tarek hassan بتاريخ: 21 مايو 2020 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 مايو 2020 القضاء السعودي يبدأ في تطبيق الغاء عقوبة الجلد خطوات تخطوها السعودية نحو التجديد ونحو المزيد من الانفتاح نحو حقوق الانسان بالامس كان الغاء الطلاق الشفوي واليوم القضاء السعودي يبدأ في تطبيق الغاء عقوبة الجلد واستبدالها بالسجن قطار التجديد يسير ولن يستطيع احد ايقافه هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 21 مايو 2020 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 مايو 2020 الجلد اربعين جلدة كان حد شارب الخمر اظن انه كان مطبق في السعودية اريد ان اوضح او احسم الجدل حول الخمر عامة والسؤال هل الخمر من المحرمات ؟ قال الله سبحانه وتعالى : (( يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ )) المائدة قالوا إن هذه الآية تأمر بالاجتناب والاجتباب ليس التحريم نعم ليست هذه الآية هي الدليل الصريح على لفظ التحريم حتى وإن كان الاجتناب أشد من التحريم .... ودا راي ناس قالوا ذلك في الفضائيات ولكن الخمر حرمت بلفظ التحريم الصريح في نص الآية الكريمة : (( يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَإِثْمُهُمَا أَكْبَرُ مِنْ نَفْعِهِمَا.... ) البقرة ومعلوم أن الإثم من المحرمات لما جاء في قوله تعالى : (( قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ )) الأعراف فذكر من المحرمات الإثم والخمر فيها اثم كبير وهو اكبر من النفع لكن حكاية الحد بالجلد دي مش موجودة او موجودة بادلة غير يقينية هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 22 مايو 2020 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مايو 2020 هناك عقوبة للزانية والزاني اقصاها الجلد العلني ثمانين جلدة بنص القرٱن ليس بالمفهوم العامي الدارج لمعنى الزانية والزاني مطلقا وقرار الغاء عقوبة الجلد صحيح ١٠٠ ٪ ينبغي اولا أن نفرق بين ارتكاب الفاحشة والزنى فرق كبير جدا وينبغي أن نفرق بين التحريم والتجريم ونفرق ايضا بين المراة الغير متزوجة ...... والمرأة المشركة ( التي تشرك مع زوجها رجلا ٱخر في السر ) وكذلك الرجل المشرك ( الذي يشرك مع زوجته امراة اخرى في السر ) الفاحشة : هي علاقة رجل وامرأة خارج اطار الزواج وهي حرام ولكن لم يذكر القرٱن عليها اي عقوبة وانما هي محرمة والمراة المشركة او الرجل المشرك ايضا لم يذكر القرٱن عليهما اية عقوبة وانما فعلهما محرم انما ذكر العقوبة على الزانية والزاني بلفظ اسم الفاعل الذي يفيد الثبوت والمداومة العلنية وامتهان المهنة وهي هنا الدعارة اذن الزنى = الفاحشة العلنية + اربعة شهداء شاهدوا عينا اذا كانوا ثلاثة يبقى قذف ويعاقبوا ..... يعني لازم اربعة وإذا توفروا ودا شبه مستحيل يبقى فاحشة علنية والعقاب علني لمن اختار العلنية وما نراه من اراء وافهام باطلة من عباد اصنام التاريخ فباطل ..... وما رأيناه من مشاهد للدواعش وهم يرجمون بكل قسوة نساء حتى الموت بدعوى انهن مرتكبات للزنى فلا الزنى متحقق ولاالرجم موجود في دين الله ولا حتى الجلد صحيح في حقهن تحية لمحمد بن سلمان ولاعزاء لكل متخلف حاقد يسبه او يعيب عليه قرارك صحيح ولا توجد عقوبة الجلد الا بمفهومها هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان