اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أخبار ومناقشات حول أحداث لبنان


صبح

Recommended Posts

تم هنا دمج كل الموضوعات المتعلقة بالأحداث الجارية على الساحة اللبنانية

وأرجوا من الزملاء مراعاة التحديث بدلا من إنشاء موضوعات كثيرة منعا للتشتيت

الإدارة

حزب الله يقصف مدنا إسرائيلية ويقتل ويجرح العشرات

قال مراسل قناة الجزيرة إن الطيران الإسرائيلي قصف للمرة الثانية مقر قناة المنار التابعة لحزب الله في الضاحية الجنوبية ودمره بالكامل، وأكد أن طاقم القناة انتقلوا في وقت سابق إلى مكان آخر.

وفي هذه الأثناء قصف حزب الله مدينة عكا وحيفا ونهاريا بعدد كبير من صواريخ الكاتيوشا حسب مراسل الجزيرة الذي أشار إلى أن القصف الصاروخي يتركز أكثر على ميناء حيفا.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن تسعة أشخاص قتلوا في الهجمات الصاروخية على حيفا، وقال مراسل الجزيرة إن 20 آخرين أصيبوا بجروح.

وفي تطور جديد أعلن قائد العمليات في هيئة الأركان الإسرائيلية الجنرال غدي إسنكروات اليوم أن قوات خاصة تقوم بعمليات برية في لبنان بالموازاة مع الغارات الجوية والهجمات البحرية.

وكان حزب الله أعلن في وقت سابق أن مقاتليه تصدوا لقوة إسرائيلية حاولت التقدم مساء أمس نحو الأراضي اللبنانية جنوبا.

وجاء في بيان للحزب أن قوة إسرائيلية حاولت التقدم ولكن "المقاومة الإسلامية فجرت بها عبوة ناسفة أدت إلى تدمير وإحراق جرافة ضخمة كانت تتقدم القوة المذكورة".

الجزيرة

تم تعديل بواسطة عصام شوقى

وعينُ الرِّضا عن كلَّ عيبٍ كليلة ٌ وَلَكِنَّ عَينَ السُّخْطِ تُبْدي المَسَاوِيَا

وَلَسْتُ بَهَيَّــــــابٍ لمنْ لا يَهابُنِي ولستُ أرى للمرءِ ما لا يرى ليــا

فإن تدنُ مني، تدنُ منكَ مودتــي وأن تنأ عني، تلقني عنكَ نائيــــا

كِلاَنــا غَنِيٌّ عَنْ أخِيه حَيَـــــاتَــه وَنَحْنُ إذَا مِتْنَـــا أشَدُّ تَغَانِيَــــــــا

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 248
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الاحتلال يعترف باسر اثنين من جنوده ومقتل سبعة آخرين في عملية للمقاومة الاسلامية في الجنوب اللبناني

12/07/2006

اعترفت مصادر عسكرية اسرائيلية بمقتل سبعة من جنود الإحتلال الاسرائيلي في عمليات المقاومة الاسلامية في منطقة الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة. وأشارت مصادر العدو الى أن عدد القتلى ارتفع من ثلاثة الى سبعة بعد تدمير دبابة ميركافا في المنطقة الحدودية. وبحسب مصادر مختلفة فإن عدد الجرحى من جنود الإحتلال ناهز العشرين جريحاً.

رد المقاومة الاسلامية جاء رداً على التصعيد الذي اقدم عليه جيش الإحتلال عبر قصف المناطق اللبنانية المحررة وتنفيذ غارات جوية في اعقاب اعلان المقاومة الاسلامية عن اسر جنديين اسرائيليين.

المقاومة الاسلامية قالت في بيان لها إنه تنفيذاً للوعد الذي قطعته على نفسها بتحرير الأسرى والمعتقلين قامت المقاومة الاسلامية عند التاسعة وخمس دقائق من صباح اليوم بأسر جنديين اسرائيليين عند الحدود مع فلسطين المحتلة وتم نقل الأسيرين الى مكان آمن.

وفي بيان آخر اعلنت المقاومة الاسلامية أنه قرابة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم تقدمت دبابة اسرائيلية من موقع الراهب على الحدود غرب بلدة عيتا الشعب باتجاه الأراضي اللبنانية فتصدى لها مجاهدو المقاومة الاسلامية وقاموا بتدميرها وقتل وجرح من كان فيها من الجنود الصهاينة.وفي اثناء المواجهات مع العدو تمكن المجاهدون من تدمير دبابة وآلية مراقبة للعدو قرب مستعمرتي زرعيت وشتولا.

جيش الاحتلال الاسرائيلي الذي زج بطائراته الحربية قاطعاً جسوراً وطرقات عدة في الجنوب أعلن عن عملية توغل لقواته البرية في الاراضي اللبنانية في محاولة للبحث عن الجنديين. وقالت إذاعة الجيش الاسرائيلي ان أعدادا كبيرة من القوات مدعومة بطائرات شاركت في عمليات البحث عن الجنديين على الجانب اللبناني من الحدود. لكن المشاهد المصورة أظهرت أن عددا قليلا من عناصر المشاة في جيش الاحتلال عبروا ولأمتار قليلة فقط خارج الحدود مع لبنان في منطقة تقع تحت مرمى مواقع الإحتلال. كما ظهرت في المشاهد حال الإرباك خلال تحرك جنود الإحتلال في منطقة تعتبر عسكرياً تحت سيطرتهم. وبحسب تعبير الاذاعة الإسرائيلية فإن إعلان خبر التوغل إقترن بإنتهائه حيث قالت الإذاعة إن قوات كبيرة شاركت ولم تقل تشارك

http://www.manartv.com.lb/NewsDetails.aspx?id=652913

عاجل..راديو العدو: قوات اسرائيلية برية تدخل لبنان

12/07/2006

مستجل جاد

راديو العدو تعلن عن دخول قوات برية اسرائيلية الى لبنان بحثا عن الجنديين المفقوديين.

http://www.manartv.com.lb/NewsDetail...03&language=ar

___

عملية حزب الله أفقدت الاحتلال توازنه .. أولمرت يتوعد ويستدعي آلاف الجنود

محيط - قسم الاستماع - وكالات : أفقدت العملية النوعية التي قام بها مقاتلو حزب الله اللبناني صباح اليوم ونجاحهم في قتل سبعة جنود اسرائيليين واصابة 17 اخرين بالاضافة الى اسر جنديين اخرين، القادة السياسيين والعسكريين الاسرائيليين توازنهم فبدأوا يهددون ويتوعدون بشن عدوان شامل على لبنان.

وقال رئيس وزراء دولة الاحتلال ايهود اولمرت ما حدث صباح اليوم في الشمال لم يكن بمثابة اعتداء ارهابي وانما عملية قامت بها دولة ذات سيادة اعتدت على دولة اسرائيل دون سبب ودون اي استفزاز.

واكد اولمرت ان الحكومة اللبنانية التي يعتبر حزب الله جزءا منها تحاول زعزعة الاستقرار الاقليمي وان اسرائيل تعتبر الدولة اللبنانية المسؤولة عما حدث وهي التي ستتحمل عواقب اعمالها.. مشيرا الى" اننا سنرد بحزم وبشكل موجع ومؤلم".

واعلن اولمرت ان قوات الاحتلال تعمل حاليا داخل الاراضي اللبنانية وان مجلس الوزراء سيجتمع اليوم للمصادقة على استمرار النشاطات في لبنان.

واضاف " ان دولة اسرائيل ومواطنيها يواجهون ساعة محنة مشددا على اننا كنا قد واجهنا محنا اصعب من ذلك وسنتغلب على من يحاول الاعتداء علينا"

في غضون ذلك قرر جيش الاحتلال استدعاء حوالي 6000 من عناصره الاحتياط للانضمام الى قواته التي تتوغل حاليا في جنوب لبنان.

وقالت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي ان الجيش بدأ الاربعاء في تعبئة قوات الاحتياط ايذانا بعملية واسعة النطاق لاستعادة الجنديين اللذين اسرهما حزب الله اللبناني.

وذكرت القناة العاشرة ان الجيش عبأ فرقة مشاة من قوات الاحتياطي ومن المتوقع ارسالها الى الحدود الشمالية لاسرائيل مع لبنان.

ومن جانبه، توعد وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس الحكومة اللبنانية ب"عواقب" اثر عملية حزب الله.

وقال بيريتس في بيان ان "الحكومة اللبنانية التي تمنح حزب الله امكانية التصرف بحرية ضد اسرائيل انطلاقا من الاراضي التابعة لسيادتها، ستتحمل كل عواقب هذه الافعال".

يذكر ان الحكومة اللبنانية كانت قد نفت ان يكون الاحتلال الاسرائيلى قد اجتاز الخط الازرق ودخل الى الاراضي اللبنانية .

