اذهب الي المحتوي
ArabHosters
mickey_egp73

ارجو العون ..كارفور و النصب

Recommended Posts

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

قمت بشراء جهاز تليفزيون من كارفور مذكور في الضمان الخاص به انه 3 سنوات و حدث به عطل بعد عام و 6 اشهر فقمت بالاتصال بكارفور و للاسف كنت كاأني اشتريت من بائع علي الرصيف و ليس من مجموعة محلات دولية لها سمعة تخشي عليها..

و تعرضت معهم لكل انواع المهاترات من امثال ان الضمان مكتوب انه 3 سنوات و لكن الفعلي سنة واحدة ثم ان العطل سببه سوءاستخدام و مثل هذه الحجج الفارغة..

و للاسف ارغمت علي دفع مبلغ كبير من المال نظير الاصلاح و استمر الاصلاح فترة اكثر من 6 اسابيع و انا اشعر بالغبن و الضيق الشديد و اود عقاب هؤلاء الاشخاص الذين لا يراعون الجهد الذي بذل من اجل الحصول علي المال لشراء مثل هذه الاجهزة و لا يراعون سمعة و يمارسون الفهلوة بتلك الطريقة الكارثية..

هل يوجد من يستطيع ان يدلني علي طريقة لعقابهم؟

تم تعديل بواسطة mickey_egp73

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حصلت على عنوان الإدارة المركزية لمجموعة Carrefour العالمية، من موقعهم الرسمى و عنوانهم هو:

Carrefour Direction Générale

6 avenue Raymond Poincaré

BP 2123

75771 Paris Cedex 16

كما عثرت على رقم تليفون و هو :Tél. +33 1 53 70 19 00 - الذى قمت بالإتصال به فورا - و طرحت على موظفة الإستقبال المشكلة - و عما اذا كانت هناك إدارة أو مسئول آخر يمكننى محادثته لطرح بعض الأسئلة عليه، ( خاصة ان هناك قائمة بأسماء جميع الدول حول العالم و الموجود بها فرع للمجموعة و لكن " مصر " ليست من ضمنهم !!! ) و بالفعل حاولت إيصالى بأحد مسئولى قطاع خدمة العملاء ... ولكن مع الأسف كان قد انصرف ... و أقترحت على إعطائى رقم الإدارة مباشرة و إعادة الإتصال بهم صباح باكر: و الرقم هو

6000 06 810 0033 ..... و سأعاود المحاولة صباح غدا بإذن الله للأستعلام و الإفادة ....

و لكن أرجو بالفعل أن يكون العطب لم يحدث نتيجه سؤ الإستخدام، أو حادث ما ( كسكب أحد السوائل على الجهاز أثناء عمله - أو إنقطاع التيار و عودته فجأة مرات عديدة أثناء التشغيل .. الخ .. الخ .. ) حيث انه من المعلوم ان الضمان يغطى فقط أخطااء فى الإنتاج أو التصنيع، و المشكلة انك قمت بتصليحه بالفعل .. عموما لا أريد أن أستبق الأحداث ... ربما سوف أحتاج لاحقا المزيد من المعلومات مثل - ماركة الجهاز و موديله بالتحديد - تاريخ الشراء تحديدا - البند الذى تحدث صراحة فى فاتورة الشراء عن فترة الضمان سواء عام أم ثلاثة - عنوان و رقم تليفون المركز الذى قام بتصليح الجهاز - و أخيرا نوع العطب الذى تم إصلاحه و المذكور فى قسيمة الإصلاح ....

أتفهم شعورك تماما ... وقد سبق أن شرحت فى إحدى الموضوعات القديمة موقف مشابه حدث معى مع إحدى منتجات شركة Sony - و ظللت وراء مختلف الإدارات حتى حصلت على ما أريد ..... لا تضايق و تذكر مثلنا الشهير " اللى يجي فى الريش بقشيش " :sad:

مع تحياتى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

WHITE HEART كتب :

( خاصة ان هناك قائمة بأسماء جميع الدول حول العالم و الموجود بها فرع للمجموعة و لكن " مصر " ليست من ضمنهم !!! )

يانهار زي بعضه ياعم وايت - أمال الفرع اللي في المعادي الجديدة ده إيه بالضبط ؟ والفرع اللي في أول الطريق الصحراوي ده إيه كمان ؟؟؟

هو النصب وصل للمرحلة دي !!!

عموما أحييك أخي وايت على سرعة تحركك على الرغم من أن الموضوع لايخصك لكن واضح إنك فعلا سريع البديهة وتكره السلبية .

