اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

13 حقائق عشوائية عن القهوة!


Rourou

Recommended Posts

سواء كانت مظلمة أو فاتحة ، تقدم محمصة وشديدة السخونة أو مبردة إلى حد الكمال ، فإن القهوة ضرورية للناس في جميع أنحاء العالم للمساعدة في بدء صباحهم. خلافًا للاعتقاد الشائع ، لا تأتي القهوة تلقائيًا في تلك الأكواب البيضاء مع وجود شعار مؤسستك المفضلة على جانبها ... يجب أن تأتي الحبوب من مكان ما قبل أن تصبح "Pumpkin Spice Latte" المثالية التي لا يمكنك الحصول عليها انتظر للنشر على Instagram. إن تاريخ تجارة القهوة ومكانتها باعتبارها عنصرًا أساسيًا في الرفاهية الاقتصادية للعديد من البلدان غنية ودافئة مثل حجم ترينتا للأشياء الجيدة. فيما يلي 13 حقيقة ، من Reader's Digest و SpotOnLists.com ، قد لا تعرفها عن فنجان جو المفضل لديك:

1. أكبر ثلاث دول منتجة للقهوة في العالم ، وفقًا لقياس آلاف الأكياس المنتجة (كيس واحد = 60 كجم / 132 رطلاً) هي البرازيل -54500 ، وفيتنام -18725 وكولومبيا -9500.

 

2. كانت القهوة أول طعام تم تجفيفه بالتجميد. للتجميد ، يتم تجميد القهوة المخمرة إلى حبيبات ثم وضعها في غرفة حيث يتصاعد الماء ويعرف أيضًا باسم التبخر مع التصفية.

 

3. اسم كابتشينو مستوحى من القلنسوات البنية التي كان يرتديها رهبان الكبوشيين الذين سكنوا روما في الغالب في القرن السادس عشر الميلادي. Cappucio ، باللغة الإيطالية تعني "غطاء محرك السيارة" أو أي شيء يغطي الرأس ويقرأ مشتق "كابتشينو" على أنه "كابوتشين صغير". لم يحصل اسم المشروب على اسمه من الغطاء نفسه ، ولكن لون الشفاطات المعروف أيضًا باسم اللون البني المحمر.

4. تنمو حبوب البن على الأشجار الصغيرة (بطول 5-7 أقدام) التي تشبه أشجار عيد الميلاد الصغيرة. التوت على الأشجار ، والذي يشبه التوت الأحمر مثل التوت البري أو الكرز ، هو في الواقع توت القهوة. يتوقع معظم الناس أن تكون بنية مثل حبوب البن.

5. تعني كلمة " Espresso " حرفياً "طرد" باللغة الإيطالية. الإسبريسو هو مشروب مركز يتم تخميره بدفع كمية صغيرة من الماء المغلي تحت ضغط من خلال حبوب البن المطحونة ناعماً. يمنح نظام التحضير المضغوط المشروبات طعمًا أكثر تركيزًا من القهوة المخمرة الأخرى.

6.  Kopi Luwak ، أغلى قهوة في العالم (حتى 600 دولار للرطل ، 50 دولارًا للفنجان) مصنوعة من حبوب البن التي يتم تناولها ثم تفرزها قطة برية / ابن عرس سومطرة ، زباد النخيل المشترك. " Kopi " هي الكلمة الإندونيسية للقهوة و " Luwak " هو الاسم المحلي لهذا الحيوان. يأكل الزباد حبوب البن الحمراء النيئة ويمكنه هضم الجزء الخارجي الناعم من كرز القهوة ولكنه لا يستطيع هضم الحبوب الداخلية لذلك يفرزها. أثناء الهضم ، من المفترض أن يتم استبدال النكهة الفريدة بالمرارة ، مما يجعل المذاق العام للقهوة مرغوبًا فيه أكثر ...

7. إبريق هو وعاء نحاسي ذو مقبض طويل لصنع القهوة التركية. تتمتع القهوة التركية بمذاق أقوى ولذيذ أكثر من القهوة التقليدية. تقليديا ، كان القدر يوضع على رمال البحر الأبيض المتوسط الساخنة ويتم تحضير القهوة من الحرارة الناتجة عن الرمال والمياه. اليوم ، يمكن لأولئك الذين ما زالوا يستخدمون Ibrik تحقيق النتائج المرجوة بسهولة عن طريق وضعها فوق موقد الغاز.

