اذهب الي المحتوي
أبو محمد

إعتراف بعض مشايخ الفتنة بالخطأ .. ولكن بعد خراب مالطة

Recommended Posts

3 hours ago, MZohairy said:

شاذ؟؟؟؟؟؟؟

أراء المذاهب الاربعه في عورة الجارية
- رأي المالكية: ..وعلى هذا فيرى الرجل من المرأة - إذا كانت أمة - أكثر مما ترى منه لأنها ترى منه الوجه والأطراف فقط، وهو يرى منها ما عدا ما بين السرة والركبة، لأن عورة الأمة مع كل واحد ما بين السرة والركبة.(1)
- رأي الحنابلة: عورة الرجل .. والآمة .. من السرة إلى الركبة . (2)
- رأي الحنفية: وينظر من ذوات محارمه وأمة الغير إلى الوجه والرأس والصدر والساقين والعضدين والشعر. (3)
- رأي الشافعية: وأما الأمة ففيها وجهان: أحدهما أن جميع بدنها عورة إلا موضع التقليب وهي الرأس والذراع لأن ذلك تدعو الحاجة إلى كشفه وما سواه لا تدعو الحاجة إلى كشفه، والثاني وهو المذهب أن عورتها ما بين السرة والركبة (4)
- رأي إبن تيمية: «والحجابُ مختصٌّ بالحرائر دون الإماء، كما كانت سُنّةُ المؤمنين في زمن النبي وخلفائه: أن الحُرَّةَ تحتَجِبُ، والأَمَة تبرُز. وكان عمر إذا رأى أَمَةُ مُختَمِرة، ضرَبها وقال: "أتتشبهين بالحرائر؟"»(5) , "كن إماء عمر بن الخطاب رضي الله عنه يخدمننا كاشفات عن شعورهن تضطرب ثديهن، وسنده جيد. (6)
- رأي أبو حامد الغزالي: وأجمع العلماء على أن رأس الأمة ليس بعورة مزوجة كانت أو غيرها إلا رواية عن الحسن البصري أن الأمة المزوجة التي أسكنها الزوج منزله كالحرة والله أعلم . (7)
- قال الشيخ ابن عثيمين في الشرح الممتع المجلد الثاني
الأَمَةُ - ولو بالغة - وهي المملوكة، فعورتها من السُّرَّة إلى الرُّكبة، فلو صلَّت الأَمَةُ مكشوفة البدن ما عدا ما بين السُّرَّة والرُّكبة، فصلاتها صحيحة، لأنَّها سترت ما يجب عليها سَتْرُه في الصَّلاة

===================================================

مش عارف اقولك ايه والله يا دكتور  🙂

نقول تاني

 

ملخص لرأي المذاهب الأربعة عن عورة المسلمة الأمة  

رأي المالكية: وعلى هذا فيرى الرجل من المرأة - إذا كانت أمة - أكثر مما ترى منه لأنها ترى منه الوجه والأطراف فقط، وهو يرى منها ما عدا ما بين السرة والركبة، لأن عورة الأمة مع كل واحد ما بين السرة والركبة كما مر.٠ الشرح الصغير على أقرب المسالك إلى مذهب الإمام مالك لأبي البركات الدردير، الجزء الأول، ص 290 -----------------------

رأي الحنابلة: عورة رجل ومن بلغ عشرا وأمة وأم ولد ومكاتبه ومدبرة ومعتق بعضها وحرة مميزة ومراهقة من السرة إلى الركبة وليسا من العورة وابن سبع إلى عشرة الفرجان وكل الحرة البالغة عورة إلا وجهها فليس عورة في الصلاة الروض المربع لمنصور بن يونس بن صلاح، باب شروط الصلاة ----------------------------------------------------

رأي الحنفية: وينظر من ذوات محارمه وأمة الغير إلى الوجه والرأس والصدر والساقين والعضدين والشعر الاختيار لتعليل المختار لعبد الله بن محمود بن مودود الموصلي،

الجزء الرابع، صفحة 155 -------------------------------------------------------------------------------------------------