إجهز ياأخونا الأفوكاتو

تم تعديل بواسطة kokowawa1979

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أشكرك يا عزيزى kokowawa1979 على هذا الإطراء الذى لا أستحقه، فأنا لم افعل شئ يذكر ... لكن هناك نقطة هامة اود أن أوضحها ... انا لم اقل ان الفرع الموجود بمصر لا يتبع المجموعة ... كل ما كتبته هو اننى لاحظت ان اسم الدولة غير مدرج فى القائمة الموجودة على موقعهم الرئيسى، على الرغم من رابط فرع الإمارات هذا:

carrfoure-logo.gif موجود بنفس القائمة ..... ربما هذه القائمة لم يتم تحديثها منذ فترة طويلة .... أو ربما يتبعون ( من الباطن ) لإدارة ثانية و هى التى تتبع مباشرة المجموعة .... الخ ... لا أعلم تحديدا، لم أفعل الا الإشارة الى الملحوظة التى لفتت نظرى، حيث انه من المتعارف عليه هنا هو الكتابة و التعريف بحيثيات و ظروف المشكلة التى تواجه أى عميل من مثل هذا النوع الى الإدارة المركزية ( عندما تسد جميع الأبواب و المراحل " الودية " الأخرى ) و هم من يتولون بدورهم فى البحث و التحرى، و عمل اللازم ... هذا تحديدا هو من صميم دور هذه الإدارة ..... و هو أيضا ما حاولت عمله .... و لكن فضلت الإتصال أولا عند ملاحظتى لهذه النقطة .... و هو بالمناسبة تماما ما لجأت اليه منذ عدة اعوام عندما كتبت للمركز الرئيسى لشركة Sony باليابان - و قاموا بدورهم بكتابه خطاب الى الفرع الأقليمى المسئول عن القارة الأوروبية و هو الموجود فى لندن، الذين بدورهم أجروا الإتصال بى و طلبوا منى بعض من التفاصيل ( كالتى ذكرتها أعلاه ) و من ثم تراسلوا مع الفرع الذى قمت بشراء إحدى الاجهزة منهم، و لكن مع الإختلاف انه مع حالتى كانوا قد أعلنونى فى مركز الصيانة التابع لهم بأن الجهاز غير قابل للتصليح بالمرة، لتوقف الشركة الأم عن إنتاج قطع الغيار اللازمة، وهى الإجابة التى لم اقتنع بها لعمر الجهاز الصغير نسبيا ( حوالى 3 أعوام لا أذكر تحديدا ) و لهذا اتبعت هذا الطريق .... و بالفعل وصلنى خطاب من هذا الفرع هنا يطلبون فيها منى إعادة إحضار الجهاز لديهم، لأنهم سوف يقومون بإرساله الى إحدى الفروع بإحدى الدول الجارة لعمل اللازم .... و بالفعل قمت بإيداعه لديهم و فى خلال حوالى 6 أسابيع استرديته سليما - بل و بنصف القيمة الفعلية التى كان يجب عليها أن أدفعها جراء التصليح، كنوع من الإعتذار .....

أشكرك ثانية .... و أتمنى حظ سعيد للعزيز mickey_egp73 ...

تحياتى.

تم تعديل بواسطة White heart

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

قمت بشراء جهاز تليفزيون من كارفور مذكور في الضمان الخاص به انه 3 سنوات و حدث به عطل بعد عام و 6 اشهر فقمت بالاتصال بكارفور و للاسف كنت كاأني اشتريت من بائع علي الرصيف و ليس من مجموعة محلات دولية لها سمعة تخشي عليها..

و تعرضت معهم لكل انواع المهاترات من امثال ان الضمان مكتوب انه 3 سنوات و لكن الفعلي سنة واحدة ثم ان العطل سببه سوءاستخدام و مثل هذه الحجج الفارغة..

و للاسف ارغمت علي دفع مبلغ كبير من المال نظير الاصلاح و استمر الاصلاح فترة اكثر من 6 اسابيع و انا اشعر بالغبن و الضيق الشديد و اود عقاب هؤلاء الاشخاص الذين لا يراعون الجهد الذي بذل من اجل الحصول علي المال لشراء مثل هذه الاجهزة و لا يراعون سمعة و يمارسون الفهلوة بتلك الطريقة الكارثية..