8. معظم القهوة هي مزيج من أرابيكا و روبوستا حبوب. تتراوح مذاقات أرابيكا عادة من الحلو واللين إلى الحاد والمذاق. غير المحمصة ، تتمتع حبوب أرابيكا برائحة شبيهة برائحة العنب البري. محمصة ، روائحها تحتوي على نكهات سكرية وفاكهية. تتراوح أذواق روبوستاس من الحيادية إلى القاسية. الروبوستا غالية الثمن في السوق ، وعند استخدامها في الإسبريسو ، تعتبر الأفضل من حيث المذاق والملمس والصقل والجودة.

9. لزراعة حبوب البن اللازمة لإنتاج فنجان واحد فقط من القهوة ، يتطلب الأمر حوالي 140 لترًا (37 جالونًا) من الماء. قد تبدو كمية هائلة من الماء ، ولكن بالمقارنة مع بيضة واحدة - التي تحتاج 454 لترًا (120 جالونًا) ، فهي لا شيء.

 

10. القهوة هي ثاني أكثر المنتجات تداولاً في العالم بعد النفط مباشرةً. يتم استهلاك أكثر من 500 مليار كوب من القهوة حول العالم في عام واحد. أكبر مستهلكي القهوة حول العالم هم الأمريكيون والأوروبيون. لا يتم تداول الحبوب المحمصة فحسب ، بل يتم أيضًا تداول الكرز الأحمر من نباتات البن التي تتم معالجتها لاحقًا. أعتقد أن العالم يعمل حقًا على القهوة.

11. كانت القهوة تعتبر غير قانونية في مختلف الثقافات في جميع أنحاء العالم عبر التاريخ. في القرن السادس عشر ، حظر الحكام المسلمون القهوة بسبب "آثارها المحفزة غير العادية". في عام 1675 ، حظر ملك إنجلترا شرب القهوة وصنفها كجريمة وحظرت الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية استهلاكها حتى عام 1889. كما تم حظر القهوة مرة واحدة من الألعاب الأولمبية لأنه كان يُعتقد أنه إذا شرب المرء 5 أكواب أو أكثر ، يمكن أن تعمل "التأثيرات اللاحقة" مثل "النشاط المفرط" كنوع من الستيرويد أو مكمل تحسين الأداء….

 

12. سُميت أصناف أرابيكا مثل Java و Mocha على اسم موانيها الأصلية. تشترك أرابيكا بنسبة 70 في المائة من إجمالي القهوة المستهلكة بينما يستهلك روبوستا فقط 30 في المائة من العالم. تنمو أرابيكا في مناخ معتدل بينما تنمو روبوستا في مناخ أكثر دفئًا. بعض أصناف القهوة هي البنغالينسيس ، فاديني ، مووجنيتي ، بريدسوناي ، إلخ ، أي موانئ مختلفة.

13. 29 سبتمبر هو يوم القهوة الوطني ! لا تنس تحديد هذا التاريخ في التقويمات الخاصة بك! من المؤكد أن سلاسل المقاهي والمتاجر المحلية في منطقتك لديها صفقات وعروض خاصة للاحتفال بالحب السائل الذي يتقاسمه المليارات!

_________________________________________________________

تحتاج المقاهي في جميع أنحاء العالم إلى قياس مكوناتها من أجل صنع فنجان القهوة المثالي ومن أجل ذلك ... يستخدمون موازين Escali! جداول تحقق من مطبخ / متعددة الوظائف مثل بريمو ، أكوا ، الطبلة و آرتي لهذا الشراب تماما مثل أعلى باريستا.

إذا كان بإمكانك الحصول على ما يكفي وتحتاج إلى الاستمرار في تأجيج إدمان القهوة ، فقم بزيارة لوحة Escali's Pinterest المخصصة فقط للأشياء المظلمة ، قهوة ممممم! "

 

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...