اذهب الي المحتوي
ArabHosters
Sherief AbdelWahab

البيت بيتك - المتابعة اليومية

قيم هذا الموضوع:

Recommended Posts

كان حقاً علينا بعد وضع موضوعين مثبتين عن العاشرة مساء والقاهرة اليوم أن أضع ثالثهما البيت بيتك وأثبته لما فيه أيضاً من أحداث تصلح أن تكون مادة للنقاش ، وأهو يكون عيننا برضه على النسخة الحكومية للبرنامجين الأشهر في مصر..

وقد حاول البرنامج رغم رائحته الكريهة متابعة عدة مواضيع ، ومن أهم أحداثه مناظرة شهيرة تمت بين مفتي الديار المصرية الشيخ علي جمعة والشاعر أحمد عبد المعطي حجازي..

في حلقة أول من أمس استضاف محمود سعد علاء صادق وسامي عبد العزيز أستاذ الإعلام ، وتحولت الجلسة بكاملها إلى حصة دفاع عن الشيخ صالح كامل وتليفزيونه المدفوع..

في البداية طرح علاء صادق حلولاً ساذجة للقصة من بينها الشاشات العملاقة ، التي يمكن للحكومة أن تكسب منها ذهبا ، وتدخل محمود سعد على الفور مؤكداً على الصفقة (=الحسنة) التي حصل عليها البرنامج بإذاعة ملخص للمباراة..

ثم واصل سامي عبد العزيز استفزازه ، قال أولاً أن أموال الدولة يجب أن تتجه لأمور أهم (زي إيه؟) ، ثم قال أنه لو زادت الاشتراكات الشرعية لأصبحت أسعار الاشتراكات أرخص وفي متناول الجميع ، مستشهداً بالفيديو كيف كان سعره وكيف أصبح (كلام فارغ .. فلا أتصور أن يقل سعر خدمة تقدم من جانب محتكر واحد أياً كان عدد المشترين ، وإلا لكان رغيف العيش بمليم) ، وقبل أن يتهمه خيال مواطن خبيث بالدفاع عن الشيخ صالح كامل واصل الحنين مال الهوى دفاعه المحموم عن التليفزيون المدفوع قائلاً أنه يشغل ثلاثين ألف شاب (وسيرة التشغيل دي بيجيبها أي صاحب شركة لما بيتزنق .. تذكروا بيبي زان والسلام) .. ولم يقل لنا سيادة المتذاكي كم حصة "التليفزيون المدفوع" من الناتج القومي لمصر .. (معلوماتي تقول أن صناعة الحلويات في مصر تشغل ضعف هذا العدد وتضيف أضعافه للناتج القومي)..

وتفوق علاء صادق على الجميع ، حيث اقترح أن يكون هناك "نوع من التعاون" مع الشيخ صالح كامل ، حيث نعطيه حق نقل بعض البطولات في مصر في مقابل تقديمه لتسهيلات في أسعار مباريات كأس العالم!

وعندما تطرق الحوار لتصريح صالح كامل المستفز عن ستة ملايين مصري يسرقونه ، بادر الاثنان للدفاع عن الشيخ صالح كامل ، بالرغم من أن محمود سعد أكد على عدم مرونته ..

هل سامي عبد العزيز وهو أستاذ إعلام قد تحول إلى محامي خاص بالشيخ صالح كامل ؟

خلص الكلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أمس كانت حلقة البيت بيتك مثيرة للجدل لأبعد حد ، وأقصد الفقرة التي قدمها محمود سعد والمهزوزة (كما سيتقدم) منى الشرقاوي ، وكانت طبعاً عن الثانوية السامة ..

فيما شاهدت من الحلقة لفت نظري عدة مشاهد ..

الأول لخبير المناهج الذي بدا أنه "ضحك" عندما اتصل والد إحدى الطالبات المنتحرات ، خبير المناهج نفسه عالي الصوت (الدكتور حسن شحاتة) دخل في شبه شجار مع محمود سعد الذي انحط في مستوى أدائه..

للحق كان خبير المناهج مستفزاً عندما قال كلاماً يفهم منه "من" الحكومة على الناس بالصرف على التعليم ، الأمر الذي دفع سعد "للزعيق" راداً على الدكتور قائلاً أن مجانية التعليم هي مكتسب حصل عليه الشعب المصري بمقتضى ثورة يوليو..

المشهد الثاني الخطير والذي أتمنى مناقشته بشدة هو لشخص يشغل منصباً كبيراً في الوزارة ، قد يكون مستشار الوزير أو الرئيس العام لامتحانات الثانوية العامة .. خطورة المشهد تكمن في أنه تسرب لي شعور كمواطن عادي أنه وغيره صاروا أقوى بكثير من الوزير نفسه!..

