اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

دعوة الانبا بيشوي للمسيحيات لتعلم الحشمة من المحجبات


samehmagdy

Recommended Posts

21 ساعات مضت, MZohairy said:

ده لما يكون رأي في خلاف بشري....مش خلاف مع الله في ان الست المسلمة تعري صدرها بسبب كونها جارية

لهم احكام بخصوص الدية والحدود مثلا.....مش ان واحدة تبقى مأمورة بالحجاب وواحده مسموح لها تعري صدرها

قطعا اللي يأمر ست بتعرية صدرها دعارة.....عندك وصف تاني؟  🙂 

خطأ....انا غيور على الاخلاق عموما وعلى دين بيتم تحريفه

غير صحيح....كان فيه إماء كتير مسلمات!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

خطأ تاني 🙂 

الاولى ننفي عن الدين اي منطق بيقول ان حلال الست تعري صدرها

يسعدني انك مع القرآن....بس اي تأييد او تبرير لرأي فقهاء بيقولوا ان تعرية صدر الست حلال.....تبقى ضد القرآن مش معاه اطلاقا

 

تحياتي

مفيش خلاف مع الله لان الله اباح التسري بالامة

ولها احكام خاصة لانها ليست حرة هي مملوكة تباع وتشترى

الدعارة هي ان يجبرها على البغاء كما نهى القرآن عن ذلك وكان بعض اليهود والمنافقين يفعلونه

اي ان يتربح مالكها او سيدها بممارستها الجنس مع من يدفع مقابل مادي

وعندما تكون حريص على الاخلاق ودين بيتم تحريفه 

وستر المسلمات من الاخلاق والدين فأين الخطأ

انت عايز تلبسني خطأ بالعافية يافندم

وزي مافيه اماء مسلمات كتير اي لم يكن مسلمات واسلمن بعد ذلك كذلك هناك اماء لم يسلمن كتير ايضا

مفيش احصائيات مضبوطة في هذا الشأن

يبقى فين الخطأ التاني

برضه عايز تلبسني خطأ بالعافية(وجه ضاحك ..معذرة الايموجي عندي بيهنج الدنيا)

وانت يافندم اللي رفضت كلام القران في قوله الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم(بلاش رفضت دي صعبة نقول مثلا لك رأي خاص في مفهومها لم يقل به احد من المسلمين من قبل)

..............................

موضوع الرق وحدوده واحكامه

لو اعدنا التصور من البداية ربما تتضح لنا الصورة بشكل اوضح

نظام الرق كان موجودا قبل الاسلام وجاء الاسلام وتدرج في انهاءه بالكفارات الكثيرة بعتق الرقاب والحث بالثواب الجزيل للعتق

وكذلك باتخاذ السرايا من الاماء وتعتق اذا اصبحت ام ولد

وحسن اوضاع الرقيق عبيد واماء وامر بحسن المعاملة والتكفل بالاكل والشرب والملبس والمسكن وعدم الايذاء والضرب

وكفارة الضرب العتق

وفي المجتمع الاسلامي اصبح الكثير من العبيد والموالي من العلماء والفقهاء والشعراء والشاعرات

لما اعتق ابو بكر بلال قال الصحابة سيدنا اعتق سيدنا

عندما تريد المقارنة بين وضع الامة وغيرها لا تقارنه بينها وبين الحرة

بل قارنه بين وضعها قبل الاسلام وبعده

وبين وضعها في المجتمع المسلم وغيره

وضعها في المجتمع المسلم مصونة مكرمة لها حقوق انسانية حتى وهي في الخدمة ثم اذا اصبحت سرية كانت سيدة للدار وتصبح حرة بعد ذلك عندما تصلح ام  وهي وسيلة من وسائل العتق والتحرر

مرة اخرى العبيد رجالا ونساءا كانوا سلعا يباعون ويشترون ويتملكون ولذلك كنت اقول لك الوضع انتهى باحكامه وظروفه والاقوال فيه في عصرنا لانه لم يعد موجود والمسلمون ملتزمون بالمواثيق الدولية شأنهم شأن غيرهم بتحرير العببيد جميعا

قرأت ان لنكولن وافق على تحريم الغاء الرق في الولايات الجنوبية التي كان اقتصادها الزراعي يعتمد على الرقيق وحاربت من اجل عدم الغاءه تفاهما بين الولايات الشمالية والجنوبية لانهاء الحرب الاهلية ومنع انفصالها ورغم ما ينسب اليه انه محرر العبيد كان لا يؤمن بالمساواة بين الاعراق وبين البيض والسود وامر باعدام 300 من الثوار الهنود من قبائل السو بعد ثورتهم في منيسوتا

تم تعديل بواسطة فولان بن علان

وقولوا للناس حسنا

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 40
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...