هل يوجد من يستطيع ان يدلني علي طريقة لعقابهم؟

اخى هذا لون من المستثمرين الذين يدخلون مصر دون ان يكون لمصر سلطة رقابة ومتابعة عليهم ولوكان من فعل ذلك مصرى لكان حملات التموين والرقابة الصناعية ..جعلته يقفل ويدخل السجن ولكن لان كارفور اجنبى لايسجل ضمن شركات كارفور فى بلاد العالم

اين وزارة التموين؟ اين جماعات حماية المستهلك؟

ان بعض المستوردين المصريين اسورد تليقزيونات من الصين رخيصة الثمن وبالتالى منخفضة الكفاءة واشتراها منه كارفور دفعة واحدة بسعر منخفض وبالتالى تخلص المستورد من الكمية دفعة واحدة واسفاد كارفور بسمعة انه يبيع ارخص من السوق اما المستهلك المصرى فاليذهب الى الجحيم ويعض فى نفسه فالدولة فى سبات عميق ومبداها ابجنى تجدتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

على قدر معلوماتي فان كارفور مصر هو تابع "لماجد الغرير" صاحب توكيل او فروع كارفور الامارات لذلك فان كافور مصر ليس مسجل مباسرة ضمن سلسلة كافور الدوليه بل هو يعتبر فرع لكارفور الامارات

بالنسبة لموضوع الصيانه فهو امر غريب حقا حيث ان لي الشهر الماضي تجربة مماثله فاشتريت تليفزيون لكن ضمانته كانت لمدة سنة واحده فقط -وللعلم هذه اول مرة اعرف ان هناك ادوات كهربائية وتليفزيونات على الاخص تكون مدة الضمان عليها اكثر من سنه اللهم الا الشاشه فهناك البعض من يضمنها لمدة خمس سنوات -

ما علينا كارفور هنا استلم الجهاز واعادة الى بعد 14 يوم ولكني اكتشفت انهم اراحوني من المشكلة تماما،،، فكانت المشكلة تتمثل في ان الجهاز يصدر صوت تكتكه وعندما اعادوة لي اصبح لا يصدر هذا الصوت {ولا اي صوت اخر :blush: } فاعدته اليهم مرة اخرى وقضى اسبوعين كمان في الغربة وعاد الي هذه المرة 100فل وعشرة واهوشغال قدامي وبيرسل لكم جميعا السلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اولا اتقدم بالشكر لكل من ساهم في الرد و اخص الاستاذ White heart للخطوات العملية التي قام بها..و انا بالفعل قمت بالدخول لموقع كارفور العالمية و موقع ماجد الفطيم و الموقع المحلي الخاص بكارفور مصر و ارسلت لهم بريد الكتروني كان مصيره التجاهل التام و للاسف عندما اذهب الي الفرع يقومون باحالتي الي التوكيل و التوكيل عبارة عن شخص يعمل في كارفور؟؟يقال انه هو المسئول و فشلت تماما في مقابلة اي مسئول في كارفور كمدير فرع مثلا..و هذالاشخص يعمل في كارفور و يقال انه المسئول عن الاعطال كلها و بالطبع فاي عطل هو مسئولية العميل..و لقد ارسلت بريد الكتروني لماجد الفطيم و لكن فشلت في ارسال بريد الكتروني لموقع كارفور العالمية لكون مصر لا تدخل في قائمة دولها!!!

تفاصيل المسألة حتي تكون واضحة للجميع:

-قمت بشراء جهاز تليفزيون سانيو مصر بتاريخ 16-6-2004 من فرع كارفور الاسكندرية و عندما سألت الشخص المسئول عن خدمة ما بعد البيع عن ضمانه رد علي انه 3 سنوات و مذكور ذلك في شهادة الضمان و سألته عن التوكيل اخبرني انه في القاهرة و ان لو حدث عطل ان اتي به الي فرع كارفور لديه(اي في الاسكندرية)..

-حدث به العطل منذ شهر و نصف تقريبا اي في 15-03-2006 و العطل كان ان الجهاز لا يعمل نهائيا (no power)

قمت بالاتصال بكارفور فاخبرني ان اتوجه بالجهاز الي التوكيل..سالت اين هذا التوكيل اخبرني انه لا يعلم و لكنه ربما يكون في محرم بيه!!! سألت هل يوجد تليفون قال انه لا يدري!!

فذهب في اليوم التالي حاملا الجهاز الي فرع كارفور الي خدمة العملاء فقال لي الرجل اذهب الي التوكيل و اعطاني عنوانا في محرم بيه و رقم تليفون فذهبت و للاسف وجدت ان التوكيل عبارة عن شقة سكنية "تحت السلم" و انها مغلقة اتصلت بالتليفون لكي يرد علي الشخص و يخبرني ان اتي بالتليفزيون في اليوم التالي و بالفعل اعطيناه الجهاز في اليوم التالي اخبرني اناتي بعد اسبوع ة ان نتصل به اخد فترة حوالي اسبوعين واخبرنا انه تم اصلاحه و ان ناتي لاستلامه عندما ذهبنا للاستلام وجدنا انه لا يعمل!!

