اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

لا تشدد على تلك الجنيهات الزائدة! استخدم هذه النصائح للوصول إلى أهداف إنقاص الوزن!


Recommended Posts

 

عندما يفكر الناس في فقدان الوزن ، فإنهم عادة ما يفكرون في الطريقة التقليدية التي تتضمن ساعات طويلة في صالة الألعاب الرياضية لرفع الأثقال والركض على جهاز المشي. من أجل إنقاص الوزن ، لا يتعين عليك الالتزام بالطرق النمطية. تحتوي المقالة أدناه على طرق بديلة يمكنك من خلالها إنقاص الوزن فيلجأ كثير من مرضي السمنة الي عملية تكميم المعدة لتوفير وقت ولعدم القدرة علي الدايت ..

عند التقليل من حجم الحصة من أجل إنقاص الوزن ، قم بتنفيذ وقت انتظار قبل العودة للحصول على المزيد. يمنحك الوقت من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة وقتًا لمعدتك لتخبرك أنها ممتلئة. إذا لم يكن كذلك ، فخذ جزءًا صغيرًا آخر وانتظر مرة أخرى.

طريقة رائعة لفقدان الوزن هي البدء في تناول التونة. التونة هي واحدة من أكثر مصادر البروتين صحية وهي سهلة التحضير. يمكنك مزجه مع بعض المايونيز الخالي من الدسم ووضعه في شطيرة ، أو يمكنك وضعه في السلطة.

استبدال الأطعمة المصنعة قليلة الدسم بالأطعمة عالية الدهون عند محاولة إنقاص الوزن فكرة شائعة جدًا ؛ ومع ذلك ، فإنه لا يعمل دائمًا. على سبيل المثال ، قد يجعلك استبدال فطائر المافن التي تشتريها من المتاجر العادية بفطائر قليلة الدسم تم شراؤها من المتجر ترغب في تناول اثنين من الكعك قليل الدسم بدلاً من واحدة! عادة ما تفقد تلك قليلة الدسم بعض مذاق الكعك العادي. بدلاً من ذلك ، حاول صنع فطائر المافن الخاصة بك وغيرها من الأطعمة! ستعرف ما الذي يجري في ما تقوم به ويمكن أن تقلل من بعض الأشياء دون التضحية بالذوق.

طريقة رائعة لمساعدتك على إنقاص الوزن هي الاستثمار في مكملات حرق الدهون. يرتكب الكثير من الناس خطأ الاعتماد المفرط على مكملات حرق الدهون. بدلاً من ذلك ، يجب عليك اتباع نظام غذائي لفترة من الوقت بمفردك ، ثم استخدام مكملات حرق الدهون لمساعدتك خلال بقية تمارين الإطالة.

لا تعتقد أنه بسبب إصابتك بمرض السكري لا يمكنك إنقاص الوزن. يمكن أن تساعدك مشاهدة نظامك الغذائي وإعادة تقييمه على إنقاص الوزن. ويمكنه أيضًا المساعدة في السيطرة على مرض السكري لديك. نسق كل هذا مع طبيبك أو استشر أخصائي التغذية.

بالنسبة لبعض الأشخاص ، فإن التركيز على جزء الوزن من فقدان الوزن أمر محبط. لكن ليس عليك أن تفعل ذلك بهذه الطريقة. إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن دون النظر إلى الميزان ، فحدد حجمًا معينًا من الملابس لقياس مدى تقدمك. إن قول أنك "تريد أن تكون بحجم x أو xx مرة أخرى" يمنحك الدافع. كما أن النظر إلى الملابس بهذه الأحجام وتصور نفسك وأنت ترتديها - سيساعدك على تحقيق هدفك.

إذا كنت تحاول إنقاص الوزن ، فتأكد من مراجعة جميع ملصقات الطعام. يجب تجنب أشياء معينة. يجب أن تحاول تجنب تناول العناصر التي تحتوي على أكثر من 4 جرامات من السكر لكل وجبة. من خلال معرفة ما هو موجود في الطعام الذي تتناوله ، ستتمكن من معرفة العناصر الأكثر صحة من غيرها.

عند تحضير الحساء ، اجعله دفعة كبيرة. بعد انتهاء طهي الحساء ، ضعه في الثلاجة حتى يبرد. عندما يبرد الحساء ، سترتفع الدهون من الحساء إلى الأعلى وستكون قادرًا على تقشير معظمها. باستخدام هذه العملية ، لن تأخذ الكثير من الدهون من الحساء.

تأكد من شرب الكثير من الماء كل يوم. من الضروري ألا تدع نفسك تصاب بالجفاف. لدى أجسامنا طريقة في الخلط بين العطش والجوع ، وهذا من شأنه أن يقودك إلى الأكل بينما في الواقع يجب أن تحاول إطفاء عطشك.

إذا كنت جادًا حقًا بشأن إنقاص الوزن ، فلا تثق في أي شخص للحصول على المشورة. أطباء الأسرة وأخصائيي التغذية وخبراء التغذية المعتمدين هم الرهان الأكثر أمانًا ، خاصة إذا كنت تعاني من حالات طبية أساسية. على الرغم من أن الإنترنت يعد أمرًا رائعًا للعثور على إجراءات اللياقة البدنية والوصفات قليلة الدسم والقيمة الغذائية ، فإن أهم شيء يجب البحث عنه هو التوافق مع مستواك الحالي من الصحة.