رأي الشافعية: وأما الأمة ففيها وجهان: أحدهما أن جميع بدنها عورة إلا موضع التقليب وهي الرأس والذراع لأن ذلك تدعو الحاجة إلى كشفه وما سواه لا تدعو الحاجة إلى كشفه، والثاني وهو المذهب أن عورتها ما بين السرة والركبة !٠ المهذب في فقه الإمام الشافعي لأبي اسحق الشيرازي، ص 96

 

 

 
 
لسه شايفه رأي فقهي شاذ يا دكتور؟  🙂 لسل

اولا فين المصادر المنسوب لها الكلام

ثانيا  لماذا الاراء ملخبطة على بعضها ما بين من يرى عدم وجوب  الحجاب على الامة وبين من يرى عورتها من السرة الى الركبة

لان هناك فرق بين هذا وذاك

ثالثا  ما الفرق بين عورة الصلاة وعورة النظر

رابعا هل هناك فرق بين امة الخدمة وامة التسري

خامسا هل هناك  اراء اخرى ترى انه لا فرق ببن الحرة والامة

 سادسا هل يرى من يختار الراي بمساواة عورة الامة بعورة الرجل بوجوب مخالفة ذلك عند خوف الفتنة

 ثامنا هل توجد اماء الان

 يعني هل هذا الرأي مطبق 

ام المراد التشنيع

  نعم مازلت اراه راي فقهي شاذ

بالمغهوم الذي يوحي انهن يمشين عرايا في الشوارع

فلم يكن هذا حادثا

1 hour ago, tarek hassan said:

       انقلاب في التيار السلفي بسبب اعتذارات الحويني

السلفيون ينقلبون على بعضهم.. اعتذار "الحوينى" يدفع التيار السلفى لفضح الداعية ونجله.. ويؤكدون: صاحب منهج تكفيرى ويتواصل مع المحرضين على مصر.. وابنه "حاتم" أول من فتح باب شتم مشايخ السلفية 

تهمتان

١- صاحب منهج تكفيري

٢- يتواصل مع المحرضين على مصر

قرأت من هذا انه ربما تتخلى الدعوة السلفية عن منهج التكفير حيث تنكر هذا المنهج عن ابي إسحاق الحويني

وانهم ينكرون عليه التواصل مع المحرضين على مصر وهو تبرؤ من قيادات إخوانية وسلفية هاربين الي الخارج 

هذا كلام الصحفي  منقول عن شخص غير معروف ينسبه للتيار السلفي 

ربما هذا صحيح

الاحن والاهواء الشخصية موجودة في كل التيارات

والسلفية لحد علمي داخلها تيارات  ان صحت التسمبة

ما يسمى بالمدخلية

 وما يسمى بالجهادية

وما يسمى بالعلمية

وحكاية الانفلاب داخل التيار السلفي لا ارى له دلائل او علامات

حتى لا نتوهم شئ غير حقيقي

ولماذا لم تكمل المقال

ام بقيته لا يعجبك

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
36 minutes ago, فولان بن علان said:

اولا فين المصادر المنسوب لها الكلام

ثانيا  لماذا الاراء ملخبطة على بعضها ما بين من يرى عدم وجوب  الحجاب على الامة وبين من يرى عورتها من السرة الى الركبة

لان هناك فرق بين هذا وذاك

ثالثا  ما الفرق بين عورة الصلاة وعورة النظر

رابعا هل هناك فرق بين امة الخدمة وامة التسري

خامسا هل هناك  اراء اخرى ترى انه لا فرق ببن الحرة والامة

 سادسا هل يرى من يختار الراي بمساواة عورة الامة بعورة الرجل بوجوب مخالفة ذلك عند خوف الفتنة

 ثامنا هل توجد اماء الان

 يعني هل هذا الرأي مطبق 

ام المراد التشنيع

  نعم مازلت اراه راي فقهي شاذ

بالمغهوم الذي يوحي انهن يمشين عرايا في الشوارع

فلم يكن هذا حادثا

 

والله العظيم دي اراء فقهاءك الاربعة.....و ده تراثك اللي بتعتز بيه

انا ماجبتش الكلام ده من مجلد ميكي والمصحف  🙂  انا جايبه من مصادره....ولو حضرتك بحثت في التراث وحطيت عبارة عورة الأمة عند الفقهاء الاربعة هتلاقي مصادر اسلامية سنية ضخمة بتؤكد كلامي

