اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

سرقة القرن … رسالة من واتسآب ٢٤ مليار درهم من ١٢ بنك إماراتي


Recommended Posts

#سرقة_القرن  
الملياردير الهندي بي آر شيتي صاحب مجموعة مستشفيات NMC والإمارات للصرافة UAE Exchange  يسرق 12 بنكاً أماراتياً ويعرضها للافلاس ويفر هارباً إلى الهند بعدما أقترض منها 24 مليار درهم أي ما يعادل 6.6 مليارات دولار ، وتعتبر أضخم عملية إحتيال في التاريخ الحديث مما تسبب في هزة أقتصادية كبيرة في الأمارات وأنهيار في أسواق المال الأماراتية.
هذا هندي مقترض ٦ مليار دولار منها ٤ لم يتم الإفصاح عنها في الميزانية
هذا الملياردير صاحب مستشفيات ان ام سي NMC
والإمارات للصرافة UAE Exchange

وصاحب اغلى شقة / دور فى برج خليفة !!

هرب بعد ما خسر كل الفلوس وخلى بنك أبوظبي التجاري على المكشوف بمليار دولار ...
نزل سهم البنك من تسعة إلى أربعة دراهم والبقية تأتي

تتوالى الإفصاحات على كارثة إن إم سي هيلث:

مصرف الإمارات الإسلامي:٦٧٦ مليون درهم.
مصرف الخليج التجاري  : ١١١ مليون درهم.
بنك ابوظبي التجاري :٣,٧ مليار درهم
بنك دبي الإسلامي :٢ مليار درهم
بنك ابوظبي الإسلامي :١ مليار درهم.
إعمار مولز :٤ مليون درهم- ايجارات
دبي للاستثمار :مبدئياً ٢,٤ مليون درهم 
دار التكافل للتأمين: ١,١٤ مليون درهم.
بنك المشرق: نصف مليون درهم

و أخيراً !!
إفصاح بنك الإمارات دبي الوطني بالانكشاف على كارثة إن إم سي هيلث بمبلغ : ٧٤٧ مليون درهم

اكثر من ٨٠ بنك حول العالم راحو فيها ومقدمين تسهيلات..
 

عن نفسي يصعب على تصديق هذه القصة  … يتبع

الصورة التي نعرفها كلنا عن الامارات العربية أنها إقتصاد قوي و منظم جيدا - او على الأقل هذا هو المعلن - هذه القصة  تلغي بالكامل هذه الأسطورة  و أصبح النظام الاقتصادي للإمارات  مصرفيا نظام هش و كذا النظام المالي هناك !

كيف يمكن لشخص واحد أن يحتال على ١٢ بنكا  اكرر بنكا و ليس مجرد شركة او رجل اعمال

ألا يوجد عندهم بنك مركزي أو ما يشبه الرقابة الإدارية عندنا 

أو حتي مكاتب محاسبية محترفة

طبعا هذا كله بافتراض صحة القصة … دعونا ننتظر

مواطنين لا متفرجين


رابط هذا التعليق
شارك

كان زمان بيقولوا انت فاكرني هندي 

شوف الهندي عمل ايه ( سرقة القرن )

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

يبدو الان الخبر صحيح منشور في كل الدوريات

اقتباس
رئيس وزراء الهند مع الملياردير شيتيرئيس وزراء الهند مع الملياردير شيتيتصوير : المصري اليوم

حالة من الجدل والغضب شهدها القطاع المصرفى الإماراتى خلال الأيام الماضية، بعد استيلاء الملياردير الهندى، بى آر شيتى، مالك ومؤسس مجموعة «إن إم سى هيلث» على 6.6 مليار دولار، والعودة لبلاده منذ شهر.

(

 

حالة الغضب عكستها وسائل التواصل الاجتماعى خاصة على «تويتر» الذي شهد هجوما عنيفا على المؤسسات الاقتصادية الإماراتية ومشككا في نظام الحوكمة المعمول به في الدولة، حيث تساءل عبدالخالق عبدالله، مستشار ولى عهد أبوظبى، قائلا: «كيف استطاع رجل أعمال أن يخدع ليس بنكا واحدا بل 12 من أكبر بنوك الإمارات وينهب 6.6 مليار مليار دولار، وكيف حدث هذا التحايل والفساد الفاضح أين الحوكمة والرقابة المالية والأمنية وكيف نتأكد أن هذا العبث لن يتكرر مستقبلا».

 

 

فيما طالب حساب آخر يحمل اسم «كتير مهضوم»، هيئتى سوق أبوظبى وسوق دبى، بمطالبة جميع البنوك وشركات التأمين بالإفصاح عن حجم انكشافهم في هذه المكارثة الاقتصادية، وتساءلت حسابات عديدة عن كيفية تحول مستشفى يملكه الملياردير إلى شركة عالمية حققت مليارات ثم اختفى صاحبها فجأة.

