عن الجنديين ولكن من دون فائدة."

وأضاف المصدر المسئول :"إسرائيل لم تشترط وقف إطلاق النار بإطلاق سراح الجنديين بشكل فوري لأنها رأت بهذا خطرًا كبيرًا على حياة الكثير من الجنود في حال استمرار القتال".

ويذكر أن "العائق الوحيد" أمام إسرائيل صفقة تبادل الأسرى ومطلب حزب الله، بتحرير عميد الأسرى اللبنانيين سمير القنطار.

وكان الإسرائيليون قالوا إنَّ القنطار "لن يحرر إلا في حال توفير معلومات عن الإسرائيلي المفقود رون اراد." وقال المسئول الإسرائيلي انه لم يتم حتى الآن البحث في سؤال سمير القنطار.

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

أمس وفي آوخر أيام الحرب دمر حزب الله 34 دبابة ميكرافا ، وأسقط طائرة مروحية ،وقتل أكثر من 20 صهيوني، ولازال القنال يدور على خط الحدود في الجنوب ، في عيتا الشعب وبنت جبيل وغيرها، ولم يتمكن العدو من تخليص جنوده الأسرى ولا من وقف صوارخ حزب الله عن دك مدنه، اليس هذا نصر من الله على إسرائيل وأمريكا وبريطانيا والدول العربية مجتمعة.

وَمَن يَتَوَلَّ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ فَإِنَّ حِزْبَ اللّهِ هُمُ الْغَالِبُونَ

رابط هذا التعليق
شارك

تقرير أمريكي:مقتل وإصابة 1000 جندي إسرائيلي ومشاركة للمارينز بالقتال

بعد أكثر من شهر مضى على الحرب المفتوحة بين جيش الاحتلال الإسرائيلي بآلته الحربية الضخمة والمقاومة الإسلامية بقيادة حزب الله اللبناني وبعد دخول القرار 1701 حيث التنفيذ منذ صباح اليوم الإثنين والذي أعطي للكيان الصهيوني مالم تستطيع أن تأخذه بآلتها الحربية بعد المقاومة الباسلة لمقاتلى حزب الله والذي ألحق خسائر فادحة بالكيان الصهيوني .

كشف تقرير ديبلوماسي أميركي تسربت بعض عناوينه وتفاصيله الى هيئات ديبلوماسية كما أعلن موقع فلسطين اليوم أن قيادة اركان الجيش الاسرائيلي ‏قدمت معلومات لحكومتها حول الخسائر البشرية والآلية التي تكبدها الجيش الاسرائيلي خلال ‏المواجهات مع حزب الله في لبنان.‏

خسائر فادحة ...

========

وأشارت ارقام التقرير ان الصهاينة خسروا منذ 12 يوليو الى 7 أغسطس 343 جندياً قتيلاً و617 ‏جريحاً من مختلف الالوية المدرعة والمشاة والميكانيكية في خطوط الحرب او في الخطوط الخلفية حيث ‏تساقطت الصواريخ على مواقع عسكرية متعددة بدءاً من مستوطنات الشمال حتى وسط فلسطين ‏المحتلة (حيفا، العفولة، الخضيرة الى طبريا وعكا).‏

ويقول التقرير الذي يتداول به الديبلوماسيون في لبنان ان عدد دبابات «الميركافا» المحترقة ‏في لبنان وفي المواقع العسكرية المستهدفة بلغ 118 دبابة محترقة 46 معطوبة ومصابة اصابات ‏بالغة تطلّب عملا كبيرا لاعادة تأهيلها. فيما جرى احراق 96 ناقلة جند وسيارة جيب ‏وجرافات عسكرية.‏

ويتابع التقرير ان القوات الاسرائيلية على جبهة القتال استنفذت نسبة 90% من ذخائرها ‏ما اضطر قيادة الاركان في الجيش الاسرائيلي لفتح مخازنها المقفلة منذ عشرات السنين لاستعمال ‏الذخائر من صواريخ وقنابل وقطع مدفعية واستقدام دبابات وناقلات جند اضافية مع الاشارة ‏الى ان العدد الحقيقي للجنود المشاركين في الحرب مع لبنان بين المشاركين والمنتشرين والمتجمعين ‏في منطقة الشمال يقدر بـ40 الف جندي من مختلف الألوية والقطاعات بينهم خمسة عشر الفاً من ‏جنود الاحتياط.‏

الدعم الأمريكي ومشاركة للمارينز ...