ما فتئ الرجل يبرر ، ويبرر ، ويستخف بعقولنا علناً عندما يلمح أن "المعلمين الشرفاء" بتوع الكادر الخاص لا يمارسون التلقين والصم ، وأنه فقط قاصر على الدروس الخصوصية (كذب في كذب) ، ثم يطلب من الأهالي مساعدة الحكومة في بناء المدارس (ربما بالمال الذي ينفق على الدروس الخصوصية) .. ويبدو أنه لا يعرف أجر إلهام شاهين في المسلسل الواحد !

منى الشرقاوي بدت مهزوزة الشخصية جداً ، رد فعل متحرك وراء كل حركة لمحمود سعد بشكل منفر ومبالغ فيه ، مثل مشهد شهير في فيلم الليمبي يقلد فيه الليمبي "الحبيب" كريم كوجوك في الكلام الذي يقوله لحبيبته.. أمر يؤكد صحة رأي بثينة كامل في مذيعات ماسبيرو جمعااااااء!

خلص الكلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بما اني من مشاهدي القنوات الارضية اليومين دول

فممكن اتابع معاك برنامج (البيت بيتك)

بس المنتدى يفضل شغال معايا

لانه مرة يدخل و عشرة لا

على فكرة شفت لما محمود سعد و منى الشرقاوى جابوا الآء

الصراحة كانت فقرة مسخرة و شوية كمان و البنت كانت هتقوم ترضربهم من الاسئلة الغبية

لو كان تامر هو الللى موجود كان شكل الحوار اتغير

و للحديث بقية...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كان أحسن إن تامر رجل الحزب المدلل ما بقاش هناك ، ومن عيوبه إنه theatrical في أدائه حبتين..

وفي انتظار متابعاتك يا همام ، أقله ما تحسسنيش إني باتفرج ع البرنامج دة لوحدي!

خلص الكلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مش فاهم قصدك ايه بــ

كان أحسن إن تامر رجل الحزب المدلل ما بقاش هناك ، ومن عيوبه إنه theatrical في أدائه حبتين..

طول ما المنتدى شغال معايا ان شاء الله معاك

و أهو نبقى اتنين بنتفرج على البرنامج :)

تم تعديل بواسطة Homam20

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أنا كمان من متابعى القنوات اﻷرضية ورغماً عنى أشاهد برنامج البيت بيتك

بصراحة ساعات يبقى فى حلقات ولقاءات كويسة ومفيدة بس ده قليل شوية

عموماً أنا رأيى فى تامر أمين زى رأى اﻷستاذ شريف وهو فى الغالب يدافع عن الحكومة

بالنسبة لحلقة الطالبة آلاء أو الموضوع عموماً فأنا أرى أن الطالبة وأسرتها اتظبطوا كويس فى أمن الدولة عشان كده تلاقيهم خايفين فى اللقاءات التليفزيونية وبيحاسبوا على كل كلمة قبل ماينطقوها والله أعلم

بس بجد البرنامج يعتبر فى الغالب مستواه كويس جداً بالنسبة لباقى برامج التليفزيون المصرى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أمس ، كان الحدث الأهم هو محاولة إزالة "سوء التفاهم" ممثلاً في الحملات الأمنية الغريبة على الصيدليات .. كان وزير الصحة ونقيب الصيادلة موجودين ..

لأنني شاهدت الحوار من نصفه الأخير ، لا أعرف كيف تمت تسوية النزاع بالضبط ، لكني أجد صعوبة في الطريقة التي بلعت فيها النقابة التصرف الذي يعد مهيناً من قبل الداخلية ..

صحيح أن الأسئلة التي وجهها تامر أمين والمذيعة المغمورة التي معه مشروعة في مجملها ، لكن لماذا لم توجه تلك الأسئلة لنقيب الصيادلة قبل أن نجد الصيادلة ضحية لحملات أمنية غريبة وغير مفهومة ، وأين تعقيب الداخلية على تلك الضبطيات التي كادت أن تتسبب في إضراب للصيادلة على مستوى القطر بأكمله؟

خلص الكلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مللك جمال مصر 2006

osman.0.jpg

الجمال المصري الاصيل (احمد الشيخ)

06WinnerMrphoto.gif

سؤال خطر على بالى: هما متنيين ليه؟ :blink:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مللك جمال مصر 2006

osman.0.jpg

الجمال المصري الاصيل (احمد الشيخ)

06WinnerMrphoto.gif

سؤال خطر على بالى: هما متنيين ليه؟ :sad:

برضه محدش عاوز يقول هما متنيين ليه؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ليومين متتاليين ظهر الدكتور يسري الجمل وزير التعليم في التليفزيون المصري في برنامجين مختلفين أولهما البيت بيتك والثاني هو "هوة فيه إيه"..