-قل لنا انه لا يعلم سبب العطل و انه يجب ان نذهب "انا" بالجهاز الي المصع في 6 اكتوبر!!

-ثرت عليه و اخبرته ان هذا ليس من مسئوليتي ان احمل الجهاز و اسافر به و انه الاصلاح مسئوليتهم حيث انه في الضمان و انني سوف اشكوهم فرد علي انني اذا شكوتهم فسوف يدعي ان الجهاز عطل بسبب سوء الاستخدام..

-بعد جذب و شد قال انه سوف يرسله بسيارة الشركة و لكن "ربما" يكون هناك بعض التكاليف للنقل.. حسنا

-انتظرت اسابيع و كنت اتصل به كل فترة

-في احد المرات قال ان التكلفة سوف تكون 200 جنيه ثرت مرة اخري لماذا قال لان النقل تكلف وانهم اضطروا لارساله بسيارة خاصة ثرت عليه و توصلنا لاتفاق ان ادفع 150 فقط

-عندما تم الاصلاح بعد شهر و نصف الشهر اتصلت به ابلغني ان الجهاز وصل و معه تقرير من المصنع..فذهبت للاستلام و فوجئت به يطالبني ب 750 جنيه و يريني تقرير المصنع و هو المهزلة الكبري

التقرير يقول ان الشاشة بحاجة لتغيير و ان الضمان ملغي نظرا لان الجهاز مفتوح بواسطة "العميل"بينما الجهاز لم يفتح الا بواسطة التوكيل الخاص بهم هم انفسهم!!!!

-بعد مهاترات و اتصال بصاحب المصنع تم الاتفاق علي ان نقسم البلد نصفين و ان ادفع نصف المبلغ حوالي 300 جنيه

طبعا دفعت و للاسف طبعا كل هذه الانتقالات و الاتصالات و التكلفة الاضافية ..

هذا ما حدث بالضبط و للاسف دفعت مبلغ كبير لاصلاح الجهاز و هو في الضمان بالاضافة لتعب النقل و تعب الاعصاب و التعرض للمهاترات و الكذب و الادعاءات..

و حجة سوء الاستخدام هي الحجة العليا في هذا المكان و للاسف هي حجة حتي يغطوا علي فشل المنتج و فشل خدمة ما بعد البيع الخاصة بهم..

و للاسف لاحظنا ان ناس اخر كثيرون يتعرضون لذلك و ان الرد عليهم جميعا تقريبا انهم السبب في العطل..

تم تعديل بواسطة mickey_egp73

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قمت بالإتصال صباح اليوم .... و شرحت لمحدثى أبعاد الموضوع .... و شرح لى بأنه مبدئيا لا يوجد نظام موحد لفترة الضمان بين فروعهم على مستوى العالم، بل أفاد بأنه حتى بداخل فرنسا قد تختلف فترات الضمان الممنوحة على الأجهزة المنزلية حسب أنواعها و موديلاتها، و لكنه أكد على أهمية الفترة المذكورة فى فاتورة الشراء بوضوح، و انها هى التى يتم الإعتماد عليها مستقبلا ..... كما انه أبدى عدم علمه على المستوى الشخصى بوجود فرع لكارفور بمصر، و نظرا للتفرعات الموجودة فى حالتك، و إندهاشه من التضارب الحاصل بين ما هو مدون بالفاتورة و ما تم ذكره لك، و تخوفه فى ذات الوقت من عدم تمكنه الوعد مسبقا بالتدخل كإدارة غير معنية بطريقة مباشرة، و تغيير النتيجه التى توصلتم اليها - الا انه أقترح على ( أو على صاحب المشكلة ) بالكتابه اليهم على العنوان التالى :

Service Consomateur Carrefour

26,Quai Michelet

TSA 50010

92695 Le Vallois

Terret - Cedex

France

و وضع كافة تفاصيل و أبعاد الموضوع و صور من كافة المستندات ( فاتورة الشراء و وثيقة الضمان و تقرير الإصلاح ) و كافة البيانات ( تواريخ و عناوين و أرقام تليفونات و أسماء من تعاملت معهم ) و سوف يتولون البحث و التقصى، و إخبارك بالتالى بما توصلوا اليه .....

شكرته على حسن تعامله .... و انتهيت المحادثة.

