اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

"سرايا القدس" تتبنى عملية "تل أبيب" الاستشهادية


Recommended Posts

"سرايا القدس" تتبنى عملية "تل أبيب" الاستشهادية والفصائل تعتبرها رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال و"أبو مازن" يدينها

القدس المحتلة ـ المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن العملية الاستشهادية التي نفذتها بعد ظهر اليوم الاثنين (17/4) في مركز الحافلات وسط مدينة تل أبيب المحتلة، والتي أسفرت عن مصرع سبعة صهاينة على الأقل وإصابة أكثر من خمسين آخرين.

وقال "أبو أحمد" المتحدث الرسمي باسم "سرايا القدس" بأن العملية تأتي في إطار رد السرايا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا، ورداً على سلسلة الاغتيالات التي طالت عدداً من قادة المقاومة في غزة والضفة، والتي كان أبرزها استهداف خالد الدحدوح "أبو الوليد" قائد "سرايا القدس" في غزة.

ووزعت حركة الجهاد الإسلامي في جنين شريطاً مصوراً لمنفذ العملية الاستشهادية وهو سامي سليم محمد حمد (22 عام) من مدينة جنين.

ومن جانبها اعتبرت حركة المقامة الإسلامية "حماس" أن العملية الاستشهادية التي وقعت في مدينة أم خالد "تل أبيب" ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحمل الأستاذ سامي أبو زهري الناطق الإعلامي باسم حركة حماس الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن النتائج التي أدت إلى وقوع العملية الاستشهادية في تل أبيب، وأكد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه.

وقال أبو زهري في اتصال هاتفي مع "المركز الفلسطيني للإعلام"، تعقيبا على العملية الاستشهادية: "نحن نؤكد باستمرار على حق شعبنا في الدفاع عن نفسه في مواجهة العدوان".

ومن ناحيته قال خالد البطش القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين " نهنئ أبناء شعبنا الفلسطيني البطل بهذه العملية الطويلة التي استطاع منفذوها اختراق حواجز وحصون الاحتلال الصهيوني".

كما باركت كتائب شهداء الأقصى العملية البطولية، والتي قالت إنها تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال والتي تواصل سياسة الاغتيالات بحق المقاومين في غزة والضفة.

أما رئاسة السلطة، فقد أدانت العملية الاستشهادية، وجاء على لسان صائب عريقات قوله:" أدين هذا الهجوم نيابة عن الرّئيس أبي مازن، وأحثّ كلّ الجماعات الفلسطينيّة على وقف العمليات التي تضر بالمصالح الفلسطينية"، هذا في الوقت الذي تنفذ قوات الاحتلال عمليات عدوانية واسعة النطاق في نابلس وجنين ومناطق أخرى في الضفة الغربية، كما تواصل طائرات ودبابات الاحتلال قصف التجمعات السكانية في قطاع غزة.

--------------------------------------------------------------------------------

"حماس" تعتبر عملية "تل أبيب" الاستشهادية رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال الصهيوني

غزة ـ المركز الفلسطيني للإعلام

اعتبرت حركة المقامة الإسلامية "حماس" أن العملية الاستشهادية التي وقعت في مدينة أم خالد "تل أبيب" ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحمل الأستاذ سامي أبو زهري الناطق الإعلامي باسم حركة حماس الاحتلال الصهيونية المسؤولية الكاملة عن النتائج التي أدت إلى وقوع العملية الاستشهادية في تل أبيب، وأكد على حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه.

وقال أبو زهري في اتصال هاتفي مع "المركز الفلسطيني للإعلام"، تعقيبا على العملية الاستشهادية: "نحن نؤكد باستمرار على حق شعبنا في الدفاع عن نفسه في مواجهة العدوان".

وحمل أبو زهري المجتمع الدولي المسؤولية أيضا إلى جانب الاحتلال الصهيوني، وقال: إن المجتمع الدولي لا يعفى من المسؤولية لأننا كنا ندعوه لممارسة الضغط ووقف العدوان الصهيوني وألا فإنه يتحمل نتائج هذا العدوان على شعبنا.

--------------------------------------------------------------------------------

رئيس "السلطة" يدين عملية "تل أبيب" الاستشهادية متجاهلاً التصعيد العدواني الصهيوني وحرب التجويع

القدس المحتلة ـ المركز الفلسطيني للإعلام

أدان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، العملية الاستشهادية التي وقعت اليوم الاثنين (17/4) في محطة الحافلات القديمة في مدينة تل أبيب المحتلة والتي أسفرت عن مصرع 7 صهاينة وإصابة 52 آخرين.

يذكر أن هذه العملية الاستشهادية تأتي متزامنة مع "يوم الأسير الفلسطيني"، حيث تشهد الأراضي الفلسطينية فعاليات تضامنية مع 9400 أسير فلسطيني معتقلين في السجون الصهيونية ويتعرّضون لأبشع أنواع التعذيب والإرهاب والتنكيل، كما تأتي في ظل تصعيد إرهابي صهيوني واسع النطاق في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك بالتزامن مع حملة تجويع تمارسها الإدارة الأمريكية وعدد من البلدات الأوروبية بحق الشعب الفلسطيني وسط صمت دولي مطبق.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن عباس في تصريح له، أن هذه العملية خروج عن الإجماع الوطني الفلسطيني، وتلحق الضرر بالمصلحة الوطنية العليا لشعبنا.

وكانت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أعلنت مسؤوليتها عن العملية الاستشهادية في تل أبيب المحتلة ظهر اليوم الاثنين (17/4) ، وقال "أبو أحمد" المتحدث الرسمي باسم "سرايا القدس" بأن العملية تأتي في إطار رد السرايا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا، ورداً على سلسلة الاغتيالات التي طالت عدداً من قادة المقاومة في غزة والضفة والتي كان أبرزها استهداف خالد الدحدوح "أبو الوليد" قائد "سرايا القدس" في غزة.

يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا

صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا

2_471137_1_209.jpg

حسبنا الله ونعم الوكيل

رابط هذا التعليق
شارك

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن عباس في تصريح له، أن هذه العملية حقيرة وخروج عن الإجماع الوطني الفلسطيني، وتلحق الضرر بالمصلحة الوطنية العليا لشعبنا

معلش يا عم أسامة .. الكلمة الملونة بالأحمر سقطت من سياق الخبر الذى أوردته .. فأردت لفت الانتباه إليها .. بحكم انه وصف جديد يخرج لأول مرة من فم فلسطينى !!

وطبعا "وفا" لم تذكر هذا رغم أنه قالها فى مؤتمر صحفى سريع نقلته المحطات العالمية !!!

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...