اذهب الي المحتوي
إنشاء باب جديد بعنوان سد النهضة الإثيوبي لكل الموضوعات المتعلقة بسد النهضة ×

سعد الهلالي يرد على مروجي الفتن باستغلال مخالفات البناء


Recommended Posts

اقتباس

 

ردّ الدكتور سعد الدين الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على مروجي الفتن في مخالفات البناء، الذين يعترضون على هدم المباني المخالفة بحجة الاكتفاء بمصادرتها فقط.

وأوضح خلال برنامج "كن أنت" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن المكسب من تحويل الأرض الزراعية إلى سكنية مكسب سريع وسيستهلك بينما ترك الأرض زراعية كما هي بالثمر الذي تحويه سيستمر إلى قيام الساعة.

وأكد أن دعاة الفتنة في هذا الموضوع هدفهم الأساسي فقط الإيقاع بين الشعب والحكومة التي ترغب في بناء الدولة وتقر مبدأ حوكمة الدولة.

وقال الدكتور سعد الهلالي ، إن عام2020 هو عام  الافتتاحات ، مشيرا إلى أن المشاريع الكبرى التي تقوم بها الدولة هي للأجيال المقبلة حتى ينتفعوا بها مشيرا إلى ان هذه مسئولية أجيال تحكي عن مصر.

وطالب الهلالي خلال لقائه على التلفزيون المصري،  المصريين بالوقوف بجوار دولتهم للبناء من جديد ، مشيرا إلى ان الاختلاف في فقه الدين رحمة ، كل من تفقه وزاد فقه، وأصبح عنده وعي واتسع مساحة وعيه يدرك أن الاختلاف في فقه الدين رحمة .

 

الدولة قالت تصالح أظن دا أخف لفظ وأفضل طريق لحل المشكلة 

تعدي على أملاك الدولة وبناء بدون ترخيص مهازل كتير الدولة أخيرا بقت دولة 

لكن المتاجرين مش هيفوتوا الفرصة 

موضوع جديد للهري والتحريض والمضلوميات المصطعنة 

اكتشف ناس بنت ثراوتها على سرقة أراضي الدولة والتكسب منها بعشرات الملايين 

آن الأوان يرجع الحق لاصحابة 

فين شيوخ الأزهر فين الدور التوعوي 

الفتاوى بتطلع لأتفه القضايا أو للانتصار الشخصي 

لم يحمل لواء الدفاع عن حق الوطن إلا الدكتور سعد الدين الهلالي 

بارك الله فيه

  • أعجبني 1
رابط المشاركه
شارك

مستحيل الفقير يستولي على أراضي الدولة ويبني عليها عمارات 

حسب ما رأيته المستولون مليارديرات ومليونيرات 

كفاكم مزايدة باسم الفقراء

 

رابط المشاركه
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • محاورات مشابهه

    • تيسيرات فقهية في العبادات يعرضها الدكتور سعد الهلالي ليتكم تعرضوها هنا

      الدكتور سعد الدين الهلالي له برنامج يومي يبث على القناة الأولى يوميا الساعة الخامسة مساء و الساعة الخامسة صباحا البرنامج بعنوان كن أنت و يعرض آراء فقهية ميسرة لا يعرفها أغلب الناس و يتجاهلها الخطاب الديني السائد رغم ما فيها من التيسير. من أسبوع تقريبا تكلم في التيسيرات المتاحة لأداء صلاة الجمعة منها إمكانية صلاة الجمعة في المنزل  و كذا جواز الصلاة خلف المذياع أو التليفزيون

      في هدى الإسلام

    • مخالفات المباني لغز قانوني تابعوا حوارات الأبراشي

      صدر منذ مدة قليلة قانون لمواجهة مخالفات المباني. … هذا القانون  يمثل نموذجا واضحا للخلل القانوني في مصر … كمية التضارب في تفسير هذا القانون من خلال تصريحات المسئولين الرسميين أكرر المسئولين الرسميين  الذين لا يعرفون ماذا ينبغي أن يحدث 

      في محاربة الفساد

    • أستاذ الفقه المقارن سعدالدين الهلالي في مرمي محاربو تجديد الخطاب الديني

      هذه المرة  حراس الخطاب الديني التراثي  شحذوا أسلحتهم لذبح الدكتور سعدالين الهلالي و هو من قلب الأزهر تم حذف كل حلقات و إن أفتوك من اليوتيوب بحجة تلقي مطالبات بالحذف على خلفية الإخلال بالملكية الفكرية ..... هذا ما تجده في اليوتيوب لو حاولت مشاهدة أي فيديو كليب للدكتور الهلالي. على تويتر حملةهجاء و سباب مقذع  للدكتور الهلالي  هل ننتظر محامي يرفع قضية إتهام بإزدراء الأديان !!!

      في الملتقى العام لزوار محاورات المصريين

    • مخالفات المباني مقبولة مجتمعيا في كل مصر و ليست فسادا

      في كل مصر تنتشر ما يطلق عليه مخالفات المباني   و مجتمعيا لا تعتبر جريمة في حق من قام بالبناء. ما سبق كان إستهلالا لابد منه عندما أقول مجتمعيا و منهم  القائمون على شئون المحليات الذين يعتقدون أن صاحب البناء حر في ممتلكاته     في يوم ما  رأى محافظ الإسكندرية - المحجوب - إرتأى أن تراخيص المباني تمثل صداعا للمحليات  و قرر فتح تسهيلات التراخيص للجميع نظير مقابل مادي كبير  ....... و لاحظنا وقتها قفزة كبيرة في حركة البناء - البناء المخالف - في الإسكندرية.      

      في محاربة الفساد

    • أعراف البناء بالمشاركة مع المقاول

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ارجو مساعدتي لكل من له تجربة في هذا الموضوع او عنده فكرة ارجو الا ان يفيدني بها وجزاكم الله خيرا عندي قطعة ارض في مدينة العبور ومبني البدروم بدون سقف واريد مشاركة المهندس القائم بالتنفيذ لانني لا املك تكملة البناء السؤال؟ المهندس ياخذ ماقيمته وحدات واقوم بالتنازل عن نصف الارض في الجهاز او ماهي قواعد المشاركة لمن عنده علم بذلك ارجو مساعدتي ولا تبخلوا بالرد عاجل ومهم وجزاكم الله خيرا

      في مسائل إقتصادية - economic issues

×
×
  • اضف...