اذهب الي المحتوي
فولان بن علان

الاجتزاء آفة المواضيع ....الحوار بين الشيخ الطيب ود الخشت مثال

Recommended Posts

القاعدة الأصولية تقول الحكم على الشئ فرع عن تصوره

لابد من التصور الكامل الدقيق والرؤية المباشرة الواضحة للحكم السليم

المنشور من الحوار الذي دار هو رد الشيخ الطيب على دكتور الخشت

وأنا من الذين وقعوا في الفخ فبنيت تصوري على هذا الجزء

ولكن بعد ذلك أتيح لي رؤية الحوار الكامل

ورأيت رد دكتور الخشت

فتغير حكمي على الموضوع

وأردت أن تشاركوني رؤية الحوار الكامل

 

تعمد الاجتزاء والبنيان عليه اتضح انه لأغراض الكيد السياسي وليس النقاش العلمي

والسياسة نجاسة

طرطشت على الفكر والدين

والذين تاجروا بالجزء أرادوا الشعللة

اوقعوا الكثير في الفخ وأنا منهم 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
2 ساعات مضت, فولان بن علان said:

القاعدة الأصولية تقول الحكم على الشئ فرع عن تصوره

لابد من التصور الكامل الدقيق والرؤية المباشرة الواضحة للحكم السليم

المنشور من الحوار الذي دار هو رد الشيخ الطيب على دكتور الخشت

وأنا من الذين وقعوا في الفخ فبنيت تصوري على هذا الجزء

ولكن بعد ذلك أتيح لي رؤية الحوار الكامل

ورأيت رد دكتور الخشت

فتغير حكمي على الموضوع

وأردت أن تشاركوني رؤية الحوار الكامل

 

تعمد الاجتزاء والبنيان عليه اتضح انه لأغراض الكيد السياسي وليس النقاش العلمي

والسياسة نجاسة

طرطشت على الفكر والدين

والذين تاجروا بالجزء أرادوا الشعللة

اوقعوا الكثير في الفخ وأنا منهم 

تعظيم سلام استاذ فلان 

كتير خدوا الموضوع بتعصب وعصبية وانحياز ... لكن هناك القليلون اللي علقوا بموضوعية 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الاجتزاء في الرؤية والاجتزاء في المعلومة في أي موضوع تؤدي أيضا الي الحكم المعيب

لذا عند الحوار يكون المجدي هو تبين ما هو مفتقد من المعرفة

وليس الهجوم او التحقير او التغالب وإبداء شهوة الانتصار

في نهاية تعليق الشيخ الطيب أراد السيد عمرو موسى إنهاء الجلسة

لكن الشيخ طيب هو من طلب منه السماح للدكتور الخشت بالرد وهذا جميل من الشيخ

وأيضا الدكتور الخشت رغم انفعاله كان ملتزما للأدب الجم

 مستخدما جيدا للمسطلحات الفلسفية وهذا تخصص الشيخ الرئيسي

دكتوراه الشيخ كانت في الفلسفة من السوربون

التعليق والرد كان متخصصا لدرجة ربما لا يستوعبها العامة

المنهج الارسطي والابستمولوجيا والمطلق والنسبي والاشعرية والماتوريدية والمعتزلة وأحاديث الاحاد

ومجال هذا في الندوات الثقافية العميقة وقاعات الدراسة وليس مجتزئات اليوتيوب والفيس وفضائيات الردح

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحقيقة يا استاذ فلان وانا لست قريب من الأزهر ولكني في داخله .... ما حدث ... لولا المصفقين ... لكان نقاشا عاديا ... 

ما حدث بعد من غوغائية كان متعمدا بدليل ان الجزيرة استغلت الموقف وأرادت الشعللة وادعت ان هناك خلافا مستحكما بين الرئيس وشيخ الأزهر من ايام تعبتني يا فضيلة الامام 

ومن فترة انتشرت شعارات تأييد لشيخ الأزهر منها ... الا شيخ الأزهر... شيخ الازهر بيمثلني.... 

اي شيئ يا استاذ فلان ان لم يتجدد يبلى .... والأزهر نفسه يعلم ذلك وماض في التجديد وان كان يسير فيه بتؤدة وحذر 

الا ترى أن هناك فتاوى كثيرة لم تعد تقال وأحاديث لم تعد تردد وآثار وافهام تم محوها من المناهج الازهرية

الأزهر مع الدولة في محاربة الإرهاب .... وهو أن لم يكفر داعش ولكنه جرم أفعالها بأشد انواع التجريم

المفروض اننا لا نسفه اي رأي... واننا نحسن الظن بالناس ...  واننا لازم نجدد أو نبدل الخطاب الديني بخطاب مقبول يستوعبه العالم ولا يحيك في النفس لان كل ما يحيك في النفس ليس من الدين 

... وما جعل عليكم في الدين من حرج ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحوار كان راقيا ورائعا بين الندين ، والذين اعتبروا أن الشيخ الطيب دحر د. الخشت أعتقد انهم لم يسمعوا أو لم يريدوا ان يفهموا محاوره .

