اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

العاشرة مساءً : المتابعة اليومية


Recommended Posts

للمرّه الثانيه أستمتع بشدّه بحلقة العاشره مساء التى استضافت المذيعه القديره ليلى رستم

كنت قد بحثت عن أبيات الشعر التى ختمت بها اللقاء فى قصيدة هوامش على دفتر النكسه فلم أجدها فهل أطمع فى أن يدلّنى من شاهدوا الحلقه على مصدر هذه الأبيات؟

رابط المشاركه
شارك
  • الردود 121
  • Created
  • اخر رد

Top Posters In This Topic

منى الشاذلي زودتها قوي امبارح لما حبت تستأسد على أسرة جاسوس الطاقة الذرية..

أياً كانت وجهة نظر زوجة الجاسوس ، وقوله نفسه بأن إسرائيل حققت في الخمسين سنة الأخيرة أشياءاً عجزنا في سبعة آلاف سنة عن تحقيقها (مصدري هنا شريط المحاكمة اللي أذيع منه جزء في الحلقة) ، وحرفت الصحافة المنحطة ذلك التصريح معنونة إياه "بحب إسرائيل وبكره مصر" ، تعاطفت مع والدة الرجل الذي لا أعتقد أنها مسئولة عن أخطائه وجرائمه ، وخطأها الأكبر هو الاستناد على مذيعة من عينة منى الشاذلي التي لا ننتظر منها ولا من غيرها تعليمنا الوطنية التي نعرفها مثلها وأكثر منها..

خلص الكلام

رابط المشاركه
شارك

لا أعرف هل من الحرفيه المهنيه أن تشى تعبيرات وجه المذيعه بموقفها من ضيوفها و قضيتهم التى أتوا لبرنامجها لعرضها؟

للأسف "منى الشاذلى" يبدو أنّها استضافت أسرة "محمد صابر" عشان تعمل شغل على قفاهم .. الأمر الذى أظن أن الأسره المنكوبه اكتشفته بعد فوات الأوان !!

لم تبد "منى الشاذلى" حتى بعض الحياد فى التعامل مع الموضوع بل و تجرّأت و سرسبت بعض التعليقات التى يفهم منها أنّها ترى أن المتّهم "عبيط و برياله" بصفاقه لا تحسد عليها !!

أعجبنى كثيرا الاتّصال الأخير من السيده "راجيه" التى تساءلت نفس التساؤل الذى كان واقفا فى زورى طول الحلقه الخاص بمفهوم الوطنيه و الانتماء فى ظل التطبيع الحكومى مع إسرائيل !! و أضيف من عندى وماذا عن هذه الزيارات و الصور المتبادله التى تجمع الرئيس "مبارك" و رئيس الوزراء الإسرائيلى فى شتّى المناسبات !! وطنية إيه و انتماء إيه اللىّ بيتكلّموا عنه !! ولماذا لم تسأل "منى الشاذلى" الدكتور "أحمد زويل" مثلا عن الجائزه التى استلمها من إسرائيل !! لكنّها للأسف نظرية الحمار و البردعه اللعينه ..

الحسنه الوحيده التى أظن أنّ المشاهدين خرجوا بها من حلقة الأمس هى علمهم أن "العاشره مساء" لن يكون دائما صوتهم الذى يحمل شكاواهم إلى المسئولين بالصوره التى يرغبوها بل قد يدخلوه محكوم عليهم بالمؤبّد و يخرجوا بحكم إعدام

رابط المشاركه
شارك
  • 2 months later...

