اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

عملية تحويل المسار لإنقاص الوزن الزائد


 مشاركة

Recommended Posts

عملية تحويل المسار هي إجراء جراحي لا رجعة فيه يستخدم لعلاج السمنة المرضية ، يتضمن الإجراء إنشاء كيس صغير للمعدة لتقييد تناول الطعام وإعادة توجيه الأمعاء الدقيقة لتجاوز غالبية المعدة والأمعاء العلوية ، يؤدي هذا إلى فقدان الوزن بشكل كبير وتقليل امتصاص السعرات الحرارية ، عادة ما يتم إجراء جراحة المجازة المعدية بالمنظار، والتي تتضمن عمل عدة شقوق صغيرة في البطن ، يمكن إجراء الجراحة كإجراء مفتوح، والذي يتضمن عمل شق أكبر في البطن.

يجعل تحويل المسار معدتك أصغر والأمعاء أقصر ، هذا يغير طريقة ومكان هضم الطعام في جسمك، مما يؤدي إلى فقدان الوزن ، حيث يقوم الجراح  بعمل شقوق صغيرة في بطنك ويدخل كاميرا صغيرة تسمى منظار البطن ، تتيح الكاميرا للجراح رؤية ما بداخل بطنك حتى يتمكن من إجراء العملية بأدوات دقيقة ، عادة ما يتم إجراء جراحة المجازة المعدية كجراحة للمرضى الخارجيين، مما يعني أنك ستعود إلى المنزل في نفس اليوم. ستبقى في المستشفى لمدة يوم أو يومين بعد إجراء جراحة المجازة المعدية المفتوحة.

وفي الأغلب ما يتم إجراء عملية تحويل المسار للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لدرجة أنهم معرضون لخطر الإصابة بمشكلات صحية خطيرة، مثل مرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب ، تجعل الجراحة معدتك أصغر وتتسبب في تجاوز الطعام لجزء من الأمعاء الدقيقة ، هذا يقلل من كمية السعرات الحرارية والمواد الغذائية التي يمتصها جسمك ،  يمكن أن تؤدي جراحة المجازة المعدية إلى فقدان الوزن بشكل كبير وتحسين أو حل العديد من الحالات الصحية المرتبطة بالسمنة، مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

قد يكون اختيار أفضل جراح سمنة في مصر مهمة شاقة، ولكن من المهم إجراء البحث والاستفسار قبل اتخاذ أي قرار. هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها، مثل الخبرة ومعدلات النجاح والسمعة ، بمجرد تضييق نطاق خياراتك، من المهم مقابلة الجراح لمناقشة حالتك وأهدافك المحددة ، من المهم أيضًا التأكد من أنك مرتاح مع الجراح وموظفيه قبل المضي قدمًا.

هناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل جراح سمنة في مصر :-

 أولاً، من المهم التأكد من أن الجراح لديه خبرة في إجراء نوع الجراحة التي تحتاجها.

 ثانيًا، يجب عليك التحقق لمعرفة ما إذا كان الجراح معتمدًا من البورد الأمريكي لطب السمنة. 

أخيرًا، يجب أن تسأل عن معدل نجاح الجراح في هذا النوع من الجراحة

تتمثل إحدى الطرق في البحث عن أفضل جراح سمنة في مصر عبر الإنترنت وقراءة المراجعات من المرضى السابقين ، هناك طريقة أخرى وهي طلب التوصيات من الأصدقاء أو أفراد الأسرة الذين خضعوا لجراحة إنقاص الوزن في الماضي،  أخيرًا، من المهم التشاور مع العديد من الجراحين المختلفين قبل اتخاذ القرار ، سيسمح لك ذلك بمقارنة مستويات الخبرة والتقنيات الجراحية والأسعار.

رابط هذا التعليق
شارك

 السمنة  ترجع للطعام الزائد و شهية الأكل المفتوحة على البحري  مافيش حاجة إسمها وزن زائد  فيه حاجة إسمها  طفاسة و سرعة مرضية في الأكل و الشرب بلا حدود ؛ و مسألة تكميم المعدة  و ما شابهها  - في - نظري إفتكاسات أقرب إلي الدجل منها إلى الطب

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

×
×
  • أضف...