اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لازانيا يعني لازانيا مش مكرونة فرن

Nashwa hashem

Recommended Posts

طريقة عمل لازانيا
٣-٤ ملاعق زيت
٦ قطع لازانيا
٢ كوب بيشمل

ربع كوب أو أكتر حسب الطلب من الزيت
بصلة متوسطة مبشورة
فص ثوم مهروس
جزرة متوسطة مبشورة
حزمة كرفس بلدى أو عود كرفس أفرنجى مهروس
٢ ملعقة زبدة
طبق مشروم منظف و مقطع شرائح
ربع كيلو لحم مفروم
نصف ملعقة زعتر ( اوريجانو)
نصف ملعقة بردقوش (مارجورام)
نصف ملعقة عترة(باسيل)
ملح و فلفل أسود حسب الطلب
نصف كيلو طماطم مسلوقة خمس الى عشر دقائق و مقشرة و مقطعة صغيرة
٣ ملاعق صلصة طماطم
٣ ملاعق كريمة طهي
نصف كوب جبنة بارميزان أو رومى مبشورة 
نصف كوب جبة موزاريللا

الطريقة
تسلق نصف اللازانيا عادى فى ماء بيغلي عليه قليل من الملح و الزيت مع الحرص على عدم التساق اللازانيا
ثم يسلق النصف الآخر حوالى ٧ دقائق

طريقة عمل العصاج
فى حلة واسعة يسخن الزيت ثم يضاف البصل و و يقلب ثم يضاف الثوم و يقلب قليلا و يضاف الجزر و الكرفس 
تضاف الزبدة و اللحمة و تعصج ويضاف الماشروم و يسوى لمدة ٧ دقائق
يضاف صلصة الطماطم و الطماطم المقطعة و الملح و الفلفل و باقى البهارات و تقلب المكونات جيدا
وطى النار وغطى الحله و سوى الخليط لمدة ساعة مع التقليب من آن لآخر
إذا نشفت اللحمة أضيفى قليل من الماء

ادهني قالب اللازانيا
ضعى ثلث العصاج فى القالب

ضعى ملعقة كريمة على العصاج
صبى ثلث لبشامل
رشى ثلث الجبنة
غطى الخليط بطبقة من اللزانيا
كررى نفس العملية و انتهى بقليل من البيشامل
إخبزى اللزانيا حوالى ٤٠ دقيقة فى فرن متوسط. علامة ٤ أو ١٨٠ درجة

بالهناء و الشرفاء
نصيحة جهزى العصاج قبلها بيوم

على فكرة أنا دايما أعمل ٤ مقادير على قالبين

انا بحب أحط كبشة بيشاميل على الوش 

تم تعديل بواسطة Nashwa hashem
تصحيح الأخطاء
  • أعجبني 1

Mrs. Nashwah Salah[br]

رابط هذا التعليق

والله زمان على الوصفات والروايح

المطبخ كان قرب يقفل من هجرة فنانين الطبخ

أكيد وصلت المعلومة اللازنيا لازنيا مش مكرونة

تسلم الايدين يا فندم

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق

• بعد 2 سنة...

هذه هي اللازانيا كما ينبغي ان تكون 

سلمت يداكي

مواطنين لا متفرجين

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 30
      من ضمن حملة البرادعى على الجيش وفى لقاء له مع منى الشاذلى وصف الجيش المصرى بأنه "جيش مكرونة" بنفس منطقك يابوب فالجيش الأمريكى "جيش بيتزا" الجيش الأميركي يخترع بيتزا تظل طازجة لـ3 سنوات الأحد 16 ربيع الثاني 1435هـ - 16 فبراير 2014م لندن - العربية.نت تمكن علماء تابعون للجيش الأميركي من اختراع بيتزا، يمكن أن تظل طازجة لثلاث سنوات أو أكثر دون أن تتلف، وذلك حتى يتمكن الجنود الأميركيون من اصطحابها معهم خلال المهمات الطويلة وتناولها دون الحاجة إلى تسخينها أو إعادة طبخها وإنتاجها.
    • 0
      هذا الخبر  - في نظري - يساوي الكثير  جدا و يعرف ذلك آلاف المصريين  الذين بدأوا مشروعاتهم الخاصة  و يكافون او يحاربون من اجل انشاء آلية ناجحة لتسويق منتجاتهم و ما يستتبع ذلك من بحوث تسويق  و دعاية و اعلان    الخ ما سبق كان استهلالا لابد منه هذه المرة سأدخل في لب الموضوع و بإختصار شديد قد يخل بالمعني أنا من الجيل الذي كان يشترى حذاءا واحدا في العام ثمنه ١٤٩ قرشا و نصف من انتاج باتا … و الآن الحذاء الجلد في مصر الصناعة المصرية  ثمنه فوق إمكانيات الكثيرين  و بدون مبالغة الحذاء الصيني
    • 0
      أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، خلال مقابلة يوم الأحد في برنامج "GPS" مع المحلل السياسي ومذيع شبكة CNN، فريد زكريا، إن تقليص وجود مفتشي الأمم المتحدة لا يعني إغلاق نافذة الاتفاق النووي بالكامل. سُئل ظريف عن التعليقات التي أدلى بها سفير إيران لدى الأمم المتحدة، التي قال فيها إن النافذة تُغلق أمام إيران للانضمام إلى خطة العمل الشاملة المشتركة، المعروفة أيضًا باسم الاتفاق النووي الإيراني. وقال ظريف إن لدى إيران مطلبًا قانونيًا لتقليص... View the full ar
    • 4
      أنا ست عادية و متعلمة و عمري فوق السبعين  و بصراحة لا أذكر أي علاقة مع أزهرييين كل ما أذكرة  أنه من سنوات طويلة  ظهرت حاجة إسمها إرضاع الكبير  و كان  و ما زال إنطباعي عنها كوميدي غير كدة  البرامج الدينية الرمضانية و كلها اسئلة و موضوعات مكررة  و عفوا مملة
    • 7
      احبائى. مش عارفة ايه اللى خلانى القى نظرة هنا تانى؟ مع ان محدش قاللى انه جرب حاجة من اللى قلته. بس انا برضه//تانى//حقولكم على حاجه خطيرة جدا جدا. مش عارفه اقوللكم اسمها ازاى؟ ححكى لكم الاول قصة اسمها...وبعدين اوصفهالكم. مرة ولادى طلبوا منى اعمل لهم صينيه مكرونة بالباشميل. وانا بعد ما عملتها وجيت فى الاخر ادخلها الفرن...رحت بصيت لها وقلت لنفسى...طيب مانا بدال ما اضع جبنه مبشورة على الوجه اتصرف وكان الوجه ده،عجينه البيتزا،واعامله نفس معاملة العجينه اى اضع طماطم وجبنه وزعتر وزيتون اسود.
  • أضف...