بعد أن كانت جملة "أشكر اتّصال حضرتك .. رسالتك وصلت" هى السيم الذى تنهى به "منى الشاذلى" مكالمة متّصل ثقيل على قلب البرنامج صار التحجّج بالعطل الفنّى هو السيم الجديد :lol: اليوم خلال مناقشة أحدث أفلام "يوسف شاهين" المسمّى "هى فوضى" اتّصل طالب إخوانى للتعليق على الموضوع و رغم وضوح صوته لنا كمشاهدين إلاّ أن مقدّمة البرنامج بمجرّد علمها بانتمائه للإخوان اكتشفت أنّها لا تستطيع سماعه و انتهى الاتصال بصنعة لطافه :happy:

رابط المشاركه
شارك
بعد أن كانت جملة "أشكر اتّصال حضرتك .. رسالتك وصلت" هى السيم الذى تنهى به "منى الشاذلى" مكالمة متّصل ثقيل على قلب البرنامج صار التحجّج بالعطل الفنّى هو السيم الجديد :lol: اليوم خلال مناقشة أحدث أفلام "يوسف شاهين" المسمّى "هى فوضى" اتّصل طالب إخوانى للتعليق على الموضوع و رغم وضوح صوته لنا كمشاهدين إلاّ أن مقدّمة البرنامج بمجرّد علمها بانتمائه للإخوان اكتشفت أنّها لا تستطيع سماعه و انتهى الاتصال بصنعة لطافه :happy:

وهو ليه يقول إنه إخواني ولا وفداوي ؟

بس ما تنكريش يا فريوز إن البرنامج بقى له كذا حلقة بيجيب حاجات ف يالجون خصوصاً الحلقة بتاعت وزارة الداخلية والسادة اللواءات اللي إتغسلوا وإتشطفوا براً وجواً وبحراً .. فاكساتاً وتليفوناتاً وإيملاتاً

رابط المشاركه
شارك
وهو ليه يقول إنه إخواني ولا وفداوي ؟

بس ما تنكريش يا فريوز إن البرنامج بقى له كذا حلقة بيجيب حاجات ف يالجون خصوصاً الحلقة بتاعت وزارة الداخلية والسادة اللواءات اللي إتغسلوا وإتشطفوا براً وجواً وبحراً .. فاكساتاً وتليفوناتاً وإيملاتاً

يقول عشان يثبت ان له تجربه "بالذخيره الحيّه" مع الشرطه و أنّه لا يتكلم من فراخ !! :happy:

البرنامج بكل صراحه هو البرنامج الوحيد الذى احرص على متابعته كلّما كانت الظروف متاحه و لا انكر ان له حلقات ممتعه جدا و متعوب فيها ..

رابط المشاركه
شارك

حتى حلقات الهجوم على الأمن حولها شكوك..

الإعلامي في معظم تلك البرامج هو قطعة شطرنج تتحرك بأيدي أصحاب القناة أو المحطة وبمصالحها لا أكثر ولا أقل.. ولا مشكلة في ذلك طالما أن البيه لا يدعي ، أو لا يصدق من يدعون أن سيادته إعلامي حر ونصير الغلابة والمذيع الأول والثاني والثالث والأخير.. لكن المشكلة في رأيي أن الست منى تدعي شيئاً ، وتدعي خلال البرنامج شيئاً آخر .. وما نراه بعيوننا هو شيء ثالث!

خلص الكلام

رابط المشاركه
شارك
  • 1 month later...

على طريقة "شريف" التلّغرافيه ؛؛

حلقتين جميلتين من "العاشره مساء" بعد العوده من "رمضان" بالنيو لوك عاب إحداهما -حلقة اليوم- كثرة مقاطعة "منى الشاذلى" للضيوف و استضافة أساتذه فى بلطجة الحوار مثل "مصطفى بكرى" ..

خلص الكلام :roseop:

رابط المشاركه
شارك
على طريقة "شريف" التلّغرافيه ؛؛

حلقتين جميلتين من "العاشره مساء" بعد العوده من "رمضان" بالنيو لوك عاب إحداهما -حلقة اليوم- كثرة مقاطعة "منى الشاذلى" للضيوف و استضافة أساتذه فى بلطجة الحوار مثل "مصطفى بكرى" ..

خلص الكلام :ninja:

قلدتيني ببراعة .. :happy:

مصطفى بكري في هذا المجال يتمتع بغشامة فائقة تجعله يتوارى خلف "عمالقة هذا المجال" من أمثال عمرو عبد السميع وكرم جبر.. سبق لـ"منى" أن استضافت هذا الأخير في حلقة قبيل شهر رمضان .. ولا أعرف إن كانت استضافت الأول أم لا ..