من ناحيته حذر رئيس الاركان الاسرائيلي دان حالوتس من انه " اذا لم تعمل حكومة لبنان على اطلاق سراح الجنديين المخطوفين على وجه السرعة فان اسرائيل ستعيد لبنان عشرين سنة الى الوراء"

كان حزب الله قد أعلن رسمياً قيامه بأسر جنديين اسرائيليين في عملية نفذها مقاومو الحزب على الحدود اللبنانية اليوم الاربعاء.

وجاء في بيان صادر عن حزب الله أن اسر الجنديين تم في تمام الساعة التاسعة وخمس دقائق بتوقيت بيروت, وان الجنديين نقلا الى مكان آمن.

وقال حزب الله في بيانه إن العملية تأتي تنفيذاً للوعد الذي قطعته المقاومة على نفسها بتحرير الاسرى والمعتقلين.

وذكرت مصادر اعلامية عن المقاومة أن العملية نفذت على مرحلتين الاولى شملت استهداف موفع عسكري ومهاجمته واسر الجنديين من داخله, اما المرحلة الثانية فشملت قيام المقاومين بقصف مكثف للمستوطنات والمواقع الاسرائيلية في الشمال, للتغطية على عملية اقتحام الموقع العسكري.

واعترف وزير حرب الكيان الاسرائيلي عمير بيرتس باسر الجنديين على ايدي مقاومين من حزب الله, محملاً الحكومة اللبانية المسؤولية عن سلامتهما.

وفي رد اولي على عملية حزب الله النوعية قصفت الطائرات الاسرائيلية عدداً من الاهداف في جنوب لبنان من بينها جسور ومرافق حيوية, عرف منها جسرا الزريرية والقيقعية الواقعين بين صور والنبطية, اضافة الى قصف محطة الكهرباء في جنوب لبنان.

وأسفر القصف حسب مصادر اعلامية في الجنوب عن استشهاد مواطنين لبنانيين على الاقل.

كما تحدثت الانباء عن توغل قوات برية اسرائيلية في الاراضي اللبنانية من بينها قوات كوماندوز للبحث عن الجنديين المأسورين, في وقت حشدت فيه اسرائيل قوات كبيرة على الحدود الدولية مع لبنان.

وتمكنت المقاومة من تدمير دبابة "ميركفاة" اسرائيلية بعبوة ناسفة ما اسفر عن اصابة جنديين على الاقل, وجاء في نبأ آخر تمكن المقاومون من مهاجمة موقع لقوات الاحتلال في جنوب لبنان واصابة احد الجنود الاسرائيليين بجراح.

ويأتي التصعيد على الجبهة الشمالية بعد ساعات قليلة بعد قيام اسرائيل بتنفيذ عملية اغتيال فاشلة للقائد العام لكتائب القسام محمد ضيف, الذي استهدفته بقصف دمر بناية من ثلاثة طوابق في مدينة غزة واوقع عدداً كبيراً من الشهداء والجرحى غالبيتهم من الاطفال والنساء.

وفي ردود الفعل على العملية النوعية لحزب الله, اعتبرت الحكومة الفلسطينية على لسان ناطقها د. غازي حمد العملية رد فعل طبيعي على جرائم إسرائيل في غزة.

وتوقع حمد في حديث لـ "معا" ان تكون الفرصة جيدة بعد اليوم لتبادل الاسرى قائلاً:" إن ما قام به حزب الله هو نصرة ومساندة لاهالي قطاع غزة الذين يعانون من عدوان إسرائيلي وحشي متواصل".

وأضاف أن هناك فرصة جيدة لتبادل أسرى ومعتقلين مقابل الجنود المأسورين.

كما باركت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية عمليات خطف الجنود الاسرائيليين اليوم الأربعاء في لبنان ودعت "المجاهدين" في حزب الله وعلى رأسهم الأمين العام حسن نصر الله للسعي بكل ما يملكون لإطلاق سراح الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب من سجون الاحتلال الاسرائيلي الذي وصفته بالغاشم.

وفي اول رد لحركة حماس على خطف حزب الله الجنديين في الجنوب اللبناني قال اسامة المزيني القيادي السياسي البارز بالحركة:" إذا اراد العدو الاسرائيلي أن يعيش بسلام فلا بد ان يتجاوب مع المطالب الفلسطينية والعربية العادلة".

واعتبر المزيني أن عدم تجاوب الاحتلال مع مطالب الجانب الفلسطيني ومع مبادرة رئيس الوزراء اسماعيل هنية ومع الحلول الوسط التي طرحت لحل أزمة الجندي المختطف في غزة هي التي دفعت إلى عمليات مماثلة.

وقال:" إن العدو الإسرائيلي متغطرس ومن الطبيعي أن يتصاعد العنف والعنف المضاد".

وحول ما إذا كانت أية علاقة بين المقاومتين الاسلاميتين في غزة ولبنان قال:" لا توجد أية علاقة أو ارتباط بين المقاومة الاسلامية في فلسطين وفي لبنان من حيث التنسيق والخطط ولكن ما يجمعهما هو هدف واحد لأن العدو هنا وهناك وحزب الله لديه أيضاً معتقلين ومنهم سمير القنطار ومن حقهم أن يقوموا بهذا الامر وأيضاً لأن القضية الفلسطينية قضية للأمة العربية كلها".

وتوقع المزيني أن تسهل عملية أسر الجنديين في الجنوب اللبناني عملية تبادل الاسرى قائلاً:" أنا متفائل وعملية تبادل الاسرى اصبحت أكثر إمكانية للنجاح كنا متفائلين وزاد التفاؤول واسرائيل كانت ضعيفة بأسر جندي واحد في غزة فما بالكم بثلاثة جنود فلا شك ان احتمالية خضوعها ستكون أكبر ".

من جانبها باركت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين العملية النوعية التي نفذها مقاومو حزب الله.

وقال الناطق باسم السرايا "أبو أحمد" :" إن عملية حزب الله النوعية أربكت العدو الصهيوني وأكدت هزيمة الجيش الذي يدعي أنه لا يقهر، على أيدي رجال المقاومة الإسلامية الأشاوس".

تاريخ التحديث : 7/12/2006 2:48:49 PM

http://us.moheet.com/

_______________________________

تعليقنا :

تم اسر جنديين صهيوينين ومقتل العشرات من جنود الغدر الصهيوني في عملية نوعية فذة نفذها مقاتلوا حزب الله ردا على الغارات الاسرائيلية الاجرامية على مناطق مختلفة في الجنوب وقامت بتدمير جسورا وبنى تحية تماما كما فعلت ولا تزال في غزة ...

في صبيحة اليوم الذي يقوم به اليهودي رامسفيلد بزيارة [ سرية ] اخرى لبغداد !

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news...00/5171538.stm

واصبحت زيارات اركان الحملة الصهيو ـ صليبية للعراق السرية والعلنية مصحوبة بحمامات هائلة من الدم يفجرها مرتزقتهم واتباعهم فيه ليكون للزيارة وقع وتاثير ونتيجة وليخلطوا الاوراق على المضبوعين من عملائهم داخل العراق وفي محيطه .....!

ويبدو ان الامور في غزة لاتخرج عن هذا الاطار..... كما لايخرج عنها الانفجار في جنوب لبنان نفسه عن هذه الغاية وضرب القوات الاسرائيلية عددا كبيرا من مواقع حزب الله في الجنوب اضافة الى تدمير للجسور والطرق من الجو والبحر في خطوة اخيرة نعتقد انها التي لم تلجأ لها من قبل بتصفية سلاح حزب الله بيدها . لا بيد القوات الدولية / الاطلسية . بعد فشل المجرمين الداخليين والخارجيين في المساس بسلاح الحزب الذي يشكل الان القوة الضاربة الحقيقة ضد بني صهيون بعد سلاح الجيش السوري في المنطقة وكليهما مستهدفان ومطلوب تدميرهم من قبل الكيان الصهيوني المسخ بشتى الطرق والاساليب وبمختلف الوسائل والحجج .... لانها راس الحربة الاسلامية التي يمكنها ابادة هذا الكيان الصهيوني ومحوه فعلا من الوجود و( نعتقد ان الوقت قد حان واقترب باذن الله ) لو وجدت الارادة السياسية الحرة لذلك ( امير المؤمنين او خليفتهم ) . وقبر اليهود غربي النهر اجمع والى الابد..... والخلاص منهم ومن شرورهم وتخليص العالم منهم ايضا وضرب انف القوى الغربية التي صنعتهم بمكرها وحمتهم بسلاحها واموالها وقراراتها السياسية واحاطتهم بانظمة اجرامية خبيثة تضمن منع تدمير هذا الكيان المسخ الذي اصبح اضخم الة حرب عسكرية في المنطقة الان ....