اذا أردت رأيي الخاص .. أكتب لهم ( يمكنك الكتابة بالإنجليزية ) فلن تخسر شيئا .... و لكن كن مستعدا نفسيا لعدم حدوث أى تغيير يذكر، خاصة و انهم بالفعل و كما أوضحت اليوم قد خفضوا لك نصف قيمة الإصلاح، و هى النقطة التى يمكن أن تحسب فى صالحهم - مقابل أكثر من خطأ وقعت فيه انت بحسن نية و يمكن أن يحتسب عليك ( مواقتك من البداية على التنقل بالجهاز و تسليمه الى عنوان آخر غير الذى إشتريت منه الجهاز - عدم حصولك منهم على توقيعات محددة مثلا رفض الأول إستلام الجهاز المعطل، و تقرير أولى موقع من مركز الصيانة يوضحون فيه عما اذا كان العطل نتيجه خطأ فى الإنتاج أو التصنيع فعلا و بالتالى تطبق عليه شروط و عقد الصيانة - أو نتيجه خطأ فى الإستخدام فعلا و هنا كان يجب عليهم عمل تقرير آخر به العطل الذى تم إكتشافه بعد الفحص و المعاينة و تكلفه إصلاحه المتوقعة المتضمنة القطعة او القطع المطلوب إستبدالها بالتحديد + ساعات عمل الفنى المختص + ضريبة المبيعات - و موافقتك بالتالى كتابة أما بالقبول أو بالرفض ) .....

سامحنى كان بودى المساعدة أكثر من ذلك، و لكن إداريا و وفق هذا السيناريو الذى مررت به لا أعلم كيف ..... ليس أمامك الا خيارين:

1- الكتابة اليهم كما ذكرت لك و إنتظار ما سوف يتم التوصل اليه .... و ان لم تعجبك النتيجة و رأيت الدخول فى صراع من منطلق المبدأ مع مراعاه ما قد يكلفك هذا من أضعاف ثمن الجهاز نفسه ... فعليك و الإختيار الأخير :

2 - اللجؤ الى القضاء .....

تحياتى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السيد الكريم White heart

اسمح لي ان اكرر بالغ شكري علي اهتمامك و علي مشاركتك العملية في الموضوع...و سوف ارسل اليهم ان شاء الله عسي ان يكون في هذه المتابعة تغيرا في الوضع للافضل و لغيري من الناس..

للاسف اللجوء للقضاء او اتخاذ خطوات اخري حظي بسخرية المحيطين بي و كذلك الخوف من تبعاته المالية و العملية (ان كان صاحب التوكيل صاحب نفوذ)..

انا فقط اود ان يكون لي دور ايجابي في نطاق معين حتي لا اكون سلبيا 100% يكفي فقط ان اكون سلبيا 80%..

معذرة و لكن استرعي انتباهي ملاحظات اثرتها في مداخلتك

مواقتك من البداية على التنقل بالجهاز و تسليمه الى عنوان آخر غير الذى إشتريت منه الجهاز

و ماذا يمكن ان افعل في مثل هذه الحالة؟

عدم حصولك منهم على توقيعات محددة مثلا رفض الأول إستلام الجهاز المعطل

هل يمكن الحصول علي مثل هذا التوقيع؟

تقرير أولى موقع من مركز الصيانة يوضحون فيه عما اذا كان العطل نتيجه خطأ فى الإنتاج أو التصنيع فعلا و بالتالى تطبق عليه شروط و عقد الصيانة - أو نتيجه خطأ فى الإستخدام فعلا و هنا كان يجب عليهم عمل تقرير آخر به العطل الذى تم إكتشافه بعد الفحص و المعاينة

للاسف مركز الصيانة كان عبارة عن شقة سكنية "تحت السلم" و لك ان تتخيل طريقة التعامل

و اخيرا يكفيني ما قمت به من مساعدة و للاسف هذه مجرد مثال صغير لما نعانيه في مصر من فوضي ادارية و عدم مقدرة من المواطنين للحصول علي حقوقهم في مواجهة غول فساد يكفي ان يحاول اي مواطن ان يسعي للحصول علي شهادة ميلاد او تصحيح خطأ وقع فيه موظف حتي يري بعينه ما نعانيه

و الله المستعان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

mickey_egp73 كتب:

معذرة و لكن استرعي انتباهي ملاحظات اثرتها في مداخلتك

اقتباس

مواقتك من البداية على التنقل بالجهاز و تسليمه الى عنوان آخر غير الذى إشتريت منه الجهاز