وفي الحالات الثلاث .. أتمنى لو استضافت الست منى أي من الثلاثة ، بكري أو عبد السميع أو جبر أن يذاع تحذير قبل الحلقة (زي اللي بنشوفه قبل الأفلام اللي بتتضمن مشاهد عنيفة أو حادة) المرة دي لمرضى الضغط والسكر والقلب والأطفال دون السابعة عشر والكبار بعد الأربعين.. أنا حاسس إن ليهم مضار حتى على الشباب الصغير اللي يقدر يستحمل!

خلص الكلام

رابط المشاركه
شارك

نسيت أقول أن فى هذه الحلقه التى استضافت "بكرى" أعلنت "منى الشاذلى" أنّها لن تستطيع أن تذيع كل الرسائل التى تلقّتها تعليقا على موضوع الحلقه بسبب الحسّ اللاذع الذى كتبت به هذه الرسائل ثم أذاعت بكل بساطه رساله تقول "فاروق إلى مزبلة التاريخ" !! :happy:

غالب ظنّى أن رساله بنفس المحتوى تصف أى من رؤساء "مصر" لم يكن ممكنا أن تذاع .. فالناصريون لن يتركوا البرنامج ولا مقدّمته فى حالها إن أذيعت رساله كهذه .. و أفراد عائلة "السادات" لهم من النفوذ و السطوه ما يمنع "منى الشاذلى" من التفكير فى الأمر أساسا ناهيكم عن استضافتها المتكرره ل "طلعت السادات" و "عصمت السادات" .. و الموضوع ليس محلّ طرح أصلا بالنسبه للرئيس الحالى .. لكن لأن "فاروق" ليس له من يحمّر عينيه أو يرفع قضيه بسبب التطاول الوقح عليه كان سهل جدّا التضحيه به من قبيل أن البرنامج "يتمتّع بالحريّه و المصداقيه و يقدّر الملوخيه" !! :happy: و على رأى المثل .. أسد على "فاروق" و على الباقيين نعامه .. و حتى النعامه تستنكف من هذه المقارنه !! :ninja:

رابط المشاركه
شارك

صاحبت مسلسل "الملك فاروق" هوجة من الإشادة به ، قابلتها هوجة من الهجوم على العصر الملكي كله والتشفي منه بشكل مبالغ فيه والإشادة بالضباط الأحرار.. وكان ذلك واضحاً في "روزا اليوسف" قبل أيام..ومن الواضح أن الست منى -إن كانت حسنة النية- قد نقلت رسالة وصلتها فحسب ، و-إن كانت سيئة النية- قد ركبت موجة روزا اليوسف وفي هذه الحالة ستحصل على إشادات أكبر من الإعلام الناصري واليساري وكلاهما معروف بحدة لهجته وطول لسانه.. ناهيكم عن كون منى الشاذلي الوحيدة التي لم تتعرض للانتقادات العنيفة التي يتعرض لها "عمرو أديب" و "معتز الدمرداش" و "مي الشربيني" بل وربما "تامر" بيه "أمين"!

خلص الكلام

رابط المشاركه
شارك

ملاحظتان على حلقة المسلسلات:

1-من المبلوع أن يستضيف البرنامج صحفيين من تخصصات مختلفة مثل علاء صادق والصحفية التي كانت موجودة ولا يحضرني اسمها .. لكن هل من المقبول أصلاً أن يستضيف البرنامج "خالد منتصر" وهو نفسه مذيع الفقرة الطبية في البرنامج في الجزء الثاني من حلقة كل يوم اثنين؟

2-ما هو سبب استضافة د. مصطفى الفقي؟ وما هو سبب الاحتفاء الزائد عن اللزوم به خاصة وأنه بالإمعان في تصريحاته كلها لا تستحق حتى الدخول في فئة "نافلة القول" وتذكرني بالقول المأثور لسمير غانم: الليلة عيد والعريس بيتجوز .. ومادام العريس بيتجوز يبقى العروسة حتتجوز!.. هل يتعامل الإعلام كله وليس العاشرة مع الرجل كما لو كان وزيراً؟ وهل علينا أن ندفع فاتورة عدم حمل الرجل لحقيبة وزارية؟ ألا إن سلامتها أم حسن! md2:

خلص الكلام

رابط المشاركه
شارك

أعتقد أن استضافة "خالد منتصر" قد تكون مرتبطه بما يكتبه من خواطر "شبه فنيّه" فى أحد الصحف المستقلّه ..