هذه مقدمة . في الحدث الذي نتوقعه كرة ثلج كبيرة جدا هذه المرة ستطال معظم اوكار الخيانة في المنطقة وتنهيها او تنتهي معها ان شاء الله ... مع ملاحظة هامة جدا هنا لابد من تسجيلها :

وهي الاهمال السياسي المتعمد للصهاينة في ملاحقة اسرى جنودهم في الحالتين : في غزة لاحظنا اعلان قائد الوحدة العسكرية في كرم سالم التي كان فيها جلعاد شاليط ان الاوامر لم تصدر اليهم باطلاق النار حتى بعد ساعة من الحادث والامر تقريبا اشبه به في جنوب لبنان ...ولعلنا نراقب من خلال تطورات الاحداث ومجرياتها يدا خفية لها مصلحة واصخة في افتعال هذه الامور لغاية في نفس رامسفيلد وشقيقيه اولمرت وبيرتس !!

اذ انه وخلال ثلاثة أشهر نجح هؤلاء الشباب في حفر نفق تحت الأرض بطول‏400‏ متر‏,‏ مر تحت السور الوحشي‏,‏ الأمر الذي مكنهم من مهاجمة جنود العدو في موقع يزعمون انه من أكثر المواقع تحصينا‏,‏ الأمر الذي أسفر عن مقتل اثنين من جنود الاحتلال وجرح سبعة‏,‏ واختطاف جندي أخر تم سحبه من خلال النفق‏.‏ العملية الفذة صدمت بني صهيون وضربت انفهم واطاحت بعنجهيتهم التي بنوها اصلا اعتمادا على [ صناعتهم للخونة ] من اتباعهم وخدمهم في المنطقة لاغير وأصابتهم هذه العملية بلوثة رعب و جنون واضحة ..‏ تلاحظونها جميعا !

تم تعديل بواسطة abunaeem
رابط هذا التعليق
شارك

قبل العدوان الأخير على غزة عدّد رئيس شعبة المخابرات العسكرية “الإسرائيلية” في محاضرة ألقاها أمام معهد الأمن القومي في جامعة حيفا يوم 21 يونيو/ حزيران سبعة عوامل أدت إلى “تحول استراتيجي سلبي” مقارنة بالتطورات المريحة ل “اسرائيل” بين أبريل/ نيسان 2002 وأغسطس/ آب 2005. وقد رتبها حسب الأهمية: عودة إيران إلى تطوير السلاح النووي وانتخاب نجاد، ثم تعثر الخطط الأمريكية في المنطقة، وتحول حملة الديمقراطية والانتخابات إلى أداة بيد المعادين لأمريكا: حزب الله، حماس، الإخوان في مصر... في ثلاث حملات انتخابية متتالية، تمكن حزب الله وحماس من الإقناع بأن المقاومة، هي السبيل إلى انسحابات “إسرائيلية”. (ويتضمن هذا الكلام نقدا أكثر من ضمني لنموذج فك الارتباط والانسحاب من طرف واحد) وتراجع الضغط العالمي على سوريا وحزب الله بسبب الانشغال بإيران والعراق، وتحول “الجهاد العالمي”، أي ظاهرة أو ظواهر القاعدة، بشكل ملحوظ الى ساحة الصراع العربي “الإسرائيلي”، وهو أمر لم يكن قائما في السابق، وارتفاع أسعار النفط بشكل ينعش الاقتصاد الإيراني.

توالت التصريحات بنفس الاتجاه، وفي يوم 30/6 أكد “ضابط كبير في هيئة أركان الجيش”، في مقابلة مع صحيفة “معاريف”، أن “إسرائيل ليست بعيدة عن اتخاذ قرار باغتيال خالد مشعل، وداخل دمشق إذا دعت الحاجة. وأن ما يحول دون إلقاء قنبلة بوزن طن في قلب دمشق في هذه المرحلة هو العلم بأن صلية من صواريخ سكود سوف تسقط على “إسرائيل”، وربما ستقع حرب تحاول فيها سوريا شن هجوم في الجولان”. وأشار هذا الضابط المجهول الهوية إلى أن “مشعل محكوم عليه بالموت، وسيتم استغلال أية فرصة لإزاحته من دون توجيه ضربة فظة بهذا الحجم للسيادة السورية”.

بولتون قال: ان “الولايات المتحدة تعتقد على نحو جازم أن من الشروط الاساسية لإنهاء هذه النزاع (ربما المقصود النزاع الشرق أوسطي برمته!) هو أن تنهي حكومتا سوريا وإيران دوريهما كدولتين راعيتين للارهاب وأن تدينا عمليات حماس بما فيها عملية الخطف بشكل لا لبس فيه”. بقي فقط ان يدعو هو مجلس الأمن للانعقاد، وأن يحدد موعدا أخيرا ل “إنهاء النزاع” قبل شن الهجوم عليهما. ولكنه لا يستطيع ان يفعل ذلك، وهذا ما يجعل القصة برمتها مهزلة ومن بولتون “كاريكاتير” عن سابقه. لقد انتهت السياسة الأمريكية في العراق الى مأساة، وهي تكرر نفسها هنا كمهزلة.

أولمرت قال في يوم 2/7 : أوضحت رئاسة الحكومة “الإسرائيلية” خلال اتصال هاتفي مع رايس يوم الأحد، ان “المفتاح لحل الأزمة موجود في دمشق لأن التعليمات والأوامر للقيام بأعمال إرهابية تأتي من هناك”. يوم 3/7 كرر اولمرت أن سوريا ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل يتحملان مسؤولية “الاختطاف”. وعلى عكس مصطلحات اليوم الأول أوضح أن “إسرائيل لا تزال تسمح (مشكورة!) لجهات معتدلة في السلطة الفلسطينية وفي العالم العربي بممارسة نفوذها”. وفي نفس اليوم ربط بيرتس من جديد بين سوريا وأسر الجندي: “على الجميع أن يعلم أن قيادة الإرهاب تعمل في سوريا ويترأسها خالد مشعل، وهي العنوان المركزي الذي يتحمل المسؤولية. وأنا أنصح بشار الأسد، الذي يتصرف وهو مغمض العينين، بأن عليه أن يفتح عينيه، لأن المسؤولية تتدحرج نحو عتبته”. ألم نقل لكم إننا أمام نقابي هستدروتي في زي نابليون؟

يعكوف بيري : الرئيس السابق لجهاز المخابرات الإسرائيلية الداخلية الشاباك اعرب عن دهشته من الجرأة التي ميزت منفذي العملية الذين قاموا بها علي الرغم من وجود تعزيزات عسكرية كبيرة جدا في محيط المكان‏(‏ إذاعة الجيش الإسرائيلي‏2006/6/29).‏

الجنرال زئيف شيف "معلق استراتيجي" قال ‏: ان مخططي العملية ومنفذيها أثبتوا أن لديهم قدرات كبيرة في جمع معلومات استخبارية فائقة الأهمية‏,‏ ساعدت في نجاحها بشكل تجاوز كل التوقعات‏(‏ هاآرتس‏2006/6/30).‏

الجنرال دان روتشيلد : لم يجد سببا للشعور بالمفاجأة من جرأة منفذي العملية‏,‏ قال ان مثل هذه الجرأة هي صفة طبيعية لأناس يتبنون عقيدة دينية إسلامية‏,‏ لكن المفاجيء بالنسبة لي هي قدرات التخطيط الفائقة التي ميزتها‏.(‏ القناة الثانية في التليفزيون الإسرائيلي مساء‏2006/6/29).‏

الجنرال يواف جيلنات : قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الذي يقع الموقع المستهدف تحت مسئوليته تحول إلي هدف للانتقادات والتشكيك في أهليته‏,‏ إلي درجة المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق للكشف عن أوجه القصور في أداء المستويات القيادية المختلفة‏.‏

عزمي بشارة : النائب الدرزي البارز في الكنيسيت الإسرائيلي منذ العام 1996 ومرشح سابق لرئاسة الوزارء في الكيان الصهيوني ! وحامل (الشنطة ) : الرسائل السرية بين تل ابيب وبشار وابيه سابقا ..... تحدث عن تسريبات اعلامية اسرائيلية تمت قبل اختطاف الجندي بأسبوعين‏,‏ اجمعت علي ان ثمة اعدادا لعملية عسكرية واسعة النطاق ضد الفلسطينيين في القطاع‏,‏ لمعاقبتهم وتأديبهم‏,‏ بسبب صواريخ القسام التي تطلق علي الإسرائيليين‏(‏ الحياة اللندنية‏6/29)‏

استقبلت القاهرة وعمان بحرارة عجيبة الاخ المناضل ايهود اولمرت بنفس الحرارة التي عانقه بها المجرم البهائي محمود عفاس ( انما المجرمون اخوة ) في الوقت الذي كانت الدماء الفلسطينية تتدفق انهارا في قطاع غزة‏.‏ وارتكابها جائم حرب ادانتها معظم المؤسسات الدولية المحايدة كسويسرا والسويد في الوقت الذي كان النواطير الخونة العرب ورفاقهم في منظمة المؤتمر الاجرامي الامريكية (منظمة المؤتمر الاسلامي ) اجمع : يراقبون المشهد وكانه مبارة في كاس العالم .لايهم فيه عدد الاهداف ولا عدد الضحايا الذين اصبحوا في قبضة اخوتهم بني صيهون عقابا على عدم طاعتهم لهم وقبول وساطاتهم (حسني !) مع ( اولياء امورهم في تل ابيب ) !