 

ووالله العظيم تاني...مايفرقش معايا اذا الفتاوى دي بيتعمل بيها حاليا او لأ

كل اللي يفرق معايا هو ان يكون هناك تراثا بهذه الروثية....ونفضل نحترمه وننسبه للإسلام

 

اما لو شايف ان اتنين او تلاثة اراء لكبار الفقهاء الاربعة  اراء شاذة.....فده ما لم نسمع عنه من قبل  🙂  تحياتي يا دكتور

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
6 hours ago, MZohairy said:

والله العظيم دي اراء فقهاءك الاربعة.....و ده تراثك اللي بتعتز بيه

انا ماجبتش الكلام ده من مجلد ميكي والمصحف  🙂  انا جايبه من مصادره....ولو حضرتك بحثت في التراث وحطيت عبارة عورة الأمة عند الفقهاء الاربعة هتلاقي مصادر اسلامية سنية ضخمة بتؤكد كلامي

 

ووالله العظيم تاني...مايفرقش معايا اذا الفتاوى دي بيتعمل بيها حاليا او لأ

كل اللي يفرق معايا هو ان يكون هناك تراثا بهذه الروثية....ونفضل نحترمه وننسبه للإسلام

 

اما لو شايف ان اتنين او تلاثة اراء لكبار الفقهاء الاربعة  اراء شاذة.....فده ما لم نسمع عنه من قبل  🙂  تحياتي يا دكتور

نعم الرأي شاذ بالمفهوم الذي يوحي بانه من المسموح به مشيهن عرايا في الشوارع

وحتى من قال بهذا الرأي يقصد به عورتها في الصلاة تخففا ورحمة بها لانها تكون في الخدمة باستمرار او اثناء خدمتها عند من يمتلكها

بمفهوم العصر الذي كانت موجودة فيه والذي انتهى

وقلت قبل ذلك التراث لا يقبل كله على عواهنه

بل يفهم اولا ويمحص وينتقد ويفرق ببن سقيمه من صحيحه

وهذا ليس خاصا بالمسلمين وحدهم

بل بالتراث الانساني بشكل عام

ومن الامانة عندما ننقل رأي من التراث منتقد ان ننقل نقده من التراث

لا ان نجتزأ ونتصيد للتشنيع بالتراث كله

فليس هناك امة عاقلة تتنازل عن مخزونها عبر العصور جملة واحدة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
Guest الطائر المخنوق

 بقاء هذا التراث بما فيه فضيحة امام الدنيا لا توجد هذه المساخر في اي دين حتى لو دين أرضي 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
7 hours ago, فولان بن علان said:

نعم الرأي شاذ بالمفهوم الذي يوحي بانه من المسموح به مشيهن عرايا في الشوارع

وحتى من قال بهذا الرأي يقصد به عورتها في الصلاة تخففا ورحمة بها لانها تكون في الخدمة باستمرار او اثناء خدمتها عند من يمتلكها

معقول يا دكتور؟؟؟هو ده تبريرك؟؟؟؟؟  يعني بغض النظر عن ان كلامك غير صحيح....لكن انت راضي ان الأمة المسلمة تقف قدام ربها عارية الصدر؟؟؟  هو ده الدين عندك؟

 

وهذا ليس خاصا بالمسلمين وحدهم

بل بالتراث الانساني بشكل عام

من اكتر الردود اللي بتثير غضبي وضحكي معا....منطق مش احنا بس اللي عندنا مشاكل....غيرنا كتير عنده مشاكل.....وكأنك كده حليت المشكلة 🙂

 

7 hours ago, فولان بن علان said:

ومن الامانة عندما ننقل رأي من التراث منتقد ان ننقل نقده من التراث

لا ان نجتزأ ونتصيد للتشنيع بالتراث كله

احنا بننقل الفاسد اللي بنطالب بحذفه وتحريمه و هجره.....من نقد ذلك العفن سابقا وحاليا يبقى كتر الف خيره.....وانا الحقيقة مش فاهم....انت ضد اللي بينتقد التراث ولا معاهم؟؟؟ شايفك موافق على من انتقد التراث قديما و رافض انتقاده حديثا!!!! لخبطتنا يا دكتور والله