إذا كنت لا تستمتع بالركض أو غيره من أشكال التمرينات التقليدية ، فابحث عن طرق للاستمتاع أثناء النشاط: اذهب إلى الغابة في نزهة قصيرة ، واعرض المشي مع كلب صديقك ، أو السباحة ، أو الرقص. تعد زيادة مستوى نشاطك البدني أمرًا مهمًا لحرق ما يكفي من السعرات الحرارية لفقدان الوزن ، ولكن من المرجح أن تلتزم به إذا كنت تفعل شيئًا تستمتع به.

تناول الحلوى. إن حرمان نفسك من الطعام لن يجعلك تشعر بالتحسن ، وقد لا يساعد في تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن كثيرًا. مفتاح تناول الحلوى هو تناول بضع قضمات من الحلوى المنحلة ، أو الاستمتاع بحلوى لذيذة بنفس القدر ولكنها ليست عالية السكر والدهون.

كما ذكرنا سابقًا ، عندما يفكر الناس في فقدان الوزن ، غالبًا ما يفكرون في رفع الأثقال في صالة الألعاب الرياضية أو الجري في المكان باستخدام آلات التمرين. لا يجب أن يكون هذا هو الحال ، حيث توجد طرق مختلفة لفقدان الوزن لا تتضمن الطرق التقليدية. استخدم بدائل إنقاص الوزن الواردة في هذه المقالة للتنحيف دون استخدام الدمبل أو جهاز المشي.

هذة نصائح متقدمة من دكتور محمد ضياء سرحان

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • محاورات مشابهه

    • [مجلة رزو اليوسف]إنهاء الغزو الرقمى لفتاوى التطرف مفتى الجمهورية: استخدمنا الطفرة الإلكترونية للوصول لأكبر عدد حول العالم وبمختلف اللغات التحول الرقمى سلاح الإفتاء الجديد

      لا تزال ساحة الفتوى من أهم المجالات التى تشغل اهتمامات العالم الإسلامى لاسيما مع ظهور ملايين الفتاوى الإلكتعرض المقال كاملاً

      في مختارات من الصحف

    • انقاص الوزن باتباع هذه النصائح الفعالة لفقدان الوزن

      قد يبدو فقدان الوزن صعبًا حقًا ، ولكن أول شيء يجب عليك فعله هو فهم كيفية إنقاص الوزن. مع كمية المعلومات المتوفرة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، قد يكون من الصعب عليك تحديد من أين تبدأ. ستجد هنا بعض النصائح الجيدة التي ستساعدك على البدء.فيلجأ كثير من مرضي السمنة الي عملية تكميم المعدة لتوفير وقت ولعدم القدرة علي الدايت . عند محاولة إنقاص الوزن ، من الجيد عمومًا أن تحصل على لياقة بدنية. عندما تحصل على فحص جسدي ، سيخبرك طبيبك إذا كانت هناك أي حالات طبية يجب أن تكون على دراية بها ، أو إذا كان

      في استشارات طبية و نفسية

    • النصائح التي ستساعدك على إنفاق الجنيهات بسرعة

      يصر الناس أحيانًا على أن الحصول على مدرب شخصي يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في إنقاص الوزن. ولكن هناك الكثير من الطرق الأخرى للحصول على هذا النوع من الدعم الذي يمكن أن يقدمه لك هؤلاء المدربون الشخصيون ، وعادة ما تكون هذه الطرق ضائعة أكثر فعالية من حيث التكلفة. ستمنحك هذه النصائح فرصة لمعرفة طرق أخرى للحصول على نفس النوع من الدعمفيلجأ كثير من مرضي السمنة الي عملية تكميم المعدة لتوفير وقت ولعدم القدرة علي الدايت .. طريقة رائعة لفقدان الوزن هي تناول وجبة فطور كبيرة ووجبات غداء وعشاء أصغر. بهذه الط

      في استشارات طبية و نفسية

    • انقاص الوزن واتبع هذه النصائح!

      إن معرفة ما لا يجب فعله وما يجب فعله بالتأكيد لجهود النظام الغذائي الخاص بك سوف يساعدك بشكل كبير. سوف تحصل على بعض النصائح المفيدة في هذه المقالةفيلجأ كثير من مرضي السمنة الي عملية تكميم المعدة لتوفير وقت ولعدم القدرة علي الدايت .. التمرين مهم عندما تحاول إنقاص الوزن. يُعد ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا أمرًا جيدًا. يعد اختيار الأنشطة الممتعة ، وخاصة الأنشطة الجماعية ، طريقة رائعة لممارسة التمارين اليومية. يمكنك أيضًا التعرف على أصدقاء جدد من خلال هذه المجموعات. من المحتمل جد

      في استشارات طبية و نفسية

    • كيفية جعل فقدان الوزن حقيقة واقعة

      يعتقد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أن مصيرهم السمنة أمر مستحيل. هذا خطأ تماما. السبب في فشل جهود إنقاص الوزن في كثير من الأحيان هو أن الناس لا يتعلمون بشكل صحيح ولا يفهمون الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن. تحتوي هذه المقالة على نصائح مثبتة لفقدان الوزن لمساعدتك على البدء في رحلتك نحو الصحة. عندما تحاول إنقاص وزنك ، يجب أن تتأكد من أن تزن نفسك بانتظام. هذا يضمن لك البقاء على المسار الصحيح ويساعدك على التركيز على التقدم الذي أحرزته. يوصي معظم الخبراء بوزن حوالي مرة واحدة في الأسب

      في استشارات طبية و نفسية

×
×
  • أضف...