اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

انقاص الوزن باتباع هذه النصائح الفعالة لفقدان الوزن


Recommended Posts

 

قد يبدو فقدان الوزن صعبًا حقًا ، ولكن أول شيء يجب عليك فعله هو فهم كيفية إنقاص الوزن. مع كمية المعلومات المتوفرة عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، قد يكون من الصعب عليك تحديد من أين تبدأ. ستجد هنا بعض النصائح الجيدة التي ستساعدك على البدء.فيلجأ كثير من مرضي السمنة الي عملية تكميم المعدة لتوفير وقت ولعدم القدرة علي الدايت .

عند محاولة إنقاص الوزن ، من الجيد عمومًا أن تحصل على لياقة بدنية. عندما تحصل على فحص جسدي ، سيخبرك طبيبك إذا كانت هناك أي حالات طبية يجب أن تكون على دراية بها ، أو إذا كان سيقيدك. من المهم أيضًا فحص الغدة الدرقية.

عندما تحاول إنقاص وزنك ، من الأفضل أن تحزم وجباتك الخفيفة. قد يكون من الصعب عندما تكون في طريقك لاتخاذ خيارات طعام جيدة. إن تناول وجبة خفيفة صحية دائمًا سيبقيك بعيدًا عن آلات البيع غير الصحية ومطاعم الوجبات السريعة. وجود شيء في متناول اليد سيبقيك على المسار الصحيح.

عندما تقرر الحفاظ على لياقتك ، لا تنجذب إلى مجموعة محيرة من معدات التمارين المنزلية المعروضة للبيع. لا تعد أي من هذه المنتجات ضرورية حقًا لبدء نظام لياقة بدنية متواضع. مع تقدمك نحو اللياقة العامة والبدء في البحث عن خيارات تمرين أكثر كثافة ، ستدرك أن الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية هو بديل أكثر اقتصادا وفعالية لشراء أدوات التمارين المنزلية.

عندما تشعر بالتوتر ، انخرط في نشاط بدلاً من الاعتماد على الطعام كمصدر للراحة. لا يمكن للطعام المريح أن يزيل التوتر عنك ، لكنه قد يعمل ضدك لاحقًا عندما تشعر بالذنب بشأن الإفراط في تناول الطعام واكتساب تلك الأرطال. إذا خرجت في نزهة على الأقدام بدلاً من ذلك ، فسيحد من رغبتك في البحث عن طعام مريح ، وستعمل على التخلص من السعرات الحرارية في نفس الوقت.

من الطرق الرائعة التي تساعدك على إنقاص الوزن تناول مشروب طاقة قبل أداء التمرين مباشرة. ليس من الحكمة إساءة استخدام مشروبات الطاقة ، ولكن تناولها قبل التمرين يمكن أن يؤدي إلى نتائج مهمة. سيكون لديك المزيد من الطاقة وستتمتع بتمرين رائع.

استبدل البطاطس المقلية العادية بأعواد البطاطا الحلوة ، وجني فوائد هذه الخضار الفائقة! البطاطا الحلوة لذيذة تمامًا مثل البطاطس ، ولكنها تحتوي أيضًا على فيتامين سي والألياف والبوتاسيوم. عندما تخبز أعواد البطاطا الحلوة بدلاً من قليها ، فإنك تقلل من تناول الدهون. تبّل بقليل من زيت الزيتون ورشّة ملح وقليل من الفلفل.

كثير من الناس يحاولون إنقاص الوزن من خلال "نظام غذائي". هذا النهج منطقي: إذا كنت تريد إنقاص وزنك ، فعليك تقليل السعرات الحرارية التي تتناولها. ولكن هناك طريقة أفضل: انظر أولاً إلى تزويد جسمك بالتغذية الكاملة التي يحتاجها. عندها سيكون نظامك قادرًا على التعامل مع فقدان الوزن مع الحفاظ على صحتك.

طريقة جيدة حقًا لمساعدتك على الحفاظ على لياقتك هي تناول الطعام كل ساعتين إلى ثلاث ساعات. يحافظ تناول الطعام كل ساعتين إلى ثلاث ساعات على ارتفاع معدل الأيض ويمنعك أيضًا من الشعور بالجوع. ،هذة نصائح متقدمة من دكتور محمد ضياء سرحان،بدلاًمن الوجبات الثلاث المعتادة في اليوم ، حاول تناول ست وجبات أصغر.

لمراقبة وزنك أثناء تناول الطعام بالخارج ، اطلب دائمًا السلطة بدلاً من المقبلات الأخرى ، والتي ستكون دائمًا غنية بالدهون. إذا كانت السلطة تحتوي على عناصر غنية بالدهون ، مثل لحم الخنزير المقدد والجبن ، فاطلب حذفها. اطلب التتبيلة التي يتم تقديمها على الجانب ، إذا لم يكن لديهم خيارات خالية من الدهون. عادة ما يكون ارتداء الملابس الجانبية فكرة جيدة في أي حال ، حيث يمكنك غمس السلطة في الصلصة والتحكم في مقدار ما تأكله.

إذا كنت تستمتع بالأطعمة التي تحتوي على أي نوع من الدهن عليها (مثل الجبن الكريمي) ، فحاول استخدام زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز بدلاً من ذلك. هذه الأطعمة تعتمد على البروتين ، مما سيبقيك ممتلئًا لفترة أطول ، كما أنها تحتوي على محتوى غذائي أكثر من الجبن الكريمي أو الزبدة. تعتاد على المذاقات الجديدة والقوام مع طعامك.