و ماذا يمكن ان افعل في مثل هذه الحالة؟

هنا اذا حدث هذا الموقف و رفض البائع تسلم الجهاز و هو مازال فى فترة الضمان .... فببساطة يتم التدرج فى الإجراءات المعروفة، أنت بدأت بالأولى و هى خطوة صحيحة، بعدها حاولت الوصول أو الإتصال بأحد مسئولين الفرع و لم تفلح و هذه أيضا خطوة صحية ... كل ما حدث بعدها من وجهه نظرى هى الخطوات الخاطئة ... فى الخطوة الثالثة كان يجب عليك اللجؤ الى أحد مكاتب " حماية المستهلك " و هم من سوف يتولوا عنك الملف بأكمله، هنا فى مقابل مبلغ من المال كإشتراك عضوية فى هيئة خاصة يحق لنا الحصول على المشورة ... و ان إستدعى الأمر أن يبدأوا فى التعامل مع البائع أو المنتج أو المؤسسة أو الشكرة .. الخ . الخ ... و إرسال الخطابات المسجلة بعلم الوصول .... بل و الإستعانة بخدمات " الخبير " المتخصص حسب المجال و التخصص .. وكتابة تقرير شامل ..... كل هذا مجانا .. أما اذا استدع الأمر اللجؤ الى القضاء و الإستعانة بأحد مكاتب المحاماه ليتولى القضية فالمصاريف فى هذه الحالة تصبح مناصفة !!

لا أعلم مدى كفاءة مثل هذه المكاتب أو الوحدات الموجودة فى مصر ... ولكنى بكل تأكيد لو كنت انا من مررت بتجربتك للجأت اليهم و بلا تردد و سأخوض التجربة حتى النهاية .... لقد بحثت لك عن موقعهم و عثرت على هذا الرابط:

top.gif

و مجرد وجود مثل هذه الوحدات فى مصر هو من وجهه نظرى خطوة إيجابية .... فحاول لن تخسر شيئا ....

هل يمكن الحصول علي مثل هذا التوقيع؟

هذا هو الطبيعى !

انت إشتريت منتج من مركز أو محل أو شركة الخ .. الخ .. و مع الفاتورة هناك قسيمة بالضمان و كافة بنود الشروط المختلفة، مؤرخة و مختومة...

حدث و فى أثناء فترة الضمان أن توقف المنتج عن العمل من دون إساءة إستخدام من ناحيتك ...

قمت بمعاودة من إبتاعك هذا المنتج حسب شروط التعاقد بينكما ( الضمان ) .... فأمام هذا البائع خيار وحيد لا ثانى له:

إستلام الجهاز و إعطائك بالمقابل قسيمة إستلام موقعة للكشف على المنتج و معرفة سبب العطل .... فإذا كان عيب فى التصنيع و الإنتاج قلم بإصلاحة و مراسلتك لإستلامه و انتهينا ..

اما اذا كان هناك خطأ إستخدام من طرفك ... قام بكتابة التقرير و أيضا مراسلتك و إعلانك برفضه إصلاحه على إعتبار انه فى فترة الضمان .... و ترك لك حرية الإختيار إما الموافقة على تصليحه و بناء على التكلفة التى وردت بنفس التقرير - اما أن ترفض و تأخذ الجهاز .. و هنا اذا كنت على يقين بأنك لم تسئ إستخدام المنتج أو أن تكون انت المتسبب فى عطله، فما عليك الا الكتابة الى مثل هذه الوحدة ( حماية المستهلك ) و إرسال التقرير الذى حصلت عليه من البائع .. وهم سيتولوا الباقى ......

و لكن بما انك مررت بسيناريو مختلف .... فأقترح عليك أولا الإتصال بهذه الوحدة ( الرابط بأعلى ) .. وان لم تحصل على ما يقنعك، أن تلجأ بالتالى الى العنوان الأول بفرنسا الذى وضعته لك ..

للاسف مركز الصيانة كان عبارة عن شقة سكنية "تحت السلم" و لك ان تتخيل طريقة التعامل

المشكلة التى أجد صعوبة فى إستيعابها اننا نتحدث عن أحدى الخدمات التجارية الخاااااااااااااصة ... وليست الحكومية أو العامة .... و لا أفهم كيف تم الترخيص أساسا الى مثل هذه المؤسسات من دون التأكد من مطابقتها للشروط و المواصفات الأساسية و المختلفة ؟؟؟!!!!

عموما تشجع ... و لا تيأس، و بكل تأكيد بعدما كل ما ذكرته من خطوات أقدمت عليها و حصولك على هذه النتيجة ( التى أراها جيدة رغم كل شئ ) فأنت تخطيت دورك الإيجابى لأكثر من 80% .....