و رأيى الشخصى أن الضيوف كانوا جيدين فيما عدا "مصطفى الفقى" الذى لم أفهم سرّ استضافته و علاقته بالموضوع محلّ النقاش .. و أحيان باسأل نفسى لماذا لا يستضيف برنامج "العاشره مساء" و غيره من البرامج المماثله ضمن الضيوف رجل الشارع !! ضيف غير مشهور يعنى .. يختاروا مثلا شخص من أقاربهم أو معارفهم -لن يشطح بى الخيال و أقول يختاروا حد بصوره عشوائيه تماما- و يستضيفوه عشان نحسّ إنّه بيتكلّم بلساننا ..

أعتقد هيكون له طعم مختلف عن الضيوف المشاهير ..

رابط المشاركه
شارك
  • 2 months later...

حد شاف حلقة ماهر الجندي أنا محتارة مظلوم واللا حرامي حاسة إنه مظلوم لكن قضية بشاهد واحد والشاهد مش فاكر حاجة وراجل زي ماهر الجندي بالمرافعات دي والتاريخ ده وفي الآخر مدان ثم بعد الظلم ده بيتحفظ على اسم اليد الخفية اللي لعبت في القضية ليه ؟ أنا لو مكانه أقول اسمه واسم عيلته نفر نفر وكمان ممكن أقتله أو على الأقل أعوره لكن بكاء رجل في هذا السن يوجع القلب وأنا مش فاهمة حاجة .

حد فاهم ينورنا ؟؟؟؟؟؟

رابط المشاركه
شارك
  • 2 months later...

حمار منى الشاذلي وحملة شعبولا

فوجئنا يوم الاربعاء الموافق 12/03/2008 ببرنامج العاشرة مساء ومقدمته السيدة / منى الشاذلي تعرض تقرير فحواه أن هناك حمير تذبح وتباع للمواطنين وقامت بوصف مُعدة التقرير بالجرأة والشجاعة ، وهي إحدى الصحفيات المغمورات .

المهم في الموضوع أن البرنامج ناقش الموضوع ولم يتطرق للمتهم في هذه الواقعة التي لو ثبتت لكانت جريمة خيانة عظمى في حق الشعب المصري وليس قضية غش فحسب . كان يجب على مقدمة البرنامج أن تواجه المُدان في هذه الواقعة الشنيعة وحتى يتكامل الموضوع بما يسانده من أدلة إثبات ، وتحقيق مستفيض .....

والسؤال ؟؟؟؟؟؟؟

هل المواطن المصري وصل إلى هذا الحد من البشاعة ؟؟ لا أظن

هل المشاهد المصري من السذاجة بحيث يثق في تلك الصور التي لا تحمل اي دليل يمكن التعويل عليه ؟

وإن وجد الدليل أين المتهم في قضية مثل هذه التي لا يرتكبها سوى خائن للوطن وللضمير ؟

إن عدم الاعلان عن المتهم في تلك القضية هو الخيانة بعينها .

وننوه بأن هذا البرنامج في خلال شهر فقط قدم اعتذارين عن أخبار قد بثها وثبت عدم صحتها أقربها ( قضية قاتل طنطا التي ادعت القناه أنه برئ بعد سجنه لعدة سنوات ) واتضح العكس تماما .

