اذهب إلى المحتوى
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

كيفية جعل فقدان الوزن حقيقة واقعة


Recommended Posts

 

يعتقد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أن مصيرهم السمنة أمر مستحيل. هذا خطأ تماما. السبب في فشل جهود إنقاص الوزن في كثير من الأحيان هو أن الناس لا يتعلمون بشكل صحيح ولا يفهمون الطريقة الصحيحة لفقدان الوزن. تحتوي هذه المقالة على نصائح مثبتة لفقدان الوزن لمساعدتك على البدء في رحلتك نحو الصحة.

عندما تحاول إنقاص وزنك ، يجب أن تتأكد من أن تزن نفسك بانتظام. هذا يضمن لك البقاء على المسار الصحيح ويساعدك على التركيز على التقدم الذي أحرزته. يوصي معظم الخبراء بوزن حوالي مرة واحدة في الأسبوع للحصول على فكرة جيدة عن فقدان الوزن أو اكتساب، فيلجأ كثير من مرضي السمنة الي عملية تكميم المعدة لتوفير وقت ولعدم القدرة علي الدايت ..

عند محاولة إنقاص الوزن ، من الجيد عمومًا أن تحصل على لياقة بدنية. عندما تحصل على فحص جسدي ، سيخبرك طبيبك إذا كانت هناك أي حالات طبية يجب أن تكون على دراية بها ، أو إذا كان سيقيدك. من المهم أيضًا فحص الغدة الدرقية.

استخدم الاقتباسات الملهمة لمساعدتك في رحلة إنقاص الوزن. عندما تكون في خضم شغف قوي للطعام ، يصعب أحيانًا تذكر الالتزام الذي قطعته على نفسك بصحة جيدة. حاول وضع علامات الاقتباس على ثلاجتك ، داخل أبواب حجرة المؤن الخاصة بك والأماكن الأخرى التي ستلاحظها ، لمساعدتك على التوقف لثانية وإعادة التركيز على هدفك.

نصيحة واحدة بسيطة لكنها فعالة لفقدان الوزن هي تناول المزيد من الفواكه والخضروات. الفواكه والخضروات كثيفة العناصر الغذائية وتملأك بسرعة مع توفير الفيتامينات والمعادن الأساسية. استبدل بعض الخبز والحلويات في نظامك الغذائي بهذه العناصر وراقب انخفاض الوزن. لا تضيف الفواكه والخضروات فقط وإلا فلن يتغير نظامك الغذائي كثيرًا وستضيف السعرات الحرارية فقط!

أفضل طريقة لفقدان الوزن هي الإقلاع عن التدخين. قد يختلف الكثير من الناس ويقولون إنك تكتسب وزناً عندما تتوقف عن التدخين ، ولكن عندما تقلع عن التدخين ، سيكون لديك الكثير من الطاقة لممارسة الرياضة. قد يثبط التدخين شهيتك ، ولكنه يمتص طاقتك أيضًا.

الفشار هو وجبة خفيفة رائعة لفقدان الوزن. تجنب الفشار في السينما أو صنع الفشار بالكثير من الزبدة أو الزيوت المضافة. الذرة عبارة عن حبة كاملة والحبوب الكاملة مهمة جدًا للاستهلاك عند اتباع برنامج إنقاص الوزن. شراء أو استعارة الفشار الهواء بوبر. طريقة تفجير الهواء صحية للغاية. إذا كان مذاق الفشار لطيفًا جدًا بالنسبة لك ، فحاول تجربة التوابل أو حتى إضافة جبن البارميزان إلى الفشار للحصول على أفكار مذاق مختلفة غير دهنية ومليئة بالزبدة أو الزيوت.

عند التفكير في نظام غذائي يوفر مستوى تغذية مناسبًا ، تأكد من عدم دفع المبلغ الإضافي للبيض البني بدلاً من البيض الأبيض. كلاهما يحمل نفس المقدار المحدد من القيمة الغذائية. الفرق الوحيد بين البيض هو لون القشرة ، وسلالة الدجاجة التي وضعتها ، والتكلفة.

لا تقارن نفسك بالأشخاص الذين تشاهدهم على التلفزيون. هؤلاء الأشخاص يوظفون محترفين لمساعدتهم في خسارة وزنهم. يتم استكمال وجباتهم الغذائية بأطعمة معينة لن تكون صحية للإنسان العادي. ركز فقط على أن تصبح مثل الشخص العادي وليس من المشاهير على التلفزيون.

من الطرق الرائعة التي تساعدك على إنقاص الوزن تجربة التمارين الرياضية على الترامبولين. التمارين الرياضية للترامبولين ممتعة حقًا ، ولكنها في نفس الوقت شاقة للغاية. إذا وجدت مدربًا جيدًا يدفعك ، يمكن أن تصبح اليوجا الترامبولين أكثر فاعلية في حرق الدهون من أي نوع آخر من أمراض القلب.

هناك احتمالات ، إذا أكلت وجبتك على طبق صغير ، فسوف تأكل أقل. يميل الناس إلى تناول كل شيء في طبقهم في كثير من الأحيان. سيبدو ملء طبق صغير بالطعام كثيرًا لأنه يملأ الطبق.

عند الشروع في أي برنامج لفقدان الوزن ، حاول أن تجعل أهدافك واقعية. يحدث فقدان الوزن الأكثر أمانًا وعقلانية بشكل تدريجي ، عن طريق حرق ما لا يقل عن 500 سعرة حرارية أكثر مما تتناوله كل يوم. من خلال قبول حقيقة أن التغييرات التي تريدها ستستغرق وقتًا ، ستكون أقل عرضة لنوع الإحباط الذي قد يتسبب في تخليك عن برنامجك تمامًا.

نصيحة رائعة لضمان إنقاص الوزن بنجاح هي تجنب تخطي وجبات الطعام. عند تخطي وجبة ، يتحول جسمك إلى وضع تخزين الدهون لأن جسمك يعتقد أنه يتضور جوعاً. يؤدي هذا إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي إلى حد الزحف ، مما يجعل من الصعب عليك التخلص من الكيلوجرامات.

إنقاص الوزن ليس بالأمر السهل ، ولكنه ليس بالصعوبة التي يعتقدها الكثير من الناس. من الممكن لأي شخص الوصول إلى أهدافه في إنقاص الوزن وتحقيق جسد أحلامه. المفتاح هو أن تتعلم وتفهم ما هي طرق إنقاص الوزن التي تعمل بالفعل. الاستفادة من النصائح الواردة في هذه المقالة هي الخطوة الأولى في الرحلة نحو تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
×
×
  • أضف...