بالتوفيق ....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

yasovinas كتب:

على قدر معلوماتي فان كارفور مصر هو تابع "لماجد الغرير" صاحب توكيل او فروع كارفور الامارات لذلك فان كافور مصر ليس مسجل مباسرة ضمن سلسلة كافور الدوليه بل هو يعتبر فرع لكارفور الامارات

بالفعل يا عزيزى ... هذا الرابط يؤكد ما أوضحته لنا: carrefour_logo.gif

ربما يمكن إستغلال أى عناوين بهذا الموقع للكتابه اليهم أيضا ....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اشكرك جزيل الشكر

هناك فقط شيء يثير بعض عدم الرضا داخلي و هو اشارات مثل هذه ردا علي اشارتي الي ان التوكيل عبارة عن شقة تحت السلم

المشكلة التى أجد صعوبة فى إستيعابها اننا نتحدث عن أحدى الخدمات التجارية الخاااااااااااااصة ... وليست الحكومية أو العامة .... و لا أفهم كيف تم الترخيص أساسا الى مثل هذه المؤسسات من دون التأكد من مطابقتها للشروط و المواصفات الأساسية و المختلفة ؟؟؟!!!!

لماذا اشعر انها تشير الي ...عدم تصديقك لي ...باستطاعتي ان ارسل لك العنوان ان اردت و ان ارسل لك المستندات التي اشرت اليها فانا لم اكذب في شيء...و حاولت قدر استطاعتي ان اكون موضوعيا و متوازنا..

اما ان كانت اشارتك تعبر عن العجب من موقفهم فلا تعجب فهذا الموقف هو الاساس الان في مصر...و الله المستعان..

....

ان شاء الله مستقبلا سوف احاول ان اكون اكثر تفاعلا و ان ارسل الي جمعيات حماية المستهلك كما اشرت ان شاء الله و عسي الا اضطر الي هذا..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

mickey_egp73 كتب:

.. ان كانت اشارتك تعبر عن العجب من موقفهم فلا تعجب فهذا الموقف هو الاساس الان في مصر...و الله المستعان..

بكل تأكيد هذا فقط ما قصدته ... و صدقت فليعين الله مصر و شعبها ....

و سهيك و تفاعلك هذا يا عزيزى هو من أحد العوامل و الأمور الإيجابية المطلوب أن يلجأ اليها كل مواطن ... و يقينى ان بمعرفة المواطنين لحقوقهم و مطالبتهم بها و الإصرار عليها بلا كلل و لا ملل و بلا الخنوع أمام كافة الضغوط و القبول بأمر خاطئ .. سيصب فى النهاية الى أمر محمود ...

أعتذر اذا كنت قد تسببت لك فى أى شعور بعدم الإرتياح أو الضيق ... و فى إنتظار رأى العزيز الحجه " الأفوكاتو "

تحياتى. :wub:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كل التليفزيونات رخيصه السعر التى تباع فى كارفور وخارج كارفور ولكنك لن تجدها بكثره الا فى كارفور هى فطشه كبيره ....فما معنى ان يكون هناك تليفزيون 20 بوصه توشيبا بى 1500 جنيه والتليفزيون الى فى كارفور 20 بوصه بى 800 جنيه مصرى ومكتوب عليه توشيبا ومن تحت صنع فى مصر ...لازم يكون فى فرق وطبعا الفرق هو ان مكونات تليفزيون كارفور هى مكونات صينيه رخيصه السعر مضروبه ولا تعيش كتير ويمكن ان يهلك سريعا اذا تم استخدامه فى فندق او فى منزل او يعنى لو حصل عليه ضغط.....يعنى من الاخر مقدما بقول لكل شخص اشترى او هيشترى هذا النوع من التليفزيونات الله يعوض عليك مقدما رميت فلوسك فى الارض والكلام الى انا بقوله ده من واقع تجربه فى اثنين تليفزيون عاملهم مقاعد وحاطط عليهم شلت وقاعد عليهم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

البيع والشراء في مصر مختلف عن اي مكان في الدنيا

البع بالمحايله وبالترغيب وبالاغراء علي مختلف انواعه

اما ما بعد البيع

فحدث ولا حرج

ومن خبرتي مع الشركات علي مختلف الوانها واشكالها في مصر ...لا تشتري بالضمان

وعندما يبتدي البائع بكلمه الضمان اتركه وامشي

حتي لا اصاب بالاكتئاب والانهيار والتخلف العقلي بعد ذلك وانتم تعلموا معني التخلف العقلي في مصر

عموما مع انفتاح الاسواق وجشع المستثمرين والشركات ونوم او غيبوبه الحكومه فقل يارب

اخي White heart

احبك واقدرك واحترمك....

