اذهب إلى المحتوى

تأسيس شركة و تسجيل النماذج الصناعية في مصر


 مشاركة

Recommended Posts

 

إذا كنت ترغب في تأسيس شركة أو تسجيل النماذج الصناعية في مصر، فإن الخطوة الأولى هي الاتصال بوزارة الاستثمار وتقديم طلب ،ستزودك الوزارة بعد ذلك بقائمة من المستندات التي يجب تقديمها، بما في ذلك دراسة الجدوى ونماذج التسجيل وإثبات الدفع. بمجرد تقديم جميع المستندات المطلوبة، ستصدر الوزارة ترخيصًا في غضون  أسبوعين

تتطلب عملية تأسيس شركة في مصر بشكل عام استكمال عدة إجراءات، بما في ذلك الحصول على ترخيص من الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة (GAFI)، والتسجيل في الغرفة التجارية، والحصول على موافقة من وزارة الصناعة. بعد الانتهاء من هذه الخطوات، يجب على الشركة تسجيل نماذجها الصناعية لدى مكتب براءات الاختراع المصري. تستغرق عملية التسجيل عمومًا حوالي ستة أشهر حتى تكتمل.

خطوات تأسيس شركة في مصر بسيطة نسيبًا ومن ضمنها :- اولا :- اختر النشاط التجاري ونوع الشركة التي تريد تأسيسها.

ثانيًا:- الحصول على التراخيص والتصاريح المطلوبة من الجهات المختصة 

ثالثًا:- سجل شركتك في مكتب التسجيل العام

رابعًا:- دفع الرسوم والمصاريف المطلوبة

خامساً :- الحصول على حساب مصرفي تجاري وإيداع رأس المال 

سادسًا :- توثيق عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركةو نشر إعلان في الجريدة الرسمية يعلن فيه تأسيس شركات

و هناك بعض الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها لتسجيل النماذج الصناعية في مصر. أولاً، من المهم أن تفهم نوع الكيان التجاري المناسب لشركتك. هناك أربعة أنواع رئيسية من الكيانات التجارية في مصر: الشركات الفردية والشركات ذات المسؤولية المحدودة والشركات المساهمة والشراكات. بمجرد أن تقرر نوع الكيان الصحيح، ستحتاج إلى الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة من الحكومة. أخيرًا، ستحتاج إلى فتح حساب مصرفي وتسجيل شركتك في غرفة التجارة.

ومن خطوات تسجيل النماذج الصناعية في مصر أولاً، يجب أن يكون الكيان القانوني مسجلاً لدى وزارة الاستثمار. بعد ذلك، يجب الحصول على رخصة عمل من غرفة التجارة المحلية  بعد ذلك، يجب أن تكون الشركة مسجلة لدى السلطات الضريبية والحصول على شهادة التأسيس. أخيرًا، من الضروري فتح حساب مصرفي وإيداع الحد الأدنى لرأس المال المطلوب بموجب القانون. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، تعمل الشركة رسميًا.

 

تم تعديل بواسطة عزة علي
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...