اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مصر تصنع دواء ريمديسفير لعلاج كورونا مع حق التصدير ل ١٢٧ دولة


عادل أبوزيد

Recommended Posts

EbSmFIsX0AA0H9v.jpg

أكد الدكتور أمجد طلعت مدير عام الشركة المصنعة لعلاج كورونا في مصر أنه تم تسليم 1100 جرعة من دواء ريمديسفير المنتج بالفعل في مصر لوزارة الصحة للبدء في استخدامه لعلاج مرضى الحالات الشديدة لعدوى فيروس كورونا، وهى جرعات أولية ستكفى لعلاج 100 مريض داخل مستشفيات العزل الحكومية، وذلك بعد موافقة هيئة الدواء الأمريكية باستخدام ريمديسفير لحالات الطوارئ

وينشر "اليوم السابع" أول صور لدواء ريمديسفير بعد تصنيعه رسميا فى مصر، وأوضح مدير عام الشركة المصنعة للدواء فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيتم إنتاج 16 ألف جرعة من دواء ريمديسفير في اليوم بواقع نصف مليون جرعة في الشهر

وأضاف مدير عام الشركة المصنعة لعلاج كورونا في مصر، في حديثه لـ"اليوم السابع": "هذا العلاج من أحدث الأدوية لعلاج كورونا والذى يستخدم في أمريكا وأوربا ومن أهمية هذا العلاج أنه يقلص فترة بقاء المصابين في المستشفى، ولدينا أمل وبشرة خير، ونقل المصابين من الحالة الشديدة للمتوسطة"

وأوضح مدير عام الشركة المصنعة لعلاج كورونا في مصر:" لنا الحق لتصدير الدواء لأكثر من 127 دولة"، مضيفاً: "الدواء الآن يتم تصنيعه في مصر، وسيتم تسليم الدواء للجهات المعنية والأطباء خلال الساعات المقبلة، ونستطيع توفيره للأشقاء العرب والأفارقة"

هل حان الوقت للإحتفال و نشر الفرحة  في القري و الكفور

هل معقول أن  الفرحة تنطلق من مصر للعالم كله !

الفرحة تكاد تشل قلبي   اللهم إجعله خير

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

https://ar.m.wikipedia.org/wiki/ريمديسيفير

شركة ...جلعاد...للعلوم.

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

كنت أود أن أشاركك الفرحة أستاذ عادل

لكن الدواء ما زال تجريبي ولم يثبت فعالية عالية لكنه مبشر بنسبة ما في الحالات الشديدة

وهو دواء قديم كان يستخدم لعلاج الايبولا وهناك بعض التشكيك حتى في فعاليته مع الايبولا

الدواء من انتاج شركة جليعاد الامريكية وتبرعت بمليون ونصف جرعات من الدواء

وشركة ايفا بدأت تصنيعه في مصر وتنتظر موافقة وزارة الصحة علي استخدامه

  • أعجبني 1
  • أحزنني 1

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

فقط..سوف يتم تصنيع الدواء فى مصر...

هذا ليس ...اكتشاف.

تماما مثلما يتم تصنيع الملابس  والحقائب  والاحذية ذات الماركات العالمية فى الصين ..و...فيتنام...و..كمبوديا.

 

https://www.lavanguardia.com/vida/20200419/48616964934/vall-dhebron-ensayo-redemsivir-coronavirus.html

ف برشلونة

وتحديدا فى مستشفى آل..valle de Hebrón

يستخدمون هذا الدواء منذ أبريل...

ليس كعلاج فعال.../لأن بالطبع له آثار جانبية /...لكنه...على الأقل

يقلل من حالات الوفاة الكثيرة...

فى اسبانيا وصل العدد لأكثر من خمسة وعشرين ألف حالة وفاة...

أتوقع..

من واقع رؤيتى الشخصية ومتابعتى

/وليس هذا تعصبا لبلد الاعاشة /..

أن..الحل والنتيجة الفعالة للقضاء على هذا الفيروس الخطير...

تطعيم وعلاج...

سوف تكون من فريق البحث فى برشلونة.

  • أعجبني 1

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

2 ساعات مضت, Salwa said:

أن..الحل والنتيجة الفعالة للقضاء على هذا الفيروس الخطير...

تطعيم وعلاج...

سوف تكون من فريق البحث فى برشلونة.