ولعلنا نذكر هنا ان سبب الاجتياح الاسرائيلي لبيروت 1982 كان بحجة اطلاق النار على السفارة الاسرائيلية في لندن !

اما اليوم فان اشعال المنطقة يبدو امرا يخدم مصالح الادارة الصهيو _امريكية في العراق وتراكم الفضائح اللانسانية الاخيرة والتي اعلنتها الادارة الصليبية كالعادة بنفسها والتي قام ويقوم بها افراد الجيش الصليبي هناك من مجازر وحشية غادرة بحق الاطفال والنساء والعزل في منطقة الرمادي والانبار والمحمودية الامر الذي دفع رئيس العصابة الصهيونية بوش نفسه للاعتذار عن هذه الجرائم وفتح باب التحقيق فيها ( وهو امر لذر الرماد في العيون فقد اغتصب الجنود الامريكان فتيات يابانيات كثيرة في قواعدهم في اليابان و على مدار احتلالهم لها منذ 1945 وحتى قبل عام من الان ولم ينجم عنها اي شيئ .... سوى الزعبرة الاعلامية المعروفة ...بل وتفرض القوانين الامريكية منع محاكمة اي عسكري امريكي امام اية محكمة اجنبية . وحتى مقتل قائد فرع الاستخبارات العسكرية في روما العميد نيكولا كاليباري الايطالي الذي استطاع الافراج عن الصحافية الايطالية "جوليانا سيجرينا " ووفى بالوعد الذي قطعه امام مرؤسيه ان يعود بها حية من بغداد ... لكن الامريكيين لم يملهوه واردوه صريعا في سيارته التي اقل بها الصحافية عامدين بحجة واهنة . (انه كان مسرعا امام الحاجز الامريكي !) (ورغم سرعته تمكنو منه وبطلقه واحدة فقط في راسه ) ! (وعادت حية لكن بدونه طبعا ) ! كما كسر المسؤول السياسي عنه "سيلفيو برلسكوني " بصلة على انف كل ايطالي طالب محاكمة القتلة الامريكيون بعد ذلك .... (ما تزال القضية متفاعلة في ايطاليا حتى اليوم وتتزعهما الان الصحافية المحظوظة نفسها !)

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/worl...00/4328981.stm

: لانهم ببساطة : يحتلون ايطاليا نفسها كما يحتلون العراق وقطر و وتركيا انما بشكل مقنع وتحت ستارة ( حلف الاطلسي) !

10ba2b8218e5414.jpg

هذه احرف ونتابع معا حجم المعركة التي بدات ملامحها تظهر في الضربات الاجرامية والقصف الهائل للقرى والجسور والمنشات في الجنوب و التي يبدو ان ابناء القردة الخاسئين قد اعدوا لها جيدا ان لم نقل ترتبوا لها ايضا في لبنان ايضا (بحجة البحث عن جنديين كما هو الحال في غزة ) وهدد الان حالوتس بان لبنان سيرجع عشرين عاما للوراء بما يعني قصف وضرب البنية التحيتة في صورة مشابهة لما فعلوه وسط خيانة واجرام وتواطئ عربي واضح متعمد ..... وربما تمتد اطرافها هذه المرة الى " الجارة " الحنون سوريا الاسد . ونرصد في متابعتنا المواقع العسكرية التي يحتمل ان تكون اهدافا ترغب الادارة الصهيونية في البنتاغون وتل ابيب بضربها (مطارات وقواعد الصواريخ المتوسطة والبعيدة المدى ) ....

واملنا بالله كبير ان يكون " حماة الديار " حماة للديار .... ان شاء الله ....

___________

ابو نعيم

حركة المستضعفين في الارض

المانية الموحدة

12/7/2006

تم تعديل بواسطة abunaeem
رابط هذا التعليق
شارك

فى وسط الإحباطات المتوالية على الصعيد السياسى المحلى و الإقليمى و الدولى, يأتى حزب الله -مرة أخرى- ليؤكد أنه خط دفاع حقيقى عن حق وجودنا فى هذا العالم, شعرت بإرتفاع معنوياتى نوعا ما بعد سماع الخبر, ففى هذة البقعة الصغيرة من الأرض توجد مقاومة كبيرة الشأن تعلن أنها هنا و مستعدة لتقديم المساعدة لمن يحتاجها فى حين خرست النظم العربية العقيمة و لم تستطع فعل ما يخفف عن الفلسطينيين. ففى حين قامت الديبلوماسية المصرية بالتدخل و نالت النقم و الحنق الفلسطينى إزاء الضغط على حماس كانت النتيجة هو الفشل و حصول الديبلوماسية المصرية على هزيمة اخرى تنضم لقائمة هزائم ديبلوماسية أخرى منها على سبيل المثال لا الحصر الفشل فى الحفاظ على حياة السفير المصرى فى العراق بل و الفشل فى إستعادة جثته فى حين إستطاعت دولة صغيرة مثل الأردن فى إستعادة سائق سفيرها و الحفاظ على حياتة.و لكن لم أهدف من كتابتى اليوم إستعراض ملامح فشل الديبلوماسية المصرية إذ كونها لا تعدو سوى عضو أخر فاسد فى جسد فاسد فى مكملة و هو النظام المصرى الحاكم.

فعن حزب الله اليوم أكتب و أذكر أن حزب الله "شيعى" و إن كرهتموهم فهم حقا وسام شرف لكل عربى, و سيظلوا مثال متجسد على حقيقة الشيعة و سيظلوا الرد الحقيقى على كل جاهل يلقى بالباطل على الشيعة ما ليس فيهم.

و عن لبنان الشمال...فكفانا منهم الديموقراطية الطائفية و كفانا منهم ديموقراطية المصلحة الأحادية و كفانا منهم ساقطات لبنان بما ملؤا الدنيا من عرى و أهلا برجال و نساء صدقوا ما عاهدوا الله و ليكن لبنان هو رمز للمقاومة العربية لا رمز الإنحلال الاخلاقى و العرى.

و فى الختام تحية أخرى لحزب الله و حسن نصر الله....

رابط هذا التعليق
شارك

قصفت الطائرات الاسرائيلية مدارج مطار بيروت ( مطار رفيق الحريري) وما يزال القصف مستمرا حتى كتابة الاسطر واكد رفيق شلالا الناطق باسم لحود ... ذلك في حديثه لاذاعة لندن .

كما قصف الطيران الحربي الاسرائيلي ليل الاربعاء جسرا على بعد نحو 15 كيلومترا جنوب بيروت كما افادت الشرطة اللبنانية التي لم يتسن لها ان توضح فورا هل تم تدمير الجسر. واضاف المصدر نفسه ان الطائرات الحربية الاسرائيلية اطلقت صواريخ جو-ارض على جسر الدامور القديم، على بعد حوالى مئة متر من الطريق السريعة التي تربط العاصمة بجنوب لبنان. ولم يعرف اذا اسفر القصف عن اصابات في صفوف المدنيين.

وبحسب احصاء، شن الطيران الاسرائيلي نحو 40 غارة منذ قيام حزب الله اللبناني بأسر جنديين اسرائيليين صباح الاربعاء في عملية على الحدود بين لبنان واسرائيل. واسفر القصف الاسرائيلي عن مقتل مدنيين لبنانيين اثنين وجرح 24 آخرين، من بينهم عسكري واربعة صحافيين لبنانيين بالاضافة الى ثلاثة سوريين، بسب حصيلة غير نهائية للشرطة. واعلن حزب الله عن مقتل احد عناصره فيما اقرت اسرائيل بمقتل سبعة من جنودها.

رابط هذا التعليق
شارك

إسرائيل وجدت فرصة لاستثمار الضغط اللبنانى الداخلى على حزب الله والذى خرج إلى السطح مع وصول الحكومة الجديدة ..