===================

ويكشف التقرير أنه بعد الاسبوع الأول للعمليات الجوية والبرية الاسرائيلية واثر معارك ‏مارون الراس وبنت جبيل زودت الولايات المتحدة الاميركية "اسرائيل" ليس فقط بالقنابل ‏الذكية بل بقنابل صامتة استخدمت وجرى قصفها في الضاحية الجنوبية. كما شارك طيارون ‏اميركيون في عمليات قيادة الـ أف 16 والإغارة على الضاحية الجنوبية ومختلف الاراضي ‏اللبنانية. ويؤكد التقرير ان خبراء وجنود أميركيين من رتب مختلفة شاركوا في بعض عمليات ‏القتال وقد قتل بعضهم على تخوم بنت جبيل وعيترون وان جثثهم نقلت الى الولايات المتحدة ‏وقد أُخطر اهلهم انهم قتلوا في العراق وفي الحقيقة انهم قتلوا في جنوب لبنان، مما اضطر ‏القيادة الاميركية في منطقة الشرق الاوسط لسحب «المارينز» وابقاء على بعض الخبراء في مناطق ‏آمنة ليست قريبة من خطوط المواجهة المباشرة مع رجال حزب الله في الجنوب اللبناني.‏

سقوط الهيبة ...

==========

ويقول التقرير الديبلوماسي يمكن ان نعتبر من اليوم والتقرير ان الجيش ‏الاسرائيلي التحق بالجيوش العربية، حيث سقطت هيبته ولم يعد يشكل القوة الرادعة التي يمكن ‏ان تتكئ عليها الولايات المتحدة في المنطقة العربية. ذلك انه يدخل الى مهلة الشهر ولم ‏يستطع ان يحقق انجازات عسكرية او سياسية لحكومته واولها انه لم يستطع ايقاف الصواريخ عن ‏شمال "اسرائيل" ووسطها.

تهديدات نصر الله...

===========

بل ان القيادة العسكرية والسياسية الاسرائيلية أخذت على محمل ‏الصدق والجد تهديدات الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله من معادلة بيروت مقابل تل ‏أبيب. لذلك نصحت القيادة العسكرية الاسرائيلية حكومتها ان لا تجرّب حزب الله في تل ابيب ‏والا سوف ينهار «المجتمع اليهودي» وتحصل كارثة استراتيجية سياسية لان القضاء على حزب الله ‏بات امراً صعب المنال.‏

ويقول التقرير ان حزب الله أثبت انه يملك عقيدة قتالية وان العمليات الجوية والبرية ‏والمواجهات لم تحقق الانفصام بينه وبين الطائفة الشيعية في لبنان، بل منذ الضربة ‏الاسرائيلية الاولى اصطف الشيعة بنسبة 93% وراء قيادة السيد حسن نصرالله في حالة لم يشهدها ‏التاريخ من تجمهر طائفة حول قيادة حزب يجري قصفه وضربه بشكل هائل من قبل دولة قوية ‏مثل "اسرائيل". لذلك يجب اعادة درس كل هذه المعطيات والحسابات بما يمكن ان يفتح العلاقات ‏الاميركية الشيعية في لبنان ويصحح صورة القيادة السياسية الاميركية لدى الشيعة في لبنان، ‏هذا اذا ارادت الادارة الاميركية ان يكون لها الدور البارز في علاقتها مع لبنان.‏

سقوط حكومة أولمرت ....

================

ويكشف التقرير ان تداعيات الحرب سوف تؤدي الى سقوط حكومة اولمرت ويمكن للادارة الاميركية ‏ان تتعاطى مع اصدقائها في «الليكود» و«العمل» لأن اولمرت بعد هذه الخسارة السياسية ‏والعسكرية في لبنان لن يستطيع تحمل الحملة السياسية التي سوف تتصاعد ضده في تل أبيب لذلك ‏الأفضل للادارة الاميركية مراعاة البنود السبعة التي طرحها رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد ‏السنيورة للحفاظ على حكومته التي يتمثل فيها حزب الله بوزيرين، لا سيما ان حزب الله فاجأ ‏المجتمع الدولي بقبوله بالنقاط السبع، مما أحرج هذا المجتمع وقبله الحكومة اللبنانية التي ‏راهن بعض اعضائها اصدقاء الخارجية الاميركية على ان حزب الله سيرفض البنود السبعة وقدموا ‏تقديرات خاطئة للادارة الاميركية عبر كونداليزا رايس وزيرة الخارجية،الا ان حزب ‏الله ورئيس مجلس النواب نبيه بري كانا اكثر حنكة بقبولهما بنقاط خطة السنيورة التي سيأخذ ‏مجلس الأمن ببعض نقاطها او بمجملها.‏

خسارة للحرب....

==========

خلص التقرير الاميركي ووفقا لمصادر ديبلوماسية موثوقة انه يمكن القول ان حكومة اولمرت ‏خسرت هذه الحرب وانتصر لبنان عبر حزب الله ويجب التعاطي مع هذا الواقع المستجد بموضوعية ‏وهذا ما ننصح به ادارتنا ونأمل ان تعمل في هذا السياق منذ الآن.

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...