الوباء أصاب العالم كله  و أكيد العالك كله يدعو الله  للوصول إلى حل لما نحن فيه   حتى لو كان يصنع في مدغشقر أو غابات الأمازون

أثمن مرور حضرتك الكريم

3 ساعات مضت, عادل أبوزيد said:

ذلك بعد موافقة هيئة الدواء الأمريكية باستخدام ريمديسفير لحالات الطوارئ

الفاضل  فولان  هل تقصد أن هذا الخبر أكذوبة  بحكم عملك في هذا المجال ؟  هل ننقل الموضوع إلى ... هلاوس الكورونا  بما فيها كيس العطارة الذي يباع ب ٥٠٠ جنيه ؟

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

16 ساعات مضت, عادل أبوزيد said:

الفاضل  فولان  هل تقصد أن هذا الخبر أكذوبة  بحكم عملك في هذا المجال ؟  هل ننقل الموضوع إلى ... هلاوس الكورونا  بما فيها كيس العطارة الذي يباع ب ٥٠٠ جنيه ؟

الخبر ليس كاذب أستاذ عادل لكنه ناقص في تعريف موافقة هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية

موافقة طارئة لاستخدامه ولم تكن مستوفية لكل اشتراطات الهيئة

رابط خبر الموافقة حصلت عليه من تطبيق شركة ايفا

الخبر في ١مايو. من CNBC.com

  • The EUA means that remdesivir has not undergone the same level of review as an FDA-approved treatment, according to a fact sheet from the agency about the drug
  • The Food and Drug Administration has granted emergency use authorization for Gilead Sciences’ remdesivir drug to treat Covid-19, the disease caused by the coronavirus, President Donald Trump announced Friday.
  •  

لم يأخذ الموافقة الرسمية

The drug has not been formally approved to treat the virus, and U.S. health officials caution new data on the drug has yet to be peer-reviewed. Even though the drug was granted for emergency use, there are still several ongoing clinical trials testing the drug to see if it’s effective in stopping the coronavirus from replicating.

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

اقتباس

أعلنت شركة إيفا فارما، للأدوية بدء عملها على تصنيع دواء جديد يعتمد على المادة الفعَّالة “فافيبيرافير”، وهو علاج مضاد للفيروسات أثبت مثيله فعالية في مواجهة فيروس كورونا المستجد فى روسيا وشفاء المرضى في عدة أيام، ويجري اختباره في دولة اليابان وعدة دول حول العالم حالياً.

وقال رياض أرمانيوس، نائب رئيس غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات المصرية والعضو المنتدب لشركة إيفا فارما، إن شركته بدأت منذ فترة الاختبارات المتعلقة بتصنيع هذا الدواء بمصانعها المصرية، وبدأت بالفعل انتاجيتها منه، موضحاً أن هناك تنسيق بين “إيفا”، والجهات المسئولة في الدولة المصرية لإتاحة هذا الدواء لاستخدامه في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة.

وأضاف “أرمانيوس”، في تصريحات صحفية أن “إيفا” تستهدف تغطية احتياجات السوق المحلية من هذا الدواء الهام بعدما أثبت مثيله فعاليته في دولة روسيا، موضحاً أنه سيُطرح تحت اسم “أفيبيرافير Avipiravir”، وأن الشركة ستتولى توفيره لعدد من البلدان في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا وباقي قارات العالم، حيث ستعمل على إنتاج كميات كبيرة منه.

وتابع العضو المنتدب لـ”إيفا”، أن عمل شركته على إنتاج “أفيبيرافير”، بعد الاتفاق التاريخي الذي أبرمه مع شركة “جيلياد ساينيز” العالمية لتصنيع دواء “رمدسيفير – ايفا فارما”، المضاد للفيروسات والمستخدم في علاج الحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا المستجد، وتسويقه في 127 دولة حول العالم، بأن “إيفا” كشركة عالمية تسعى لتوفير كل الخيارات العلاجية المتاحة لاستخدامها من الأطباء المصريين، إسهاماً منها في نجاح جهود مواجهة الفيروس، كما أنها حريصة على توفيره لباقي الدول للمساهمة في انقاذ أرواح المرضى من هذا الفيروس اللعين.
وثمَّن “أرمانيوس”، دور هيئة الدواء المصرية في التعاون مع الشركات المصرية لسرعة تسجيل العلاجات الحديثة التي تخدم المريض المصري، والموافقة على بدء تداولها في الأسواق.

وأشار إلى أن “إيفا” ستعلن أخبار سارة بشأن تصنيع المزيد من العلاجات التي تحتاجها السوق المحلية والعالمية في ظل الظروف الصحية التي يعيشها العالم خلال الفترة القليلة المقبلة.

شركة ايفا تبدأ أيضا في تصنيع دواء جديد افيبيرافير يستخدم في علاج كورونا في اليابان وروسيا

 

 رغم ان الادوية المستخدمة في علاج الكورونا لم تستكمل الابحاث حولها

الا ان التصريح للشركات المصرية بتصنيعها وكذلك توزيعها يعد ثقة كبيرة في صناعة الادوية المصرية لو ثبتت فعالية تلك الأدوية ستكون نقلة كبيرة لمنظومة صناعة الدواء في مصر

  • أعجبني 1

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...