وربنا يستر

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال واعتبرونى ساذج :blink:

ليه بينما أسمع

إسرائيل تهدد "باجتياح" لبنان"

إسرائيل تقصف جنوب صيدا

الطيران الإسرائيلى يقصف مبانى فى مدينة بعلبك

الدبابات الإسرائيلية تتوغل مسافة 10 كيلو مترات فى العمق اللبنانى

الفرقاطات الإسرائيلية تحاصر الشواطيء اللبنانية

لماذا لم اسمع قبل ذلك عن

المضادات الأرضية اللبنانية

الدفاع الجوى اللبنانى

المدرعات اللبنانية

البحرية اللبنانية

كدا يعنى .. :blink:

واذا كان ما عندهومش .. يبقى ليه ما عندهومش؟

وليه لما هما ما عندهومش .. بيطلبوا من حزب الله نزع سلاحه؟

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

سؤالك ليس ساذجا اخي الكريم . بالعكس كان في الصميم ...

هؤلاء الذين نادوا بنزع سلاح حزب الله هم من قتلوا الحريري وهم انصار حزب اسرائيل في لبنان .... وووجودهم اصلا اعتمد على الحماية الصليبية سابقا والصهيونية لاحقا وهم اعداؤنا الحقيقيون في داخل لبنان ... وان شئتم تفصيلا فصلنا ان شاء الله ...

حياكم الله وشكرا جزيلا لاهتمامكم الطيب وقراءتكم الدقيقة الواعية والمخلصة ... والتي سررت بها فعلا,,,,

واكثر الله من امثالكم استاذي الكريم : عصام شوقي .

رابط هذا التعليق
شارك

{7B7EEFF9-3DBF-45FE-80B9-389B075C4E69}picture.jpeg

جنود صهاينة يحملون الصواريخ في الطائرات الامريكية ليقصفون بها اهلنا في لبنان ...

{FE3794C1-6D25-4CF1-9578-BF63C913D523}picture.jpeg

اثر القصف الصهيوني فجر الليلة على المدرجين الشرقي والغربي في مطار بيروت الدولي.

***

اطلق حزب الله قذائف (كاتيوشا ) صاروخية على مناطق تقع حوالي 35 كم داخل شمال فلسطين وبالقرب من قاعدة عسكرية صهيونية بين صفد ونهاريا قبل قليل من الان وفي محيط عكا صفد ... في رد طبيعي على العدوان الاجرامي الصهيوني الذي قصف بيروت هذه الليلة ومطارها جوا ...وبعدالتهديدات اليهودية بتفريغ الضاحية الجنوبية (في عملية صبرا وشاتيلا جوية تنوي تنفيذها عصابات اولمرت ) . ونفذ وعده المبدئي بالرد المرحلي ... واصاب الرعب بني عبد القرد وهناك رحيل جماعي عام من مدن وقرى الشمال وبشكل اهوج الى العمق هربا من الضربات البطولية لرجال المقاومة وهربا من الصواريخ القادمة في الايام القادمة التي ستطيح بهذا ( البعبع الاسطوري ) للجيش الصهيوني ... الذي تمرغ للمرة الثالثة انفة في الوحل...على يد خيرة رجال الامة... ......والله نسال ان تصل الصواريخ حيفا ومجمع رافائيل وتنهي للابد وجود المنبطحين والمضبوعين بين بني يعرب ... وخرافة الانضباع العربي التي صنعتها خونة الامة المجرمين ( النواطير والمنطورين ) من( محترفي الماسونية ) السياسيين والاعلامين القوميين العرب ....وتكون بها وبهدذه الضربات الموفقة بداية النهاية لدويلة المسخ يهود ....ومسخ الخونة العرب اجمع ( القوميين , الوطنيين , الديمقراطيين الجدد) وقتلهم (رجالا ونساءا ) دعسا بالاحذية في شوارع الامة وقد ان الاوان لذلك ...

وفي تكاتف طيب تقف جميع القوى المحلية بمختلف اطيافها صفا واحد في مواجهة الجرائم الصهيونية وقد اعلن ابو تيمور قبل قليل في تصريح علني : رغم الخلافات السياسية المعروفة لانريد ان يبقى لبنا الجبهة الوحيدة المفتوحة منذ 67 و ندعو ايضا لفتح جبهة الجولان الهادئة منذ 73 . وفي دعمه لنصر الله وتهديدات يهود بتفريغ الضاحية قال: بيوت اهل الجبل في تصرف اهل الضاحية...

والان وفي هذه اللحظة قامت احدى الطائرات الصهيونية بغارة جبانة على قاعدة عسكرية في وادي البقاع ...نتابع الحدث بعد توفر معلومات ادق عنه ...

حياكم الله ايها الرجال في لبنان ... فالامة كلها معكم وكلها وراءكم وكلها في صفكم ...

رابط هذا التعليق
شارك

بلا مقدمات ... كلكم تابعتم الاخبار وتشاهدون القنوات الفضائية وتحمل لكم الاخبار حية طازجة.... لتشهد على الخزي والخيانة التي اصبحت مرافدفا اصيلا لكل النواطير العرب ورفاقهم في منظمة الاجرام الامريكي (المسماة دجلا ) منظمة المؤتمر الاسلامي وحولها عبد الله الرياض الى منظمة الدول الاسلامية ونعتبرها اداة من ادوات امريكا في تفتيت وحدة المسلمين وتفريقهم وكل الاعضاء فيها خدم خونة مجرمون قطعا بلا استثناء وندعو كل المسلمين للقضاء عليها ومحوها للابد مع جامعة انطوني ايدن الماسوني التي يقودها الماسوني المصري عمرو موسى وهدمها على رؤوس اصحابها كلهم القدماء والمحدثين .... والتقدم بخطى ثابتة لاعلان خلافة المسلمين بقيادة امير واحد للامة كلها يجمعهم على نهج سيد المرسلين وتحت لواء العقاب قريبا بان الله تعالى....

***

صور الاجرام الصهيوني في جنوب لبنان مشابه لما يفعلونه في غزة تماما مع فارق انهم لن يستطيعوا هنا التقدم عشرة امتار بقوات ودبابات لانهم سيتحولون الى خردة مباشرة .. ولو لا الغطاء الجوي الذي يتفوق فيه العدو الصهيوني ... لوصلت ارتال المجاهدين غزة من بيروت وحلب ودمشق وعمان ولدمرت هذه العربات الحديدية العبرية المسماة ميركافا وجعلتها مسخرة الصناعة العسكرية في بلاد العالم اجمع....

image_zoom_0_1-1152708161.jpg

***

olmert.jpg

israel.jpg

20060713013301.jpg

image_fmabspic_0_0-1152695848.jpg

688185_src_path.dwuw.jpg

BXMediaOne104510file.jpg

image_1152729354.jpg

BXMediaOne104381file.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

والله يا أخى إنى لا أنتظر النصر ورد الاعتبار المفقود فى ايامنا تلك إلا من حزب الله وحماس ثبتهم الله بنصر من عنده

العمليات العسكرية الكبرى التي شنها الجيش الإسرائيلي على لبنان منذ 1978:

- 14 مارس/آذار1978: بعد هجوم شنته مجموعة فلسطينية قرب تل أبيب، اجتاح حوالى 25 ألف جندي إسرائيلي جنوب لبنان في عملية أطلق عليها اسم "عملية الليطاني" وقالت تل أبيب إن الهدف منها حماية مناطقها الشمالية من هجمات مقاتلي منظمة التحرير الفلسطينية.

أدت العملية إلى سقوط ما بين 200 و400 قتيل ونزوح حوالي 400 ألف شخص إلى بيروت وضواحيها.

يوم 19 من مارس/آذار, أصدرت الأمم المتحدة القرار 425 الذي يطلب من إسرائيل الانسحاب "الفوري" من جنوب لبنان وقررت إرسال قوات طوارئ دولية إلى لبنان.

- 6 يونيو/حزيران 1982: إسرائيل تشن عملية أطلقت عليها اسم "سلام الجليل" حيث تجتاح القوات الإسرائيلية لبنان، وتتجه شمالا نحو العاصمة بيروت التي تحاصرها لمدة شهرين.

ويضطر رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عرفات لمغادرة بيروت مع ما يزيد على 11 ألف مقاتل فلسطيني بين 21 أغسطس/آب و3 سبتمبر/أيلول. وفي 15 سبتمبر، دخلت القوات الإسرائيلية بيروت الغربية.

في 17 و18 سبتمبر/أيلول قتل 1500 مدني فلسطيني على الأقل بمجازر وقعت بمخيمي صبرا وشاتيلا (الضاحية الجنوبية لبيروت) على أيدي عناصر المليشيا المسيحية، بينما طوق الجيش الإسرائيلي المخيمين. وقد اعترفت لجنة تحقيق إسرائيلية بـ "المسؤولية غير المباشرة" للإسرائيليين عن هذه المجزرة.

في نهاية 1982 أفادت حصيلة رسمية لبنانية أن الاجتياح الإسرائيلي أسفر عن سقوط حوالي عشرين ألف قتيل وثلاثين ألف جريح.

- 5 يناير/كانون الثاني 1984: غارة إسرائيلية على بعلبك (شرق لبنان) توقع مائة قتيل.

