اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لا تشدد على تلك الجنيهات الزائدة! استخدم هذه النصائح للوصول إلى أهداف إنقاص الوزن!


دكتور صبري

Recommended Posts

 

عندما يفكر الناس في فقدان الوزن ، فإنهم عادة ما يفكرون في الطريقة التقليدية التي تتضمن ساعات طويلة في صالة الألعاب الرياضية لرفع الأثقال والركض على جهاز المشي. من أجل إنقاص الوزن ، لا يتعين عليك الالتزام بالطرق النمطية. تحتوي المقالة أدناه على طرق بديلة يمكنك من خلالها إنقاص الوزن فيلجأ كثير من مرضي السمنة الي عملية تكميم المعدة لتوفير وقت ولعدم القدرة علي الدايت ..

عند التقليل من حجم الحصة من أجل إنقاص الوزن ، قم بتنفيذ وقت انتظار قبل العودة للحصول على المزيد. يمنحك الوقت من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة وقتًا لمعدتك لتخبرك أنها ممتلئة. إذا لم يكن كذلك ، فخذ جزءًا صغيرًا آخر وانتظر مرة أخرى.

طريقة رائعة لفقدان الوزن هي البدء في تناول التونة. التونة هي واحدة من أكثر مصادر البروتين صحية وهي سهلة التحضير. يمكنك مزجه مع بعض المايونيز الخالي من الدسم ووضعه في شطيرة ، أو يمكنك وضعه في السلطة.

استبدال الأطعمة المصنعة قليلة الدسم بالأطعمة عالية الدهون عند محاولة إنقاص الوزن فكرة شائعة جدًا ؛ ومع ذلك ، فإنه لا يعمل دائمًا. على سبيل المثال ، قد يجعلك استبدال فطائر المافن التي تشتريها من المتاجر العادية بفطائر قليلة الدسم تم شراؤها من المتجر ترغب في تناول اثنين من الكعك قليل الدسم بدلاً من واحدة! عادة ما تفقد تلك قليلة الدسم بعض مذاق الكعك العادي. بدلاً من ذلك ، حاول صنع فطائر المافن الخاصة بك وغيرها من الأطعمة! ستعرف ما الذي يجري في ما تقوم به ويمكن أن تقلل من بعض الأشياء دون التضحية بالذوق.

طريقة رائعة لمساعدتك على إنقاص الوزن هي الاستثمار في مكملات حرق الدهون. يرتكب الكثير من الناس خطأ الاعتماد المفرط على مكملات حرق الدهون. بدلاً من ذلك ، يجب عليك اتباع نظام غذائي لفترة من الوقت بمفردك ، ثم استخدام مكملات حرق الدهون لمساعدتك خلال بقية تمارين الإطالة.

لا تعتقد أنه بسبب إصابتك بمرض السكري لا يمكنك إنقاص الوزن. يمكن أن تساعدك مشاهدة نظامك الغذائي وإعادة تقييمه على إنقاص الوزن. ويمكنه أيضًا المساعدة في السيطرة على مرض السكري لديك. نسق كل هذا مع طبيبك أو استشر أخصائي التغذية.

بالنسبة لبعض الأشخاص ، فإن التركيز على جزء الوزن من فقدان الوزن أمر محبط. لكن ليس عليك أن تفعل ذلك بهذه الطريقة. إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن دون النظر إلى الميزان ، فحدد حجمًا معينًا من الملابس لقياس مدى تقدمك. إن قول أنك "تريد أن تكون بحجم x أو xx مرة أخرى" يمنحك الدافع. كما أن النظر إلى الملابس بهذه الأحجام وتصور نفسك وأنت ترتديها - سيساعدك على تحقيق هدفك.

إذا كنت تحاول إنقاص الوزن ، فتأكد من مراجعة جميع ملصقات الطعام. يجب تجنب أشياء معينة. يجب أن تحاول تجنب تناول العناصر التي تحتوي على أكثر من 4 جرامات من السكر لكل وجبة. من خلال معرفة ما هو موجود في الطعام الذي تتناوله ، ستتمكن من معرفة العناصر الأكثر صحة من غيرها.

عند تحضير الحساء ، اجعله دفعة كبيرة. بعد انتهاء طهي الحساء ، ضعه في الثلاجة حتى يبرد. عندما يبرد الحساء ، سترتفع الدهون من الحساء إلى الأعلى وستكون قادرًا على تقشير معظمها. باستخدام هذه العملية ، لن تأخذ الكثير من الدهون من الحساء.

تأكد من شرب الكثير من الماء كل يوم. من الضروري ألا تدع نفسك تصاب بالجفاف. لدى أجسامنا طريقة في الخلط بين العطش والجوع ، وهذا من شأنه أن يقودك إلى الأكل بينما في الواقع يجب أن تحاول إطفاء عطشك.

إذا كنت جادًا حقًا بشأن إنقاص الوزن ، فلا تثق في أي شخص للحصول على المشورة. أطباء الأسرة وأخصائيي التغذية وخبراء التغذية المعتمدين هم الرهان الأكثر أمانًا ، خاصة إذا كنت تعاني من حالات طبية أساسية. على الرغم من أن الإنترنت يعد أمرًا رائعًا للعثور على إجراءات اللياقة البدنية والوصفات قليلة الدسم والقيمة الغذائية ، فإن أهم شيء يجب البحث عنه هو التوافق مع مستواك الحالي من الصحة.

إذا كنت لا تستمتع بالركض أو غيره من أشكال التمرينات التقليدية ، فابحث عن طرق للاستمتاع أثناء النشاط: اذهب إلى الغابة في نزهة قصيرة ، واعرض المشي مع كلب صديقك ، أو السباحة ، أو الرقص. تعد زيادة مستوى نشاطك البدني أمرًا مهمًا لحرق ما يكفي من السعرات الحرارية لفقدان الوزن ، ولكن من المرجح أن تلتزم به إذا كنت تفعل شيئًا تستمتع به.

تناول الحلوى. إن حرمان نفسك من الطعام لن يجعلك تشعر بالتحسن ، وقد لا يساعد في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن كثيرًا. مفتاح تناول الحلوى هو تناول بضع قضمات من الحلوى المنحلة ، أو الاستمتاع بحلوى لذيذة بنفس القدر ولكنها ليست عالية السكر والدهون.

كما ذكرنا سابقًا ، عندما يفكر الناس في فقدان الوزن ، غالبًا ما يفكرون في رفع الأثقال في صالة الألعاب الرياضية أو الجري في المكان باستخدام آلات التمرين. لا يجب أن يكون هذا هو الحال ، حيث توجد طرق مختلفة لفقدان الوزن لا تتضمن الطرق التقليدية. استخدم بدائل إنقاص الوزن الواردة في هذه المقالة للتنحيف دون استخدام الدمبل أو جهاز المشي.

هذة نصائح متقدمة من دكتور محمد ضياء سرحان

رابط هذا التعليق
شارك

انضم إلى المناقشة

You are posting as a guest. إذا كان لديك حساب, سجل دخولك الآن لتقوم بالمشاركة من خلال حسابك.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زائر
أضف رد على هذا الموضوع...

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   تمت استعادة المحتوى السابق الخاص بك.   مسح المحرر

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...