عن نفسي لم أستطيع ان انحاز لفريق ضد فريق .. احترمت الرجلين و رأيهما .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

Join the conversation

You are posting as a guest. If you have an account, sign in now to post with your account.
Note: Your post will require moderator approval before it will be visible.

زوار
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


  • محاورات مشابهه

    • الشيخ الشعراوي (للتعريف به)

      مولده وحياته العلمية ولد محمد متولي الشعراوي في 15 أبريل عام 1911م بقرية دقادوس مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية بمصر، وحفظ القرآن الكريم في الحادية عشرة من عمره. في عام 1922م التحق بمعهد الزقازيق الابتدائي الأزهري، وأظهر نبوغاً منذ الصغر في حفظه للشعر والمأثور من القول والحكم، ثم حصل على الشهادة الابتدائية الأزهرية سنة 1923م، ودخل المعهد الثانوي الأزهري، وزاد اهتمامه بالشعر والأدب، وحظي بمكانة خاصة بين زملائه، فاختاروه رئيسًا لاتحاد الطلبة، ورئيسًا لجمعية الأدباء بالزقازيق، وكان معه في ذلك ال

      في هدى الإسلام

    • الحوار و أختلاف وجهات النظر فى محاورات المصريين

      تحية طيبة للجميع اصبح من المعتاد ان يتم اغلاق موضوغ كل فترة وجيزة والسبب هو ليس اسباب اخلاقية لان كل الناس هنا على قدر كبير من الاخلاق و التعليم والثقافة التى تجعل مستوى الحوار راقى ولكن السبب هو عدم قدرتنا على التحاور احنا اتربينا على عدم مناقشة الأب او المدرس أو المدير أو---- أو ----- ونحن بالتالى بنمارس نفس الشىء مع اولادنا أو تلاميذنا ونحب فرض رأينا فقط بدون نقاش واذا كان هناك حوار او نقاش لابد منه يبقى نعمل زى ما بوش مقال زمان اللى مش معانا يبقى علينا يتحول الحوار الى ج

      في شئون المحاورات

    • تدني لغة الحوار على الشاشات

      لا اشاهد التليفزيون الا لماما  و لكنني احيانا اجد نفسي مربوط امام الشاشة متعرضا لعدد لا متناهي من الاعلانات المملة و الزاعقة … التي ربما تعودت عليها في الايام الاخيرة كان حديثي مع زوجتي - رفيقة العمر التي تتحمل ثورتي و احتجاجاتي على ما قد يحيط بنا من قبح - ايه اللي بيحصل ده يا نشوه  … معقول اللغة دي تقتحم علينا بيوتنا لهذه الدرجة  ما هذا الانحطاط  هل تحول كل الناس الى ناس ينتمون لقاع المجتمع. امس الجمعة و جدت في جريدة الاهرام اكثر من مقال شكوى مرة من انحطاط لغة الحوار في مصر احد هذه ال

      في  فى الثقافة و العلم

    • قواعد الحوار على الطريقة الألمانية - (من الواتسآب)

      قواعد  المناقشة علي الطريقة الألمانية  ( تدرس في المدارس الألمانية )  خمسون قاعدة عن   فن قبول الاختلاف والتعايش  الإيجابي بين البشر " لا بد معرفة التالي عندما نتناقش: 1- أنا لستُ أنت 2- ليس شرطاً أن تقتنع بما أقتنع به 3- ليس من الضرورة أن ترى ما أرى 4- الاختلاف شيء طبيعي في الحياة 5- يستحيل أن ترى بزاوية 360° 6- معرفة الناس للتعايش معهم لا لتغييرهم 7- إختلاف أنماط الناس إيجابي وتكاملي 8- ما تصلح له أنت قد لا أصلح له أنا 9- الموقف والحدث يُغيّر نمط الناس 10- فهمي

      في الملتقى العام لزوار محاورات المصريين

    • بيان من المستشار تركي أل الشيخ

      لا أفهم في الكورة ... و المسألة تحوي الكثير من المعلومات التي لا أعرفها و لا يبدو في الأفق أنني سأتعلمها. هذا البيان وصلني على الواتسآب و هو طويل جدا و هذا نصه : ده بيان من تركي آلالشيخ٢ بدأت القصة برغبتي في دعم النادي الأهلي لعشقي لهذا الكيان، وبسبب أنني وزير الرياضة في المملكة العربية السعودية ورئيس للاتحاد العربي  فكانت البداية من الانتخابات حيث تم التواصل من معاليه مع الطرفين محمود الخطيب ومحمود طاهر المرشحين  للانتخابات    وطلب مني من قبل جهات وأشخاص لدعم محمود طاهر لكن لحب

      في الرياضة

×
×
  • اضف...