- يونيو/حزيران 1985: القوات الإسرائيلية تنسحب من لبنان وتحتفظ بـ "شريط حدودي" مساحته حوالي 850 كلم تحتله مع مليشيا جيش لبنان الجنوبي التابعة لها.

- 5 سبتمبر/أيلول 1987: غارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة الفلسطيني جنوب لبنان تخلف 46 قتيلا.

- مارس/آذار 1988: سلسلة من الغارات الإسرائيلية بعد هجوم على باص إسرائيلي بصحراء النقب جنوب إسرائيل، تؤدي لمقتل مائة شخص.

-16 فبراير/شباط 1992: اغتيال الأمين العام لحزب الله عباس الموسوي في غارة إسرائيلية جنوب لبنان.

- 25-31 يوليو/ تموز 1993: إسرائيل تبدأ عملية جنوب لبنان تستهدف خصوصا حزب الله إثر هجمات شنها الحزب ومجموعات فلسطينية. أدت عملية "يوم الحساب" هذه إلى مقتل 132 شخصا معظمهم من المدنيين اللبنانيين، وتسببت بنزوح مئات الآلاف من اللبنانيين.

- 11 أبريل/نيسان 1996: إسرائيل تشن عملية "عناقيد الغضب" ضد القوة العسكرية لحزب الله. وشن الجيش الإسرائيلي نحو 600 غارة جوية خلال 16 يوما قتل خلالها 175 شخصا وجرح 351 آخرون بلبنان معظمهم من المدنيين (بينهم 105 مدنيين قتلوا يوم 18 أبريل/نيسان خلال قصف مقر للأمم المتحدة في قانا حيث لجؤوا).

-5 سبتمبر/أيلول 1997: مصرع 12 عسكريا إسرائيليا وفقدان آخر وإصابة أربعة بجروح في عملية فاشلة شنتها وحدة كوماندوس إسرائيلية خارج المنطقة المحتلة.

- 24-25 يونيو/حزيران 1999: الطيران الإسرائيلي يقصف أهدافا مدنية قرب العاصمة وجنوب وشرق لبنان ردا على تعرض شمال إسرائيل لقصف صاروخي من حزب الله. وأدى القصف الإسرائيلي لمقتل عشرة أشخاص وتدمير محطتين كهربائيتين وخمسة جسور، في حين أسفر قصف حزب الله عن سقوط قتيلين بإسرائيل.

- 8 فبراير/شباط 2000: غارات إسرائيلية على ثلاث محطات كهربائية إثر مقتل عدد من العسكريين الإسرائيليين واغتيال عقل هاشم المسؤول الثاني بجيش لبنان الجنوبي.

- 24 مايو/أيار 2000: إسرائيل تنسحب من جنوب لبنان بعد احتلال استمر 22 عاما، وحزب الله يسيطر على المنطقة.

- 14 أبريل/نيسان 2001: مقتل جندي إسرائيلي بقطاع مزارع شبعا (جنوب شرق) في هجوم شنه حزب الله، وإسرائيل ترد بقصف مواقع سورية في لبنان للمرة الأولى منذ 1982، ما يسفر عن سقوط قتيلين.

- 1 يوليو/تموز 2001: غارة إسرائيلية على محطة رادار سورية في البقاع ردا على هجوم شنه حزب الله على مواقع إسرائيلية بمنطقة مزارع شبعا.

- 21 يناير/كانون الثاني 2003: قصف إسرائيلي على قرى بجنوب لبنان إثر هجوم لحزب الله على قطاع مزارع شبعا، وسقوط أول قتيل مدني لبناني منذ العام 2000.

- 20 يناير/كانون الثاني 2004: إسرائيل تشن غارات جوية على جنوب لبنان بعد مقتل جندي في هجوم شنه حزب الله.

- 28 ديسمبر/كانون الأول 2005: غارة إسرائيلية قرب بيروت ردا على إطلاق صواريخ على إسرائيل، وهي أقرب غارة على بيروت منذ 18 شهرا.

- 28 مايو/أيار 2006: اشتعال الحدود اللبنانية الإسرائيلية بعد ثلاثة أشهر من الهدوء، وإسرائيل تشن غارات على مواقع مجموعة فلسطينية موالية لسوريا بلبنان إثر إطلاق صواريخ على قاعدة إسرائيلية.

- 12 يوليو/تموز 2006: إسرائيل تشن هجوما واسع النطاق على جنوب لبنان ردا على أسر حزب الله جنديين إسرائيليين، ومقتل ثمانية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

المصدر - الجزيرة نت

تم دمج عدة موضوعات فى نفس السياق داخل هذا الموضوع

الإدارة

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

بعد العملية الأخيرة لحزب الله ..والحصار الاسرائيلي للبنان..عندي أسئلة أرجو أن تجيبوني عليها..

لماذا قام حزب الله بعملية أسر الجنديين الآن..وهل السبب الوحيد هو رغبته في مبادلتهم بالأسرى اللبنانيين في سجون اسرائيل؟

هل لسوريا علاقة بما حدث؟

هل يمكن أن تتطور هذه الأحداث إلى حرب اقليمية؟

ماذا يمكن أن تفعل مصر مبارك في حال ما اجتاحت اسرائيل لبنان مرة أخرى؟

ماذا ستفعل الجامعة العربية؟

هل كان حزب الله على حق بهذه العملية أم أنها خطأ سياسي؟

ما هو تبرير موقف وليد جنبلاط المؤيد للعملية؟

رابط هذا التعليق
شارك

بعد العملية الأخيرة لحزب الله ..والحصار الاسرائيلي للبنان..عندي أسئلة أرجو أن تجيبوني عليها..

لماذا قام حزب الله بعملية أسر الجنديين الآن..وهل السبب الوحيد هو رغبته في مبادلتهم بالأسرى اللبنانيين في سجون اسرائيل؟

هل لسوريا علاقة بما حدث؟

هل يمكن أن تتطور هذه الأحداث إلى حرب اقليمية؟

ماذا يمكن أن تفعل مصر مبارك في حال ما اجتاحت اسرائيل لبنان مرة أخرى؟

ماذا ستفعل الجامعة العربية؟

هل كان حزب الله على حق بهذه العملية أم أنها خطأ سياسي؟

ما هو تبرير موقف وليد جنبلاط المؤيد للعملية؟

هل رأى احد كيف تصطاد السباع ثورا ؟

احد السباع يهاجمه من مواجهتة ، واخر يتشبث بذيل الثور ، وثالث ينقض على ظهر الثور ورابع يناورة ليشتت تركيز الثور وهكذا حتى يتهار الثور ويقع بين ايدى السباع فريسة .

لكن ماذا لو هاجم الثور سبعا منفردا ؟ قد يقتلة الثوراو يصيبة بقرنية اصاية بالغة وبالتنسيق بين السباع يقضوا على الثور وهو اقوى من ايهم او اقوى من اثنين منهم

فعندما انفردت اسرائيل بالفلسطينيين فى الجنوب ووقف العرب يتفرجون ـ او يتآمرون او يتواطئون ـ كان على حزب الله ان يشغلها من الشمال نفس فعل السباع

وتدخل حزب الله ضرب عدة عصافير ببعض

1) تخفيف الضغط على الفلسطينيين

2) تحويل انظار امريكا على رفض ايران لعرض الغرب مقابل الغاء البرنامج النووى الايرانى

3) تسخين الموقف بعد نجاح كوريا الشمالية فى اطلاق صواريخ بلاستية وتهديدها بضرب اليابان

4) المساومة على اسرى عرب

اما ماذا يفعل مبارك؟ مبارك وعبد الله وعبد الله لن يفعلوا ما يغضب الرب وباقى الدول العربية لا شان لها بالعروبة ومنهم ( البق ، طق حنك ) على صالح والقذافى ومنهم من اعطى للعروبة وللاسلام ظهره الكويت والخليج وعمان ومنهم الملهى فى نفسه لبنان وسوريا ومنهم من لا يعتبر نفسة عربى المغرب وتونس ومنهم من كفر كالجزائرومنهم المنهك السودان والصومال

اما الجامعة العربية فهى مظلومة لانها تعكس الواقع العربى المخزى فاذا كانت الدول العربية محترمة كان موقف الجامعة محترم وان كانت الدول العربية قوية كان موقف الجامعة قويا

تم تعديل بواسطة mohameddessouki

{الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ }آل عمران173MOHAMEDDESSOUKI

رابط هذا التعليق
شارك

يعني تقصد يا أستاذ محمد إن عملية حزب الله تمت بالتنسيق مع ايران وسوريا..

طيب ..ماذا لو صعدت أمريكا ضغطها على سوريا وضغطت دمشق على حزب الله..هل سيسلم نصر الله الأسرى..أم هل ستتخذ اسرائيل من ذلك فرصة وتضرب سوريا تحت غطاء أمريكي..