محمد خضر

[Posted by 81.10.96.9

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

آسف لدخولى المتأخر

ولكن لى استفسار وتوضيح

الإستفسار هو عن ماركة التليفزبون موضوع الشكوى

والتوضيح هو أنه من المتعارف فى أى مكان فى العالم أن المتكفل بالضمان وخدمة مابعد البيع هو المصنع ووكلاء الصيانة وهم بالطبع مختلفون عن البائع ، فالبائع على قدر علمى مهمته التسويق والبيع وللمشترى مدة محددة لارجاع المنتج للبائع اذا لم يعجبه المنتج أو لو وجد به عيوب ، وهى فى الغالب اسبوع حتى اسبوعين ، بعدها تنقطع صلة البائع بالعميل ، ويصبح بعدها المصنع الذى انتج السلعة هو المسئول طبقا للشروط المدونة ببطاقة الضمان.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Mohammad كتب:

... من المتعارف فى أى مكان فى العالم أن المتكفل بالضمان وخدمة مابعد البيع هو المصنع ووكلاء الصيانة وهم بالطبع مختلفون عن البائع ، فالبائع على قدر علمى مهمته التسويق والبيع وللمشترى مدة محددة لارجاع المنتج للبائع اذا لم يعجبه المنتج أو لو وجد به عيوب ، وهى فى الغالب اسبوع حتى اسبوعين ، بعدها تنقطع صلة البائع بالعميل ، ويصبح بعدها المصنع الذى انتج السلعة هو المسئول طبقا للشروط المدونة ببطاقة الضمان.

هذا صحيح من الناحية الإدارية أو النظرية ... و لكن من الناحية العملية ( و التى هى غير ظاهرة للعميل ) فمن وجهه نظرى الشخصية ... يبقى دائما ان المصنع أو خط الإنتاج ليس له منفذ يتعامل من خلاله مع العميل أو الزبون مباشرة ( خاصة فى المنتجات العالمية عابرة الحدود ) .... و يبقى انه هناك من يمثلهم و هو الوكيل .... و بكل تأكيد الوكيل ليس له مراكز فى جميع أنحاء البلد نفسها فى شرقها و غربها جنوبها و شمالها ... وهنا تظهر فائدة مراكز البيع التى هى من تتعامل مع العميل أو الزبون فى هذه الرقعة أو البلدة أو المدينة و هى من تصدر فاتورة الشراء متضمنة سعر المنتج + مصاريف الشحن المختلفة بما فيها إعادة المنتج الى الوكيل او المصنع فى حالة حدوث عطب ما + هامش ربحها و ربح الوكيل + التأمينات المختلفة + الضرائب بأنواعها ...... و هى من تصدر على هذا الأساس "قسيمة الضمان " موقعة و مختومة بشعارها هى و ليس شعار المصنع ( على الرغم من وجود قسيمة ضمان مطبوعة بأسم المصنع و موجودة مع باقى المطبوعات كالكاتتالوجات أو طرق و إرشادات التشغيل و بلغات عدة فى داخل صندوق المنتج نفسه ) اذن لا يعقل أن يكون الجهاز مازال فى فترة الضمان و يحدث به عطب ما ( غير راجع على سؤ الإستخدام أو التشغيل ) ثم نطالب العميل أو الزبون بحمله و التكفل بنقله الى مركز الصيانة أو الوكيل المعتمد الموجود مثلا فى شمال البلاد و عند إنتهائهم من تصليحة فى خلال اسبوع أو اثنين عليه السفر من جديد لإسترداده !!!

و بالطبع اذا ما حدث أى شئ للجهاز خلال هذه الرحلة سواء رحلة الذهاب أو العودة ... فهى مسئوليه نفس الزبون أو العميل !!!! بمعنى أوضح اننا نطالبه بشكل مباشر بدفع قيمة الشحن + التأمينات ( و التى سبق و أن دفعها بالفعل فى الفاتورة الرئيسية لدى من إبتاعه الجهاز أصلا ) نطالبه بأن يدفعها مرتين من دون وجه حق ....

بل مؤخرا هنا تم إضافة قيمة ما سوف تتكلفه عملية التخلص من المنتجات من مثل هذا النوع ( الأجهزة الكهربائية ) مستقبلا ( لأنها بكل تأكيد لن تعيش الى الأبد و سوف يتم التخلص منها يوما ) و بالطرق العلمية - الصحية المحافظة على البيئة ( Recycling ) ... تم إضافة هذه القيمة على الفاتورة الأولية التى يصدرها البائع !!!

يعنى أصبحت كالتالى :

سعر المنتج + مصاريف الشحن المختلفة + هوامش الربح المختلفة + الضرائب المختلفة + قيمة التخلص من الجهاز مستقبلا !!!!!

و بكل تأكيد يبقى دائما رأى أساتذة القانون و المتخصصين هو من يسرى و يعتدى به .....

تحياتى.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...