فليس هناك امة عاقلة تتنازل عن مخزونها عبر العصور جملة واحدة

والله ده تراثك للمرة الخمسومية....مش كلام انا اللي اخترعته....وحضرتك بتحترمه وتدافع عنه

تحياتي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شوف يا استاذ محمد زهيري الناس فيما يعشقون مذاهب يعني لو عندنا طعام عفن 

- فهناك من يعترف انه عفن ويرمي به في الزبالة

- وهناك من يعترف انه عفن ولكنه يحتفظ به على اساس انه من اييد ما نعدمهاش مثلا او من ريحة الحبايب

- بل وهناك من يأكله ويحاول أن يقنعك ان حلو وجميل واحنا اللي بيتهيألنا 

فأيضا مثل فتاوى  وطء البهيمة أو نكاح الميتة أو زواج الطفلة نفس الشيئ 

 فممكن مثلا  تلاقي اراء انه تراث

ديني مقبول ويجب ان يبقى

ديني مقبول ولا يبقى 

غير مقبول ويبقى لسبب ما 

غير مقبول ولا يبقى 

وعليه هنسال السؤال التالي اذا كانت الاجابة بقاؤه ...... يبقى لماذا ؟ هل

لان له سند من الدين

ولا تعصبا للشخص اللي قاله

لان لابد أن نفهم  مبرر بقاؤه اذا تم الاعتراف ان ده ليس له اصل ديني 

يبقى لازم نفهم وجهة النظر  بالتحديد

ونقول يا جماعة 

قولوا بصراحة مثلا ان رضاع الكبير دين ويبقى وانكم رضيتم ان تتناقله الاجيال القادمه وتعمل به

 مع انكم لا ترضون أن تكشف المرأة وجهها أو رأسها ولا تسلم على راجل غريب 

ولكنكم رضيتم ان تختلي بهذا الغريب  بعد أن تخرج له صدرها وترضعه رضاع الكبير .... وتكون فيه نظريات جديدة .... انه رب اخ لكي لم تلده امك ...وانه بعد عشرين أو تلاتين سنة بقى ليكي اخ ... وان الانسان هيفضل طول عمره يرضع ... وان الرضاعه للكبير والصغير .... وان بعد الفطام بيكون فيه رضاعه ... القصة كبيرة 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
في ١٦‏/٢‏/٢٠٢٠ at 02:03, أبو محمد said:

ولا زال التحالف قائما وسيبقى قائما طالما ظلت "الدولة" قائمة

 

في ١٦‏/٢‏/٢٠٢٠ at 08:28, فولان بن علان said:

النص المميكن لتصريحات بن سلمان

تقول ان بن سلمان سيكسر هذا التحالف

وان الحكومات السعودية السابقة ضلت

يعني استدلال حضرتك يثبت عكس الاستنتاج اللي حضرتك وصلت اليه

هل قلت أنا ذلك ؟ 😮
من أين لك هذا يا دكتور ؟ 😄

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
4 ساعات مضت, أبو محمد said:

 

هل قلت أنا ذلك ؟ 😮
من أين لك هذا يا دكتور ؟ 😄

ممكن في لبس في الموضوع

الفيديو اللي حضرتك استدليت بيه  بيقول ان بن سلمان ها يغير التحالف مع الوهابيين

يعني التحالف ها ينتهي

او انتهى بالفعل

وحضرتك بتقول ان التحالف ها يظل قائم ما قامت الدولة

مفيش مشكلة يا فندم

الامور اتغيرت

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


  • محاورات مشابهه

    • البابا تواضروس: أغلقوا الطريق على من يتاجرون بحادث المنيا لإشعال الفتنة الطائفية

