اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فضائل القرآن...

مصرية يعني مصرية

Recommended Posts

سورة الفاتحة: تمنع غضب الله

سورة البقرة : ( أخذها بركة وتركها حسرة ولا يستطيعها البطلة-السحر ) - (الشيطان ينفر من البيت الذي يقرأ فيه سورة البقرة)

سورة الكهف : (من قرأها من يوم الجمعة اضاء له من النور ما بين الجمعتين ومن حفظ الايات العشر الاولى حفظ من فتنه المسيح الدجال).

سورة يس : ( قلب القرآن) - (من قرأها في ليلة ابتغاء وجه الله عز وجل غفر له وهي تمنع عطش يوم القيامة ).

سورة الواقعة : (من قرأها كل ليلة لم تصبه فاقة ابداً).

سورة الدخان : ( من قرأها في ليلة أصبح يستغفر له سبعون الف ملك ) - ( من قرأ حم الدخان في ليلة أصبح مغفوراً له وهي تمنع أهوال يوم القيامة).

سورة تبارك : (شفعت لرجل حتى غفر له) - (هي المانعة . هي المنجية من عذاب القبر).

سورة الكافرون : ( نم على خاتمتها فإنها براءة من الشرك ).

سورة الملك : تمنع عذاب القبر

سورة الكوثر : تمنع الخصومة

سورة الاخلاص : تمنع النفاق

سورة الفلق : تمنع الحسد

سورة الناس : تمنع الوسواس

رابط هذا التعليق

رغم احترامى لكلامك الا اننى لا اميل الى توظيف الايات الكريمة بطريقة تعطى انطباعا بان هناك ايات افضل من ايات او وجود ايات لها قيمة والاخرى لا "حاشا لله"

القران كله له نفس القدسية ونفس المكانة ونفس العظمة

هذا رأيى الشخصى

YOU CAN IF YOU THINK YOU CAN

رابط هذا التعليق

مش عارف انا حظي معاكي وحش ليه يا مصريه ؟

أنا ايضا غير مقتنع بفضل آيات عن أخرى من قرآننا الكريم

و هذا رأي كثير من علماء مصر و السعوديه

نفعنا الله به واياكي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

لا .لا.

بصو الكلام ده مجيبتوش من عندي..........

دول خلاصة أحاديث نبوية........

و أقوال صحابة.....

ببببببببببببببس

رابط هذا التعليق

نفعنا الله به واياكي

يا حاج زهيري

هناك أحاديث صحيحه في الكتب السته الصحاح وبالتحديد في البخاري ومسلم تتحدث عن فضل آيات معينه

نعمل ايه في الأحاديث دي ؟

تحياتي

تم تعديل بواسطة احمد هادي

يا امتي لا تفزعي من سطوة السلطان .....اية سطوة ؟ ما شئت ولي واعزلي ...لا يوجد السلطان إلا في خيالك

رابط هذا التعليق

نفعنا الله به واياكي

يا حاج زهيري

هناك أحاديث صحيحه في الكتب السته الصحاح وبالتحديد في البخاري ومسلم تتحدث عن فضل آيات معينه

نعمل ايه في الأحاديث دي ؟

تحياتي

يلا mzohairy رد بقا على أحمد..و لا عشان أنا وحدة ست و مغربية بتستقصدني

اهيء......اههيء...اهيء :)

رابط هذا التعليق

يا بنتي هو في حد يقدر على المغاربه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ربنا يزيدكم قوه على قوه :)

والله أنا طبعا مش عالم دين

لكن أنا احساسي ان عظمة و جلال القرآن الكريم تتعارض مع فكرة وجود آيه أفضل من آيه ! مع أحترامي الكامل للأحاديث الشريفه

ومتنسوش أن الطرق الصوفيه وبعض النصابين استغلوا الكلام ده استغلال سيئ وبقى عندنا سور قرآنيه وآيات معينه بتتقري بالمشقلب وخلافه

والله أعلم

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

والله أنا طبعا مش عالم دين

لكن أنا احساسي ان عظمة و جلال القرآن الكريم تتعارض مع فكرة وجود آيه أفضل من آيه ! مع أحترامي الكامل للأحاديث الشريفه

ومتنسوش أن الطرق الصوفيه وبعض النصابين استغلوا الكلام ده استغلال سيئ وبقى عندنا سور قرآنيه وآيات معينه بتتقري بالمشقلب وخلافه

والله أعلم

يا معلم زهيري

انت تضع احساسك في كفه والاحاديث الصحيحة - وأكرر - الصحيحة فقط - في كفه اخري

يعني لو قال صلى الله عليه وسلم : ( من قرأ سورة ( الكهف ) في يوم الجمعة أضاء له من النور ما بين الجمعتين ) [ صححه الألباني في صحيح الترغيب والترهيب / 736 )

