اذهب إلى المحتوى

جريمة الهلالي - من مقال وجيه وهبة بجريدة المصري اليوم


 مشاركة

Recommended Posts

 

جريمة «سعد الهلالى»

 

 

منذ بضعة أيام، ظهر الدكتور «سعد الدين الهلالى»، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، مع «عمرو أديب»، ليدلى بدلوه في مسألة «حجاب الأنثى»، وهل هو «فريضة» أم لا. حسب منهجه المعروف به، عرض «الهلالى»- مع حفظ الألقاب- مختلف الآراء الفقهية في المسألة، مع تأكيده أنه «لا يوجد نص يؤكد فرضية الحجاب». انتفضت المؤسسات الإسلامية وقادتها وأذرعها الإعلامية، وتوالت البيانات والتصريحات لتؤكد «فرضية» الحجاب. وكذلك ثار العديد من الناس وعبّروا عن غضبهم بكتاباتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعى، مثل «فيسبوك» وأقرانه، منددين برأى «الهلالى» ومطالبين برأسه. وتعالت أصوات «كورس المزايدين»: «الحجاب فريضة.. الحجاب فريضة.. الحجاب.. الحجاب.. لنخلى عيشتكو هباب».. ولا صوت يعلو فوق صوت هذا الكورس.

 

 

■ كل جريمة «الهلالى»، وباختصار، أنه استخدم العقل والمنطق في النظر إلى المسألة وفهم النصوص، دون أن ينكر على غيره أن يكون لهم تفسيراتهم وتأويلاتهم وفهمهم المختلف.

 

 

■ كل جريمة «الهلالى» أنه امتلك الشجاعة الكافية ليفصح عمّا يعلمه ويؤمن به، ولم يستسهل الأمور، فيكتم الشهادة، ويؤثر السلامة، ويصبح ضمن قطيع أغلبية فئة.

 

 

■ يبدو أن «الحجاب» قد أصبح رمزًا ومعيارًا مهمًّا بالنسبة لأنصار «الإسلام السلطوى» في قياس مدى انتشارهم وقوتهم وسيطرتهم على المجتمع المصرى (كما صرّح بذلك علانيةً القيادى الإخوانى الراحل، الدكتور «عصام العريان»). ونحن نعنى في هذا المقام بتعبير «الإسلام السلطوى» كل مرضى التسلط والتربح باسم الإسلام، بمختلف مذاهبهم وجماعاتهم، وأيًّا كانت الراية التي ينضوون تحتها أو المسمى الذي يرفعونه، هؤلاء أصحاب النهم للمال والشهرة، واستعراض قوة العضلات الإيمانية والبدنية، يرهبون بها أعداء التسلط والاستبداد من المسلمين وغير المسلمين وآخرين من دونهم من أعداء خلط الدين بالدولة.. العلمانيين، «والعياذ بالله».

رابط هذا التعليق
شارك

الآن على برنامج الحكاية  عمرو أديب يستضيف الشيخ الهلالي و آخرين للحوار عن فرضية الحجاب

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

 مشاركة

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...