      شيء محزن أن يتم انتهاك سيدة مصرية وتعريتها أو ضربها  وما أثاره الحادث من ألم إنساني وكون البابا يسمو فوق جراحه بسبب ما خالفه هذا الحادث ويعلن بداية أنه لن يتاجر بالحادث داخليا أو خارجيا بل ويدعو غيره لعدم المتاجرة تصرف مسئول في زمن الكل فيه يتاجر بالصدق أو بالكذب ... تحية لهذا الرجل المتزن وأتمنى أن توضع كل المشاكل في إطارها الاجتماعي لا الديني ووفق القانون وينتهي زمن انتهاز الفرص للوثوب من خلال الأحداث .... المصريين كلهم رفضوا هذا التصرف 

      في موضوعات جادة

    • القتل والذبح والحرق وتقطيع الروؤس كلها أوامر ربانية وسنة إسلامية رغم أنف مشايخ الفتة والفتنة

      إستمعوا لفضيلة الدكتور الشيخ العلامة المتعلم وجدي غنيم عن نفسي إذا كان الإسلام هو مفهوم هذا الرجل بأدلته وبراهينه، فمعنى ذلك أنني عشت أكثر من ستة عقود من عمري مغيب عن الحقيقة، حقيقة الإسلام ، إسلام القتل والذبح والحرق وتسمير العينين والرمي في الصحراء حتى الموت حتى تأتي عليها السناريات والعقبان، ولنتحول إلى ديانة الجاينية اللي عمرها ضعف عمر الاسلام، والتي تتضمن تعليمات بتحريم القتل والإيذاء للحيوان والنبات والإنسان. https://www.youtube.com/watch?v=ucvFl429-4E

      في هدى الإسلام

    • هل يدرك العرب و المسلمون الفتنة اللتى نعيشها الآن؟

      عندما تقرأ تاريخ الفتن و الاحداث التاريخية العظيمة اللتى أثرت فى تاريخ الانسانية, فى الغالب لا يتم توصيف الحالة العامة اللتى يعيشها الناس, او الظروف السيكولوجية و الاجتماعية بتفاصيلها الدقيقة, و حتى من يتعرض للكتابة عن هذه الظروف, تجده يناقشها من منظوره هو, دون ان يكون هناك نظرة موضوعية كاملة الجوانب, و دون التعرض بالتفصيل للاوضاع الاجتماعية و مشاعر الناس و ظروفهم. و فى رأيى الشخصى, ان طريقة كتابة التاريخ و عملية التأريخ نفسها قد تغيرت تماما.... فمثلا لو بعد 500 سنة من الآن, اراد أحد الدارسين ا

      في موضوعات جادة

    • النافخون فى نار الفتنة .. والتكفير فى زمن التفكير

      قضيتان يثيرهما النافخون فى نار الفتنة تشغل المسلمين هذه الأيام والمستهدف بتلك الفتنة هو أمة المسلمين والمنطقة العربية التى يراد "إعادة" تقسيمها حيث أن هذه المنطقة تتكون من أغلبية مسلمة القضية الأولى أعتقد أن الأزهر الشريف نجح فى الإفلات من فخها ولكنه للأسف لم ينجح فى الثانية القضية الأولى هى الضغط على الأزهر الشريف لكى يتورط فى فخ التكفير ووضعوا أمامه طعما ثمينا وهو داعش وامثالها .. وطلبوا منه تصريحا وتلميحا أن يصدر فتواه بتكفير تلك الجماعة التى تعيث فى الأرض فسادا باسم

      في هدى الإسلام

    • نعيق وجدي غنيم ... شيخ الفتنة .. قاتله الله

      بسم الله الرحمن الرحيم اخوانجي حتى النخاع ... هكذا يتكلم عن نفسه ! وتكفى لأن أتهمه بالتآمرعلى مصر والمصريين كداعية للفتنة والاسلام منه برئ ، يتخذ من نكاته السخيفة مادة مسلية لاصحاب اللحى الزائفة ، شامتا على الاوضاع القائمة في بلدنا المحروسة مصر . تم طرده من اكثر من بلد زارها بتهمة الدعوة الي الارهاب لانهم يعلمون انه من التنظيم الاخواني المنافق ولانه اخواني فهو لا يدافع عن دين او عقيدة بل عن مصالحه ومصالح الجماعة ،فدس انفه في الاحداث الاخيرة يزمجر ويولول كأنه النعمان بن المنذ

      في محاربة الفساد

×
×
  • اضف...