اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

عجينة العشر دقايق للمعجنات


Recommended Posts

مكونات عجينة العشر دقايق
لتحضير العجينة:

    3/4 كوب

    الماء الفاتر
    1 ملعقة صغيرة

    خميرة جافة نشطة
    2 كوب

    طحين لجميع الأغراض ، بالإضافة إلى المزيد للعجن
    3/4 ملعقة صغيرة

    ملح
    2 ملاعق صغيرة

اعرف طريقة عمل السمبوسة

    زيت زيتون مقسم

للإضافات:

    1/2 كوب

    صلصة البيتزا ، مثل الصلصة الحمراء الكلاسيكية أو الصوص الأبيض
    1 إلى 2 كوب

    الجبن المبشور: جبن أو مزيج من جبن الموزاريلا ، جبن بروفولون ، بارميزان ، فونتينا ، رومانو ، أو جبن أسياجو

    خيارات التزيين: البصل المقلي أو الفطر ، شرائح الفلفل الأحمر ، البيبروني ، النقانق المطبوخة ، لحم الخنزير المقدد المطبوخ ، إلخ.

مدعوم من الهندباء
تعليمات

    رتبي رفًا في الثلث السفلي من الفرن ، وضعي صينية خبز مطوية على الرف ، وسخني الفرن إلى 450 درجة فهرنهايت. في غضون ذلك ، اصنع العجين.

    صب الماء في وعاء متوسط الحجم. رشي الخميرة فوق الماء ، واتركيه لمدة 3 إلى 5 دقائق حتى تذوب الخميرة وتصبح رغوة.

    أضف الدقيق والملح. اخلطيهم بملعقة صلبة أو ملعقة خشبية حتى يتشكل عجين دقيق أشعث. اقلب العجين على سطح عمل واعجن حتى تشكل كرة ناعمة ولزج بعض الشيء والتي تعود إلى الوراء عندما تنحرفها ، من 5 إلى 8 دقائق. إذا التصقت العجينة بيديك مثل العلكة ، أضيفي ملعقة كبيرة من الدقيق في كل مرة حتى يصبح من السهل التعامل معها ؛ تجنب إضافة الكثير من الدقيق إذا أمكن.

    غطي العجينة بالوعاء المقلوب أو بمنشفة مطبخ نظيفة واتركيها أثناء تحضير طبقة البيتزا لحوالي 10 دقائق.

    تقسم العجينة إلى قطعتين متساويتين. باستخدام قطعة واحدة من العجين في كل مرة ، قم بمدها أو لفها في شكل دائري رفيع من 10 إلى 12 بوصة. تشكل من منتصف العجين إلى الخارج ، باستخدام كعب يدك للضغط برفق على العجينة ومدها حتى يصبح سمكها حوالي 1/4 بوصة أو أقل. للحصول على قشرة رقيقة جدًا ، لفها بمسمار. إذا بدأت العجينة في الانكماش ، اتركها ترتاح لمدة 5 دقائق ثم حاول لفها مرة أخرى.

    قم بإزالة ورقة الخبز المسخنة مسبقًا من الفرن وضعها رأسًا على عقب على رف سلكي. انقلي العجينة مباشرة على صينية الخبز المقلوبة. ادهني العجينة بملعقة صغيرة من الزيت. انشر ربع كوب من الصلصة في طبقة رقيقة على العجين ، مع ترك حدود 1/2 بوصة. رشي الجبن وغيرها من الإضافات.

    اخبزيها حتى تصبح القشرة ذهبية اللون وتذوب الجبنة وتحمر في البقع ، من 8 إلى 12 دقيقة. أخرجي البيتزا من الفرن واتركيها تبرد لمدة 5 دقائق قبل تقطيعها وتقديمها. كرري العملية مع باقي العجينة والإضافات.

ملاحظات الوصفة

التخزين: قم بتبريد بقايا الطعام في وعاء محكم الغلق لمدة تصل إلى 4 أيام.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • محاورات مشابهه

    • طريقة بسكوت العشر دقائق

      مكونات بسكوت العشر دقائق 6 حصص     1 كوب زبدة غير مملحة (225 جم) ، طرية     1 1/2 كوب سكر (300 جم)     1 بيضة كبيرة     1 ملعقة صغيرة فانيليا     2 كوب دقيق لجميع الأغراض (345 جم)     1 ملعقة صغيرة من صودا الخبز     نصف ملعقة صغيرة بيكنج بودر اعرفي طريقة عمل عجينة العشر دقايق ميكس إنس     نصف كوب زبدة الفول السوداني (120 جم)     نصف كوب شوكولاتة بالبندق (150 جم)     2 ملاعق كبيرة مسحوق كاكاو     نصف كوب مربى فراولة (80 جم)     نصف كوب جبن كريمي (55 ج

      في المطبخ

    • خطبة عن فضل العشر من ذي الحجة

      [URL="https://aboarafat.com/%d8%ae%d8%b7%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%85%d8%b9%d8%a9/%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b4%d8%b1-%d9%85%d9%86-%d8%b0%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%ac%d8%a9/"][B]خطبة عن فضل العشر من ذي الحجة[/B][/URL] من خطب الجمعة للشيخ محمد نبيه يبين فيها فضل العشر الأوائل من ذي الحجة وما هي أفضل الأعمال الصالحة في هذه الأيام. # الخطبة الأولى # إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا. من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا

      في هدى الإسلام

    • الوصايا العشر لكشف أكاذيب الفيسبوك

      الوصايا العشر لكشف أكاذيب الفيسبوك      لن أمل من الحديث عن الفيسبوك، ولن أكف عن المطالبة بضرورة «ردم» هذا المستنقع، أو عودته للغرض الأصلى الذى أنشئ من أجله، وهو «التواصل الاجتماعي» والتلاقى بين البشر، لا أن يكون قناة إخبارية، ومصدرا للمعلومات، ومنتدى للفبركة والتشهير و«الاستظراف» وساحة خصبة للشائعات والتحريض والبذاءات وبث اليأس وتخريب الدول، ولا ذاكرة «جيل» أو «شعب» أو «أمة» كما قال البعض .. عيب والله!  وإذا كان شعب الفيسبوك فى مصر هو الوحيد فى العالم الذى «ارتعدت فرا

      في مختارات من الصحف

    • فاروق جويدة: الصكوك والخطايا العشر

      بقلم: فاروق جويدة لا أدري لماذا يصر البعض على إقحام الدين في كل شأن من شئون حياتنا حتى ان أساء ذلك لقدسية الدين ومكانته في قلوب الناس؟‏..‏ان للأديان آفاقها الربانية التي ينبغي ان نحلق بها بعيدا عن شطط المغامرين ومزايدات المصالح وأوكار الفتن‏.. أخر صيحات هذا التدخل المغرض ما يتردد الآن حول الصكوك الإسلامية التي تنوي الحكومة إصدارها.. وبعد ان رفض مجمع البحوث الإسلامية الفكرة بدأ تشكيل لجنة من المشايخ ودار الإفتاء وكأن هناك مؤامرة للوقيعة بين الأزهر الشريف ودار الإفتاء وهذا سلوك لا يليق مما جعل فض

      في موضوعات جادة

×
×
  • أضف...