 

 

وكشفت مجلة «أربيان بزنس» الإماراتية الصادرة من دبى أن الملياردير الهندى الهارب يواجه 5 قضايا قانونية، وتم توجيه تهم بالاحتيال للشركة المملوكة له، والتى تم تعليق تداول أسهمها في بورصة لندن مؤخرا، كما أوقفت شركة الإمارات للصرافة المملوكة للملياردير معاملاتها بعد فتح البنك المركزى الإماراتى، تحقيقا في العمليات التي تجريها الشركة.

 

 

وحذّر رئيس مجلس إدارة الشركة، فيصل بهلول، من أن السيطرة على الشركة من قبل الدائنين قد تعود بآثار سلبية على المصلحة العامة، لا سيما أن الشركة تسهم مع مستشفيات الإمارات في علاج المصابين بفيروس كورونا، وفحص الآلاف من المشتبه بهم.

 

 

الملياردير الهندى «شيتى» البالغ من العمر 77 عاما، يعد من أوائل الهنود الذين حققوا ثروة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حينما أسس شركة خاصة به في السبعينيات، بعد وصوله إلى الإمارات عام 1973، شابا عمره 19 عاما حديث التخرج من كلية الصيدلة ولا يملك إلا 8 دولارات، ورغم عدم تمكنه من العمل كصيدلى بوظيفة حكومية لعدم إجادته للغة العربية إلا أنه قرر أن يحقق حلمه، وعمل في وظيفة لها علاقة بالمستحضرات الصيدلانية ونجح فيها وتمكن من خلالها التعرف على السوق الإماراتية الناشئة في ذلك الوقت، وأن أول راتب تقاضاه قيمته 500 درهم أرسل أغلبه لأسرته في الهند لسداد ديونهم. وذلك حسبما نشرت تقارير صحفية مختلفة عنه.

 

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

لوحده مش ممكن يعملها ... لازم يكون فيه اللي يساعده في نفس البنوك ....

 

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

3 ساعات مضت, Scorpion said:

لوحده مش ممكن يعملها ... لازم يكون فيه اللي يساعده في نفس البنوك ....

 

اكيد فيه فساد ويشار الى مسئولين كبار شركاء له

كمان قطر دخلت على ملف الشماتة

وكمان ربطت بينه وبين مؤامرة كانت على العملة القطرية مش عارف ازاي

اقتباس

الدوحة-الشرق

Increase font Decrease font

انقلب السحر على الساحر ومن كانت تجنده  الإمارات سرا لينقض على قطر ويلعب دورا يؤازرها في الحرب الاقتصادية على الدوحة ،انتهى به الأمر أن يجعل من  سلطات أبو ظبي المقربة منه أضحوكة على الملأ .

20200407_1586260697-800.jpg

ما لم تنتظره السلطات الإماراتية من رجل الأعمال الهندي بي آر شيتي ضربها في مقتل ،فالرجل الذي جاءها فقيرا في سبعينيات القرن العشرين، وكون ثروة شخصية تقدر بمليار دولار وعندما جندته ليرد جميلها بقيادة حرب اقتصادية على قطر وضرب الريال القطري، باءت محاولاته  بالفشل والأدهى من ذلك أنه سرق أبوظبي وهرب إلى وطنه محملا بنحو 6.6 مليارات دولار، بعد أن نفذ واحدة من أكبر عمليات الاحتيال في التاريخ.

وتعليقا على خبر هروبه، كتب المحلل الاقتصادي القطري خالد الخاطر في تغريدة أن أبو ظبي كانت قد جندت شيتي لقيادة حرب اقتصادية على قطر وضرب الريال القطري، وباءت المحاولة بالفشل وفقا للجزيرة.

اما الطامة الأكبر هنا أن عملية الاحتيال هذه تفوح منها فضيحة فساد كبرى  أبطالها بنوك إماراتية وهو ما ألمح إليه  الأكاديمي عبد الخالق عبدالله مستشار ولى عهد أبوظبي متسائلا: كيف استطاع رجل أعمال أن يخدع ليس بنكا واحدا بل 12بنكا من أكبر بنوك الإمارات وينهب 6.6  مليارات دولار. كيف حدث هذا التحايل والفساد الفاضح؟ أين الحوكمة والرقابة المالية والأمنية؟!..

واستطاع الملياردير الهندي الهرب  والسفر جوا إلى الهند قبل شهر تقريبا في الوقت الذي يواجه فيه خمس قضايا قانونية، حسبما نقلت مجلة أريبيان بزنس الصادرة في دبي عن مصادر مطلعة .

وأضافت أنه منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي تم توجيه اتهام لشركة "إن إم سي" للرعاية الصحية -التي يملكها شيتي- بالاحتيال، ثم تم تعليق تداول أسهمها في بورصة لندن.

وتسببت الفضيحة المالية في هزة اقتصادية مرعبة لأبوظبي بعدما أعلنت بنوك إماراتية كبرى منها بنك الإمارات دبي الوطني وبنك دبي الإسلامي، انكشافا بملايين الدولارات على شركة إن إم سي لإدارة المستشفيات بمئات الملايين من الدولارات.

وعلاوة على ذلك، أوقفت شركة الإمارات للصرافة -التي يملكها شيتي أيضا- هذا الأسبوع معاملاتها بعدما فتح البنك المركزي الإماراتي تحقيقا في عمليات الشركة.

 

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...