الشق الثاني من الموضوع وهو حملة شعبولا ، وأقصد هنا الحملة التي أطلقها الاستاذ عمر خالد لمكافحة ظاهرة الادمان ، فقد نوهت مقدمة برنامج العاشرة مساء عن الحملة ، ثم عرضت جزء من أغنية الحملة والتي غناها الفنان الشعبي ( شعبان عبد الرحيم ) شاهدنا الاعنبة المصورة أو قُل جزء منها ، بعدها قالت السيدة ( منى الشاذلي ) ان اختيار شعبان عبد الرحيم واغنيته ليس الاختيار الامثل !!!!!!!!! لكن لم تقل لماذا غير أمثل ؟ وتلك قمة الدكتاتورية مع تحفظنا على بعض اغاني الفنان شعبان عبد الرحيم

[يمين][/يمين]

رابط المشاركه
شارك

والظريف إنهم في برومو البرنامج بيقولوا عليه "يجعلك تفكر"..

في إيه؟

أعتقد إن أهم سؤال سأله اللي شافوا الحلقة المعنية "مين اللي بيعمل كدة؟"..

ودة سؤال ما أعتقدش البرنامج عنده الشجاعة الكافية يسأله..

النوع دة من البرامج ممكن يخليك تاخد مواقف من غير ما تفكر في أصل الحكاية ، يكلمك كتير عن الغلاء-مثلاً- من غير ما يفكر ويخليك تفكر معاه في أسبابه.. يكلمك عن الدعم من وجهة النظر اللي عاجباهم حتى لو كان للموضوع زوايا تانية.. وهكذا دواليك..

خلص الكلام

رابط المشاركه
شارك

شريف بيه عيد الوهاب ...

حضرتك تقصد ايه ب.........دواليك ؟؟

تقصد هكذا هكذا هكذا ..........!!؟؟

والا تقصد....

دوا.....ليك.

او...

دواء ...لك..

بس.

وزى ما اتفقنا ....كله تخدير فى تخدير فى تخدير...

وعاشت الحملات الاعلامية مرة مستغلة....يوووه...قصدى حرة مستقلة ..( لخبطة ( مش مقصودة )بين الغين والقاف )..( وبين الميم وال...ح )

رابط المشاركه
شارك

همّا ماقالوش مين اللى بيعمل كده فى موضوع لحوم الحمير ده !! angl::

لا بجد؟ :roseop:

أصل الموضوع ده من بشاعته و إثارته لقدر هائل من الغثيان لم أستطع أن أتابعه فى أى وسيله إعلاميه و طبعا لم أشاهد الحلقه المذكوره وكنت أتصوّر أن هناك تحقيقات و جناه تم الإمساك بهم و الأفلام اللىّ متعوّدين عليها دى !!

عموما كل فتره باهنّى نفسى إنّى بطّلت المتابعه اللصيقه للعاشره مساء و بقيت أكتفى بالعلاوين

رابط المشاركه
شارك
  • 2 weeks later...

أذاع البرنامج بالامس أن شخصاً ما قد كشفت الشرطة النقاب عنه له صلة بموضوع الحلقة المذكورة بطريقة أو بأخرى.. حيث أنه يجمع الحيوانات النافقة -منها خيول وحمير وكلاب- ويبيعها للمحلات في صورة لحم مفروم ..

http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=99456

واستعان بالصور التي نشرتها المصري اليوم عدد اليوم للجزار المذكور.. وهي نفس الصورة التي حصلت عليها "الوفد" أيضاً (بعدد اليوم):

http://www.alwafd.org/v3/News/NewsDetail.p...8f15f27ead5e135

علامة استفهام..

عموماً.. المرة دي "جت معاهم" وثبت هناك وجود جريمة ، لكن هل كل ما يحدث يجب أن يفتح له البرنامج بابه ويتيح فرصة لنشره سواء أكان صواباً أم خطأ؟ ماذا لو لم يكن هناك جزار بتلك المواصفات؟ أو لو كان الجزار غير الذي تحدثت عنه الصحفية المغمورة في جريدة 24 ساعة؟