بينما أحساسك بيقول انه كل الأيات زي بعضها ما دام لها نفس العظمة والجلال

يبقي بلاش نقرا سورة الكهف يوم الجمعة

و نمشي ورا إحساسنا

يا عزيزي زهيري

لا اجتهاد في وجود نص

وبالتالي

لو عندنا أحاسيس تتعارض صراحة مع نص قرآني أو حديث صحيح

فالأولي ان لا نخبر بها احدا

وأن ندعوا الله أن يجعل هوانا واحساسنا متوافق مع القرآن والسنة

لا إحساس في وجود نص

أما عن استغلال البعض لجهل الناس بالدين واستغلاله في النصب- وهو بالمناسبه لا يحدث الا في عصور الجهل - فهل معني ذلك ان المشكله في الأحاديث اللصحيحة وبالتالي يجب علينا حذفها من الكتب حتي لا تستغل ؟

أم ان المسؤليه تقع علي الشخص الجاهل اللي ممكن يقعد ساعتين يتفرج علي ماتش كوره أو برنامج هايف كل يوم وما يكلفش خاطره يقضي نص ساعة كل اسبوع يتعلم دينه مع ان كل وسائل العلم متوفره ليه من نت وسي دييز ومحطات اذاعية وتليفزيونيه الخ

مش كده ولا إيه ؟

يا امتي لا تفزعي من سطوة السلطان .....اية سطوة ؟ ما شئت ولي واعزلي ...لا يوجد السلطان إلا في خيالك

رابط هذا التعليق

لا ياحمد

انا مبقولش ان في اجتهاد مع نص أو حديث صحيح

لكن بقول ان ده مش رأيي

ده رأي كثير من الشيوخ و معرفش ايه اسانيدهم

وأنا سمعت بنفسي الشيخ خالد الجندي والشيخ الدكتور مبروك (مش فاكراسمه التاني) عطيه اعتقد.. بيقولوا كده

والله أعلم

Vouloir, c'est pouvoir

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

يا أخي زهيري

أحمد جزاه الله خير الذي أجاد و أفاد بيقولك الشيخ الألباني و هو حجة في مصطلح الحديث وقال عنه العلماء المحدثون إنه أعاد عصر ابن حجر العسقلاني والحافظ بن كثير وغيرهم من علماء الجرح والتعديل

وانتدب من سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله رئيس إدارة البحوث العلمية و الإفتاء للدعوة في مصر و المغرب و بريطانيا للدعوة إلى التوحيد و الاعتصام بالكتاب و السنة و المنهج الإسلامي الحق.

قال فيه سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله:

(ما رأيت تحت أديم السماء عالما بالحديث في العصر الحديث مثل العلامة محمد ناصر الدين الألباني)

العلامة المفسر محمد الأمين الشنقيطي

قول الشيخ عبد العزيز : "ان العلامه الشنقيطي يجل الشيخ الألباني إجلالاً غريباً، حتى إذا رآه ماراً وهو في درسه في الحرم المدني يقطع درسه قائماً ومسلماً عليه إجلالاً له".

وقال الفقيه العلامة الإمام محمد صالح العثيمين:

فالذي عرفته عن الشيخ من خلال اجتماعي به وهو قليل، أنه حريص جداً على العمل بالسنة، و محاربة البدعة، سواء كان في العقيدة أم في العمل، أما من خلال قراءتي لمؤلفاته فقد عرفت عنه ذلك، و أنه ذو علم جم في الحديث، رواية و دراية، و أن الله تعالى قد نفع فيما كتبه كثيراً من الناس، من حيث العلم و من حيث المنهاج و الاتجاه إلى علم الحديث، و هذه ثمرة كبيرة للمسلمين و لله الحمد، أما من حيث التحقيقات العلمية الحديثية فناهيك به.

وقال الشيخ مقبل الوادعي:

والذي أعتقده وأدين الله به أن الشيخ محمد ناصر الدين الألباني حفظه الله من المجددين الذين يصدق عليهم قول الرسول (صلى الله عليه وسلم) [إن الله يبعث على رأس كل مائة سنة من يجدد لها أمر دينها]

و قد تتلمذ على يده الشيوخ المصرين الكبار كأبو إسحاق الحويني و أبو الحسن المصري و كثيرا ما يستدل به الشيخ حسين يعقوب و الشيخ محمد حسان أما الدعاة فحدث و لا حرج كوجدي غنيم و غيره الكثيرون ..

وللشيخ مؤلفات عظيمة و تحقيقات قيمة، ربت على المئة، و ترجم كثير منها إلى لغات مختلفة، و طبع أكثرها طبعات متعددة و من أبرزها، إرواء الغليل في تخريج أحاديث منار السبيل، وسلسلة الأحاديث الصحيحة و شيء من فقهها و فوائدها، سلسلة الأحاديث الضعيفة و الموضوعة و أثرها السيئ في الأمة، وصفة صلاة النبي من التكبير إلى التسليم كأنك تراها.

.رحمه الله و غفر له و هذا الدعاء تلبية لرغبته حيث قال في وصيته التي كتبها قبل وفاته بعشر سنين (أوصي زوجتي و أولادي و أصدقائي وكل محب لي إذا بلغه وفاتي أن يدعو لي بالمغفرة و الرحمة -أولاً- وألا يبكون علي نياحة أو بصوت مرتفع. )وتوفي العلامة الألباني قبيل يوم السبت في الثاني و العشرين من جمادى الآخرة 1420ه، الموافق الثاني من أكتوبر 1999م، و دفن بعد صلاة العشاء.

و أنت تقول الشيخ خالد الجندي والشيخ الدكتور مبروك شتان بين هذا و داك

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • أضف...