وهل تستحق كل هذه العصافير التي ضربها حزب الله العودة بلبنان إلى المربع رقم صفر؟!

رابط هذا التعليق
شارك

اخى العزيز المدهش

فى الحقيقة انا اعتقد ان هذة العملية والتى قام بها حزب الله من اعظم العمليات النوعية فحجم الخسائر فى صفوف العدو كانت باهظة ثمان قتلى وعشرون جريحا واسر اثنين يمكن احنا فى 67 لم نكبد اسرائيل مثل هذة الخسائر...اما لماذا التوقيت فاننى اعتقد انه لتخفيف الضغط الواقع على الاخوة الفلسطينيين جراء اسرهم لجندى صهيونى...وبالطبع اسر جنديين من جنود العدو الصهيونى هو ورقة رابحة لاطلاق سراح الاسرى اللبنانيين والذين يتواجدون من عشرات السنيين داخل سجونهم ومنهم عميد الاسرى اللبنانيين سمير القنطار...اسرائيل ياسيدى لا تفهم الا هذة اللغة للحوار وهى لغة العنف والا لماذا لم تطلق اسرائيل سراح هؤلاء الاسرى والذين تمتلئ بهم سجون الاحتلال الصهيونى ناهيك على الاعداد الاخرى من اسرى الفلسطينيين واعتقادى راسخ انه فى نهاية المطاف سوف تستسلم اسرائيل لمطالب حزب الله ومطالب الفلسطينيين لاطلاق سراح هؤلاء الجنود....

اما بالنسبة لسوريا فسواء اعطت اوامر ام لم تعطى اوامر لحزب الله فان النتيجة واحدة انها دائما على الليستة السوداء فاى جريمة تحدث اليوم فى العالم فسوريا هى المسئولة عنه ..مش عارف بصراحة الامريكان دول من اى طينة وخاصة انهم فى طين العراق ومش عارفيين يخرجوا منه وعايزيين مواجهه جديدة مع سوريا ومع ايران يارب يدخلوا فى حرب جديدة علشان تكون نهايتهم قد اقتربت....

اعتقد ان حزب الله يملك من الصواريخ التى قد تطال مناطق داخل العمق الاسرائيلى وهذا ماسوف تعمل له اسرائيل الف مليون حساب واعتقد ان الامريكان ليس فى صالحهم بالمرة ان تشتعل المنطقة بحرب هى فى غنى عنها وسوف تعمل على ايقافها فى الوقت المناسب وهذا تحليلى الشخصى...

اما موقف مصر والجامعة العربية فهذة من الطلاسم التى لا استطيع ان افك الغازها ممكن افك لغز شافيز مثلا او لغز زين الدين زيدان فى ضربه للايطالى ماتيراسو ولكن موقف مبارك وموقف عمرو موسى فارجوا المعذرة فهى لوغاريتمات وكنت فيها بليد فى المدرسة.....

طبعا شرحت فى الاول ان حزب الله على حق 100% بما فعله....

موقف وليد جنبلاط

رغم اننى لا اتفق البتة مع هذا الرجل الا اننى انحنى له احتراما لهذا الموقف النبيل والذى يُحسب له فهو قد اعلن ان على اللبنانيين ان يتحدوا لمواجهه الاعتداء الصهيونى الغاشم وكنت اتمنى ان يحذوا جميع الاخوة فى لبنان نفس حذو هذا الرجل لان الذى يُضرب الآن هو لبنان وليس اللبنانيين................

تم تعديل بواسطة على عينه
رابط هذا التعليق
شارك

هل كان حزب الله على حق بهذه العملية أم أنها خطأ سياسي؟

هل عملية حزب الله حق أم خطأ ؟؟؟

يجب أن ننتظر النتائج ، فإذا حققت نتائج جيدة بخسائر محتملة ...... كانت عملية جيدة ، أما إذا كانت ضربة غير محسوب تبعاتها ، ولم يتوقع ردود إسرائيل ويحسب لها ردود مضادة ، مع الوضع فى الإعتبار المبدأ الأساسى وهو أن " الهجوم خير وسيلة للدفاع ". هذا المبدأ الذى لم يتبعه العرب فضاع أى نصر يحققوه . وعموما حزب الله قد عودنا انه يحسب جيدا ويضرب بشدة ، ولا يقعد بعد أن يضرب فى إنتظار ضربات إسرائيل ، بل يطبق المبدأ جيدا " الهجوم خير وسيلة للدفاع " .

وكل يوم يزداد إعجابنا بحزب الله .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

هل لدى لبنان مضادات ارضية للطيران؟

هل لدى لبنان جيش قوى يستطيع التدخل والتوغل داخل اسرائيل؟

هل لدى لبنان طيران هجومى او دفاعى يستطيع الرد به على الغارات الحقيقية او الوهمية او حتى اختراق حاجز الصوت التى تقوم بها اسرائيل فوق الاراضى اللبنانية؟

هل هناك كثرة عددية فى صفوف اللبنانيين يريد حزب الله التخلص منها ففكر فى قتل واسر جندى او عشرة من الاسرائيليين لتقوم اسرائيل بالرد الانتقامى فتقتل المئات وتأمر سكان جنوب لبنان بالنزوح واخلاء بيوتهم وترك اعمالهم وارزاقهم؟

هل لدى الفلسطينيين التى تقوم حكومة حماس باستجداء العالم لاطعام الشعب الفلسطينى الذى ضاقت به السبل ، هل لديهم وفرة وزيادة سكانية يريدون التخلص منها فيقوموا بقتل جندى او اسر جندى اسرائيلى وهم يعلمون ان الرد سيكون عنيف ومقابله العشرات من الفلسطينيين قتلى او اسرى فى سجون الاحتلال؟

هل لدى الفلسطينيين السلاح اللازم لمواجهة او محاربة جيش الاحتلال؟ ام ان الموضوع مجرد تهريج دون حساب للنتائج؟

فلنرجع قليلا للوراء ، حرب الاستنزاف التى دخلناها مع اسرائيل والتى يفتخر بها البعض ، كانت استنزافا لاموالنا وسلاحنا ومعداتنا ولم تدعنا اسرائيل نبنى قاعدة صواريخ واحدة ابان تلك الفترة، بل كانت دائما ماتغير على المواقع قبل ان يجف الاسمنت!

ولكن عندما توقف القتال واستطعنا ان نبنى جيشنا ، على الرغم من انه كان بناء تسليحى دفاعى ، الا اننا استطعنا بعقولنا ان نستخدمه فى الهجوم وبالتالى حققنا نصرا ارغم اسرائيل على قبول تسليم الارض المحتلة والخروج منها مكسورين مدحورين.

ماهى الميزة التى تعود على اللبنانيين او الفلسطينيين من ذبح اسرائيلى فى مقابل مائة عربى؟ ماهى الحكمة فى ذلك؟ لماذا نضحى ارواحنا رخيصة ، وهى اغلى من ان تضيع واحد مقابل واحد ، لماذا نعتبر ان العشرة منا بواحد من العدو وليس العكس؟

هل الشهادة هى عقدتنا وهدفنا ولذلك نضحى ارواحنا رخيصة على موائد اللئام؟

هل يجوع رجال حماس او الجهاد او كل تلك الحركات التى ليس لها ضابط او رابط ، هل يجوع رجالهم كما يجوع باقى الشعب؟ هل يعرف احدا ماحجم التمويل الذى يتلقونه وكيف يتم التصرف فيه؟ وهل هم مستفيدون من استمرار النزاع وعدم الوصول الى حل؟

اسئلة كثيرة تحتاج اجابات!

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

1_631855_1_34.jpg

ألقت السعودية باللوم على "عناصر" في داخل لبنان ومن يقف وراءها في التدهور الأمني مع إسرائيل، وهو ما اعتبر انتقادا صريحا على غير العادة موجها إلى حزب الله وأنصاره في طهران.

وقال بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) الخميس إن الرياض "تود أن تعلن بوضوح أنه لا بد من التفرقة بين المقاومة الشرعية وبين المغامرات غير المحسوبة التي تقوم بها عناصر داخل الدولة ومن وراءها، دون رجوع إلى السلطة الشرعية في دولتها ودون تشاور أو تنسيق مع الدول العربية".

وأضاف البيان "أن المملكة ترى أن الوقت قد حان لأن تتحمل هذه العناصر وحدها المسؤولية الكاملة عن هذه التصرفات غير المسؤولة وأن يقع عليها وحدها عبء إنهاء الأزمة التي أوجدتها".

وقال البيان الذي كرر مساندة السعودية للمقاومة الفلسطينية واللبنانية للاحتلال الإسرائيلي، إن "هذه العناصر توجد بذلك وضعاً بالغ الخطورة يعرض جميع الدول العربية ومنجزاتها للدمار دون أن يكون لهذه الدول أي رأي أو قول".