خلص الكلام

رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.
  • محاورات مشابهه

    • نقص المتابعة سيؤدي لإفشال التحول الرقمي و العمل عن بعد

      التقدم في إستعمال تقنية المعلومات  إنجاز ما بعده إنجاز ما سبق كان إستهلال لابد منه ولكن ذلك لا يعني أن المسئولين - يحطوا إيديهم في جيوبهم و خلاص - و الكومبيوتر بيشتغل لوحده  حاجة كدة زي المخابز الألية ! الأمر يحتاج  لمتابعة و مراقبة مستمرة ما معني إن تليفونات قسم الإشتراكات في المركز الرئيسي للأهرام - ٦ أرقام - لا أحد يرد عليها رغم عشرات المحاولات ما معني أن رقم الدعم للبنك الأهلي المصري  - كل الخطوط مشغولة  حاول في وقت آخر مع السلامة -  ما معني إن شاشة البنك الأهلي

      في سياسة داخلية

    • حجم الحروف في الجرائد اليومية…… هل من مشورة

      لاحظت  في الشهرين الأخيرين أني ألاقي صعوبة في قراءة الجرائد اليومية  و بالذات في الفنط الصغير و لكني اتعامل مع العناوين و المانشيتات الصغيرة. أكيد هناك الكثيرين الذين يعانون من الخط الصغير   و طبعا من المستحيل ان نحلم بتكبير الخط  بل إني ألاحظ اتجاها لتصغير الفنط بين الحين و الآخر - انظر إلى الإعلانات الخاصة بالميزانيات و ما شابهها فهي اقرب الى نشرات الادوية غير المقروءة حتى بالعدسة المكبرة.

      في الملتقى العام لزوار محاورات المصريين

    • إستغاثات مدفوعة الأجر في الجرائد اليومية

      بإختصار شديد لاحظت كثرة الإستغاثات برئيس الجمهورية و رئيس الوزراء و المنشورة كإعلانات مدفوعة الأجر و كثيرا ما تكون في الصفحات الأولى بالجرائد القومية. ماذا يعني ذلك  .... بساطة زيد من الناس "لف لبلد كعب داير" بحثا عن حل لمشكلة يرى أنها من حقه و ربما لأنه متيسر إختار أن يصعد مشكلته على رؤوس الأشهاد في جريدة يومية. السؤال هنا  كيف لم يكلف أحد خاطره إنه يتأكد أن المشروعات التي تعلنها الدولة غير مكتملة و منقوصة  ببساطة  غياب كامل لما يسمى المتابعة ؟

      في الملتقى العام لزوار محاورات المصريين

    • التوقعات اليومية من توقعات الأبراج

      أبراج اليوم والتوقعات اليومية في جميع الأبراج الفلكية والأبراج اليومية من الأبراج من أبراج اليوم في عالم الفلك والنجوم والكواكب. [h=2]حظك اليوم 2-7-2017 من برج الـحمل[/h] برج الحمل حظك اليوم 3-7-2017 : سوف يتعرض عملك للاختبار اليوم، ولكن لا داعي للتوتر إذا كنت قادرًا على إظهار المعرفة السليمة. ستُختبر أيضًا في حياتك الخاصة، وفي هذه الحالة، يجب عليك الدفاع عن وجهة نظرك. لا تفقد تركيزك على الهدف الحقيقي، حتى مع وجوب اتخاذ قرارات صعبة. يمكنك التغلب على أي مشكلة صحية بالراحة، فالحياة ليست منافسة –

      في موضوعات خفيفة

    • حكومة محلب تحت الرقابة اليومية من رئاسة الجمهورية

      هذا الخبر هو الخبر الرئيسي في جريدة المصري اليوم اليوم الجمعة الرابع من يوليو ، الخبر بتفاصيلة يعطينا جرعة كبيرة من الأمل في نوبة صحيان مجتمعية ما سبق كان إستهلالا لابد منه دعونا نناقش الخبر و تبعاته على الشارع و على المجتمع ككل ، إليكم نص الخبر : حكومة محلب تحت الرقابة اليومية منصور كامل وفتحية الدخاخنى 4/ 7/ 2014 محلب كشف مسؤول حكومى رفيع المستوى عن وجود لجنة داخل رئاسة الجمهورية مكلفة بمراقبة أداء الحكومة، حيث تتولى اللجنة كتابة تقارير يومية يتم رفعها للرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن أداء ك

      في سياسة داخلية


×
×
  • اضف...