اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

فيلم أبناء الصمت


عادل أبوزيد

Recommended Posts

تحت إشراف قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، برئاسة المخرج خالد جلال، عقد مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقي، ندوة عن فيلم "أبناء الصمت" بمقر مركز الثقافة السينمائية بوسط البلد.

وتحدث في الندوة الكاتب والسيناريست الكبير مجيد طوبيا، والكاتب والناقد الفني سمير عبد اللطيف، وأدار الندوة الناقد مجدي الشحري، مدير مركز الثقافة السينمائية.

تأتى الندوة فى إطار احتفالية "أكتوبر والسينما" التى ينظمها مركز الثقافة السينمائية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، تحدث فيها الكاتب مجيد طوبيا عن التوافق الشديد الذي كان بينه وبين المخرج محمد راضي فى اختيار شخصيات الفيلم وكوكبة من النجوم التى قامت بالعمل الفني، وأضاف أن هذا العمل ليس مجرد عرض سينمائي فحسب، بل يعد أقرب إلى الملحمة التى تقوم على سرد الأحداث الأخيرة قبل العبور.

وعن ذكرياته فى تلك الفترة الملحمية المحملة بكل أنواع الشجن، تحدث الكاتب والناقد سمير عبد اللطيف، الذى كان أحد الجنود وشاهد عيان فى أرض المعركة فى حرب القتال، إذ كان مجندا فى سلاح الحرب الإلكترونية من عام 1970 إلى 1974، كما تحدث عن الجندى المصري الذى يمثل عبقرية الزمان والمكان.

فيلم أبناء الصمت، للمخرج الكبير محمد راضي، والبطولة للفنانين نور الشريف، مديحه كامل، ميرفت أمين، أحمد زكي، محمد صبحي، محمود مرسي.

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

  • الزوار
Guest عادل أبوزيد

الفيلم عن فترة حرب الإستنزاف

عشت هذه الفترة في مصر وكانت مؤلمة للجميع

شاهدت الفيلم اليوم  و به الكثير من الإعلانات و الكثير من الكآبة ؛ و ندمت على إنزالي لهذا الفيلم في هذا و أعتقد الناس كفاية عليهم الكورونا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...