خلال النهار ، سيكون لديك الكثير من الرغبة الشديدة في تناول السكر ، والتي يصعب مقاومتها. يلعب السكر دورًا رئيسيًا في تكوين الوزن الزائد في الجسم ، لذا حاول التخلص من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر من نظامك الغذائي. بدلاً من قالب الحلوى الذي يحتوي على نسبة عالية من الجلوكوز ، اختر الفاكهة التي تحتوي على مستويات آمنة من الفركتوز لزيادة فقدان الوزن.

اخسر الوزن واعتني بالأعمال المنزلية الضرورية في نفس الوقت عن طريق التخلص من آلات الطاقة الخاصة بك والاستثمار في بعض المعدات اليدوية القديمة. استخدم جزازة الدفع بدلاً من الجزازة ذاتية الدفع عند قص الحشائش. اركن منفاخ الثلج ، وامسح ممر سيارتك ورصيفك من الثلج باستخدام مجرفة. بدلًا من استخدام منفاخ أوراق الشجر ، نظف أوراق الشجر هذه باستخدام أشعل النار أو مكنسة. سيبدو منزلك رائعًا ، وكذلك أنت.

إنقاص الوزن ليس هدفًا بعيد المنال. الشروع في العمل هو الجزء الصعب ، ولكن بمجرد أن تكتسب الزخم ، سترى الوزن يبدأ بالفعل في التراجع. الآن بعد أن أصبحت مسلحًا بالنصائح والحيل والمعلومات التي تعلمتها هنا ، فأنت في طريقك إلى الجسم السليم الذي كنت تحلم به.

رابط المشاركة
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • محاورات مشابهه

    • لا تشدد على تلك الجنيهات الزائدة! استخدم هذه النصائح للوصول إلى أهداف إنقاص الوزن!

      عندما يفكر الناس في فقدان الوزن ، فإنهم عادة ما يفكرون في الطريقة التقليدية التي تتضمن ساعات طويلة في صالة الألعاب الرياضية لرفع الأثقال والركض على جهاز المشي. من أجل إنقاص الوزن ، لا يتعين عليك الالتزام بالطرق النمطية. تحتوي المقالة أدناه على طرق بديلة يمكنك من خلالها إنقاص الوزن فيلجأ كثير من مرضي السمنة الي عملية تكميم المعدة لتوفير وقت ولعدم القدرة علي الدايت .. عند التقليل من حجم الحصة من أجل إنقاص الوزن ، قم بتنفيذ وقت انتظار قبل العودة للحصول على المزيد. يمنحك الوقت من خمسة عشر إلى ع

      في موضوعات خفيفة

    • النصائح التي ستساعدك على إنفاق الجنيهات بسرعة

      يصر الناس أحيانًا على أن الحصول على مدرب شخصي يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في إنقاص الوزن. ولكن هناك الكثير من الطرق الأخرى للحصول على هذا النوع من الدعم الذي يمكن أن يقدمه لك هؤلاء المدربون الشخصيون ، وعادة ما تكون هذه الطرق ضائعة أكثر فعالية من حيث التكلفة. ستمنحك هذه النصائح فرصة لمعرفة طرق أخرى للحصول على نفس النوع من الدعمفيلجأ كثير من مرضي السمنة الي عملية تكميم المعدة لتوفير وقت ولعدم القدرة علي الدايت .. طريقة رائعة لفقدان الوزن هي تناول وجبة فطور كبيرة ووجبات غداء وعشاء أصغر. بهذه الط

      في استشارات طبية و نفسية

    • انقاص الوزن واتبع هذه النصائح!

      إن معرفة ما لا يجب فعله وما يجب فعله بالتأكيد لجهود النظام الغذائي الخاص بك سوف يساعدك بشكل كبير. سوف تحصل على بعض النصائح المفيدة في هذه المقالةفيلجأ كثير من مرضي السمنة الي عملية تكميم المعدة لتوفير وقت ولعدم القدرة علي الدايت .. التمرين مهم عندما تحاول إنقاص الوزن. يُعد ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميًا أمرًا جيدًا. يعد اختيار الأنشطة الممتعة ، وخاصة الأنشطة الجماعية ، طريقة رائعة لممارسة التمارين اليومية. يمكنك أيضًا التعرف على أصدقاء جدد من خلال هذه المجموعات. من المحتمل جد

      في استشارات طبية و نفسية

    • كيفية جعل فقدان الوزن حقيقة واقعة

      يعتقد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أن مصيرهم السمنة أمر مستحيل. هذا خطأ تماما. السبب في فشل جهود إنقاص الوزن في كثير من الأحيان هو أن الناس لا يتعلمون بشكل صحيح ولا يفهمون الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن. تحتوي هذه المقالة على نصائح مثبتة لفقدان الوزن لمساعدتك على البدء في رحلتك نحو الصحة. عندما تحاول إنقاص وزنك ، يجب أن تتأكد من أن تزن نفسك بانتظام. هذا يضمن لك البقاء على المسار الصحيح ويساعدك على التركيز على التقدم الذي أحرزته. يوصي معظم الخبراء بوزن حوالي مرة واحدة في الأسب

      في استشارات طبية و نفسية

    • CNN :مع اقتراب عطلة الربيع .. إليك بعض النصائح للسفر بأمان أثناء جائحة فيروس كورونا

      أصدرت شركة Tripadvisor مؤخرًا قائمة “Best of the Best” السنوية للمسافرين المتلهفين للسفر من أجل عطلة الربيع. إليك بعض النصائح إذا كنت تخطط للسفر أثناء الوباء View the full article

      في أخبار العالم - world news

×
×
  • أضف...