اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دول عديدة أظهرت نذالة … اكرر نذالة كشفها الوباء


Advisor
 مشاركة

Recommended Posts

موقف الاتحاد الأوروبي  تجاه إيطاليا و إسبانيا  موقف  ردئ  و يتسم  بالأنانية ؛ بل ان امريكا أقوى و أغنى دولة في العالم  أثبتت أنها حتى أكثر نذالة تجاه مواطنيها

أتوقع  أن المجتمع  سيلجأ إلى إعادة تشكيل نفسه و علاقاته بعد إنقشاع مأساة  فيروس كورونا

رابط هذا التعليق
شارك

لا أعتقد ان الأيطاليين او الأسبانيين كانوا في حاجة لفيروس كورونا ليعرفوا ما هو الأتجاه السائد في أوربا .... و الذي يجعل علي رأسها دولة ألمانيا و ساعدها الأيمن فرنسا .. هم من يقررون الأتجاهات و السياسات الأقتصادية و علي الباقي ان " يسمعوا الكلام " .. 

هذا شيء معلوم  و و ليس جديد  ... و الي ان كان هذا في اطار معين لا خطورة وراءه كان مقبولآ نوعآ ما ... بعض الإحتجاجات من فترة لأخري .. بضعة كاريكاتيرات ساخرة . و يتعايش الجميع مع هذا الوضع .. فقوة المانيا الأقتصادية تجعلها تقف بجدارة في أول الطابور الأوربي و تسمح لها بتحديد اتجاهه .. و لكن مع  التداعيات الإقتصادية الخطيرة لهذا الفيروس و صلنا لمرحلة  تتجاوز " عض القلب " و ووصلت الي مرحلة " عض الرغيف" و سيصبح الإتحاد الأوربي بعده علي المحك .. 

و المثير للدهشة أن ألمانيا قد نسيت مؤتمر لندن التاريخي عام 1953  .. عندما ألغت أوروبا معظم ديونها الحربية التي كان يجب ان تدفعها بعد خسارتها للحرب العالمية الثانية ..  و بدون هذه الهدية  ما كان من الممكن اطلاقآ ان تستعيد المصداقية والوصول إلى الأسواق ... لم تكن ألمانيا لتتعافى أو تصبح  تلك المعجزة الاقتصادية الان بدون مساعدة جاراتها و علي رأسهم ايطاليا و اسبانيا ..

 

  • أعجبني 1
رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
 مشاركة

  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لايوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...