وفي الحلقتين اللتين فشلت في تحمل مشاهدة أكثر من دقيقتين منهما ، لم يكف الوزير عن تكرار الرطانة السمجة التي يتصور أن أحداً لن يراجعها وراءه ، من عينة التميز ومعايير الجودة وكل تلك الأشياء الغريبة وغير الواضحة الموجودة على موقع وزارته!

أعتقد أن حملة الترهيب الفكري التي شنها البيروقراط بدأت تثمر..

خلص الكلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بالرغم من إنى مصرى جدا جدا وبحب مصر جدا جدا جدا وبأتمنى لبلدى كل خير وازدهار , لكنى فعلا لا اشاهد برامج القنوات القضائية المصرية الحكوميه لأنى لا اريد ان اشارك فى تشجيع هذا النوع من الإعلام الذى لا يعكس همومي وأحوالى .. اهرب الى قناة الجزيرة أو قناة المنار أو الى أى قناه أخري حتى اتنفس هواء نقى أو على الأقل احس ان فيه كلام اسمعه وأصدقه أو صورة أراها وأحس حقيقية .. بعض البرامج فى القنوات المصرية الغير حكومية فيها شئ من الحقيقه احرص على متابعتها طالما تعبر عما أحسه واتمناه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

البيت بيتك او برنامج شد المصريين حتي ات يتفرجون علي الجزيرة او اي فضائية جريئة ومن خلاله يبدء بدس السم في عقول الشعب الغلبان من خلال وجوه مش نزيهة تم تلميعها وتقديمها وايضا وجوه من ابناء الاقطاعيين القدامي امثال تامر بسيوني ابن امين بسيوني وهناك الكثير والكثير والذين يقدمون الشكل الكاجوال في الاعلام التليفزيوني وكلهم في مصر وكلهم ليس لهم علاقة بالاعلام المحترم والنزيه اان الاوان ان نفيق من السفالة الاعلامية في التليفزيونات الارضية والمصرية ويجب علي المشاهد العادي ان يتوعي الفكر المندس الينا وفكر الحزب المتخلف ايضا والعنصرية والتي تلاحظها بسهولة في ابن امين بسيوني بيك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

في حلقة الأمس استضاف تامر بيه الكاتبين الصحفيين عادل حمودة وياسر ثابت..تعليقاً على الحصاد المحلي والعالمي لعام يستعد للرحيل..

ياسر كان ثابتاً على حق، وكلامه إلى حد كبير في الصميم .. على العكس من عادل بيه حمودة الذي حين تراه لا تشعر أنه خرج من تنظيم روزا اليوسف!

تامر وحمودة أجبراني على إغلاق التليفزيون.. ضيعوا تأثير الجونين بتوع الفلافيوزي وقلوا مزاجي..

خلص الكلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
مللك جمال مصر 2006

osman.0.jpg

الجمال المصري الاصيل (احمد الشيخ)

06WinnerMrphoto.gif

هو ده ملك جمال مصر؟ ياحليلة! بجد يافرحة طنط بيه ! :rolleyes:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

خبر جديد من المصري اليوم:

منى الشرقاوي تترك البيت!

نشرت "المصري اليوم" أمس أن منى الشرقاوي قررت مبدئياً الاعتذار عن برنامج "البيت بيتك" والاكتفاء بالفترة السابقة التي قضتها ، وهي تستعد الآن لتقديم برنامج "خاص بها"!

حيلاقي فين "تمُّورة" مذيعة مستأنسة لا تفكر في سرقة الكاميرا من سيادته؟ :D

خلص الكلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الخبر صحيح.. ونهائي..

والبديل سيكون "هبة الأباصيري" .. وهي مذيعة منوعات مغمورة كل مؤهلاتها أنها عملت يوماً في الإيه آر طين في قنوات الأفلام ، وقد تفاوض معها رئيس فريق المعدين محمد هاني ومخرجو البرنامج وسيكون وصولها مسألة وقت..

ليه الإيه آر طين رغم عدم وجود أي أفضلية مهنية من أي نوع لدى مذيعيها ومذيعاتها على أي قناة مصرية أو عربية خاصة؟ هل هو بيزنس كبار صحفيي "البيت" القديم في قنوات الجاز؟

خلص الكلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

×
×
  • اضف...