اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

زهقت .. مليت ...إتسدت البيبان في وشي......

مصرية يعني مصرية

Recommended Posts

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

طفشت .. زهقت ..مليت ..

هذا حال كثير من شبابنا وفتياتنا ينطقون بهذه الكلمات

ولكن لحظة.......... لحظه........... لو تكرمت

هل تعلم لماذا هذه الآهـات والحسـرات ؟

_ إيمانك بالله ضعيف ( من عمل صالحاً من ذكر وأنثى فلنحيينه حياة طيبه ولنجزينهم بأحسن ما كانوا يعملون ).

_الخوف على الحياة فلو اجتمعت البشرية على أن يقدموا أجلنا أو يوخروه لحظه واحده ما استطاعوا.

_وقوع المصيبة ....وهو قدر من الله ( ما أصابك من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك على الله يسير ) إعلم أن جميع المصائب بقضاء الله و قدره ولا يظلم ربك أحدا.

_المعاصي .... سبب رئيسي للقلق.

_الغفلة عن الآخرة والاغترار بالدنيا .....كثير من النااس يمر عليه اليوم واليومين لا يذكر الله ولا يذكر القبر فيحصل عندهم الضيق.

_عقوق الوالدين ..... برهما سبب سعادتك بالدنيا والآخرة ؛؛ ودعوة الوالدين مستجابة ( فإحذر منها ).

أخي وأختي ..... هل تريد العلاج من هذا الضيق والكتمه على صدرك !!!!

_الصلاة لوقتها: أكبر علاج ( واستعينوا بالصبر والصلاة )

_قراءة القرآن: هو الشفاء من كل الادواء ( وننزل القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خساراً )

_الدعاء: من أسباب ازالة القلق ( ادعوني استجب لكم ) يقول ابن القيم)) إذا دعوت الله فأنت رابح إما أن يجيب الله دعوتك أو يصرف عنك من الشر بقدرها او يدخرها لك ثوابها يوم القيامه

_ذكر الله عز وجل و المداومه على أذكار الصباح والمساء تزيل الهم والغم (فاذكروني اذكركم)

ولا ننسى دعاء ذي النون

( لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )

تم تعديل بواسطة مصرية يعني مصرية

رابط هذا التعليق

جزاك الله كل الخير يا أخت مصرية

و أحب اضيف حاجه كمان و هي

"كثرة الاستغفار"‏

أن الله يقول في الحديث القدسي: "يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا ‏أغفر الذنوب جميعاً فاستغفروني أغفر لكم". ‏

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

الحمد لله الذي تواضع لعظمته كلُّ شيء،

الحمد لله الذي استسلم لقدرته كلُّ شيء،

الحمد لله الذي ذلَّ لعزَّته كلُّ شيء،

الحمد لله الذي خضع لملكه كلُّ شيء

*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*-*

رابط هذا التعليق

جزاك الله كل خير يا مصريه وجعله الله في ميزان حسناتك وأعتقد ان وصفتك هذه طبعا للمسلمين فقط وليست للبشر عامة

والا لكنت سألتك ماذا سيفعل المسيحي واليهودي وأهل الكتاب عموما في حالة شعورهم بالضيق؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق

بل الإسلام دين سعادة للجميع لا يختص بأحد دون أحد والذي يظن أن السعادة تتحقق له بغير القرآن فهو مكذب للوحي لأن الله يقول:( ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا)،وشكرا لاختنا أحسن الله إليها والمزيد ...المزيد...جزاك الله ألف خير

المحب لكل من نصر دين الله:

مالك العبيدي

تم تعديل بواسطة مالك العبيدي

للعبد ستر بينه وبين الله ،وستر بينه وبين الناس، فمن هتك الستر الذي بينه وبين الله ،هتك الله الستر الذي بينه وبين الناس.

رابط هذا التعليق

• بعد 7 سنة...

جزي الله خير كل من علق في هذا الموضوع منذ سنين

و اتمنى ان يكونو في احسن الاحوال

جزى لله خيرا الاخت suma

التي رفعت الموضوع للذاكرة باعجابها به

تحياتي يااول بيت افتراضي عرفته

:flr1: :flr1: :flr1:

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      لما الشتا يدق البيبان.. بنتخن ومبنعرفش ندخل فى هدومنا ولا بقنا بيتوقف عن المضغ والبلع فصل الشتا من جوانبهعرض المقال كاملاً
    • 0
      عرض الصفحة
    • 14
      ياجماعة بجد انا زهقت من السيارات بجد اعمل ايه عايز اجيب سيارة اوتوماتيك ب 20 الف ومش لاقى اعمل ايه نزلت لفيت كل الحراجات ومش لاقى كل ما الاقى عربية اروح ادفعلها 250 ريال فحص غير مصاريف رايحة ومصاريف جاية ممكن تساعدونى وتدلونى على سيارة كويسة يفضل النترا
    • 17
      كل ما ادخل المنتدى تطلع لي زي اللزقة الانجليزي وكل ما افتح اي موضوع تابي الا ان تشاركه وتستولي عليه ومع زلك مفيش مرة فكرت العبها ولا حتى اشوفها عبارة عن ايه ربنا يسامح اللي ربطها الربطة دي بمنتدانا الحبيب
    • 2
      الى السادة المحاورين...الى الساده عباقره وجهابزة النت تحيه طيبه من خمس سنين كنت باحلم بالنت وكان ممكن اقعد على سايبر بالساعات وكنت بالاقى موضوعات افتحها واقراها وكان حلمى يكون عندى نت فى البت الان النت فى البيت بس خلاص زهقت بافتح النت ادخل على المحاورات ثم الاهرام اشوف اخبار الرياضه وسعر الريال وبعد كده اقفل ياترى ايه اللى بيحصل وليه انا زهدت فى النت؟ وهل فيه ناس مثلى؟ طيب ايه الحل وهل هناك مواقع مفيده تشدنى ام خلاص مافيش حل؟ شكرا
  • أضف...