وتأتي هذه التصريحات قبل وقت قصير من اجتماع يعقده مجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة لبحث التطورات في لبنان وإسرائيل.

تصريح السعودية المخزى و الطاعن من الخلف لظهر المقاومة اللبنانيه انما يدل على غباء سياسي منقطع النظير و إذا كانت دوافعه فى نظر من صرح به حقيقية فان اختيار توقيته كان غير موفق اطلاقا لان هذا التصريح الخطير أنما يصب فى مصلحة الاسرائيليين و يشجعهم على المضى قدما فى قتل الاطفال و المدنيين اللبنانيين و الفلسطينيين فالولايت المتحدة الامريكية تؤيد اسرائيل فى كل خطوة تقوم بها دون النظر ان كانت على خطأ او صواب.

و لعلم السعودين فأن العملية التى قام بها حزب الله هى عملية حربية ضد عسكرين شرعية 100% بهدف نبيل و هو اطلاق سراح اطفال و نساء و رجال داخل سجون اسرائيل بدون سبب إلا المطالبة بالحرية لبلادهم و التى يبدو ان السعوديين لا يعرفون معنها.

و اذا كان السعوديون يريدون الانتظار حتى يشيب الاطفال داخل السجون الاسرائيلية فأن الشعوب العربية و الرجال الشرفاء امثال حسن نصر الله يرفضون المبداء السعودى و نقول لهم اذهبو و تمتعوا بأوقاتكم فى مصايف اخرى فى اوروبا و "نقطونا بسكوتكم"

للاسف خيانات الانظمة العربية مازالت مستمرة و ربما كانت هذه مسابقة "اقولها انا قبل ان يقولها مبارك"

اما اذا كان الامر يتعلق بسنى و شيعى فان هذا لم يكن وقتها أطلاقا.

قال الله تعالى

(وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ

لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ )

سورة الأنفال (60)

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخى العزيز ..

المثل بيقول : اللى قاعد فى التكييف وإيده فى الميا المعدنية مش زى اللى قاعد فى المجارى وإيده فى الــ*&^&%&^

ولا حول ولا قوة إلا بالله

والله .. تصريح فى منتهى الغباء ..

لا ولا حظ بقى عناوين الأخبار .. تلاقى انها اتغيرت شوية عن زمان ..

"تنديد" عالمى و"قلق" (واخدين بالكوا حتى التنديد ما بقاش موجود) عربى

وشجب سعودى (للمقاومة ودا الجديد)

وصمت مصرى (تقريبا الجماعة فى الحمام من يومين فالسه ما عرفوش)

واستنكار مغربى (كتر الله خيره)

وفــُرجة عربية إسلامية باستثناء إيران

وسلم لى على ... وللا اقولك ما تسلمش على حاجة .. ما حدش يستاهل

لنا الله

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

هل لاحظتم قله المداخلات فى هذا الموضوع ؟

هل هذا السؤال يصلح كتعليق على مداخله الأستاذ عصام شوقى ؟

هل ينسحب تعليق الأستاذ عصام شوقى على موقف مجموعه المثقفين المنضوين داخل مجتمع المحاورات الصغير ؟

هى عموما رساله لم تفت على ذهنى وأنا أتصفح المحاورات منذ الأمس وأقارن حجم التفاعل مع هذا الموضوع بمثيله فى مناسبات مشابهه حدثت من سنتين أو أكثر

عموما ملاحظتى المتواضعه مع ما قاله الأستاذ عصام يبعثان رساله قاسيه ومؤلمه جدا على النفس ، أخشى أننا إنتهينا ولا أقول هزمنا لأن الهزيمه تعنى خساره جوله وقد يتبعها عوده الكر أو على الأقل مواصله المقاومه

اليوم الحقائق كلها ـ بعيدا عن العواطف ـ تقول إننا إنتهينا وأصبح حتى موقع أقدامنا الذى نقف عليه الحفاظ عليه مصيره مجهول لا يعلمه إلا الله

الحقائق........ بإجتهاد بسيط لترتيبها تنازليا من حيث الأهميه

أولا ـ إسرائيل ألحت وعادت وأرغت وأزبدت منذ اللحظه الأولى لهجومها على لبنان وكررت إلى حد الملل الإشاره إلى بنود إتفاقيه جنيف وبالأخص حق الدفاع عن النفس ، وغنى عن البيان تأويل وتفسير كل النصوص بحرفيه ومهنيه لايملك المرء حيالها إلا الغيظ ، حولوا إختطاف جنديين وجرح تسعه على الحدود مع لبنان بواسطه حزب الله إلى "إعلان حرب" وفسروا وأولوا بكل حريه "حق الدفاع عن النفس" كنص فى الإتفاقيه إلى ما يقومون وسيقومون بعمله

ثانيا ـ ورائهم أمريكا تؤيد وتبارك ، بل وأعاد بوش نص كلامهم كلمه كلمه

ثالثا ـ العالم أجمع لم يدن ما قامت به إسرائيل إدانه صريحه ولم يعتبرها خرقا لأى إتفاقات دوليه قائمه أو مبادئ القانون الدولى ، وإحتجاج خجول للغايه من الإتحاد الأوربى يعتبر أن تصعيد إستخدام القوه غير مبرر

رابعا ـ اليوم نسمع التصريح الرسمى من الحكومه الرسميه اللبنانيه أن الحكومه عازمه على بسط نفوذها على كامل الأرض اللبنانيه فى إشاره مهينه فاضحه للنيه فى تنفيذ المطالب الإسرائيليه بالحرف والخاصه بنزع سلاح حزب الله ، ومن يدرى قد يتبع ذلك الموافقه على حلم إسرائيل الخاص بالحزام الأمنى أى خلق مساحات خاليه لعده كليومترات من أى تواجدعسكرى على خطوط التماس من الحدود اللبنانيه الإسرائيليه وبالطبع داخل لبنان فقط

خامسا ـ إقليميا ـ وعالميا حتى الآن ـ الصوت الوحيد الذى أدان بحزم وقوه وبلغه واضحه لا تحتمل أى لبس ما فعلته إسرائيل هو صوت إيران ، وهذا فى حد ذاته بقدر ما يدعو للإحترام فإنه مصيبه يعلمها الجميع بالنظر لتنامى دور إيران فى لبنان وتقويه علاقتها بسوريا وأحلامها الإقليميه التى لا تخفى على أحد ، وطبعا تأثير تزايد النفوذ الشيعى وخوله الآن كطرف له كينونه عقائديه تمتد من إيران مرورا بالعراق وسوريا وإنتهاءا بلبنان يضيف على بعثره الأوراق فى المنطقه فوضى فوق الفوضى القائمه ، حتى أن دوله تبعد جغرافيا تماما عن كل منطقه الصراع مع إسرائيل بل منعزله جغرافيا تما عن العرب هى الآن أقرب لكونها اللاعب الأساسى فى مجابهه إسرائيل

سادسا ـ عن الموقف العربى فلن نتطرق للتصريح السعودى المدهش الصاعق فى تأثيره ، يكفى فقط أن أهم دوله عربيه وهى مصر تشعر وكأنها تتهرب من مجرد إبداء موقف واليوم تستقبل رئيس التيار القومى سعد الحريرى بواسطه رئيسها وذلك لبحث الموقف

رأيى والله أعلم أننا إنتهينا ، خلاص أصبح هناك من يمسك بزمام أمورنا تماما ، القدره على المقاومه والترفيس حتى أصبحت ترفا لانملكه بالفعل

من منا لايكبر ما يقوم به شرفاء حزب الله من أعمال بطوليه ؟ من منا لم يشعر بالزهو والفخر عندما قاوموا بضراوه وبساله لأكثر من عقد فى الجنوب البنانى وحرروا أرضهم بأراحهم من جيش من أعتى جيوش العالم ، ولكن ....... ماهو وضع جيش حزب الله الآن وماهو تعريفه وما تصنيفه بالنظر لجيش لبنان ودوله لبنان ؟ شئ غريب وشاذ ولا يشى إلا بفوضى تلفها فوضى إلى مالانهايه ، فهل ما أقدموا عليه وترد إسرائيل الآن عليه كان جزء من خطه إستراتيجيه أو حتى تكتيكيه لوطن ؟ هل سنقضى حياتنا لايربطنا بالحياه إلا الإجتهادات الفرديه فقط ؟

المشكله الحقيقيه أن العالم يتخطانا يوما بعد يوم والقادم أكثر رعبا

اليوم العالم صار مهيئا أكثر من أى يوم مضى لطرح قضيتنا فى سله المهملات

كل من يعيش بالخارج يلمح ذلك جيدا فى أعين كل البشر من مختلف الأجناس

بسم الله الرحمن الرحيم ـ وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً ـ صدق الله العظيم

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...